تخصيص 162 مكانا لمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي بكفر الشيخالتحقيق في اتهام مدرسة بالتعدي بالضرب على تلميذ في أجهورإعفاء مدير مستشفى السعديين بالشرقية من منصبهمحافظ كفرالشيخ: نستهدف فحص 2 مليون شخص في مبادرة القضاء على فيروس سيعاجل| اختطاف 14 من عناصر حرس الحدود الإيراني على الحدود مع باكستانشاهد..جامعات مصرية تستعد للمشاركة بالمؤتمر الـ 19 للتعليم الدولى فى بكيناليوم.. وزيرة التضامن توقع بروتوكولاً في مجال مكافحة الاتجار بالبشردعواتكم.. أحمد زاهر ونضال الشافعى يواصلان تصوير فيلم "زنزانة 7"صور.. محافظ البحر الأحمر يلتقى رئيس جمعية الصداقة المصرية خلال زيارته لصربيارئيس مدينة المحلة يجتمع بمدير الإدارة الصحية للتخلص من النفايات الطبيةبالفيديو- لهذا السبب حسن الرداد يخاف من القططبالصور- شاكيرا تعبر عن سعادتها بنجاح حفلها في أمريكا الجنوبيةبث مباشر| رئيس الوزارء يبدأ جولته التفقدية ببورسعيدكورال «مدرسة القناة» يعزف لرئيس الوزراء «متقولش إيه إدتنا مصر»رئيس الوزراء يستهل زيارته لبورسعيد بتفقد سير الدراسة بمدرسة القناةإرهابي يساري سابق يعتني بسلفيين داخل السجون الألمانية"فيس بوك": اتخاذ إجراءات جديدة لمنع التلاعب في انتخابات الكونجرس الأمريكيفريق البحث الجنائي التركي يغادر مقر القنصلية السعودية في إسطنبولأمريكا تسجل أكبر عجز في الموازنة منذ 2012"الدفاع السعودية": سقوط طائرة تابعة للقوات الجوية أثناء طلعة تدريبية

وصفات طبيعية بالعنب لنضارة البشرة الجافة

   -  
وصفات طبيعية

كتبت: شيماء حمدى

العنب من الفواكه التى  تساعد على  جعل وجهك جذابًا، فهى فاكهة طبيعية مليئة بمضادات الأكسدة والمعادن الأساسية، ومتوافرة بكثرة فى الأسواق خلال المرحلة الحالية وبالتالى يسهل عمل بعض الوصفات الطبيعية للبشرة منه، وذلك وفقا لموقع beautyhealthtips.

يحتوى العنب على الفيتامينات مثل B6 وفيتامين C وفيتامين A. وعلى المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم مما يجعله من أفضل المواد الطبيعية المضادة للأكسدة وإزالة السموم والجذور الحرة من الجلد.

منظف للبشرة الدهنية :
 

 

يحتوى العنب على فيتامين (ج) يعمل كمنظف طبيعى للجلد، ويطهر مسام الجلد ويجعل البشرة خالية من المسام والجسيمات، ويستخدم العنب لجميع أنواع البشرة المختلفة.

الطريقة:

قومى بعمل ماسك للبشرة بهرس كوب من العنب فى الخلاط ، حتى يصبح عجينا،  وضيفى له ملعقة كبيرة من عصير الليمون و 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد إلى معجون العنب ووضعه على الوجه ويغسل بعد 10 دقائق.

مرطب للبشرة الجافة:
 

كما يفيد العنب فى ترطيب البشرة جيدا عن طريق هرس  2 ملعقة كبيرة من العنب مع  1 ملعقة كبيرة من البابايا و 1 ملعقة كبيرة من العسل، اخلطي جميع المكونات جيدًا وضعيها على الوجه بالتساوى، واتركيها تجف لمدة 10 دقائق ثم اغسل الوجه بالماء البارد.


 

ماسك العنب والنعناع :

اهرسى العنب وأضيفى ملعقة صغيرة من النعناع وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ضعى هذا المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم اغسلى الوجه بالماء المثلج مضاف له ماء الورد، وهذه الوصفة تفيد البشرة الدهنية، التى تعانى من إفراط الزيوت وتراكمها للحد من تعرضها لحب الشباب.



التخلص من البقع بالوجه
العناية بالبشرة (2)
البشرة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة