وزيرة الهجرة ترد على تساؤلات حول المصريين بالخارج فى مبادرة "اسأل واقترح"تفاصيل لقاء السيسي بوزير الخارجية الإماراتيالسفير الأمريكي السابق بالبحرين: واشنطن كانت تخشى غضب المصريين من غزو العراقوزير التربية والتعليم: «فرحة الأطفال في أسيوط حسستنا إننا عملنا إنجاز» (فيديو)هاني رمزي: زيارتي للغارامات دفعتني لقبول فيلمي الأخيررونالدو يقود يوفنتوس للفوز على فروسينوني ويتصدر الكالشيو.. فيديوبرشلونة يفلت من الخسارة ويتعادل مع جيرونا 2-2 في الدوري الإسباني.. فيديوعمر السعيد يصنع وأوباما يسجل ثانى أهداف الزمالك أمام المقاولون .. فيديوالشوط الثاني - اتحاد العاصمة (0) - (1) المصري.. 10 دقائق على النهايةالخطيب يكشف موقف الأهلي من اللائحة الاسترشاديةشاهد في دقيقة.. إسدال الستار على "أحداث العدوة" بالمؤبد لبديعالأردن يعرض على مصر والعراق بناء تكتل اقتصادياجتماع خماسي لوزراء الخارجية العرب بنيويورك لمناقشة أزمات المنطقة"الأزهر": تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعة لطلاب شمال سيناء 2%انتهت في إسبانيا - برشلونة (2) - (2) جيرونا.. مفاجأة في كامب نوتأجيل حفل كايروكى 3 أسابيعبعد 60 دقيقة .. التعادل الإيجابى 1/1 مستمر بين الزمالك وبتروجتعصام الحضرى يعتذر عند ذلك اللفظ.. ويؤكد: أمى هى أغلى ما عندىخالد الدرندلى: الأهلى فى معسكر مستمر من أجل البطولة الأفريقيةالخطيب يتحدث عن التجربة الديمقراطية فى مشروع لائحة الاهلي

تقرير: القوى النووية تواصل تحديث ترساناتها

   -  
ارشيفية

ستوكهولم- (د ب أ):

تراجعت مخزونات العالم من الرؤوس الحربية النووية إلى 14465 رأسا حربيا في بداية العام الجاري، لكن القوى النووية مستمرة في تحديث ترساناتها، حسبما أفاد معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري) في تقريره السنوي الذي نشر اليوم الإثنين.

وتراجع العدد الإجمالي للرؤوس الحربية في جميع أنحاء العالم بنحو 470 رأسا حربيا مقارنة مع أوائل عام 2017 ، وفقا للمعهد.

وجاء هذا التراجع متماشيا بشكل أساسي مع معاهدة 2010 بشأن خفض الأسلحة النووية بين الولايات المتحدة وروسيا، والمعروفة باسم معاهدة ستارت الجديدة.

وأوضح المعهد في تقريره إن القوتين النوويتين العظميين تمتلكان معا 92 في المئة من إجمالي الأسلحة النووية في العالم.

وقدر المعهد أن لدى الولايات المتحدة 6450 رأسا حربيا، بينما لدى روسيا 6850 رأسا حربيا.

ومن المعروف أن هناك تسع دول في العالم تمتلك أسلحة نووية. فبالإضافة إلى الولايات المتحدة وروسيا، تضم القائمة كل من بريطانيا وفرنسا والصين والهند وباكستان وإسرائيل وكوريا الشمالية.

وخلص الباحثون في المعهد أيضا إلى أن جميع الدول النووية كانت تعمل على تحديث ترساناتها أو تطوير أنظمة جديدة.

وقال التقرير إن كوريا الشمالية في عام 2017 "استمرت في تحقيق تقدم فني" من حيث تطوير الأسلحة النووية واختبار الصواريخ الباليستية طويلة المدى.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة