بث مباشر لمراسم حرق جثمان رئيس وزراء الهند الأسبقنقيب الفلاحين: إهدار 11 مليار جنيه سنويا بسبب الطرق البدائية في الزراعةمصر للطيران: تسيير 7 رحلات استثنائية للسعودية لنقل حجاج الحج السريعالمكرونة تحميك من خطر الوفاة المبكرة.. اعرف التفاصيلضبط شخصين بعد استيلائهم على 40 مليون جنيه تحويلات بنكيةضبط 114 طن لحوم فاسدة قبل طرحها في العيدالذهب يواصل تراجعه بمصر.. والجرام يفقد 12 جنيهًا جديدة خلال أسبوعاليورو يرتفع مع هدوء التوترات فى السوق ترقبا لمباحثات بين أمريكا والصينرواد 2030" يحدد معايير اختيار المشاركين فى برنامج "إتقان مهارات العمل لرجال الأعمال"مد موعد تسلم مستندات تأهيل الشركات لإدارة المتحف المصري الكبير حتى 25 سبتمبر المقبلرغم الخلافات.. أمريكا تدرب القوات التركية في سورياجوارديولا يشرح كيفية إيقاف صلاح وزملائهرسميًا.. الجونة يضم هداف أمم إفريقيا للمحليين 2016زياد عمرو يجري جراحة في العمود الفقريالزمالك يؤجل جلسة تسوية مستحقات كريم الحسن إلى الاثنينمصرع شخص دهسته سيارة بمنطقة شرق العوينات في الوادي الجديدمبادرة "أنا إنسان" توزع 100 شنطة مدرسية على الأيتام ومرضى الغسيل الكلوىبالصور| وكيل "أوقاف قنا" يفتتح مسجد "التقوى" بقرية الدير الشرقيمركز الخارجة ينفذ 4 قرارات غلق وإخلاء لمنشآت مخالفةإزاي تعملها.. 5 نصائح من هنري للتسجيل مع السرعة العالية

وصفات طبيعية بالعنب لنضارة البشرة الجافة

   -  
وصفات طبيعية

كتبت: شيماء حمدى

العنب من الفواكه التى  تساعد على  جعل وجهك جذابًا، فهى فاكهة طبيعية مليئة بمضادات الأكسدة والمعادن الأساسية، ومتوافرة بكثرة فى الأسواق خلال المرحلة الحالية وبالتالى يسهل عمل بعض الوصفات الطبيعية للبشرة منه، وذلك وفقا لموقع beautyhealthtips.

يحتوى العنب على الفيتامينات مثل B6 وفيتامين C وفيتامين A. وعلى المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم مما يجعله من أفضل المواد الطبيعية المضادة للأكسدة وإزالة السموم والجذور الحرة من الجلد.

منظف للبشرة الدهنية :
 

 

يحتوى العنب على فيتامين (ج) يعمل كمنظف طبيعى للجلد، ويطهر مسام الجلد ويجعل البشرة خالية من المسام والجسيمات، ويستخدم العنب لجميع أنواع البشرة المختلفة.

الطريقة:

قومى بعمل ماسك للبشرة بهرس كوب من العنب فى الخلاط ، حتى يصبح عجينا،  وضيفى له ملعقة كبيرة من عصير الليمون و 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد إلى معجون العنب ووضعه على الوجه ويغسل بعد 10 دقائق.

مرطب للبشرة الجافة:
 

كما يفيد العنب فى ترطيب البشرة جيدا عن طريق هرس  2 ملعقة كبيرة من العنب مع  1 ملعقة كبيرة من البابايا و 1 ملعقة كبيرة من العسل، اخلطي جميع المكونات جيدًا وضعيها على الوجه بالتساوى، واتركيها تجف لمدة 10 دقائق ثم اغسل الوجه بالماء البارد.


 

ماسك العنب والنعناع :

اهرسى العنب وأضيفى ملعقة صغيرة من النعناع وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ضعى هذا المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم اغسلى الوجه بالماء المثلج مضاف له ماء الورد، وهذه الوصفة تفيد البشرة الدهنية، التى تعانى من إفراط الزيوت وتراكمها للحد من تعرضها لحب الشباب.



التخلص من البقع بالوجه
العناية بالبشرة (2)
البشرة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة