المرور : تعزيز انتشار الخدمات بمحيط اﻹغلاق لكوبرى المشير طنطاوىتعرف على جدول امتحانات الفصل الدراسى الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالأزهر"البحوث الإسلامية" يحذر الإعلام من ترويج آراء شاذة بادعاء انتمائها للأزهرالمطربة البريطانية نادين شاه: الجمهور البريطانى متعطش للموسيقى الشرقيةالحضرى يقرر الرحيل عن الإسماعيلى فى ينايرالمصرى يعلن تمسكه بعيسى وجمعة فى الميريكاتو الشتوىالخطيب يخضع لفحوصات طبية في المانيا قبل إجراء العملية الجراحية غداًمحافظ السويس يؤكد على تقديم الخدمات للمواطنين بالمراكز التكنولوجيةأمين صندوق "الوفد": أبوشقة ينوي فصل أعضاء من الحزباحتفالية لتكريم المؤرخ إسحاق عبيد بجامعة عين شمسالأربعاء .. القرية الفرعونية تحتفل باليوم العالمي للتليفزيونبدء مراسم عزاء الشهيد ساطع النعماني بمسجد الشرطة بالتجمعخبير تربوي يكشف أسباب معاناة التعليم الزراعي في مصرمحمد قماح يطرح مولانا بمناسبة المولد النبويهشام فتحي يخرج حفل افتتاح مهرجان القاهرةوزيرة التضامن: "مستورة"‬ فاتحة خير وطوق نجاة لكثير من المستفيداتنقيب الصحفيين: مصر الدولة الأكثر استحقاقا للمياه في دول حوض النيلوزير التعليم: تدريب معلمي مادتي الدين الإسلامى والمسيحي في قاعة واحدة"العربية المعنية باتفاقيات البيئية" تجتمع لتوحيد الرؤىوزير الصحة الأسبق: الطب في مصر يتحسن ويتواكب مع التطورات العالمية

تقرير: القوى النووية تواصل تحديث ترساناتها

   -  
ارشيفية

ستوكهولم- (د ب أ):

تراجعت مخزونات العالم من الرؤوس الحربية النووية إلى 14465 رأسا حربيا في بداية العام الجاري، لكن القوى النووية مستمرة في تحديث ترساناتها، حسبما أفاد معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري) في تقريره السنوي الذي نشر اليوم الإثنين.

وتراجع العدد الإجمالي للرؤوس الحربية في جميع أنحاء العالم بنحو 470 رأسا حربيا مقارنة مع أوائل عام 2017 ، وفقا للمعهد.

وجاء هذا التراجع متماشيا بشكل أساسي مع معاهدة 2010 بشأن خفض الأسلحة النووية بين الولايات المتحدة وروسيا، والمعروفة باسم معاهدة ستارت الجديدة.

وأوضح المعهد في تقريره إن القوتين النوويتين العظميين تمتلكان معا 92 في المئة من إجمالي الأسلحة النووية في العالم.

وقدر المعهد أن لدى الولايات المتحدة 6450 رأسا حربيا، بينما لدى روسيا 6850 رأسا حربيا.

ومن المعروف أن هناك تسع دول في العالم تمتلك أسلحة نووية. فبالإضافة إلى الولايات المتحدة وروسيا، تضم القائمة كل من بريطانيا وفرنسا والصين والهند وباكستان وإسرائيل وكوريا الشمالية.

وخلص الباحثون في المعهد أيضا إلى أن جميع الدول النووية كانت تعمل على تحديث ترساناتها أو تطوير أنظمة جديدة.

وقال التقرير إن كوريا الشمالية في عام 2017 "استمرت في تحقيق تقدم فني" من حيث تطوير الأسلحة النووية واختبار الصواريخ الباليستية طويلة المدى.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة