صور.. تنفيذ 20 قرار إزالة لتعديات على أراضى أملاك دوله بأسوانمعهد علوم البحار: سمكة قرش الحوت بالبحر الأحمر ليست مفترسة وسرعتها 5 كيلو فى الساعةسفارة مصر بالسودان تحتفل غدا بذكرى ثورة 23 يوليواجتماع للاتفاق حول ترتيبات مباراتي السوبر المصري السعوديالراحل الـ11.. لاعب الزمالك ينهي إجراءات انتقاله إلى إنبيبالفيديو.. بعد 15 عامًا.. الزمالك يستضيف اتحاد جدة لتكرار الإنجاز المصريوزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة يوليو المجيدة"القوى العاملة": إلغاء بلاغ ضد عامل مصري بالسعوديةالبورصة تعيد التداول على "القلعة".. والسهم يهبط 5.3%محمد صلاح يرفض عرضًا خياليًا من برشلونة بسبب ميسيمحافظ قنا يقود حملة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بنجع حمادي وقفط|صورإخلاء وإزالة 16 منزلا في حملة مكبرة بالبرلس| صورتنمية روح الانتماء والتصدي للشائعات فى مناقشات ندوة لمركز إعلام طنطا | صورطلاب جامعة المنصورة بالأكاديمية الوطنية الروسية للإدارة العامة بڤولجاجراد | صورضبط 3 أشخاص بحوزتهم 2914 لتر بنزين 80 مدعم في الفيومإصابة عامل مزلقان بإدفو تعدى عليه 3 أشخاص بالضرب لرفضه فتح المزلقان لعبور "توك توك"سفارة مصر بالسودان تحتفل غدا بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدةفحص 152 ألف مواطن بالحملة القومية للقضاء على فيروس سى في الغربيةمحافظ المنيا يزور مصابي حادث الشرفا بمستشفى التأمين الصحيتحرير 1690 مخالفة مرورية متنوعة فى حملة مكبرة بالقليوبية

وزير المالية يكشف حقيقة فرض ضرائب على «الأيفون» و«عربات الفول»

-  
هواتف آيفون - صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن وزارة المالية منذ عام 2016 لم تفرض أي ضرائب جديدة، تحت أي مسمى حرصا على تخفيف الأعباء على المواطنين.

وقال «معيط»، في بيان، الثلاثاء، إن ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي من اتجاه الوزارة لفرض ضريبة على مستخدمي التليفون «الإيفون» وغيره، أو عربات الفول أو الاستغناء عن المستشارين أو تخفيض رواتب المديرين بالجهاز الإداري للدولة وغير ذلك من الأخبار الغريبة وغير المنطقية، إنما هي إشاعات لا أساس لها من الصحة، لافتا إلى أن بعض مواقع التواصل الاجتماعي تنشر أخبارا كاذبة، وتدعي نسبتها لمواقع إخبارية شهيرة عبر وضع لوجو هذه المواقع، وهو ما يعد تدليس على الرأي العام.

وأشار إلى أن الفترة الحالية تحتاج لتكاتف المجتمع مع الحكومة في مواجهة تلك الإشاعات المغرضة التي تستهدف إثارة البلبلة لدى الرأي العام، وتصدير مشاعر الإحباط والغضب من الوضع الاقتصادي، وهو أمر لن نسمح به لأنه يهدم جهود البناء والتنمية ويقلل من النجاحات التي حققتها مصر.

وطالب الوزير وسائل الإعلام المختلفة بتفعيل ميثاق الشرف الإعلامي، وتوخي الحذر في تناول أية أخبار مجهولة المصدر، أو نشر أقوال مرسلة، خاصة أن وزارة المالية حريصة على التعامل مع وسائل الإعلام بكل شفافية ووضوح، كما أنها تمتلك صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وموقع رسمي علي الإنترنت من أجل هدف وحيد هو تعريف الرأي العام بكل ما يدور داخل الوزارة من تطورات وسياسات مالية إيمانا بأن المجتمع شريك أساسي مع وزارة المالية.

وأضاف أن وزارة المالية ترحب بأي استفسار عن جميع جوانب عملها وسياساتها سواء من وسائل الإعلام أو حتى المواطنين العاديين، فكلنا شركاء في بناء مصرنا الغالية، حتى نضعها في المكانة اللائقة بين الأمم.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة