خطوات التقديم للمنحة الدولية للحكومة البريطانية "تشيفنينج"ضبط سيدتين حاولتا تهريب 5 أشخاص بطريقة غير شرعية في السلومالسفارة الكورية تعلن بدء تلقي طلبات الالتحاق بمنحة الكومة لعام 2019الأكاديمية العربية توقع اتفاقية مع مشروع تطوير القوى العاملةالهجرة تنقل مواطنا مصريا من السعودية إلى مصر لاستكمال علاجهالسكة الحديد: لا صحة لاندلاع حريق فى قطار القاهرة - منوفبث مباشر.. مباراة برشلونة وآيندهوفن في دوري أبطال أوروباشاهد.. الطلائع يقسو على الإسماعيلي بثلاثية ويفجر الأزمات بالدراويشبث مباشر.. مباراة إنتر ميلان وتوتنهام في دوري أبطال أوروباالقضاء الفرنسي يقضي بسجن سعد لمجرد في تهمة الاغتصابمحافظ قنا يتابع استعدادات المدارس.. ويعلن حملات دورية لمكافحة سوسة النخيلمباشر في الدوري - سموحة (0) الزمالك (0) ركنية أولى للفريق السكندريأفكار ليفربول مع كلوب قبل مواجهة سان جيرمان.. كيف يهاجم بالكرة ومن دونها؟تشكيل #ليلة_الأبطال - إيكاردي في هجوم إنتر ضد توتنام.. وسون أساسي مع رفاق هاري كينالاستسلام الفكري في الخطاب الإعلاميفى تعديل قانون نقابة الصحفيينالبابا تواضروس يدشن كنيسة السيدة العذراء بساركيوس بالولايات المتحدةالأعلى للاعلام يشارك فى دورة مجلس الوزراء حول الأمن السبرانىمشجع كيني يقتحم الملعب ويشهر سلاحه تجاه الفريق الضيفبعد كليب أحمد مكي.. 12 معلومة قد لا تعرفها عن "الياقوت"

الأزهرى فى خطبة العيد: المسلمون أبدعوا عبر تاريخهم فى سائر العلوم والفنون

   -  
الشيخ أسامة الأزهرى

كتب سمير حسنى

أكد الشيخ أسامة الأزهرى، أن المسلمون أبدعوا عبر تاريخهم فى سائر أنواع العلوم والفنون والمعارف، ثم أن الله أشار فى الجزء الأول إلى منهجى البحث العلمى فنهى عن سؤال المكابرة والعناد كالذى وقع فى شأن أصحاب البقرة.

وتابع الأزهرى فى خبطة العيد، بحضور الرئيس السيسي، "إن الله سبحانه وتعالى جعل العلم فى يد بنى آدم مفتاحا لعلاج أزماتهم ومشكلاتهم التى أشارت إليها ملائكة الرحمن إذ قالت اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء، وكأن الله تعالى أراد ان يقول اول حلية وخلعة ومنحة وهدية إلهية للانسان أن اعتصم بها نجا من أزمات الفساد وسفك الدماء هى حلية العلم، فأول ركيزة من ركائز الحضارة يغرسها القران الكريم فى القلوب هى قضية العلم.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد أدى صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد المشير طنطاوى فى حضور كبار رجال الدولة، بحضور كبار رجال الدولة فى مقدمتهم فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وعلى عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والفريق محمد محمد أحمد زكى، وزير الدفاع.

وأم المصلين فى صلاة العيد الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار الرئيس للشئون الدينية.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة