بالصور.. ننشر أعمال الكهرباء المنفذة في مركز أرمنت بالأقصرتعيين 17 أستاذ مساعد بكليات جامعة أسيوطبدء تطعيم سولك ضد مرض شلل الأطفال بالمنوفيةإحالة مدير مدرسة ثانوي صناعي ووكيلين للنيابة العامة بسوهاج360 لاعبًا ببطولة وسط الدلتا للتايكوندوبالصور.. حملة نظافة لرفع كفاءة ميدان العارف بسوهاجرئيس جامعة سوهاج يناقش تمويل المشروعات البحثية من الاتحاد الأوروبيإطلاق مسابقة المراجعة الداخلية فعاليات وممارسات بكليات جامعة سوهاجمحافظ البحيرة: منحة مقدمة من الجامعة الألمانية لأوائل الثانويةمحافظ الفيوم يوجه وكيل الصحة بإجراء جراحة عاجلة لطفل دار الرماديوسف زكى يحصد ذهبية الدراجات بدورة الألعاب الأفريقية فى الجزائرعامر حسين: موافقة الأهلى والزمالك شرط إقامة السوبر المصرى السعودى فى نوفمبرالإسماعيلى بالزى الأساسى أمام الصفاقسى التونسىأرقام عن الأمريكى دوجيت لاعب سلة الأهلى الجديدروقا "الزمالك" يقترب من إنبىغزل المحلة: لا نعلم شيئا عن هروب "شاور" للبحرين.. وسنفتح تحقيقا عاجلامصر تحصد ذهبية القارب الزوجى بمنافسات التجديف فى دورة الألعاب الأفريقيةرئيس اتحاد الفلاحين: تحديد أراضٍ جديدة لزراعة الموز بعيدا عن الدلتانقيب الفلاحين: الزراعة مطالبة بتحديد الأراضي والأصناف اللازمة للموزكلاكيت تاني مرة.. سيلفي طارق الأبياري مع الطيارة

"الصيدليات" تناقش تأثير رفع أسعار الوقود على أسعار الدواء الإثنين المقبل

-  
صيدلية صورة ارشيفية

كتبت- منار الرخ:

قال محمود عبد المقصود، رئيس شعبة الصيدليات بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن أعضاء الشعبة سيجتمعون يوم الإثنين المقبل، لبحث تأثير زيادة أسعار الوقود والكهرباء، على أسعار الدواء، وتكلفة عمل الصيدليات والشركات.

وأضاف أن الشعبة سوف تعد تقريرا بنسبة الزيادة في تكلفة إنتاج وبيع الدواء من أجل رفعه إلى وزارة الصحة.

وقال إن الصيدليات ستطالب وزارة الصحة بزيادة هامش أرباحها، إلى 30% لمواجهة أعباء ارتفاع أسعار الكهرباء والمياه والوقود، بدلا من 20% على الأدوية الأساسية و25% على الأدوية غير الأساسية، والتي يتم تطبيقها منذ 2012.

وتستعد شركات الأدوية العاملة في السوق المصري، للدخول في جولة مفاوضات مع الحكومة لزيادة أسعار الأدوية، عقب قرار رفع أسعار الوقود صباح يوم السبت الماضي، ضمن حزمة تدابير تقشفية تتخذها الحكومة في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي المتفق عليه مع صندوق النقد الدولي.

وقررت الحكومة منتصف يناير 2017 زيادة أسعار الأدوية للمرة الثانية في غضون عام واحد، بنسبة تتراوح بين 30 إلى 50% للأدوية المحلية، بينما تراوحت الزيادة في أسعار الأدوية المستوردة بين 40 و50% لتلافي الآثار السلبية لقرار تعويم الجنيه، واعتبرت تلك الزيادة لضمان استمرار الشركات في إنتاج الأدوية للسوق المحلية.

وقالت وزيرة الصحة الجديدة هالة زايد في تصريحات صحفية اليوم، إن الوزارة لن ترفع أسعار الادوية بعد زيادة أسعار المحروقات.

اقرأ أيضا:

شركات الأدوية تستعد لجولة مفاوضات مع الحكومة لزيادة الأسعار مجددًا

جدول- تعرف علي الأسعار الجديدة للبنزين والسولار والبوتاجاز

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة