السفارة الألمانية تتسلم بالسويس جثة مواطنة من برلينبالصور| "البر والتقوى" بدمياط تطلق قافلة الخير من واحة سيوةضبط صاحب محطة وقود باع 8 آلاف لتر سولار بالسوق السوداء في البحيرةصور.. محافظ الأقصر يبحث مع مدير برنامج تطوير التعليم الفنى خطط دعم المحافظةغداً.. نجوم الفن والرياضة فى معسكر بعثة الأولمبياد الخاص المصرىمحمد يوسف يطمئن على إصابة نجيب.. ومعلول يواصل التأهيل فى الأهلىوزيرة السياحة: خلقنا شكلا مختلفا للتواجد والحوار في بورصة لندن هذا العامسفيرة الأمم المتحدة: نقل تجربة مصر في مناهضة ختان الإناث للدول الأفريقيةسعر الدولار اليوم الخميس 15-11-2018 والعملة الأمريكية تسجل فروقا فى تعاملات البنوكالليلة.. منتخب مصر يخوض مرانه الرئيسي استعدادًا لمواجهة تونسطائرة طنطا تفوز على الزهورانطلاق بطولة طنطا المفتوحه للاسكواشحبس عاطل 4 أيام لاتهامه بسرقة الشقق السكنية فى البساتينبدء مؤتمر "الرقابة المالية" و"مجلس الدولة" حول سلامة واستقرار الأسواقتأجيل محاكمة 8 شرطيين بقسم الأهرام لاتهامهما بالتسبب بوفاة محجوز لــ10 ديسمبروزيرة الثقافة: مهرجان البردة إضافة مهمة للحراك الفني إقليميًا وعالميًامقرر "القومي للسكان" يستعرض مع سفيرة الأمم المتحدة جهود مصر في مناهضة ختان الإناث"الأطباء" تطالب "الصحة" بالإغلاق الفوري لسجل ترخيص مزاولة المهنة لخريجي العلوم الصحيةنقيب الصيادلة: إدخال مراكز المعلومات الدوائية بمستشفيات الشرقيةالكهرباء تحتفل بتخريج 30 متدرب من برنامج إعداد القادة

تسلم الشريحة الرابعة من قرض «صندوق النقد» أواخر يوليو

-  
وزير المالية الدكتور محمد معيط - صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن مصر ستتسلم الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولى فى النصف الأخير من يوليو المقبل. وأضاف «معيط»، لـ«المصرى اليوم»، أن الشريحة الرابعة ستدخل لدى أرصدة الاحتياطى بالبنك المركزى لمنح المقابل بالجنيه المصرى لحسابات وزارة المالية، وبسعر الدولار مقابل العملة المحلية فى حينها.

فى سياق متصل، أكد مصدر مسؤول أن الحكومة الجديدة لم تقدم أى طلبات لصندوق النقد الدولى بشأن تمديد برنامج الإصلاح الاقتصادى المقرر الانتهاء منه عام 2019، أو الحصول على قرض آخر مساند من الصندوق.

وسبق أن تسلمت الحكومة المصرية الـ3 شرائح السابقة من القرض، البالغة قيمته 12 مليار دولار، ومن المقرر أن يصل إجمالى ما حصلت عليه مصر بعد تسلم الشريحة الرابعة إلى 8 مليارات دولار، فيما تبدأ السداد عام 2022.

وقال مصدر- طلب عدم ذكر اسمه من صندوق النقد الدولى- إن البرنامج الإصلاحى المصرى سيخضع لمراجعتين اثنتين، قرر مجلس محافظى الصندوق إجراءهما للبرنامج فى الشهر الأخير من العام الجارى، ثم المراجعة الأخيرة للبرنامج ومقرر لها يونيو 2019.

وأشار المصدر إلى أن نتائج الإصلاحات التى تجريها الحكومة ستبدأ فى الظهور فى مؤشرات أداء الاقتصاد اعتبارا من بداية العام المالى ٢٠١٩- ٢٠٢٠، وأن سداد قرض صندوق النقد الدولى سيتم خلال 10 سنوات من تاريخ الاقتراض عبر 12 دفعة سداد متساوية، و4 سنوات فترة سماح.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة