حزب الحركة الوطنية يعلن انضمامه لائتلاف التحالف السياسى المصرىتركى آل الشيخ ينفى إقالته من منصبه ويهاجم الإخوان والجزيرة وبلاترالتحالف العربي يحرر عدة مناطق بمحافظة صعدة"الجيش الليبي" ينشر فيديو لـ"الاجتياح المقدس" لاستعادة الهلال النفطي«#السيسى_زعيمى_وأفتخر» يتصدر تويتر بأكثر من 30 ألف تدوينةعبدالمحسن سلامة: نتحاور مع الدولة لتعديل القانون الموحد .. فيديوتعرف على طبيعة عمل والد الممثلة مريم الخشت .. فيديوأمن الشرقية يزيل تعديات على أملاك الدولة في الزقازيق (صور)حبس دجال العمرانية بتهمة النصب على المواطنين في ١٨مليون جنيهمشاجرة تتطور لذبح عامل وحبس 5 آخرين بحلوانمصرع شخص وإصابة 4 آخرين في اشتباكات مسلحة بين عائلتين بأسيوطأمين الشرطة المتهم بتهريب متهم: «محستش بنفسي ومعرفش هرب إزاي»إخماد خريق نشب في مخلفات فوق أسطح منازل بالسيدة زينب (صور)مقتل 3 من فرق الإغاثة في انفجار لغم باليمنشنط البطن رجعت تانى.. موضة الثمانينات اختارى منها اللى يناسبكالأحد المقبل: الانتخابات التركية والفرز للرئاسة قبل البرلمانمحافظ الشرقية يلتقي "النواب" لاستعراض وحل مشاكل المواطنينخروج مصابي حادث طريق "بلبيس - العاشر من رمضان""الجيش الليبي": استعدنا الهلال النفطي بالكامل من يد ميليشيات إرهابيةوزير الشباب يشهد جلسات المعسكر التدريبي لطلاب الجامعات ببورسعيد

«شعراوي».. رجل الأمن الوطني وزيرًا للتنمية المحلية (بروفايل)

   -  
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية الجديد

تسلم اللواء محمود شعراوي، مساعد وزير الداخلية لقطاع المنافذ، قيادة وزارة التنمية المحلية خلفًا للواء أبوبكر الجندي، في التشكيل الوزاري الجديد، الذي شكله المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخميس.

وقالت مصادر لـ«المصري اليوم»، إن «مدبولي قام بالاتصال بشعراوي قبل أيام لتكليفه بحقيبة التنمية المحلية، كما قام الحرس الخاص به بالتوجه لمقر الوزارة بالدقي، لمعاينة مكتبه وخط سير الوزير حال تسلمه مهام منصبه رسميًا ومداخل ومخارج الوزارة».

يذكر أن الوزير الجديد كان يشغل منصب رئيس قطاع الأمن الوطني السابق، وأحد أهم القيادات داخل وزارة الداخلية، خاصة وأنه قضى حياته المهنية بأكملها ضابطا بالقطاع، ولم ينقل إلى أي جهاز أمني آخر.

تخرج اللواء شعراوي في كلية الشرطة عام 1980، وهو من مواليد 1959، وعقب تخرجه مباشرة التحق بالعمل بقطاع أمن الدولة وتدرج في المناصب حتى أصبح مسؤولًا بإدارة مكافحة النشاط المتطرف بقطاع الأمن الوطني بالوزارة، وكان شعراوي هو صاحب أشهر العمليات الناجحة التي قام بها الجهاز بعد ثورة 30 يناير، وهي عملية «عرب شركس»، والتي شاركت فيها قوات الجيش والشرطة، وساهمت في القبض على المتهمين بقتل عدد من الضباط وعثر بحوزتهم على كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة، وقتل خلالها عدد من القيادات وخبراء المفرقعات التابعين للخلايا الإرهابية.

ويعد اللواء محمود شعراوي هو الشقيق الأصغر للواء محمد شعراوي، أحد أبرز قيادات وزارة الداخلية، ومساعد الوزير لقطاع أمن الدولة سابقا في عهد حبيب العادلي، والذي وضع خطة اقتحام جزيرة النخيلة بأسيوط والقبض على خط الصعيد وقتها عزت حنفي.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة