بث مباشر لمراسم حرق جثمان رئيس وزراء الهند الأسبقنقيب الفلاحين: إهدار 11 مليار جنيه سنويا بسبب الطرق البدائية في الزراعةمصر للطيران: تسيير 7 رحلات استثنائية للسعودية لنقل حجاج الحج السريعالمكرونة تحميك من خطر الوفاة المبكرة.. اعرف التفاصيلضبط شخصين بعد استيلائهم على 40 مليون جنيه تحويلات بنكيةضبط 114 طن لحوم فاسدة قبل طرحها في العيدالذهب يواصل تراجعه بمصر.. والجرام يفقد 12 جنيهًا جديدة خلال أسبوعاليورو يرتفع مع هدوء التوترات فى السوق ترقبا لمباحثات بين أمريكا والصينرواد 2030" يحدد معايير اختيار المشاركين فى برنامج "إتقان مهارات العمل لرجال الأعمال"مد موعد تسلم مستندات تأهيل الشركات لإدارة المتحف المصري الكبير حتى 25 سبتمبر المقبلرغم الخلافات.. أمريكا تدرب القوات التركية في سورياجوارديولا يشرح كيفية إيقاف صلاح وزملائهرسميًا.. الجونة يضم هداف أمم إفريقيا للمحليين 2016زياد عمرو يجري جراحة في العمود الفقريالزمالك يؤجل جلسة تسوية مستحقات كريم الحسن إلى الاثنينمصرع شخص دهسته سيارة بمنطقة شرق العوينات في الوادي الجديدمبادرة "أنا إنسان" توزع 100 شنطة مدرسية على الأيتام ومرضى الغسيل الكلوىبالصور| وكيل "أوقاف قنا" يفتتح مسجد "التقوى" بقرية الدير الشرقيمركز الخارجة ينفذ 4 قرارات غلق وإخلاء لمنشآت مخالفةإزاي تعملها.. 5 نصائح من هنري للتسجيل مع السرعة العالية

وزير الآثار: "دراما رمضان" شجعت تجارة الآثار واعتبرتها مصدر للثروة

-  
"وزير الآثار: "دراما رمضان" شجعت تجارة الآثار واعتبرتها مصدر للثروة"

قال الدكتور خالد العناني وزير الآثار، تعقيبا على تناول الدراما الرمضانية هذا العام لقضايا الآثار، وكانت سرقتها الآثار والاتجار فيها محورا رئيسيا لأحداث عدد من المسلسلات أهمها "طايع" و"نسر الصعيد" و"رحيم"، إنه على الرغم من السعادة بهذا الاهتمام الذي بدأ العام الماضي باختيار صناع تلك الأعمال لمواقع آثرية لتكون هي البطل الرئيسي في أعمالهم بدلا من صناعة ديكورات معلبة، إلا أننا كنا ننتظر إتاحة قدر من التركيز على خطورة الاتجار بالآثار والعواقب القانونية لمهربيا وما يشكله من خطر على تاريخ وحضارة تلك البلد، بدلا من الإيحاء بأن تجارة الآثار بتلك السهولة وبلا رادع قانوني أو أخلاقي.

وتابع العناني، في تصريحات لـ"الوطن": "للأسف الأعمال الدرامية هذا العام التي تناولت الآثار لم تحمل أي قدر من القيم التي تحض على الحفاظ على تراثنا وتاريخنا وآثارنا، وبدلا من تناول قضية الاتجار بالأثار باعتبارها تهدد الهوية والتاريخ ومسألة مصيرية لا ينبغي التعامل معها، همشت الأعمال القضية الرئيسية وهي الاتجار في الآثار وتعاملت معها باعتبارها مصدر سهل للثروة".

وطالب وزير الآثار صناع الدراما التنبة لخطورة تلك القضية وتناولها بشكل أكثر وعيا خلال الأعوام والأعمال القادمة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة