«قضايا الدولة» تعيد للحكومة 30 فدانا بطريق «مصر - إسكندرية» الصحراويانتحار عامل بسبب خلافات أسرية مع والده في البحيرةولي العهد السعودي يصل الصين في ثالث محطاته الأسيويةخبير: التكنولوجيا تلعب دورا مهما فى الجرائم الإرهابية والانفجارات.. فيديوبهجت: اعتراف اليونسكو بفن الأراجوز توثيق عالمي لفن مصري أصيل.. فيديووزير الأوقاف: لا عقود أو تجديد للوقف إلا بالقيمة السوقية العادلةبرلمانية للمجتمع المدني: شاركوا الدولة في خطط التنميةقيادات الكهرباء تشهد تخريج 74 متدربًا أفريقيًا"أوبن بوك".. وكيل الأزهر يكشف تفاصيل وموعد امتحان أولى ثانوي"الخدمات الأرضية" تعقد اجتماع "السلامة والجودة"وزير النقل يبحث توريد 32 قطارًا مكيفًا بالخط الثالث للمتروالتعليم تنتهى من إعداد التصور المقترح لجدول امتحانات الثانوية العامةوزير الكهرباء يلقي كلمة مصر باجتماع تجمع الطاقة لدول شرق أفريقيا"التخطيط" تصدر تقريرا للمنظومة الإلكترونية المعنية بمتابعة الخطة الاستثمارية |إنفوجرافرئيس غرفة الأثاث: معرض "فيرنكس" موجه لزيادة السوق "التصديرية" وتلبية طلبات "المحلية"تعرف على اللائحة التنفيذية الجديدة لسياسة استبدال أجهزة المحمولفصل التيار الكهربائى عن 3 مناطق بدمياط الجديدة السبت المقبل لأعمال الصيانةانتحار عامل لمروره بحالة نفسية سيئة بسبب مشاكل أسرية بالبحيرةمحمد صلاح يغيب عن قائمة المرشحين لجائزة الأفضل في دوري أبطال أوروباقبل إجتماع اليوم.. معركة تكسير العظام بين الأهلى وبيراميدز والزمالك مستمرة

"الصيدليات" تناقش تأثير رفع أسعار الوقود على أسعار الدواء الإثنين المقبل

-  
صيدلية صورة ارشيفية

كتبت- منار الرخ:

قال محمود عبد المقصود، رئيس شعبة الصيدليات بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن أعضاء الشعبة سيجتمعون يوم الإثنين المقبل، لبحث تأثير زيادة أسعار الوقود والكهرباء، على أسعار الدواء، وتكلفة عمل الصيدليات والشركات.

وأضاف أن الشعبة سوف تعد تقريرا بنسبة الزيادة في تكلفة إنتاج وبيع الدواء من أجل رفعه إلى وزارة الصحة.

وقال إن الصيدليات ستطالب وزارة الصحة بزيادة هامش أرباحها، إلى 30% لمواجهة أعباء ارتفاع أسعار الكهرباء والمياه والوقود، بدلا من 20% على الأدوية الأساسية و25% على الأدوية غير الأساسية، والتي يتم تطبيقها منذ 2012.

وتستعد شركات الأدوية العاملة في السوق المصري، للدخول في جولة مفاوضات مع الحكومة لزيادة أسعار الأدوية، عقب قرار رفع أسعار الوقود صباح يوم السبت الماضي، ضمن حزمة تدابير تقشفية تتخذها الحكومة في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي المتفق عليه مع صندوق النقد الدولي.

وقررت الحكومة منتصف يناير 2017 زيادة أسعار الأدوية للمرة الثانية في غضون عام واحد، بنسبة تتراوح بين 30 إلى 50% للأدوية المحلية، بينما تراوحت الزيادة في أسعار الأدوية المستوردة بين 40 و50% لتلافي الآثار السلبية لقرار تعويم الجنيه، واعتبرت تلك الزيادة لضمان استمرار الشركات في إنتاج الأدوية للسوق المحلية.

وقالت وزيرة الصحة الجديدة هالة زايد في تصريحات صحفية اليوم، إن الوزارة لن ترفع أسعار الادوية بعد زيادة أسعار المحروقات.

اقرأ أيضا:

شركات الأدوية تستعد لجولة مفاوضات مع الحكومة لزيادة الأسعار مجددًا

جدول- تعرف علي الأسعار الجديدة للبنزين والسولار والبوتاجاز

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة