فيديو.. وزير التعليم العالى: استثناء الـ2 % أقل واجب من الدولة لطلاب شمال سيناءفيديو.. متحدث الرئاسة: زيارة السيسي نقلة نوعية فى العلاقات المصرية السودانيةفيديو.. رقية أصغر طفلة تصاب بسرطان المبيض: شعرى وقع من أول جلسة كيماوى ثم طلع تانىإبراهيم هيكل: ثورة 23 يوليو منارة العمال والفلاحينالصحة تطرح تطعيما جديدا لشلل الأطفال غدا.. تعرف على مخترع المصلبالفيديو.. هنا شيحة تكشف كواليس أحدث جلسة تصوير لهابالصور .. درة تثير الجدل بإطلالتها الصيفيةفوز تعليم كفر الشيخ بمركزين فى مسابقة الطالب المثالى على مستوى الجمهوريةالبطولة العربية تنطلق من كرواتيا.. والفرق المصرية تبدأ على ملاعبهاحصاد الاقتصاد المصرى اليوم السبت 21-7-2018الحكومة تستقبل العام الدراسى الجديد بنشر ثقافة ريادة الأعمال بين الطلابابنة الشهيد مالك مهران للمصريين: "حافظوا على البلد وخليكوا فاكرين الشهداء"«بعلبك» تتذكر أم كلثوم في إفتتاح مهرجاناتها الدوليةمزايدة علنية لتحويل لسان «قايتباى» إلى مطعم.. «وآثار الإسكندرية»: فوجئنا بالقرار"تأسيسية ملتقى الحويطات": الملتقى أثبت نجاحه بنسبة 400%متحدث الرئاسة: القوات المسلحة والشرطة هما الدرع والسيف لمصرتايلور سويفت تنضم لفريق عمل فيلم "Cats" مع هيدسون وماكلين وكوردنمحافظ سوهاج: إزالة 12 حالة تعد على حرم النيل (صور)وحدات إسكان اجتماعي بـ«الوقف ونجع حمادي» بتكلفة 438 مليونامن واقع حكايات المرضى.. الإهمال يضرب مستشفيات المنوفية

بعد الكحك والبسكوت.. إزاى تخس وترجع زى قبل العيد

   -  
خطوات استعادة وزنك الطبيعى

كتبت فاطمة ياسر

بعض الأشخاص يخرجون من شهر رمضان وهم يعانون من زيادة بالوزن، نتيجة للإكثار من تناول الحلويات المشروبات الغنية بالسكريات، ويأتى بعد ذلك عيد الفطر، الذى من أهم طقوسه هو تناول الكحك والبسكوت والبيتيفور والغربية، مع كوب الشاى بالحليب، وبالطبع كل هذه الأطعمة المليئة بالدهون السكر، وتسبب زيادة فى الوزن ملحوظة.

ويصبح حلم الجميع بعد زيادة الوزن الرهيبة التى يتعرض لها الجميع، هو التخلص من الوزن المكتب خلال هذه الفترة، والرجوع للماضى، وهذا ما قالته الدكتورة أمال فتحى استشارى السمنة والنحافة.

وقدمت استشارى السمنة والنحافة نصائح هامة تساعدك فى التخلص من الوزن الزائد بعد العيد، وهى:

1- تناول 2 لتر من الماء يوميا من الحيل المهمة جدا فى التخلص من الوزن الزائد، ولذا عليك الإهتمام بها.

2- تجنب تناول الكحك "كفايا اللى أكلتوا فى العيد".

3-أكثر من تناول الفواكه الغنية بالألياف كالبرتقال والكيوى والأناناس والتفاح والكانتلوب.

4-عليك بممارسة الرياضة بشكل يومى، لأنها تزيد من ارتفاع نسبة حرق الدهون بالجسم وتعمل على شده والحصول على جسم متناسق.

5- الإكثار من تناول الخضروات الورقية كالخيار والخس والجرجير.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة