بورسعيد.. إجراءات حازمة لوقف التهريب من المنافذ الجمركيةالمدارس الأجنبية تستغيث بالرئيس السيسي لإنقاذ تاريخهاحدود الأقصر الجديدة تثير أزمة«الحجاز».. قرية حائرة فى الإسماعيلية100 مليون جنيه ضاعت فى قرية النجاح بالبحيرةعمرو خليل: مصر تسعى لشغل مقعد دائم بمجلس الأمن عن إفريقياموسى عن "هجوم "الأهواز": "ده الحرس الثوري اللي هيضرب إسرائيل وأمريكا!"علاء مبارك ردًا على صفقة بين جمال والإخوان: "هرتلة"مباشر ربع نهائي إفريقيا – الأهلي (1) - (0) هوريا.. جووووووووووووووول وليد يضربيحيى بعد الخسارة من الجونة: لا نسقط بهذا الشكل حتى لو "معمولنا عمل""عشان لو فلسع ماتتفاجئيش".. 5 خطوات تساعدك تكشفى كدب الشريكوزير الخارجية يطالب بإنهاء الصراع الفلسطيني«مرصد الكهرباء»: 8 آلاف و900 ميجاوات زيادة احتياطية متاحة عن الحمل المتوقع اليومصحة القليوبية تراجع الخطة التنفيذية لمبادرة الرئيس بشأن فيروس سىخبير تربوي: كثير من خريجي الدبلومات الفنية لا يجيدون القراءة والكتابةوفاة شاب أصابه تيار كهربائي من "كولدير" بأحد شوارع المطريةأحمد موسى: المخابرات الإيرانية قد تكون وراء "هجوم الأهواز"الأوقاف: قرار منع سعيد رسلان من الخطبة إداري ونعيد النظر فيههاني الناظر عن تسبب مرقة الدجاج للسرطان: كلام غير علمي (فيديو)خبير تربوي: خريجو الدبلومات الفنية لا يجيدون القراءة (فيديو)

تسلم الشريحة الرابعة من قرض «صندوق النقد» أواخر يوليو

-  
وزير المالية الدكتور محمد معيط - صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن مصر ستتسلم الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولى فى النصف الأخير من يوليو المقبل. وأضاف «معيط»، لـ«المصرى اليوم»، أن الشريحة الرابعة ستدخل لدى أرصدة الاحتياطى بالبنك المركزى لمنح المقابل بالجنيه المصرى لحسابات وزارة المالية، وبسعر الدولار مقابل العملة المحلية فى حينها.

فى سياق متصل، أكد مصدر مسؤول أن الحكومة الجديدة لم تقدم أى طلبات لصندوق النقد الدولى بشأن تمديد برنامج الإصلاح الاقتصادى المقرر الانتهاء منه عام 2019، أو الحصول على قرض آخر مساند من الصندوق.

وسبق أن تسلمت الحكومة المصرية الـ3 شرائح السابقة من القرض، البالغة قيمته 12 مليار دولار، ومن المقرر أن يصل إجمالى ما حصلت عليه مصر بعد تسلم الشريحة الرابعة إلى 8 مليارات دولار، فيما تبدأ السداد عام 2022.

وقال مصدر- طلب عدم ذكر اسمه من صندوق النقد الدولى- إن البرنامج الإصلاحى المصرى سيخضع لمراجعتين اثنتين، قرر مجلس محافظى الصندوق إجراءهما للبرنامج فى الشهر الأخير من العام الجارى، ثم المراجعة الأخيرة للبرنامج ومقرر لها يونيو 2019.

وأشار المصدر إلى أن نتائج الإصلاحات التى تجريها الحكومة ستبدأ فى الظهور فى مؤشرات أداء الاقتصاد اعتبارا من بداية العام المالى ٢٠١٩- ٢٠٢٠، وأن سداد قرض صندوق النقد الدولى سيتم خلال 10 سنوات من تاريخ الاقتراض عبر 12 دفعة سداد متساوية، و4 سنوات فترة سماح.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة