حول العالم في 24 ساعة: "شكري" يتوجه إلى السعودية حاملًا رسالة من السيسي إلى الملك سلمانفيديو.. "إعلام المصريين" تنتج فيلماً وثائقيا عن إنجازات الرئيس السيسىالقنصل العام في سيدني يشارك في احتفال الجالية المصرية بأعياد السادس من أكتوبرالنيابة العامة تأمر بجرد كافه الأرصدة بمكتب بريد قليوب وفحص الملف الوظيفى للمتوفيانإحباط تهريب ألف قرص "كبتاجون" مخدر إلى خارج البلاد داخل لفافات غذاء النحلتعليم البحيرة تحيل مديرة مدرسة التحرير بدمنهور للتحقيق لإهانتها 3 طلابموعد مباراة الزمالك والانتاج الحربى اليوم الثلاثاء 23 / 10 / 2018 فى كأس مصر والقنوات الناقلةلا تضربوا أطفالكم خشية إصابتهم بهذا المرض الخطير عند البلوغبعد ارتفاع أسعارها.. الطريقة الأمثل لحفظ البطاطس لأطول مدة21 ديسمبر.. أخر موعد لسداد المتأخرات على الوحدات السكنية والمحال دون غراماتجامعة مطروح: شراء ماكينة تصحيح الامتحانات وإنشاء مركز للقياس والتقويم لتحديد القواعدجامعة مطروح: نتعاون مع وزارة الصحة لتطبيق مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس "سي"اليوم.. محاكمة متهمي "تنظيم بيت المقدس الإرهابي"اليوم.. الحكم على 3 متهمين في قضية "داعش الشرقية"اليوم.. محاكمة 5 متهمين بخطف وقتل مواطن في دار السلاممحافظ الاسكندرية: 700 ألف شخص شاركوا فى مبادرة القضاء على فيروس "سى"حمادة صدقي: بيراميدز فريق "خفيف" ولا يمكن التكهن ببطل الدوريوزير الأوقاف: الإقبال الكثيف على مراكز الثقافة الإسلامية بشمال سيناء يعكس حالة الأمن والأمانرئيس الأوبرا: بدأت التحضير لمهرجان الموسيقى العربية فور توليتي منصبي الجديد| صوربعد إلغاء زفافها ودخولها المستشفى.. ريهام سعيد: "مي حلمي اتكسر قلبها وخاطرها"

طبيب نفسى يكشف عن سبب عدم إحراز الأهداف أمام المرمى

   -  
جانب من مباراة روسيا والسعودية

كتب بيتر إبراهيم

انطلقت، اليوم، بطولة كأس العالم بمباراة روسيا والسعودية، وساد الحماس والطاقة على اللاعبين، لكن هناك بعض رؤوس الحربة ينتابهم الخوف الشديد والتوتر، خاصة عندما يقفون أمام حارس المرمى وجها لوجه.

 

وفى هذا السياق، كشف الدكتور طارق حبيب، استشارى الطب النفسى بجامعة عين شمس، أن العامل النفسى مفتاح نجاح لاعبى كرة القدم، خاصة فى أولى مباريات كأس العالم لأنها تعد الحدث الأكبر عالمياً، مما يتطلب تأهيل اللاعبين نفسياً قبل خوض المباراة.

 

وأشار "حبيب" إلى أن السبب الذى يجعل رأس الحربة أو المهاجم يضيع فرصة إحراز هدف أمام المرمى هو التوتر والخوف من عدم التسجيل، كما أن لغة جسد حارس المرمى سبب فى ذلك، حيث إن حارس المرمى يكون متدربا على التعامل مع اللاعبين بحرفية ويجعلهم يفقدون سيطرتهم.

 

وأكد استشارى الطب النفسى أن الإنسان الذى يكون مرتاح البال يقوم بعمل أفضل، مقارنة بمن يمر بحالة توتر وإجهاد لذلك، ويواجه المدربون هذا التأثير السلبى للغة الجسد وينادون لاعبيهم عندما يفشلون فى إيقاف الكرة أو يتأخرون فى تمريرها بعبارات مثل: "ارفع رأسك وواصل اللعب".



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة