رئيس البرلمان يصل القاهرة بعد المشاركة بالجمعية الـ 139 للاتحاد البرلمانىننشر خطة "الزراعة" حول التلقيح الصناعى للماشية وفوائده×16معلومةجوهر نبيل يشيد بدور سفير مصر بأبيدجان مع بعثة يد الأهليالنصر يحقق الانتصار السادس تواليا ويواصل صدارته للدوري السعودي للمحترفينالرائد يخسر أمام الفتح بثلاثية وسط حضور محمد عطوةوزير المالية يتفقد معرض جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بمنيا القمح..صورمجدي سعد وسهام عمر نجما حفل افتتاح مهرجان الطهاة العربنقل لاعب الأهلي 2001 إلى المستشفى بعد إصابته في مباراة بتروجيتبالفيديو.. الإسماعيلي يضمد جراحه ويلحق بـ"بيراميدز" أول خسارة بهدفينهازرد: سنفوز على مانشستر يونايتد ولقب الدوري هدف تشيلسي هذا الموسمترامب: بومبيو لم يطلع على أي فيديو يخص "مصير خاشقجي"مسؤول بـ"تنمية المشروعات": نفذنا 270 ألف مشروع فقط بالشرقيةشاهد.. جلسة تصوير لـ محمد محمود عبد العزيز5 أرقام من سقوط بيراميدز أمام الإسماعيلي.. أمران يحدثان للمرة الأولىمحمد مجدي: تنفيذ تعليمات فييرا سر فوز الإسماعيلي على بيراميدزندم نيمار.. توخيل: لا أعلم ماذا سيفعل في 2019.. وفالفيردي عن عودته: كل شيء ممكنأسرة شهيد القليوبية: تبقى له أيام بالخدمة العسكرية ونطالب بتخليد اسمهرجال طاولة الأهلي يفوز على رشيد في بطولة الدوريأهلي 2001 يفوز على بتروجت برباعية في بطولة الجمهوريةموجز الأخبار: الرئيس السيسي يتفقد قاعدة جوية.. ويل سميث يطل من برج خليفة.. وعمرو دياب يهاجم أحد معجبيه بسبب قال فاكرينك

عن جاهليتنا

-  

هذه رسالة وصلتنى. أجد فيها بلاغة ومنطقا. تستحق القراءة والتأمل.

■ ■ ■

«كم نبيا مرسلا نحتاج فى جاهليتنا فى الوقت الحالى؟!!

ماذا لو علمت الجاهلية الأولى بما يجرى فى الجاهلية الحديثة؟؟!

كفار قريش عندما أخذوا من كل قبيلة رجلاً.. وذهبوا ليقتلوا النبى، ظلوا واقفين على باب بيته طول الليل بانتظار أن يخرج لصلاة الفجر، رغم أنهم كانوا قادرين أن يقتحموا البيت من أول لحظة ويهدموه على رأس كل من فيه... أحدهم حاول أن يقترح الفكرة مجرد اقتراح.

رد عليه أبوجهل بكل عنف: (وتقول العرب أنا تسورنا الحيطان وهتكنا ستر بنات محمد!!؟)..

كفار قريش كان عندهم الحد الأدنى من النخوة والرجولة، كانوا يعرفون أن البيت فيه نساء، لا يجوز أن نقتحمه، لا يجوز أن نكشف سترهم، أو ننتهك خصوصيتهم.

أبوجهل حينما غضب، وضرب أسماء بنت أبى بكر على وجهها طيشا وغضبا، ظل يترجاها ويقول لها: (خبئيها عنى، خبئيها عنى)، أى لا تخبرى أحدا.. أى لا تفضحينى ويقول الناس إنى ضربت امرأة.

أبوسفيان لما كان كافراً خرج مع قافلة من قريش فى أرض الروم، فاستدعاهم هرقل ملك الروم ليسألهم عن محمد..

سألهم: هل تتهمونه بالكذب؟ هل يغدر؟ هل يقتل؟ أبوسفيان يقول:

(فوالله، لولا الحياء أن يأثروا علىّ الكذب لكذبت).

يعنى رفض أن يتكلم بالكذب عن النبى لأنه خاف إذا رجعوا مكة أن يقال إن أبا سفيان كذب.. خاف على سمعته وهو كافر.

العظمة هنا ليست بمواقف أبى جهل أو بمواقف أبى سفيان».

العظمة فى المجتمع.. أبو جهل لم يكن ليخاف، إلا لأنه يعرف أن المجتمع يرفض ما عمله من ضرب امرأة..

لم يقتحموا على النبى بيته لأنهم كانوا يعرفون موقف المجتمع..

أبوسفيان خاف أنه لو رجع وعرف قومه، تصبح عليه ذلة أنه كذب لأنه يعرف أن المجتمع سينبذه ويرفضه..

المجتمع الجاهلى الكافر كان عنده أخلاق.. وعزة نفس وإنسانية!!

وأنزل الله فيهم نبيا لهدايتهم!!.

فكم نبيا مرسلا نحتاج فى عصرنا الجاهلى هذا؟؟!!

وكم تقويما للسلوك نحتاج لهذا المجتمع؟؟؟!».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم