إعدام 45 كيلو لحوم فاسدة ببني سويف وتحرير 25 محضرا للمخالفين.. صوررئيس الزقازيق يوجه بإنهاء الاستعدادات لمبادرة 100 مليون صحة بالشرقيةالتحقيق مع صيدلانية أهانت نساء مركز ببا في بني سويف على "فيسبوك"الكرملين يعلن تنسيق موعد زيارة بوتين للسعودية عبر القنوات الدبلوماسيةالمخابرات العراقية تفكك أكبر مجموعة لتمويل «داعش» في العراقمشاركة سعودية بالملتقى الثقافي الأول لـ«المصرية للعلاقات العامة»طلب إحاطة لـ"مدبولي" لزيادة مكافآت الطلاب المتفوقينوزيرة التضامن عن «علاوات المعاشات»: لا تعليق على أحكام القضاءآيتن عامر تهنئ أنغام بألبومها الجديدتامر حسنى يروج لحفله فى السعودية غدا.. فيديوباربرا سترايسند تشارك في تقديم حفل الأوسكار الـ91قيامة ارطغرل يتصدر نسب المشاهدة في تركياحبس فني صحي استخدم «فيسبوك» للتشهير بطالبة في البحيرةحملة إزالات مكبرة بشوارع المطريةننشر الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامةفي عيد ميلادها.. أبرز 10 إطلالات لسيرين عبد النورالأموال العامة تضبط عصابة لتزوير تأشيرات سفر الشباب للخارجإحباط تهريب شحنة ميكروفون صغير الحجم عبر ميناء غرب بورسعيدبمشاركة نجله بالخارج.. ضبط شخص جمع 12 مليون جنيه من مدخرات المصريينبشهادة مزورة.. ضبط عاطل شغل وظيفة بإحدى الجمعيات لمدة 3 سنوات

تسلم الشريحة الرابعة من قرض «صندوق النقد» أواخر يوليو

-  
وزير المالية الدكتور محمد معيط - صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن مصر ستتسلم الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولى فى النصف الأخير من يوليو المقبل. وأضاف «معيط»، لـ«المصرى اليوم»، أن الشريحة الرابعة ستدخل لدى أرصدة الاحتياطى بالبنك المركزى لمنح المقابل بالجنيه المصرى لحسابات وزارة المالية، وبسعر الدولار مقابل العملة المحلية فى حينها.

فى سياق متصل، أكد مصدر مسؤول أن الحكومة الجديدة لم تقدم أى طلبات لصندوق النقد الدولى بشأن تمديد برنامج الإصلاح الاقتصادى المقرر الانتهاء منه عام 2019، أو الحصول على قرض آخر مساند من الصندوق.

وسبق أن تسلمت الحكومة المصرية الـ3 شرائح السابقة من القرض، البالغة قيمته 12 مليار دولار، ومن المقرر أن يصل إجمالى ما حصلت عليه مصر بعد تسلم الشريحة الرابعة إلى 8 مليارات دولار، فيما تبدأ السداد عام 2022.

وقال مصدر- طلب عدم ذكر اسمه من صندوق النقد الدولى- إن البرنامج الإصلاحى المصرى سيخضع لمراجعتين اثنتين، قرر مجلس محافظى الصندوق إجراءهما للبرنامج فى الشهر الأخير من العام الجارى، ثم المراجعة الأخيرة للبرنامج ومقرر لها يونيو 2019.

وأشار المصدر إلى أن نتائج الإصلاحات التى تجريها الحكومة ستبدأ فى الظهور فى مؤشرات أداء الاقتصاد اعتبارا من بداية العام المالى ٢٠١٩- ٢٠٢٠، وأن سداد قرض صندوق النقد الدولى سيتم خلال 10 سنوات من تاريخ الاقتراض عبر 12 دفعة سداد متساوية، و4 سنوات فترة سماح.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة