جامعة عين شمس: معاملنا مجهزة لاستقبال طلاب المرحلة الثانية من التنسيقالإفراج عن 683 من الغارمين تنفيذا لمبادرة السيسي بتمويل "تحيا مصر"صحة الوادي: قافلة طبية لعلاج أهالي الفرافرة بالمجانانطلاق قافلة طبية للأسنان بـ٣ قرى بالمنيا .. غداتخصيص قطعة أرض لإنشاء قصر ثقافة بههيا في الشرقيةمحافظ أسيوط يهنئ الرئيس السيسي والشعب بمناسبة ذكرى ثورة يوليو8 قتلى في هجوم انتحاري لـ"بوكو حرام" على مسجد في نيجيريابالفيديو| من نعيمة لـ"سعاد حسني".. المصري أول من غنى لـ"كيكي""رياضة النواب" تطالب "عبدالعال" بتكريم أبطال الإسكواش: رفعوا اسم مصرالصين ترفض اتهام ترامب لها بالتلاعب في قيمة عملتها:استدراج لحرب تجارية"المحامين" تحذر المشاركين فى إصدار الكارنيهات المخالفة لشروط القيد بالدقهليةتكريم «الموجى».. والجوائز لمصر وتونس والجزائر وفلسطين ولبنان على مسرح «هوليوود»مدافع بيراميدز يجرى عملية الغضروف بالسعوديةمجلس الجبلاية يجتمع غداً لتحديد مدرب منتخب مصر الجديدتفاصيل برنامج ربيعة التأهيلى تحسم اجتماعه بمحمد يوسفالزمالك يستخرج "جواز سفر رياضي" لباسم مرسىاختبارات اللياقة للحكام الدوليين الأربعاء المقبلالزمالك يحفزلاعبيه قبل انطلاق الدورى بصرف نسبة المشاركة عن الموسم الماضىالبحوث الفلكية: غرة ذو الحجة فلكيا الأحد 12 أغسطس ووقفة عرفات 20 من نفس الشهر"الزراعة": 84 ألف فدان حجم التعديات على الأراضي الزراعية

«الحق في الدواء»: أزمات نقص عقاقير الشلل الرعاش مستمرة

   -  
«الحق في الدواء» ينفي تسبب عقار سوفالدي في إصابة المرضى بالسرطانكشف المركز المصري للحق في الدواء، وجود مأزق حقيقي يواجه صناعة الدواء والفوضى في التسعير التي تسيطر عليها وأيضا القضاء على نقص الأدوية التي يتزايد عددها في الأسواق مما يشكل خطورة على أرواح المرضى.

وأشار إلى أن هناك أزمة في ألبان الأطفال تلوح في الأفق والتي لم تعد بالصيدليات وأيضا بعض الأصناف الخطيرة وكذلك تهديد بعض الشركات بعد زيادة المحروقات والكهرباء والغاز بزيادة الأسعار.

ولفت في بيان صدر اليوم، إلى أنه منذ ست شهور أعلنت وزارة الصحة أمام الرأي العام عن توفير أدوية الشلل الرعاش والبدائل المرتبطة به صنف سيمنت أو البدائل له "ليفو كار وشاتو" لإنقاذ نحو ١٠٠ ألف مريض وهو ما لم يحدث إلى الآن، وأشار إلى نقص صنف "أبيلات ريتارد" و"أبيدوبا" المخصصين للآلاف من السيدات الحوامل وايضًا نقص الأدوية المستوردة بنسبة ٨٠٪؜.

وأوضح أن أزمة نقص الأدوية المحلية التي بدون مثائل أو بدائل وتشكل انتهاك خطير للحق في الدواء هو حق دستوري وإنساني، تعد تحديات أهمها الاجتماع مع الشركات ووضع خطط مستقبلية بحيث لا تكون إذعان لطرف من الأطراف حيث أن من مهمة الحكومة مساعدة الشركات لتعزيز فرص الاستثمار الدوائية.

وطالب من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة الجديدة تطهير الإدارة المركزية للصيدلة التي لا تستطيع التنبؤ بأزمة ما أو السيطرة عليها.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة