رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة يفتتح الجناح المصري بإسبانيافيديو.. المدرسة المصرية اليابانية بالعاشر من رمضان.. مثال يحتذى بهالإسماعيلي يصدر بيانًا حول استبعاده من دوري أبطال أفريقياهشام يكن: خروج الزمالك من تصنيف أفضل 10 أندية أفريقية «مُحزن»وصول البطاقة الدولية لـ«خربين وكريستيان» لاعبا بيراميدزإشبيلية يحرج برشلونة بهدفين في كأس ملك إسبانيا ..فيديوتركي آل الشيخ: الأهلي يحتاج صفقة واحدة فقط وهي مجلس إدارة جديدتركي آل الشيخ: أتمنى أن تقبل إدارة الأهلي استقالتي من رئاسة النادي الشرفية8 أفلام عربية ترشحت لجائزة الأوسكار (صور)حيثيات الحكم على قاتل والدته بالسجن المشدد 3 سنوات في الخانكةوالدة شهيد الشرطة تنفعل على محافظ الدقهلية: "أنا أتوجعت .. حرام عليكم""تضامن دمياط" تكثف جهود القضاء على ظاهرة التشردمحافظ كفرالشيخ يكلف بضرورة البدء في دهان واجهات العماراتوالدة شهيد: محافظ الدقهلية رفض مقابلتي.. وكرامتنا قبل كل شيء ..فيديوتركي آل الشيخ: لن أتعامل مع النادي الأهلي مرة أخرى"من النوى" تقدم توليفة طرب وبيانو تونسية فى أول حفلات 2019مدير"الثقافي الروسي" يكشف عن تحضيرات فعاليات عام الثقافة والحضارة المصري الروسي في 2020عناوين جديدة لكبار الكتاب في احتفالات "ميريت" بعيد التأسيس العشرين في معرض الكتابخالد بن سلمان: ميليشات الحوثي مصممة على استمرار معاناة اليمنييناتحاد الكرة يعلن موقفه الرسمي من أزمة الأهلي وعبد الله السعيد

طبيب نفسى يكشف عن سبب عدم إحراز الأهداف أمام المرمى

   -  
جانب من مباراة روسيا والسعودية

كتب بيتر إبراهيم

انطلقت، اليوم، بطولة كأس العالم بمباراة روسيا والسعودية، وساد الحماس والطاقة على اللاعبين، لكن هناك بعض رؤوس الحربة ينتابهم الخوف الشديد والتوتر، خاصة عندما يقفون أمام حارس المرمى وجها لوجه.

 

وفى هذا السياق، كشف الدكتور طارق حبيب، استشارى الطب النفسى بجامعة عين شمس، أن العامل النفسى مفتاح نجاح لاعبى كرة القدم، خاصة فى أولى مباريات كأس العالم لأنها تعد الحدث الأكبر عالمياً، مما يتطلب تأهيل اللاعبين نفسياً قبل خوض المباراة.

 

وأشار "حبيب" إلى أن السبب الذى يجعل رأس الحربة أو المهاجم يضيع فرصة إحراز هدف أمام المرمى هو التوتر والخوف من عدم التسجيل، كما أن لغة جسد حارس المرمى سبب فى ذلك، حيث إن حارس المرمى يكون متدربا على التعامل مع اللاعبين بحرفية ويجعلهم يفقدون سيطرتهم.

 

وأكد استشارى الطب النفسى أن الإنسان الذى يكون مرتاح البال يقوم بعمل أفضل، مقارنة بمن يمر بحالة توتر وإجهاد لذلك، ويواجه المدربون هذا التأثير السلبى للغة الجسد وينادون لاعبيهم عندما يفشلون فى إيقاف الكرة أو يتأخرون فى تمريرها بعبارات مثل: "ارفع رأسك وواصل اللعب".



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة