شاهد.. سبب مشاركة مريم الخشت بمسلسل حتى لا تنطفئ الشمسحسن عبد الرحمن: أحداث 2011 مؤامرة كبرى نظمتها دول عظمىرئيس أمن الدولة الأسبق: أحداث يناير مؤامرة أمريكية وبريطانية..فيديوفى ذكرى رحيلها.. سعاد حسنى فتاة نجيب محفوظ الحزينةليلة هنا وسرور محمد إمام يتجاوز المليون أمس الأربعاءشاهد.. شيرين يحيى فى أحدث جلسة تصويرمحمد عادل يتذكر سعاد حسني بتلك الكلماتنجوم الفن يواسون المطرب أبو في وفاة والده ‎.. صورحرق ضد مجهول وتخدير أيوب أبرز سلبيات دراما رمضاننجوم الفن والإعلام في متاهة وفاء الكيلاني يوميا على MBCالبرتغال تُرسل فريقًا إلى مصر لاختيار «لاجئين»رقم سلبي لـ أجويرو عقب الشوط الأول بمباراة الأرجنتين وكرواتيامودريتش يقتل الأرجنتين بهدف ثاني يهدد حلم التأهل لدور الـ16القبض على مشجعين روس بعد مباراة مصر وروسياالمشجعون السويسريون يحولون شوارع روسيا لمراحيض.. فيديوالحكومة: رئيس الوزراء مهتم بتطوير المنظومة الضريبية وإنهاء المنازعاتعاشور يرأس هيئة دفاع عن محامي مطاي.. السبت5 معلومات عن ملعب "فولجوجراد أرينا" المستضيف لمواجهة مصر والسعوديةتأكيدا لـ"اليوم السابع".. الزمالك يعلن ضم عماد السيد رسميافكري: الانتخابات على رئاسة الاتحاد قد تؤدي لشق الصف

طبيب نفسى يكشف عن سبب عدم إحراز الأهداف أمام المرمى

   -  
جانب من مباراة روسيا والسعودية

كتب بيتر إبراهيم

انطلقت، اليوم، بطولة كأس العالم بمباراة روسيا والسعودية، وساد الحماس والطاقة على اللاعبين، لكن هناك بعض رؤوس الحربة ينتابهم الخوف الشديد والتوتر، خاصة عندما يقفون أمام حارس المرمى وجها لوجه.

 

وفى هذا السياق، كشف الدكتور طارق حبيب، استشارى الطب النفسى بجامعة عين شمس، أن العامل النفسى مفتاح نجاح لاعبى كرة القدم، خاصة فى أولى مباريات كأس العالم لأنها تعد الحدث الأكبر عالمياً، مما يتطلب تأهيل اللاعبين نفسياً قبل خوض المباراة.

 

وأشار "حبيب" إلى أن السبب الذى يجعل رأس الحربة أو المهاجم يضيع فرصة إحراز هدف أمام المرمى هو التوتر والخوف من عدم التسجيل، كما أن لغة جسد حارس المرمى سبب فى ذلك، حيث إن حارس المرمى يكون متدربا على التعامل مع اللاعبين بحرفية ويجعلهم يفقدون سيطرتهم.

 

وأكد استشارى الطب النفسى أن الإنسان الذى يكون مرتاح البال يقوم بعمل أفضل، مقارنة بمن يمر بحالة توتر وإجهاد لذلك، ويواجه المدربون هذا التأثير السلبى للغة الجسد وينادون لاعبيهم عندما يفشلون فى إيقاف الكرة أو يتأخرون فى تمريرها بعبارات مثل: "ارفع رأسك وواصل اللعب".



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة