اليورو يرتفع مع هدوء التوترات فى السوق ترقبا لمباحثات بين أمريكا والصينرواد 2030" يحدد معايير اختيار المشاركين فى برنامج "إتقان مهارات العمل لرجال الأعمال"مد موعد تسلم مستندات تأهيل الشركات لإدارة المتحف المصري الكبير حتى 25 سبتمبر المقبلرغم الخلافات.. أمريكا تدرب القوات التركية في سورياجوارديولا يشرح كيفية إيقاف صلاح وزملائهرسميًا.. الجونة يضم هداف أمم إفريقيا للمحليين 2016زياد عمرو يجري جراحة في العمود الفقريالزمالك يؤجل جلسة تسوية مستحقات كريم الحسن إلى الاثنينمصرع شخص دهسته سيارة بمنطقة شرق العوينات في الوادي الجديدمبادرة "أنا إنسان" توزع 100 شنطة مدرسية على الأيتام ومرضى الغسيل الكلوىبالصور| وكيل "أوقاف قنا" يفتتح مسجد "التقوى" بقرية الدير الشرقيمركز الخارجة ينفذ 4 قرارات غلق وإخلاء لمنشآت مخالفةإزاي تعملها.. 5 نصائح من هنري للتسجيل مع السرعة العاليةبعثة الأهلى تغادر تونس صباح غدربة منزل بالفيوم تتهم زوجها بمعاشرة ابنتهما جنسيا وحملها سفاحاخطة بيطرية في الفيوم للمرور على جميع المجازر خلال عيد الأضحى المباركمحافظ المنيا يتفقد زراعات قصب السكر بالصحراء الغربية ويوجه بسرعة التقنين للشباب تنفيذا لتعليمات الرئيس307 سيدات استفدن من قافلة الصحة الإنجابية بالأقصر | صورمعلمين بني سويف يفوز ببطولة الجمهورية في الجمباز والكونغ فو | صورمد موعد تقديم الشركات لإدارة المتحف الكبير حتى 25 سبتمبر

المركزى للمحاسبات يطالب "نايل سات" بتسويق قنوات "ka band" لتضاؤل عائدها

-  
الجهاز المركزى للمحاسبات

كتب هانى الحوتى

أوصى الجهاز المركزى للمحاسبات،  الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" بتسويق قنوات "ka band"بالشكل الذى يعود بالنفع على الشركة، مع ارسال تفاصيل العرض المالى النهائى للشركة التى تم اختيارها للبدء فى توريد وتركيب الأجهزة وتشغيل الخدمة.

جاء ذلك بعد تضاؤل العوائد المحققة من قنوات "ka band"، إذ بلغ العائد خلال الفترة من يناير، وحتى نهاية مارس من العام الجارى نحو 76.9 ألف دولار مقابل 155.4 ألف دولار خلال الفترة المماثلة من العام الماضى بنسبة تراجع 56%، وذلك بعدما تم إنهاء التعاقدات مع العديد من العملاء المنتفعين بتلك الخدمة ما ترتب عليه استمرار عدم مناسبة عوائد تشغيل القنوات مع التكلفة الاستثمارية للتشغيل.

وبلغ عائد تشغيل قنوات "ka band" نحو 2.345 مليون دولار خلال الفترة منذ اطلاقها فى أغسطس عام 2010 حتى نهاية مارس بما يغطى نحو 6.8% من التكلفة الاستثمارية عن تشغيل القنوات البالغة نحو 34.604 مليون دولار على الرغم من مرور نحو 40% من العمر الإنتاجى للقمر المقدر بنحو 18 عاما.

"ka band"هو عبارة عن ترددات تستخدم للإنترنت الفضائى وبث القنوات الفضائية، وهى مخصصة لإعادة البث إلا أن تغطيتها محدودة.

جدد الجهاز تحذيره للشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" من تأخرها فى الانتهاء من إطلاق القمر الجديد 301، خاصة فى ظل انتهاء العمر الافتراضى للقمر 102، والذى كان يمثل القمر الاحتياطى للقمر 201، مما قد يهدد بتعرض الشركات لفقدان الترددات والعملاء حال تعرضه لأعطال.

وطالب الجهاز،  فى تقرير حصلت "اليوم السابع" على نسخة منه، شركة النيل سات بضرورة استغلال الحيزات المتاحة لديها،  موضحا أن هناك تزايد للحيزات غير المستغلة سواء على القمر 102 أو المؤجرة على القمر يوتلسات من فترة لأخرى،  وبالرغم من ذلك تعاقدت الشركة مع شركة يوتلسات لإيجار 5 قنوات فضائية بحيزات بلغت 211.2 ميجا بتكلفة بلغت نحو 2.2 مليون دولار سنوياً.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة