موجز الأخبار: الرئيس السيسي يتفقد قاعدة جوية.. ويل سميث يطل من برج خليفة.. وعمرو دياب يهاجم أحد معجبيه بسبب قال فاكرينكرئيس مجلس النواب يعود إلى القاهرة من جنيفحملات تموينية بقرى مركز أجاشريف الجبلى رئيساً لجمعية شباب الأعمال خلفاً لـ"عمرو السجينى"وزير النقل: الدولة تدعم تذكرة المترو بـ9 جنيهاتشيماء سيف: "يا رب توفيق وإنجاز عظيم".. وروجينا: "أحلى عروسة"فايا يونان تدخل موسوعة جينيسالدوري المصري.. الإسماعيلى يسجل أول خسارة لبيراميدز بانتصار ثنائىملخص واهداف مباراة الاسماعيلى وبيراميدز فى الدوريفرقة الشباب والرياضة تحي حفل ملتقى شباب جوالة الجامعات العربيةليدي جاجا تكشف ارتداءها لخاتم الخطوبة منذ أشهر دون ملاحظة أحدهبة عبد الغني تبدأ تصوير دورها بـ«حشمت في البيت الأبيض»رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية يفتح ملف الأسعار في مساء DMCأريانا جراندي تتحدث لأول مرة بعد انفصالها عن خطيبها بيت ديفيدسونطالبات كفر الشيخ يحصدن 3 ميداليات ذهبية في مسابقات " القراءة"الشاعر تامر حسين: عمرو دياب يتدخل لحذف بعض "الكوبليهات" في أغانيهبيراميدز يهدر فرصة الوصول للقمة بخسارة أولى في الدوري أمام الإسماعيليإليسا تصل مدينة جمصة بالدقهليةوزير المالية بالشرقية: تحديت الصعاب وأبويا كان خفير (صور)عملت من المخلفات حيوانات.. فتاة فرنسية تحول القمامة على الشواطئ لمجسمات مبتكرة

الونسو وتويوتا يحصدان مركز أول المنطلقين لسباق لومان 24 ساعة

   -  
سيطرت تويوتا على الصف الأول في التجارب التأهيلية لسباق لومان 24 ساعة للتحمل للسيارات الليلة الماضية مع ضمان السيارة رقم ثمانية بقيادة فرناندو الونسو الانطلاق من المقدمة في المشاركة الأولى للسائق الاسباني.

وحقق الياباني كازوكي ناكاجيما زمنا قدره ثلاث دقائق و15.377 ثانية والذي كان قريبا من الزمن القياسي البالغ ثلاث دقائق و14.791 ثانية الذي حققه مواطنه كاموي كوباياشي في العام الماضي والذي سينطلق في السيارة رقم سبعة من المركز الثاني.

وضمن ناكاجيما الذي يتقاسم السيارة مع الونسو والسويسري سيباستيان بويمي مركز أول المنطلقين في التجارب التأهيلية أمس الأربعاء لكنه حقق زمنا أفضل متفوقا بفارق ثانيتين عن السيارة الأخرى لتويوتا.

وقال ناكاجيما الذي كان يسعى لتحقيق زمن قياسي "اللفة كانت رائعة وضبط السيارة شبه مثالي بالنسبة لي ولحسن الحظ لم أواجه مشكلة زحام. دعونا نأمل أن تسير الأمور على ما يرام في السباق".

ويشارك الونسو بطل العالم مرتين في فورمولا 1 في بطولة العالم للتحمل مع تويوتا هذا الموسم بجانب مشاركته مع مكلارين في فورمولا 1 ويركز على سباق لومان.

واكتسب السائق الاسباني خبرة القيادة ليلا على الحلبة قرب نهاية الفترة الأخيرة للتجارب التأهيلية مع هطول الأمطار بشكل خفيف وعدم وجود سيارات على الحلبة.

وتنطلق النسخة 86 من سباق لومان غدا السبت الساعة 1300 بتوقيت جرينتش.

وتويوتا، وهي الشركة الوحيدة الكبيرة المشاركة في الفئة الأولى بعد قرار بورشه حاملة اللقب بعدم المنافسة في لومان، هي المرشحة الأقوى للفوز لكن لا يمكن ضمان أي شيء بعد خسارتها في 2017 بسبب مشاكل في الكفاءة.

وتسعى تويوتا للقبها الأول في المشاركة رقم 20 وأن تكون الشركة اليابانية الثانية التي تحصد الفوز بعد مازدا في سباق التحمل الأبرز.

ويأمل الونسو، الفائز بجائزة موناكو الكبرى بالإضافة إلى لقبين في فورمولا 1، في تحقيق "التاج الثلاثي" لرياضة المحركات ويحتاج إلى الفوز في لومان وانديانابوليس 500 لفعل ذلك.

والبريطاني جراهام هيل هو الوحيد الذي حقق التاج الثلاثي.

ويشارك جنسون باتون بطل فورمولا 1 في 2009 في السيارة رقم 11 مع ريسينج بي.ار.1 واحتل المركز السابع في التجارب التأهيلية.

وسينطلق الكولومبي خوان بابلو مونتويا الفائز بجائزة موناكو وسباق انديانابوليس 500 من المركز 24 مع فريق يونايتد اوتوسبورتس الذي ينافس في الفئة الثانية في لومان.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة