أسعار الذهب تتراجع 6 جنيهات وعيار 21 يسجل 594 جنيهًامحافظ المنيا يشهد ندوة "الفكر التنموى بين الواقع والمأمول"مصرع فلاح انهار عليه سور فى الفيومضبط سيارة محملة بـ8 أطنان علف حيوانى مجهول المصدر فى الفيومتفريغ 4090 طن حديد وتداول 20 سفينة بموانئ بورسعيد"أوقاف الشرقية": 430 ساحة لأداء صلاة العيدمصرع ربة منزل صدمتها سيارة مسرعة على الطريق الصحراوى بالإسكندريةهبوط أرضي يبتلع سيارة نقل وسط الإسكندريةكارتيرون يطالب ليندمان بوضع برنامج بدني لمحاربة الإجهادتوقف حركة السكة الحديد بسبب حريق بجرار قطار في سوهاجغلق جزئى لشارع القومية العربية بإمبابة لتنفيذ مشروع مترو الأنفاقمحافظ القاهرة: تشديد الرقابة على الأتوبيس النهري خلال العيدغرق شقيقين فى ترعة بكفر الشيخكيف سيكون وسط ملعب ريال مدريد أمام أتليتكو.. حيرة للوبيتيجي؟محمد يوسف يكشف سبب استبعاد مؤمن زكريا من قائمة مواجهة الترجيالسوبر الأوروبي - لوبيتيجي والذكريات السعيدة بـ "تالين"التخطيط تبحث تفعيل قرار تدريب الشباب في في الجهاز الإداري للدولةوزير قطاع الأعمال يطالب القابضة للتأمين بدراسة تقديم منتجات جديدةأسعار الذهب تواصل انهيارها وتخسر 4 جنيهات جديدة خلال تعاملات اليومتحركات طفيفة في أسعار الريال السعودي أمام الجنيه في 3 بنوك

الونسو وتويوتا يحصدان مركز أول المنطلقين لسباق لومان 24 ساعة

   -  
سيطرت تويوتا على الصف الأول في التجارب التأهيلية لسباق لومان 24 ساعة للتحمل للسيارات الليلة الماضية مع ضمان السيارة رقم ثمانية بقيادة فرناندو الونسو الانطلاق من المقدمة في المشاركة الأولى للسائق الاسباني.

وحقق الياباني كازوكي ناكاجيما زمنا قدره ثلاث دقائق و15.377 ثانية والذي كان قريبا من الزمن القياسي البالغ ثلاث دقائق و14.791 ثانية الذي حققه مواطنه كاموي كوباياشي في العام الماضي والذي سينطلق في السيارة رقم سبعة من المركز الثاني.

وضمن ناكاجيما الذي يتقاسم السيارة مع الونسو والسويسري سيباستيان بويمي مركز أول المنطلقين في التجارب التأهيلية أمس الأربعاء لكنه حقق زمنا أفضل متفوقا بفارق ثانيتين عن السيارة الأخرى لتويوتا.

وقال ناكاجيما الذي كان يسعى لتحقيق زمن قياسي "اللفة كانت رائعة وضبط السيارة شبه مثالي بالنسبة لي ولحسن الحظ لم أواجه مشكلة زحام. دعونا نأمل أن تسير الأمور على ما يرام في السباق".

ويشارك الونسو بطل العالم مرتين في فورمولا 1 في بطولة العالم للتحمل مع تويوتا هذا الموسم بجانب مشاركته مع مكلارين في فورمولا 1 ويركز على سباق لومان.

واكتسب السائق الاسباني خبرة القيادة ليلا على الحلبة قرب نهاية الفترة الأخيرة للتجارب التأهيلية مع هطول الأمطار بشكل خفيف وعدم وجود سيارات على الحلبة.

وتنطلق النسخة 86 من سباق لومان غدا السبت الساعة 1300 بتوقيت جرينتش.

وتويوتا، وهي الشركة الوحيدة الكبيرة المشاركة في الفئة الأولى بعد قرار بورشه حاملة اللقب بعدم المنافسة في لومان، هي المرشحة الأقوى للفوز لكن لا يمكن ضمان أي شيء بعد خسارتها في 2017 بسبب مشاكل في الكفاءة.

وتسعى تويوتا للقبها الأول في المشاركة رقم 20 وأن تكون الشركة اليابانية الثانية التي تحصد الفوز بعد مازدا في سباق التحمل الأبرز.

ويأمل الونسو، الفائز بجائزة موناكو الكبرى بالإضافة إلى لقبين في فورمولا 1، في تحقيق "التاج الثلاثي" لرياضة المحركات ويحتاج إلى الفوز في لومان وانديانابوليس 500 لفعل ذلك.

والبريطاني جراهام هيل هو الوحيد الذي حقق التاج الثلاثي.

ويشارك جنسون باتون بطل فورمولا 1 في 2009 في السيارة رقم 11 مع ريسينج بي.ار.1 واحتل المركز السابع في التجارب التأهيلية.

وسينطلق الكولومبي خوان بابلو مونتويا الفائز بجائزة موناكو وسباق انديانابوليس 500 من المركز 24 مع فريق يونايتد اوتوسبورتس الذي ينافس في الفئة الثانية في لومان.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة