"فولكسفاجن" تحول اثنين من مصانعها في ألمانيا لإنتاج سيارات كهربائيةللحفاظ علي سلامتك .. تعرف علي الطريقة الصحيحة لتخزين الأمتعة بالسيارةالأرصاد: أمطار على مختلف أنحاء الجمهورية الأسبوع القادم.. فيديووزيرة الاستثمار: مصر لها دور رئيسى ومحورى فى ريادة الأعمال .. فيديوضبط لحوم منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك بمركز منوفشاهد.. انتبه لـ ماجد المهندس تتجاوز النصف مليون مشاهدة خلال يومستان لي يواصل تصدر تويتر بعد مرور 4 أيام على وفاتهاليوم.. الأهلي يرسل قائمته الأفريقية استعدادا للموسم الجديدجروس في القاهرة اليوم لقيادة تدريبات الزمالكمعلول ونجيب يواصلان برنامجهما التأهيلي في الأهليكواليس اجتماع كارتيرون مع يوسف في مران الأهليمحمد يوسف يطمئن على مدافع الأهلي في المران الصباحيالعيال بتطلع لأمها.. دراسة: السمات الشخصية للأمهات تؤثر على علاقات الأطفالالجمعة.. احتفالية شعبية فى أسوان بعيد ميلاد "مجدى يعقوب"التخطيط: 5.3% معدل نمو بالربع الأول.. وانخفاض معدل التضخم السنوي لـ15.4%دار الإفتاء ترد على من يحرمون الاحتفال بمولد النبي وشراء الحلوى (فيديو)والي تزور مركز الاكتشاف والتدخل المبكر للإعاقات بدبيتخريج 31 متدربا من دول حوض النيل ببرامج الكهرباءمدبولي يرأس اجتماعا بشأن البنية المعلوماتية بالعاصمة الإدارية.. اليومصالح عباس: الأزهر ضد فتاوى تحريم التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

"الصيدليات" تناقش تأثير رفع أسعار الوقود على أسعار الدواء الإثنين المقبل

-  
صيدلية صورة ارشيفية

كتبت- منار الرخ:

قال محمود عبد المقصود، رئيس شعبة الصيدليات بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن أعضاء الشعبة سيجتمعون يوم الإثنين المقبل، لبحث تأثير زيادة أسعار الوقود والكهرباء، على أسعار الدواء، وتكلفة عمل الصيدليات والشركات.

وأضاف أن الشعبة سوف تعد تقريرا بنسبة الزيادة في تكلفة إنتاج وبيع الدواء من أجل رفعه إلى وزارة الصحة.

وقال إن الصيدليات ستطالب وزارة الصحة بزيادة هامش أرباحها، إلى 30% لمواجهة أعباء ارتفاع أسعار الكهرباء والمياه والوقود، بدلا من 20% على الأدوية الأساسية و25% على الأدوية غير الأساسية، والتي يتم تطبيقها منذ 2012.

وتستعد شركات الأدوية العاملة في السوق المصري، للدخول في جولة مفاوضات مع الحكومة لزيادة أسعار الأدوية، عقب قرار رفع أسعار الوقود صباح يوم السبت الماضي، ضمن حزمة تدابير تقشفية تتخذها الحكومة في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي المتفق عليه مع صندوق النقد الدولي.

وقررت الحكومة منتصف يناير 2017 زيادة أسعار الأدوية للمرة الثانية في غضون عام واحد، بنسبة تتراوح بين 30 إلى 50% للأدوية المحلية، بينما تراوحت الزيادة في أسعار الأدوية المستوردة بين 40 و50% لتلافي الآثار السلبية لقرار تعويم الجنيه، واعتبرت تلك الزيادة لضمان استمرار الشركات في إنتاج الأدوية للسوق المحلية.

وقالت وزيرة الصحة الجديدة هالة زايد في تصريحات صحفية اليوم، إن الوزارة لن ترفع أسعار الادوية بعد زيادة أسعار المحروقات.

اقرأ أيضا:

شركات الأدوية تستعد لجولة مفاوضات مع الحكومة لزيادة الأسعار مجددًا

جدول- تعرف علي الأسعار الجديدة للبنزين والسولار والبوتاجاز

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة