الجمعة.. احتفالية شعبية فى أسوان بعيد ميلاد "مجدى يعقوب"التخطيط: 5.3% معدل نمو بالربع الأول.. وانخفاض معدل التضخم السنوي لـ15.4%دار الإفتاء ترد على من يحرمون الاحتفال بمولد النبي وشراء الحلوى (فيديو)والي تزور مركز الاكتشاف والتدخل المبكر للإعاقات بدبيتخريج 31 متدربا من دول حوض النيل ببرامج الكهرباءمدبولي يرأس اجتماعا بشأن البنية المعلوماتية بالعاصمة الإدارية.. اليومصالح عباس: الأزهر ضد فتاوى تحريم التطعيم ضد مرض شلل الأطفالالتخطيط: مصر دولة رائدة في مجال الاهتمام بحماية التنوع البيولوجيإصابة 14 شخصًا فى حادث تصادم أتوبيسين بطريق «بلبيس – العاشر من رمضان»استقرار أسعار الخضراوات في سوق العبور.. والبطاطس تتراجع جنيهاوزيرة الثقافة توافق على عرض مسرحية "صحينا يا سينا"الكهرباء :تخريج 30 متدرباً من دورة إعداد القادةالبورصة ترتفع مع بداية تعاملات الخميسهبط بـ"التجاري الدولي".. أسعار الدولار أمام الجنيه في 10 بنوكأحلى لمة.. صور تجمع ماجدة الرومى ويسرا وإلهام شاهين وكارول سماحة"تطوير العشوائيات": الانتهاء من "روضة السيدة" وتسكين الأهالي في ديسمبرشوبير يعلن تمسك حسين الشحات بالانضمام للأهلى فى ينايربالفيديو| دار الإفتاء تطلق وحدة «الرسوم المتحركة» للرد على المتطرفينمحافظ الشرقية : حملات رقابية على الأنشطة التجارية لمواجهة إحتكار السلعوزيرة الاستثمار تصل إلى الأقصر للمشاركة في قمة مصر لريادة الأعمال

الزراعة: ارتفاع الإنتاج السمكى لـ1.8 مليون طن ونتوقع زيادة 300 ألف نهاية العام

   -  
أسماك - صورة أرشيفية

كتب عز النوبى
قال الدكتور خالد الحسنى رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية التابعة لوزارة الزراعة، إن إجمالى الإنتاج الكلى لمصر من الأسماك وصل حاليًا إلى مليون و822 ألف طن لأول مرة طبقًا لآخر إحصائيات، بعد التوسع فى العديد من مشروعات الاسترزاع السمكى وتطوير البحيرات  الشمالية، مؤكدًا أن البحيرات شهدت تطويرًا غير مسبوق لزيادة المخزون السمكى، وأن العام الحالى يتوقع أن نصل إلى 2.1  مليون طن إنتاج  مصر من الأسماك، موضحًا أن التوسع فى مشروعات الاستزراع السمكى يساهم فى التنمية وسد الفجوة الغذائية.


وأضاف  خالد الحسنى، فى تصريحات لـ"الليوم السابع"، إن زيادة الإنتاج السمكى فى مصر من خلال خطة التطوير التى تبناه الرئيس عبد الفتاح السيسى للنهوض بالبحيرات الشمالية والتوسع فى المشروعات السمكية، ورفع كفاءتها وتعظيم إنتاجيتها، فضلاً عن تحسين مستوى العاملين بمهنة الصيد، ليساهم فى تقليص الفجوة والنقص فى البروتين الحيوانى، كما تواصل الوزارة  بالتنسيق مع الوزرات المعنية تنفيذ مشروعات تطوير وتطهير البحيرات لإعادتها لسابق عهدها، ورفع كفاءتها وإنتاجيتها عبر عمليات التطهير وإنشاء قنوات شعاعية ومحطات للتنقية، إلى جانب تطوير الاستزراع السمكى، ووضع معايير لجودة المزارع السمكية والمنشآت ليس فقط من أجل التصدير ولكن للإنتاج المحلى كذلك، والتوسع  مشروعات الإنتاج السمكى.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة