مباحث المرور بسوهاج تضبط 3 سيارات بحوزة مسن مبلغ بسرقتها من أسيوطمفيش مستحيل.. من عربية السندوتشات سماح خدت الليسانس على كبردخول الحمام بعد العاشرة جريمة وتناول الكاتشب ممنوع.. أغرب ممنوعات فى العالمبقرض قيمته 50 ألف جنيه.. قصة نجاح صاحب ورشة لتصنيع الرخام بكفر الشيخمستقبل وطن بالفيوم ينجح في تغطية مصرف بتكلفة 8 ملايين جنيه ..صورالإسكندرية تستضيف أولمبياد الطفل المصريتسليم المزارعين أدوات زراعية خاصة بتقليم الأشجار في مطروحإيشواريا راي باتشان تتألق بالأحمر في أحدث جلسة تصويرمحمدعز: شخصيتى محورية فى "لمس أكتاف" مع ياسر جلالتنظمه "الشباب والرياضة".. تعرف على شروط الاشتراك بأوليمبياد الطفل المصري بالإسكندريةجامعة طنطا تشارك بـ 8 أبحاث في المؤتمر الدولي السابع والثلاثين للجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلىمجلس الأهلى فى اجتماع هام بقلعة الجزيرةأمطار على السواحل الشمالية.. "الأرصاد" تعلن طقس الخميسضربات القلب‎ لشحن بطاريات الزراعات الطبيةحقائق× أرقام.. "الإحصاء" يصدر 10 معلومات عن تكاليف العلاج فى مصرأول فتاة مصرية تعتلى قمة جبل البراس بروسيا ضيفة برنامج "احلم" على "ON E"مباحث كرداسة تسعى لكشف ملابسات مقتل فتاة عثر على جثتها بطريق المريوطيةملف الأربعاء.. تفويت الجونة للأهلي.. كواليس ما بعد تعادل الزمالك.. وطلب المقاصةصور.. أسرة من 5 أفراد بالشرقية تطالب بمعاش وعلاج عائلها"هوليوود" تبسط سجادتها الحمراء استعدادا لحفل توزيع جوائز أوسكار

تقرير: القوى النووية تواصل تحديث ترساناتها

   -  
ارشيفية

ستوكهولم- (د ب أ):

تراجعت مخزونات العالم من الرؤوس الحربية النووية إلى 14465 رأسا حربيا في بداية العام الجاري، لكن القوى النووية مستمرة في تحديث ترساناتها، حسبما أفاد معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري) في تقريره السنوي الذي نشر اليوم الإثنين.

وتراجع العدد الإجمالي للرؤوس الحربية في جميع أنحاء العالم بنحو 470 رأسا حربيا مقارنة مع أوائل عام 2017 ، وفقا للمعهد.

وجاء هذا التراجع متماشيا بشكل أساسي مع معاهدة 2010 بشأن خفض الأسلحة النووية بين الولايات المتحدة وروسيا، والمعروفة باسم معاهدة ستارت الجديدة.

وأوضح المعهد في تقريره إن القوتين النوويتين العظميين تمتلكان معا 92 في المئة من إجمالي الأسلحة النووية في العالم.

وقدر المعهد أن لدى الولايات المتحدة 6450 رأسا حربيا، بينما لدى روسيا 6850 رأسا حربيا.

ومن المعروف أن هناك تسع دول في العالم تمتلك أسلحة نووية. فبالإضافة إلى الولايات المتحدة وروسيا، تضم القائمة كل من بريطانيا وفرنسا والصين والهند وباكستان وإسرائيل وكوريا الشمالية.

وخلص الباحثون في المعهد أيضا إلى أن جميع الدول النووية كانت تعمل على تحديث ترساناتها أو تطوير أنظمة جديدة.

وقال التقرير إن كوريا الشمالية في عام 2017 "استمرت في تحقيق تقدم فني" من حيث تطوير الأسلحة النووية واختبار الصواريخ الباليستية طويلة المدى.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة