فيديو.. مندوب مصر بالأمم المتحدة: مشاركة الرئيس السيسى تعطى زخماً لمناقشات الجمعيةمصرع 3 أطفال غرقا فى البرلس وبلطيم بكفر الشيخ"شباب ورياضة دمياط" تنظم دورات تصميم مواقع الإنترنتفيديو.. أمن سوهاج تقيم معرض لأدوات المدارس.. والأهالى يطالبون بإستمرارهاصور.. رئيس مدينة إسنا يتفقد وحدة الغسيل الكلوى لمتابعة صيانة الأجهزةعطل تقني في الشاشة الرئيسية بـ«الجونة السينمائي» يؤخر فيلم «يوم الدين»"الإسكندرية السينمائي" يكرم فاروق الفيشاوي وعمر خيرت وماجدة موريسالوحدات البيطرية مغلقة منذ 1995 ويجب عودة «تكليف» الأطباءبيريز: رونالدو ثاني أفضل لاعب في تاريخ ريال مدريدالأهلي يفوز ببطولة الجمهورية رجال في تنس الطاولةالترجي يعبر إلى نصف نهائي أبطال إفريقياالرئيس التنفيذي لـ"حوريا" : الحظظ متساوية مع الأهلي من أجل التأهلبالفيديو.. الترجي يطرد النجم من إفريقيا ويواجه بطل أنجولاماذا قدمت الداخلية خلال 24 ساعة ؟«مكرم»: ندرس تفعيل قانون صرف معاشات المصريين بالخارجتكريم الفيشاوي وخيرت ويحيى وراضي وماجدة موريس بـ"الإسكندرية السينمائي"| صورماس كهربائي يقطع عرض فيلم "يوم الدين" بـ"الجونة السينمائي"فيديو وصور.. وزير العدل ومختار جمعة وعمر مروان يشاركون فى عزاء شقيق بهاء أبو شقةوزير التعليم العالي يهنئ المجتمع الجامعي بمناسبة العام الدراسي الجديدوفاة سمير خفاجي عن عمر يناهز 88 عامًا

تقرير: 4 لاعبين مصريين يخيفون روسيا بخلاف صلاح

   -  
شيكابالا ومحمد صلاح
نشر موقع "سبورت بوكس" الروسي تقريرا عن أهم لاعبي المنتخب المصري والذين من المتوقع أن يشكلوا خطورة على الفريق الروسي.

وجاء محمد صلاح نجم نادي ليفربول في مقدمة اللاعبين المصريين الذين يجب على الفريق الروسي أن يحذر منه.

وقال الموقع إن صلاح، 26 عاما، انتقل العام الماضي من نادي إيه إس روما الإيطالي إلى نادي ليفربول الإنجليزي، وكان النادي يعتقد أنه حصل على خدمات نجم فقط، ولم يعلم أنه سيكون ربما أفضل لاعب في العالم لعام 2018، حيث تضاعفت أرقام صلاح خلال هذا الموسم من 3 إلى 4 مرات مقارنة بموسم 2017.

وبخلاف ما قاله البعض فإنه من المتوقع أن يكون أداء صلاح مع المنتخب أقوى من أدائه مع ليفربول، وخاصة عندما يلعب أمام أكثر فريق ينافس منتخب بلاده على التأهل إلى الدور المقبل.

وجاء محمد النني، 25 عاما، في المرتبة الثانية، حيث خاض النني 31 مباراة مع أرسنال في هذا الموسم بجميع المسابقات، وسجل هدفا وصنع 3 أهداف، ويعد أحد أفضل الممرين في الدوري الإنجليزي، حيث بلغت دقة تمريراته في الدوري والدوري الأوروبي لنسبة 93%، كما أنه ليس سيئا في غلق منطقة وسط الملعب، وعلى الرغم من تعرضه للإصابة في آخر الموسم مع أرسنال، إلا أنه وبرفقة طارق حامد، تمكنا من خلق العديد من المشكلات في عملية صناعة اللعب لمنتخب الأوروجواي.

أما في المركز الثالث، جاء رمضان صبحي، 21 عاما، والذي منحه المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر 8 دقائق فقط في مباراة الأوروجواي، وعلى الرغم من أنه بدا كأنه ليس موجودا بالملعب، لكنه كان يواجه دفاعا صلبا أيضا، وبتواجد صلاح ناحية اليمين وصبحي في اليسار سيعطي الهجوم شكلا مميزا، حادا وسريع للغاية.

وشارك الجناح الشاب في هذا الموسم بـ24 مباراة مع نادي ستوك سيتي الإنجليزي بالدوري، وأحرز هدفين فقط، وبرغم هبوط النادي إلى الدرجة الثانية سيواصل صبحي اكتساب الخبرة مع نادي هدرسفيلد الذي انتقل إليه بصفقة قيمتها 6.5 مليون يورو.

الرابع كان أحمد حجازي، 27 عاما، لاعب نادي ويست بروميتش الإنجليزي، وعلى الرغم من هبوط النادي إلى الدرجة الثانية، قدم حجازي موسما جيدا استحق به أن يكون ثاني أفضل لاعب في النادي باختيار الجمهور.

حجازي طويل القامة 193سم، وقوي البنية، فاز بـ3 معارك هوائية بمباراة أوروجواي، وفاز بالتحامين وشتت الكرة 7 مرات، وبخلاف قدراته الدفاعية يستطيع تسديد ضربات الجزاء، كما سجل هدفين في الدوري الإنجليزي.

الأخير كان محمد الشناوي، 29 عاما، حارس مرمى الأهلي المصري، وقال التقرير إنه قبل بداية كأس العالم كان الجميع يتحدث عن حارس آخر وهو عصام الحضري صاحب الـ45 عاما، وينتظر تحقيق الرقم القياسي كأكبر اللاعبين سنا في تاريخ المونديال، لكن كوبر قرر في آخر اللحظات الاعتماد على الشناوي، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعدما نفذ إنقاذين ببراعة، كما أن الهدف الذي استقبله ما كان لأي حارس في العالم منعه.

وعلى الرغم من تسجيل روسيا لـ5 أهداف إلا أن الحارس السعودي كان مسئولا عن تسجيل بعضها، حيث لم يتسم بالثقة بخلاف الحارس المصري، وتجلى ذلك بالهدف الثاني الذي سجله دينيس تشيرشيف.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة