«الإسكندرية»: لا دخل للمحافظة بخلاف كبائن المنتزهرئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة يفتتح الجناح المصري بإسبانيافيديو.. المدرسة المصرية اليابانية بالعاشر من رمضان.. مثال يحتذى بهالإسماعيلي يصدر بيانًا حول استبعاده من دوري أبطال أفريقياهشام يكن: خروج الزمالك من تصنيف أفضل 10 أندية أفريقية «مُحزن»وصول البطاقة الدولية لـ«خربين وكريستيان» لاعبا بيراميدزإشبيلية يحرج برشلونة بهدفين في كأس ملك إسبانيا ..فيديوتركي آل الشيخ: الأهلي يحتاج صفقة واحدة فقط وهي مجلس إدارة جديدتركي آل الشيخ: أتمنى أن تقبل إدارة الأهلي استقالتي من رئاسة النادي الشرفية8 أفلام عربية ترشحت لجائزة الأوسكار (صور)حيثيات الحكم على قاتل والدته بالسجن المشدد 3 سنوات في الخانكةوالدة شهيد الشرطة تنفعل على محافظ الدقهلية: "أنا أتوجعت .. حرام عليكم""تضامن دمياط" تكثف جهود القضاء على ظاهرة التشردمحافظ كفرالشيخ يكلف بضرورة البدء في دهان واجهات العماراتوالدة شهيد: محافظ الدقهلية رفض مقابلتي.. وكرامتنا قبل كل شيء ..فيديوتركي آل الشيخ: لن أتعامل مع النادي الأهلي مرة أخرى"من النوى" تقدم توليفة طرب وبيانو تونسية فى أول حفلات 2019مدير"الثقافي الروسي" يكشف عن تحضيرات فعاليات عام الثقافة والحضارة المصري الروسي في 2020عناوين جديدة لكبار الكتاب في احتفالات "ميريت" بعيد التأسيس العشرين في معرض الكتابخالد بن سلمان: ميليشات الحوثي مصممة على استمرار معاناة اليمنيين

جمال القليوبى: الوحدة الثالثة لمعالجة الغاز يصل إنتاجها لـ 1.7 مليار قدم مكعب يوميا

   -  
قال الدكتور جمال القليوبى، أستاذ هندسة البترول والطاقة، إن استراتيجية قطاع البترول المصرى منذ ثلاث سنوات تعتمد على التركيز على تنفيذ المشاريع القومية فى الخطط الزمنية المحددة لها مثلما يحدث بمشروع حقل ظهر.

وأكد القليوبي، فى مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، أهمية تنفيذ المشاريع حسب الخطط الزمنية الموضوعة لتوفير المنتجات سواء الغاز الطبيعى أو مشتقاته، موضحا أن تنفيذ مشروع حقل ظهر مقسم لـ4 مراحل، وقد تم بالفعل الانتهاء من المرحلة الأولى التى تشمل وحدتين لتصفية الغاز ومعالجته وفصل مشتقاته والوحدات الصلبة بإنتاجية 900 مليون قدم متر مكعب يومى.

وأضاف: "المرحلة الثانية تشمل أيضا إنشاء وحدتين لمعالجة الغاز، تم إنشاء الوحدة الثالثة من مجموع المرحلتين الأولى والثانية التي تهدف إلى الوصول لحجم إنتاج 1.7 مليار قدم مكعب يوميا".
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة