أبرز فيديوهات التوك شو..عم الطفل الباكي بسبب النوم في المدرسة يكشف تفاصيل وسبب الواقعة والتعليم ترد.. وأحمد موسى يفضح أردوغان بسبب صورته مع ترامبمحافظ البحر الأحمر يعد المحامين بتخصيص أرض لإنشاء ناد لهمتريد العمل مع عائلة كاردشيان؟.. الأسرة تطلب مساعدين جدداخالد عكاشة: السيسي طالب الأمم المتحدة بإيجاد حلول لأزمات المنطقةالسيسي: ننشئ مدن جديدة لا تقل في تصميمها عن أرقى مدن العالمتلامذة جلال أمين ينعوه: ندين بكل ما تعلمناه من كتبكنائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لـ"السيسي": "أصبحت مؤمنًا بأنك أنقذت مصر"عودة عروض "ديزني لايف" باستاد القاهرة بعد غياب 5 سنوات.. اليوم"العامة للاستعلامات" توقع برتوكول تعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية.. اليومإطلاق قافلة "الصحة الإنجابية" بحى الأسمرات.. اليومقمة "السيسي - ترامب" تتصدر عناوين واهتمامات صحف القاهرةالسيسي يؤكد حرص مصر على مواصلة التعاون مع شركة "بوينج"زيارة رئيس الوزراء لمحافظتي سوهاج وقنا.. أبرز أحداث الأربعاءمرجان: الأهلي جاهز لاستقبال الـ140 ألف عضو للتصويت على اللائحةمدرب الجونة: اكتفيت بـ حسبي الله ونعم الوكيل بعد مباراة بيراميدزالصقر: كينو مستمر في بيراميدز حتى الآنحارس وفاق سطيف : التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال أمر طبيعيأحمد حسن: الحكام يتحاملون على بيراميدز لعدم اتهامهم بالمجاملةأحمد حسن: الصفقات بالملايين حلال للأهلي والزمالك.. حرام على بيراميدزأحمد حسن: لدينا مبادئ حقيقية.. والناس صدرت نغمة تدمير الأهلي

عيدية الحكومة لأهالى مطروح: 93 مليون جنيه لـ99 أسرة

   -  
اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح - صورة أرشيفية

سلم اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، أمس، التعويضات لـ99 أسرة من أهالى قرية رأس الحكمة، شرق مدينة مطروح، بإجمالى 93 مليون جنيه، تعويضًا عن إخلاء أراضيهم طواعية لإقامة مشروعات للدولة.

ونقل «الوزير» تحيات الرئيس السيسى للأهالى، وتقديره لمواقفهم النبيلة وتسليم أراضيهم من أجل تنفيذ مشروع لصالح الدولة فى رأس الحكمة، مؤكدًا أن المدينة الجديدة ستكون على غرار مدينتى العلمين والضبعة.

وأضاف أنه دائما يحضر إلى أهالى مطروح ومعه أخبار سارة من الرئيس، تقديرا منه لمواقفهم الكبيرة والمتكررة مع الدولة.

وتابع: «نعلم جيدا مدى ارتباط أهالى مطروح بالأرض وليس من السهل أن يفرطوا فيها، ولكن عندما تكون هناك مصلحة عليا للوطن، فإننا نقدمها له على طبق من فضة» مضيفا: «نقدم اليوم هدية متواضعة، ليست ثمنا للأرض والتراب الذى لا يقدر بثمن، ولكنها هدية من مصر تقديرا لمواقف الأهالى المشرفة».

من جانبه، قال المحافظ: «اليوم نوزع التعويضات العادلة الشاملة لأهالى رأس الحكمة، لتفى الدولة بوعودها» مضيفًا، «إننا نشترك جميعًا فى بناء وطننا، ولعل ما نشهده من تغيير على الساحة العالمية يستدعى أن نتكاتف من أجل الحفاظ على وطننا وتنميته وتقدمه، بتعزيز جهودنا جميعًا وليس بجهود منفردة، فمصر لن تنهض إلا بسواعد أبنائها المخلصين، وبمشاركتهم الجادة فى عملية التنمية والدفع بها».

وتابع: «بدأنا الرفع المساحى للمنطقة، حريصون على تواجد ممثلين عن كل قبيلة مع اللجنة لحصر جميع الأراضى الزراعية والفضاء والمبانى المقامة على الأراضى بدقة، حفاظا على حقوق المواطنين، بتعاون الأهالى وصولاً لصرف التعويضات العادلة كما ارتضاها المواطنون».

وقال العمدة عمران أمبيوة، نائبا عن العمد والمشايخ وعواقل مطروح، «إن الأهالى ضربوا أروع الأمثلة فى التضحية للوطن، وتنازلوا عن الأرض التى ولدوا وتربوا عليها، وسلموها حبا فى مصر».

وأضاف «الأرض مسألة حياة أو موت وهى العرض وخاصة لأبناء البادية، ولكن عندما يضحون بها فهذا شىء لا يقدر بثمن مهما دفع لهم من تعويضات، ولكن أمام صالح الوطن نقدم كل غال ونفيس» متمنيا أن تكون «رأس الحكمة» المدينة التاسعة من مدن مطروح. حضر التسليم، اللواء هشام نصر، مدير الأمن، والسيد الإمام، السكرتير العام، والمهندس علاء عبدالشكور، السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وعمد ومشايخ ورؤساء القبائل.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة