ذكريات كأس العالم.. هتلر يمنع النمسا من المشاركة فى مونديال فرنسا 1938مايا دياب تطرح كليبها الجديد «بعد» عبر أنغاميشحاتة: كوبر لم يستغل محمد صلاح كخدعة للوصول إلى الفوزريال مدريد يدعم صفوفه قبل انطلاق الموسم الجديد"المصريون حزانى".. الفرحة غائبة من روسيا (صور)حسام حسن: لن أتردد في الموافقة على تدريب منتخب مصر .. فيديوفيديو.. الحزن والصدمة على وجه محمد صلاح بعد الخسارة من روسيااعتني بجمالك خلال المصيف والسفر بهذه الحيل البسيطةبالصور- أسكتلندي يبتكر كعكة تجمع بين الدونات وناجيت الدجاجمديريات الأمن تواصل إزالة التعديات على أملاك الدولة ومجرى النيلنشرة الحوادث أبرزها: بلاغ ضد الفنان أحمد سعد يتهمه بالتطاول على السيسيروسيا تخطف مصر بـثلاثية مهينة في ثاني مواجهات المونديال10 حقائق في خسارة مصر أمام روسيا بالجولة الثانية للمونديـالمعهد البترول: مخزونات النفط الأمريكية تهبط 3 ملايين برميلأمين عام الأمم المتحدة: ناسف لانسحاب أمريكا من مجلس حقوق الإنسانمؤتمر كوبر: اعتراض الحضري؟ الكل متحمس ويريد اللعب.. وسأرحل إذا أرادواكأس العالم.. روسيا بالقوة الضاربة لمواجهة مصرالسنغال تفلت بفوز صعب على بولندا بثنائية بالمونديالحفلان لفرقة أوبرا القاهرة بالمسرح الكبير الأحد والإثنين المقبليننبيل الحلفاوي يدافع عن الفنانين في روسيا:" يا أمة سخرت من جهلها الأمم"

هنا روسيا

-  

لم أكن أتوقع أن تكون روسيا بهذا الجمال، لم أكن أتخيل أن تكون موسكو بهذه النظافة والشوارع الواسعة الكبيرة.. بالفعل، روسيا تتزين لاستقبال أكبر احتفال كروى فى تاريخ العالم. انطلق كأس العالم أمس، كل شىء وأنت تسير فى شوارع روسيا يدعو إلى كأس العالم: المطارات مزدحمة، الشوارع فيها كل الألوان والأطياف والجنسيات. الكل يحتفل، وأنت تسير فى شوارع موسكو تجد جمهور المكسيك يغنى لأشهر لاعبيه، وكذلك الجمهور المغربى يغنى للاعبيه، كل جمهور يغنى لبلده ويتمنى لها الفوز، القبعات ذات ألوان المنتخبات المختلفة على الرؤوس والملابس التى تدل على أنك سعودى أو سنغالى أو إنجليزى، كل منهم يلبس تى شيرت منتخب بلاده، وإذا وجدت جمهورين متنافسين تقابلا فى الشوارع تسمع أحلى الهتافات من كلٍّ منهم. بالفعل، كرة القدم هى اللعبة الرئيسية الأولى فى العالم.

طوال رحلة السير فى شوارع موسكو لا تجد شيئ إلا الكلام عن كرة القدم.. من سيفوز، ومن سيهزم، هل سيستطيع المنتخب الفلانى أن يصل للأدوار القادمة؟، الكل يأمل، والكل متفائل قبل البطولة، وكل جمهور لمنتخب من المنتخبات المشاركة يرى منتخب بلده هو الأحق وهو الأفضل.. هى أجواء لم نعشها منذ فترات طويلة فى مصر، ولكنها أجواء إيجابية ورائعة وتدعو دائما إلى التفاؤل، ومن خلالها العالم كله يجب أن يعلم أن كرة القدم وتنظيم حدث كبير مثل كأس العالم يساعد أكثر فى تقارب الشعوب..

من يرى ما يحدث الآن على الأراضى الروسية لا يستطيع أن يصدق أن العالم به من يقتل ومن يحارب لأن الذى يحدث فى روسيا الآن هو إبهار لكل العالم بمعنى الكلمة، وهو رسالة سلام لكل الشعوب من خلال كرة القدم.. فى تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة تتجه أنظار العالم إلى الملعب الذى ستقام عليه مباراة الافتتاح ما بين المنتخب السعودى الذى سيبدأ رحلته الْيَوْم ضد منتخب روسيا، والكل يتساءل: هل يستطيع المنتخب الروسى التأهل من خلال المباريات الافتتاحية التى تعطى معنويات كبيرة لمن يفوز بها أم يستطيع المنتخب السعودى أن يحقق المفاجأة ويظهر بالشكل المناسب كما ظهر فى المباراة الودية الأخيرة أمام ألمانيا؟!.

العالم كله ينتظر ماذا سيحدث وكيف سيكون حفل الافتتاح، هل سيكون بنفس حالة الإبهار الموجودة عليها الشوارع الروسية؟ أتوقعه كذلك. أيضا منتخبنا سيبدأ مبارياته اليوم ضد منتخب الأوروجواى، هذه المطارات التى ستبدأ فى تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة فى مدينة ياكتنبرج الروسية. أتمنى للمنتخب الوطنى الفوز، وأتوقع فى حالة ما إذا كان الدفاع المصرى مركزا يستطيع منتخبنا الوصول على الأقل إلى نقطة التعادل التى أتمناها ويتمناه المصريون. كل الدعم والمساندة للمنتخب الوطنى هنا فى روسيا، وكالعادة الجمهور المصرى الرائع منتشر فى كل الشوارع، والكل يشهد له أنه ذو طابع خاص جدا.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم