جلسة ودية لأعضاء الجبلاية اليوم لمتابعة ترتيبات استضافة أمم أفريقيا"جنح أمن الدولة طوارئ" تبدأ اليوم محاكمة محيى عبيد بتهمة الاعتداء على صيدلى"ثورة 25 يناير".. ندوة تثقيفية بـ"زفتى" فى الغربيةانطلاق فعاليات مبادرة "عشان بكرة" لـ"طلائع الغربية".. اليومأهداف السبت.. صلاح يسجل أمام كريستال بالاس.. والزمالك يحرز ثلاثية أمام اتحاد طنجةمواطنون للهارب هشام عبد الله: الفلوس نسيتك حضن بلدك.. فيديومجدي بيومي: ربط تكليف الصيادلة بالأسنان يعطل دفعة 2017تعرف على مطالب "الأطباء" من وزيرة الصحة فى 2019انطلاق مدرسة الكرة لـ نادى المصري البورسعيدي في بحر البقرافتتاح أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات.. اليومزاهي حواس: حياة كليوباترا غامضة وأرشح هذه النجمة العالمية لتجسيد شخصيتها5 نصائح لعلاقة زوجية خالية من المشكلات منها.. التسامحاهتمى بجمالك وحافظى عليه.. 10 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والشعراليوم.. انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقيةنصائح للإنجاب وتعزيز خصوبة الرجال.. تعرف عليهانوال الزغبى تغني "الجمال ليه ناسه" فى ألبومها الجديد«الاتحاد من أجل المتوسط»: الشباب أحد المحركات الرئيسية للتغيير في مجتمعاتنامحلل: صعود الأسهم القيادية وعودة القوى الشرائية شرطين لصعود البورصةفالنسيا يفوز على سيلتا فيجو في الدوري الإسبانيترامب يعرض توفير حماية مؤقتة لبعض المهاجرين مقابل تمويل الجدار

وزير الآثار: "دراما رمضان" شجعت تجارة الآثار واعتبرتها مصدر للثروة

-  
"وزير الآثار: "دراما رمضان" شجعت تجارة الآثار واعتبرتها مصدر للثروة"

قال الدكتور خالد العناني وزير الآثار، تعقيبا على تناول الدراما الرمضانية هذا العام لقضايا الآثار، وكانت سرقتها الآثار والاتجار فيها محورا رئيسيا لأحداث عدد من المسلسلات أهمها "طايع" و"نسر الصعيد" و"رحيم"، إنه على الرغم من السعادة بهذا الاهتمام الذي بدأ العام الماضي باختيار صناع تلك الأعمال لمواقع آثرية لتكون هي البطل الرئيسي في أعمالهم بدلا من صناعة ديكورات معلبة، إلا أننا كنا ننتظر إتاحة قدر من التركيز على خطورة الاتجار بالآثار والعواقب القانونية لمهربيا وما يشكله من خطر على تاريخ وحضارة تلك البلد، بدلا من الإيحاء بأن تجارة الآثار بتلك السهولة وبلا رادع قانوني أو أخلاقي.

وتابع العناني، في تصريحات لـ"الوطن": "للأسف الأعمال الدرامية هذا العام التي تناولت الآثار لم تحمل أي قدر من القيم التي تحض على الحفاظ على تراثنا وتاريخنا وآثارنا، وبدلا من تناول قضية الاتجار بالأثار باعتبارها تهدد الهوية والتاريخ ومسألة مصيرية لا ينبغي التعامل معها، همشت الأعمال القضية الرئيسية وهي الاتجار في الآثار وتعاملت معها باعتبارها مصدر سهل للثروة".

وطالب وزير الآثار صناع الدراما التنبة لخطورة تلك القضية وتناولها بشكل أكثر وعيا خلال الأعوام والأعمال القادمة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة