جاميرو يعود إلى تدريبات أتلتيكو مدريدأحمد عبد الرحمن: فريق رجال يد الأهلي قادر على مواجهة التحدياتخطوة وحيدة تفصل كورتوا عن ريال مدريداليوم.. المقاصة يواجه المريخ وديا بمعسكر الإسماعيليةحارس السويد بديل أليسون في روماإسلام علي: تعاقدات السلة كفيلة بحصد البطولات للأهليفابريجاس: نحاول التأقلم على أسلوب ساريمرتضى منصور يقرر صرف جزء من مستحقات لاعبي الزمالكمفاجأة مدوية.. مدرب كرواتيا على رادار تدريب منتخب مصروزيرة العدل الألمانية عن اعتزال أوزيل: جرس إنذاروزيرة البيئة تبحث مشكلات العاملين بالنظافة ورفع كفاءة المنظومة مع النقيب«الإسعاف» تسلم 12 ألف جنيه متعلقات متوفى في حادث بالوادي الجديدسفير غينيا يزور جامعة الإسكندرية لبحث التعاون العلمي بين الجانبينرئيس مجلس الدولة يهنئ السيسي بذكرى 23 يوليو: «وفقك الله لما فيه الخير لشعبها»خلال 24 ساعة.. ضبط 10436 قضية سرقة تيار كهربائى وتحصيل 9243 غرامةالعثور على جثة متفحمة بجوار شركة بترول الوسطانى بدمياطمصرع طفل سقط من أعلى سطح منزله بميت غمر فى الدقهليةوزيرة البيئة تبحث مشاكل العاملين بالنظافة ورفع كفاءة المنظومةبدء الموسم الثانى لمشروع "steps into field" لطلاب الطب البيطرى والزراعةبالصور| زغاريد ورقص في احتفال «الداخلية» بالإفراج عن الغارمات

تسلم الشريحة الرابعة من قرض «صندوق النقد» أواخر يوليو

-  
وزير المالية الدكتور محمد معيط - صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن مصر ستتسلم الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولى فى النصف الأخير من يوليو المقبل. وأضاف «معيط»، لـ«المصرى اليوم»، أن الشريحة الرابعة ستدخل لدى أرصدة الاحتياطى بالبنك المركزى لمنح المقابل بالجنيه المصرى لحسابات وزارة المالية، وبسعر الدولار مقابل العملة المحلية فى حينها.

فى سياق متصل، أكد مصدر مسؤول أن الحكومة الجديدة لم تقدم أى طلبات لصندوق النقد الدولى بشأن تمديد برنامج الإصلاح الاقتصادى المقرر الانتهاء منه عام 2019، أو الحصول على قرض آخر مساند من الصندوق.

وسبق أن تسلمت الحكومة المصرية الـ3 شرائح السابقة من القرض، البالغة قيمته 12 مليار دولار، ومن المقرر أن يصل إجمالى ما حصلت عليه مصر بعد تسلم الشريحة الرابعة إلى 8 مليارات دولار، فيما تبدأ السداد عام 2022.

وقال مصدر- طلب عدم ذكر اسمه من صندوق النقد الدولى- إن البرنامج الإصلاحى المصرى سيخضع لمراجعتين اثنتين، قرر مجلس محافظى الصندوق إجراءهما للبرنامج فى الشهر الأخير من العام الجارى، ثم المراجعة الأخيرة للبرنامج ومقرر لها يونيو 2019.

وأشار المصدر إلى أن نتائج الإصلاحات التى تجريها الحكومة ستبدأ فى الظهور فى مؤشرات أداء الاقتصاد اعتبارا من بداية العام المالى ٢٠١٩- ٢٠٢٠، وأن سداد قرض صندوق النقد الدولى سيتم خلال 10 سنوات من تاريخ الاقتراض عبر 12 دفعة سداد متساوية، و4 سنوات فترة سماح.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة