تقرير: اجتماع لمسؤولي تشيلسي هذا الأسبوع لحسم مصير ويليانغرق موظف بالمعاش في ترعة بالبحيرة أثناء تركيبه لمبة بعمود إنارة6 أغسطس .. أولى رحلات الحج بمطار الأقصرمحافظ مطروح يهنئ الرئيس بذكرى 23 يوليو: رعاكم الله لتواصلوا العطاءمحافظ الدقهلية: استرداد 87 فدان زراعي و8800 متر أملاك دولةتركيب 7 مطبات صناعية بطريق الشرفا في المنيا.. صورالأنصاري: مستشفيات الإسكندرية تعمل على إنهاء قوائم المرضى في 6 أشهرإزالة 10 تعديات على أملاك الدولة بأسيوطإزالة 5 حالات تعد ضمن الموجة العاشرة بديرمواس بالمنيا ..صوروصفي أمين: نسير على كنوز من الذهب والبيروقراطية تعطل استخراجهابفائدة 8%.. «المصرية للتمويل العقارى» تمنحك قرض السكن بهذه الشروط«ذهب وألماظ وبراد شاى».. حل لغز سرقة منزل سفير المعاديعبدالحكيم عبدالناصر يرفض استقبال حمدين صباحي في ضريح الزعيمحزب الوفد ينظم جولات بالمحافظات لمناقشة "الأحوال الشخصية"مران الزمالك الصباحى.. الحراس فى الملعب واللاعبون بـ"الجيمانزيوم"عبدالملك المخلافي: الشعب اليمني مدين لمصر وللزعيم عبدالناصر بالإنجازاتمعهد البحوث الإحصائية: 250 طالبا سجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الثانيةوديتا الجونة والإنتاج الحربى تحدد تشكيل الزمالك أمام بتروجتفى 10 خطوات.. اعرفى إزاى تخلى طفلك يتحمل المسئوليةصور.. إزالة 33 فدان تعديات على أملاك الدولة فى حملة بمركز المراغة بسوهاج

تقرير: القوى النووية تواصل تحديث ترساناتها

   -  
ارشيفية

ستوكهولم- (د ب أ):

تراجعت مخزونات العالم من الرؤوس الحربية النووية إلى 14465 رأسا حربيا في بداية العام الجاري، لكن القوى النووية مستمرة في تحديث ترساناتها، حسبما أفاد معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري) في تقريره السنوي الذي نشر اليوم الإثنين.

وتراجع العدد الإجمالي للرؤوس الحربية في جميع أنحاء العالم بنحو 470 رأسا حربيا مقارنة مع أوائل عام 2017 ، وفقا للمعهد.

وجاء هذا التراجع متماشيا بشكل أساسي مع معاهدة 2010 بشأن خفض الأسلحة النووية بين الولايات المتحدة وروسيا، والمعروفة باسم معاهدة ستارت الجديدة.

وأوضح المعهد في تقريره إن القوتين النوويتين العظميين تمتلكان معا 92 في المئة من إجمالي الأسلحة النووية في العالم.

وقدر المعهد أن لدى الولايات المتحدة 6450 رأسا حربيا، بينما لدى روسيا 6850 رأسا حربيا.

ومن المعروف أن هناك تسع دول في العالم تمتلك أسلحة نووية. فبالإضافة إلى الولايات المتحدة وروسيا، تضم القائمة كل من بريطانيا وفرنسا والصين والهند وباكستان وإسرائيل وكوريا الشمالية.

وخلص الباحثون في المعهد أيضا إلى أن جميع الدول النووية كانت تعمل على تحديث ترساناتها أو تطوير أنظمة جديدة.

وقال التقرير إن كوريا الشمالية في عام 2017 "استمرت في تحقيق تقدم فني" من حيث تطوير الأسلحة النووية واختبار الصواريخ الباليستية طويلة المدى.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة