اصطدمت بهم سيارة على الطريق الحر.. مصرع وإصابة 4 أشخاص بالقليوبيةإطلاق قناة تايم سبورت لإذاعة مباريات كأس الأمم الإفريقيةالرئيس السيسى يجتمع برئيس الوزراء ووزيرى السياحة والاتصالاترئيس الطائفة الإنجيلية لـ"بوابة الأهرام": لن نذهب إلى فلسطين إلا مع إخوتنا المسلمين وفي وجود سلام كامل | حوارشوبير لـ في الجول: سندعو كل أطراف الأزمة لحضور اجتماع اللجنة.. وهذا ما سنطلبهخبير علاقات دبلوماسية: بطولة الأمم الإفريقية فرصة لجذب السياحتحرير 1284 مخالفة متنوعة بكفر الشيخضد مجهول.. "أحب أن أقتل الناس" قصة سفاح سان فرانسيسكوغدا في «الوطن»: الأهلي يتفق على 7 صفقات جديدة.. و"مخالفات البناء" أمام "الوزراء"بعد مرور 101 عام.. ترجمة عربية لـ سوناتات فرناندو بيسوا شاعر البرتغال الأشهراضبط مخالفة.. تلال القمامة ومخلفات البناء تحاصر محطة قطار غزل المحلة.. صور"أوقاف الأقصر" تعلن تنفيذ مشروع "صكوك الأضاحى"تخصيص 70 ألف فدان بمركز الداخلة لتنفيذ مبادرة الرئيس لزراعة 2 مليون نخلةمحافظ الإسكندرية: تطوير مبنى الملاحظات بمستشفى الحمياتحسام موافي: 3 أسباب وراء هبوط نخاع العظممسلسل هوجان الحلقة 18.. محمد إمام يعلم أن رياض الخولى هو من قتل والدهشوبير : اجتماع الأندية للوصول لأفضل الحلول لاستكمال مسابقة الدوريمطعم سمك يجمع ثنائى الزمالك وصالح جمعة على الإفطارمجلس الجبلاية يجتمع الأربعاء لمناقشة أزمات الدوري واستعداد المنتخب لأمم أفريقياوزير الدفاع الأمريكي: سنواصل حماية مصالحنا وسنعزز قواتنا بالشرق الأوسط

وزير الآثار: "دراما رمضان" شجعت تجارة الآثار واعتبرتها مصدر للثروة

-  
"وزير الآثار: "دراما رمضان" شجعت تجارة الآثار واعتبرتها مصدر للثروة"

قال الدكتور خالد العناني وزير الآثار، تعقيبا على تناول الدراما الرمضانية هذا العام لقضايا الآثار، وكانت سرقتها الآثار والاتجار فيها محورا رئيسيا لأحداث عدد من المسلسلات أهمها "طايع" و"نسر الصعيد" و"رحيم"، إنه على الرغم من السعادة بهذا الاهتمام الذي بدأ العام الماضي باختيار صناع تلك الأعمال لمواقع آثرية لتكون هي البطل الرئيسي في أعمالهم بدلا من صناعة ديكورات معلبة، إلا أننا كنا ننتظر إتاحة قدر من التركيز على خطورة الاتجار بالآثار والعواقب القانونية لمهربيا وما يشكله من خطر على تاريخ وحضارة تلك البلد، بدلا من الإيحاء بأن تجارة الآثار بتلك السهولة وبلا رادع قانوني أو أخلاقي.

وتابع العناني، في تصريحات لـ"الوطن": "للأسف الأعمال الدرامية هذا العام التي تناولت الآثار لم تحمل أي قدر من القيم التي تحض على الحفاظ على تراثنا وتاريخنا وآثارنا، وبدلا من تناول قضية الاتجار بالأثار باعتبارها تهدد الهوية والتاريخ ومسألة مصيرية لا ينبغي التعامل معها، همشت الأعمال القضية الرئيسية وهي الاتجار في الآثار وتعاملت معها باعتبارها مصدر سهل للثروة".

وطالب وزير الآثار صناع الدراما التنبة لخطورة تلك القضية وتناولها بشكل أكثر وعيا خلال الأعوام والأعمال القادمة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة