تكريم "نقيب المعلمين" بختام الأسبوع العالمي للتدريب في لبنانتنفيذ 5 قرارات إزالة تعديات على أملاك الدولة بقرية محمد عبده في السويستأجيل افتتاح "حدث في بلاد السعادة" بسبب المهرجان القومي«الحضري» و«ميندوجا» يقودان الدراويش أمام الصفاقسي في دورة «صلالة»مصطفى فتحي يجدد عقده مع الزمالك 4 سنواتالطرق والكباري: الدائري الإقليمي طوله 400 كيلو ويربط 15 محافظةعلي جمعة: السحر والأعمال موجودة وتأذى منها النبيتموين جنوب سيناء يشن حملة مفاجئة على المخابز السياحيةصحة جنوب سيناء تضبط أدوية محظورة خلال حملة على الصيدلياتعذبتهم يوم جنازته.. المتهمة بضرب أطفال زوجها الأربعة: "أبوهم كان بيعمل كده"القبض على رجل أعمال هارب من تنفيذ 95 سنة سجن بالشروقالقبض على مزور للبطاقات القومية والتوكيلات بمنطقة المعاديتعرف على ضوابط تصدير الخضر والفاكهة بين مصر والإمارات × 10 معلوماتسفارة مصر بأوكرانيا: ثورة يوليو وضعت أسس تحرير الأرض والقرار والرؤية المصرية | صورإزالة تعديات على 256 فدانا من أراضى الدولة بوادى النطرونمحافظة قنا تستعيد 126 فدانا من أراضي أملاك الدولةمحافظ الفيوم: عملية جراحية عاجلة لطفل دار رمادمحافظ بورسعيد: عرض الحقائق يهزم الشائعاتوزارة الشباب والرياضة تنظم ماراثون الجري و المشي للمرأة30 لاعبا بمعسكر الزمالك بالتجمع الخامس واستبعاد المرشحين للرحيل

عيدية الحكومة لأهالى مطروح: 93 مليون جنيه لـ99 أسرة

   -  
اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح - صورة أرشيفية

سلم اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، أمس، التعويضات لـ99 أسرة من أهالى قرية رأس الحكمة، شرق مدينة مطروح، بإجمالى 93 مليون جنيه، تعويضًا عن إخلاء أراضيهم طواعية لإقامة مشروعات للدولة.

ونقل «الوزير» تحيات الرئيس السيسى للأهالى، وتقديره لمواقفهم النبيلة وتسليم أراضيهم من أجل تنفيذ مشروع لصالح الدولة فى رأس الحكمة، مؤكدًا أن المدينة الجديدة ستكون على غرار مدينتى العلمين والضبعة.

وأضاف أنه دائما يحضر إلى أهالى مطروح ومعه أخبار سارة من الرئيس، تقديرا منه لمواقفهم الكبيرة والمتكررة مع الدولة.

وتابع: «نعلم جيدا مدى ارتباط أهالى مطروح بالأرض وليس من السهل أن يفرطوا فيها، ولكن عندما تكون هناك مصلحة عليا للوطن، فإننا نقدمها له على طبق من فضة» مضيفا: «نقدم اليوم هدية متواضعة، ليست ثمنا للأرض والتراب الذى لا يقدر بثمن، ولكنها هدية من مصر تقديرا لمواقف الأهالى المشرفة».

من جانبه، قال المحافظ: «اليوم نوزع التعويضات العادلة الشاملة لأهالى رأس الحكمة، لتفى الدولة بوعودها» مضيفًا، «إننا نشترك جميعًا فى بناء وطننا، ولعل ما نشهده من تغيير على الساحة العالمية يستدعى أن نتكاتف من أجل الحفاظ على وطننا وتنميته وتقدمه، بتعزيز جهودنا جميعًا وليس بجهود منفردة، فمصر لن تنهض إلا بسواعد أبنائها المخلصين، وبمشاركتهم الجادة فى عملية التنمية والدفع بها».

وتابع: «بدأنا الرفع المساحى للمنطقة، حريصون على تواجد ممثلين عن كل قبيلة مع اللجنة لحصر جميع الأراضى الزراعية والفضاء والمبانى المقامة على الأراضى بدقة، حفاظا على حقوق المواطنين، بتعاون الأهالى وصولاً لصرف التعويضات العادلة كما ارتضاها المواطنون».

وقال العمدة عمران أمبيوة، نائبا عن العمد والمشايخ وعواقل مطروح، «إن الأهالى ضربوا أروع الأمثلة فى التضحية للوطن، وتنازلوا عن الأرض التى ولدوا وتربوا عليها، وسلموها حبا فى مصر».

وأضاف «الأرض مسألة حياة أو موت وهى العرض وخاصة لأبناء البادية، ولكن عندما يضحون بها فهذا شىء لا يقدر بثمن مهما دفع لهم من تعويضات، ولكن أمام صالح الوطن نقدم كل غال ونفيس» متمنيا أن تكون «رأس الحكمة» المدينة التاسعة من مدن مطروح. حضر التسليم، اللواء هشام نصر، مدير الأمن، والسيد الإمام، السكرتير العام، والمهندس علاء عبدالشكور، السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وعمد ومشايخ ورؤساء القبائل.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة