بريطاني يفقد 140 كيلوجرام من وزنه خلال عامين بهذه الطريقةابنة الشهيد محمد سعد: لم أتوقع طلب الرئيس حضور حفل زفافيالرئاسة: خطة زمنية للانتهاء من قوائم الانتظار للمرضى خلال 6 شهوررئاسة الجمهورية: ملف التعليم سيناقش خلال جلسات مؤتمر الشباب المقبلةمتحدث "الرئاسة": ما حدث خلال الأربع سنوات الماضية معجزة«عيش بشوقك» تصدر «يوتيوب».. 6 كليبات حققت ملايين المشاهدات في يومينBatman & Robin هدد مشوار جورج كلوني.. 5 أفلام فاشلة أبطالها نجومبرلمان: تعاون بين محافظة كفر الشيخ و4 كليات طب للنهوض بالخدمةنائب دعم مصر يشيد بقرار إنشاء «تنمية الصعيد»: يفتح المجال للاستثمارحسني عبدربه يتحدث عن أهمية مباراة الأهلي وفوائد دورة صلالة«نانا» سقط بـ«الفودو» في عين شمس.. والنيابة تحبسه 4 أيامالقبض على شخص بالسويس كان يعتزم السفر لإسرائيل.. وأسرته: مريض نفسيمصرع شخص وإصابة 19 جراء تصادم سيارتين بالمنوفيةأيمن الرقب: مصر صمام الأمان لفلسطين وأنقذت قطاع غزة«الرئاسة»: زيارة الرئيس السيسي للسودان «تاريخية».. ومصر تمضي في الطريق الصحيحلطلاب الشهادات الأجنبية.. تعرف على موعد وطريقة التنسيق (س و ج)صديق ضحية الثعبان في المنوفية: مات على إيدي وليس لدينا خدمات صحية.. فيديو وصوروكيل وزارة الصحة ببني سويف يتفقد مستشفى الحميات.. صورعبدالرحمن خلف يتوج بذهبية التايكوندو بالجزائرنشرة اخبار القسم الثاني .. أزمة المنصورة وتحقيقات فى البلدية والترسانة يبحث عن مهاجم

تقرير: 4 لاعبين مصريين يخيفون روسيا بخلاف صلاح

   -  
شيكابالا ومحمد صلاح
نشر موقع "سبورت بوكس" الروسي تقريرا عن أهم لاعبي المنتخب المصري والذين من المتوقع أن يشكلوا خطورة على الفريق الروسي.

وجاء محمد صلاح نجم نادي ليفربول في مقدمة اللاعبين المصريين الذين يجب على الفريق الروسي أن يحذر منه.

وقال الموقع إن صلاح، 26 عاما، انتقل العام الماضي من نادي إيه إس روما الإيطالي إلى نادي ليفربول الإنجليزي، وكان النادي يعتقد أنه حصل على خدمات نجم فقط، ولم يعلم أنه سيكون ربما أفضل لاعب في العالم لعام 2018، حيث تضاعفت أرقام صلاح خلال هذا الموسم من 3 إلى 4 مرات مقارنة بموسم 2017.

وبخلاف ما قاله البعض فإنه من المتوقع أن يكون أداء صلاح مع المنتخب أقوى من أدائه مع ليفربول، وخاصة عندما يلعب أمام أكثر فريق ينافس منتخب بلاده على التأهل إلى الدور المقبل.

وجاء محمد النني، 25 عاما، في المرتبة الثانية، حيث خاض النني 31 مباراة مع أرسنال في هذا الموسم بجميع المسابقات، وسجل هدفا وصنع 3 أهداف، ويعد أحد أفضل الممرين في الدوري الإنجليزي، حيث بلغت دقة تمريراته في الدوري والدوري الأوروبي لنسبة 93%، كما أنه ليس سيئا في غلق منطقة وسط الملعب، وعلى الرغم من تعرضه للإصابة في آخر الموسم مع أرسنال، إلا أنه وبرفقة طارق حامد، تمكنا من خلق العديد من المشكلات في عملية صناعة اللعب لمنتخب الأوروجواي.

أما في المركز الثالث، جاء رمضان صبحي، 21 عاما، والذي منحه المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر 8 دقائق فقط في مباراة الأوروجواي، وعلى الرغم من أنه بدا كأنه ليس موجودا بالملعب، لكنه كان يواجه دفاعا صلبا أيضا، وبتواجد صلاح ناحية اليمين وصبحي في اليسار سيعطي الهجوم شكلا مميزا، حادا وسريع للغاية.

وشارك الجناح الشاب في هذا الموسم بـ24 مباراة مع نادي ستوك سيتي الإنجليزي بالدوري، وأحرز هدفين فقط، وبرغم هبوط النادي إلى الدرجة الثانية سيواصل صبحي اكتساب الخبرة مع نادي هدرسفيلد الذي انتقل إليه بصفقة قيمتها 6.5 مليون يورو.

الرابع كان أحمد حجازي، 27 عاما، لاعب نادي ويست بروميتش الإنجليزي، وعلى الرغم من هبوط النادي إلى الدرجة الثانية، قدم حجازي موسما جيدا استحق به أن يكون ثاني أفضل لاعب في النادي باختيار الجمهور.

حجازي طويل القامة 193سم، وقوي البنية، فاز بـ3 معارك هوائية بمباراة أوروجواي، وفاز بالتحامين وشتت الكرة 7 مرات، وبخلاف قدراته الدفاعية يستطيع تسديد ضربات الجزاء، كما سجل هدفين في الدوري الإنجليزي.

الأخير كان محمد الشناوي، 29 عاما، حارس مرمى الأهلي المصري، وقال التقرير إنه قبل بداية كأس العالم كان الجميع يتحدث عن حارس آخر وهو عصام الحضري صاحب الـ45 عاما، وينتظر تحقيق الرقم القياسي كأكبر اللاعبين سنا في تاريخ المونديال، لكن كوبر قرر في آخر اللحظات الاعتماد على الشناوي، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعدما نفذ إنقاذين ببراعة، كما أن الهدف الذي استقبله ما كان لأي حارس في العالم منعه.

وعلى الرغم من تسجيل روسيا لـ5 أهداف إلا أن الحارس السعودي كان مسئولا عن تسجيل بعضها، حيث لم يتسم بالثقة بخلاف الحارس المصري، وتجلى ذلك بالهدف الثاني الذي سجله دينيس تشيرشيف.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة