موريتانيا : 42 زعيمًا أفريقيا يشاركون في قمة نواكشوطالحريري يتوجه إلى الأردن في زيارة عائلية خاصة.. ويستكمل محادثاته مع "ميركل" غدًاترامب: الإدارة تحاول معالجة أزمة الهجرة غير الشرعية جنوب البلاد بشكل سريعبريطانيا تعرض عملية سهلة لحصول مواطني الاتحاد الأوروبي على الإقامةلاجارد تحذر منطقة اليورو من مخاطر إطالة أمد مفاوضات بريكزيتمجلس النواب الأمريكي يخفق في تمرير قانون الهجرة المتشددأمين عام الناتو يحذر الغرب من مواجهة أوضاع أمنية خطيرةالجيش الإسرائيلي يختبر منظومة لاعتراض الطائرات الورقية من غزةترامب: المباحثات بشأن نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية تمضي قدماملك الأردن يغادر إلى واشنطن لبحث التطورات الإقليمية والدوليةمحافظة شمال سيناء و"التعليم" توفر 900 مسكن لطلبة يستكملون دراستهم بالقاهرةاعرف كل حاجة.. أهم 10 أخبار على مدار اليوم الخميسشاهد.. سبب مشاركة مريم الخشت بمسلسل حتى لا تنطفئ الشمسحسن عبد الرحمن: أحداث 2011 مؤامرة كبرى نظمتها دول عظمىرئيس أمن الدولة الأسبق: أحداث يناير مؤامرة أمريكية وبريطانية..فيديوفى ذكرى رحيلها.. سعاد حسنى فتاة نجيب محفوظ الحزينةليلة هنا وسرور محمد إمام يتجاوز المليون أمس الأربعاءشاهد.. شيرين يحيى فى أحدث جلسة تصويرمحمد عادل يتذكر سعاد حسني بتلك الكلماتنجوم الفن يواسون المطرب أبو في وفاة والده ‎.. صور

جمال القليوبى: الوحدة الثالثة لمعالجة الغاز يصل إنتاجها لـ 1.7 مليار قدم مكعب يوميا

   -  
قال الدكتور جمال القليوبى، أستاذ هندسة البترول والطاقة، إن استراتيجية قطاع البترول المصرى منذ ثلاث سنوات تعتمد على التركيز على تنفيذ المشاريع القومية فى الخطط الزمنية المحددة لها مثلما يحدث بمشروع حقل ظهر.

وأكد القليوبي، فى مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، أهمية تنفيذ المشاريع حسب الخطط الزمنية الموضوعة لتوفير المنتجات سواء الغاز الطبيعى أو مشتقاته، موضحا أن تنفيذ مشروع حقل ظهر مقسم لـ4 مراحل، وقد تم بالفعل الانتهاء من المرحلة الأولى التى تشمل وحدتين لتصفية الغاز ومعالجته وفصل مشتقاته والوحدات الصلبة بإنتاجية 900 مليون قدم متر مكعب يومى.

وأضاف: "المرحلة الثانية تشمل أيضا إنشاء وحدتين لمعالجة الغاز، تم إنشاء الوحدة الثالثة من مجموع المرحلتين الأولى والثانية التي تهدف إلى الوصول لحجم إنتاج 1.7 مليار قدم مكعب يوميا".
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة