جوهر نبيل يشيد بدور سفير مصر بأبيدجان مع بعثة يد الأهليالنصر يحقق الانتصار السادس تواليا ويواصل صدارته للدوري السعودي للمحترفينالرائد يخسر أمام الفتح بثلاثية وسط حضور محمد عطوةوزير المالية يتفقد معرض جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بمنيا القمح..صورمجدي سعد وسهام عمر نجما حفل افتتاح مهرجان الطهاة العربنقل لاعب الأهلي 2001 إلى المستشفى بعد إصابته في مباراة بتروجيتبالفيديو.. الإسماعيلي يضمد جراحه ويلحق بـ"بيراميدز" أول خسارة بهدفينهازرد: سنفوز على مانشستر يونايتد ولقب الدوري هدف تشيلسي هذا الموسمترامب: بومبيو لم يطلع على أي فيديو يخص "مصير خاشقجي"مسؤول بـ"تنمية المشروعات": نفذنا 270 ألف مشروع فقط بالشرقيةشاهد.. جلسة تصوير لـ محمد محمود عبد العزيز5 أرقام من سقوط بيراميدز أمام الإسماعيلي.. أمران يحدثان للمرة الأولىمحمد مجدي: تنفيذ تعليمات فييرا سر فوز الإسماعيلي على بيراميدزندم نيمار.. توخيل: لا أعلم ماذا سيفعل في 2019.. وفالفيردي عن عودته: كل شيء ممكنأسرة شهيد القليوبية: تبقى له أيام بالخدمة العسكرية ونطالب بتخليد اسمهرجال طاولة الأهلي يفوز على رشيد في بطولة الدوريأهلي 2001 يفوز على بتروجت برباعية في بطولة الجمهوريةموجز الأخبار: الرئيس السيسي يتفقد قاعدة جوية.. ويل سميث يطل من برج خليفة.. وعمرو دياب يهاجم أحد معجبيه بسبب قال فاكرينكرئيس مجلس النواب يعود إلى القاهرة من جنيفحملات تموينية بقرى مركز أجا

وزير الآثار: "دراما رمضان" شجعت تجارة الآثار واعتبرتها مصدر للثروة

-  
"وزير الآثار: "دراما رمضان" شجعت تجارة الآثار واعتبرتها مصدر للثروة"

قال الدكتور خالد العناني وزير الآثار، تعقيبا على تناول الدراما الرمضانية هذا العام لقضايا الآثار، وكانت سرقتها الآثار والاتجار فيها محورا رئيسيا لأحداث عدد من المسلسلات أهمها "طايع" و"نسر الصعيد" و"رحيم"، إنه على الرغم من السعادة بهذا الاهتمام الذي بدأ العام الماضي باختيار صناع تلك الأعمال لمواقع آثرية لتكون هي البطل الرئيسي في أعمالهم بدلا من صناعة ديكورات معلبة، إلا أننا كنا ننتظر إتاحة قدر من التركيز على خطورة الاتجار بالآثار والعواقب القانونية لمهربيا وما يشكله من خطر على تاريخ وحضارة تلك البلد، بدلا من الإيحاء بأن تجارة الآثار بتلك السهولة وبلا رادع قانوني أو أخلاقي.

وتابع العناني، في تصريحات لـ"الوطن": "للأسف الأعمال الدرامية هذا العام التي تناولت الآثار لم تحمل أي قدر من القيم التي تحض على الحفاظ على تراثنا وتاريخنا وآثارنا، وبدلا من تناول قضية الاتجار بالأثار باعتبارها تهدد الهوية والتاريخ ومسألة مصيرية لا ينبغي التعامل معها، همشت الأعمال القضية الرئيسية وهي الاتجار في الآثار وتعاملت معها باعتبارها مصدر سهل للثروة".

وطالب وزير الآثار صناع الدراما التنبة لخطورة تلك القضية وتناولها بشكل أكثر وعيا خلال الأعوام والأعمال القادمة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة