"نكد الفالنتاين".. آية عبد الرؤوف تطلق "مش راجل" فى عيد الحبأسبانيا تستضيف بطولة البحر الأبيض المتوسط لألعاب القوىشيرين رضا: أضحك على تعليقات من يهاجمونني على "فيس بوك".. "مساكين"الأهلي يحتاج صفقة واحدة.. تفاصيل مداخلة تركي آل الشيخ مع إبراهيم فايقمفاجآت بالدستور الفنزويلي تبطل عزل مادورو وتمنحه الإطاحة برئيس البرلمانداعش يُبدل ملابسه!جدلية المستثمر والدولة والمستهلكمصطفى الفقي: أحمد عز لم يكن تابعا لجمال مباركأحمد رزق: أنا رايح جاي بين البطولات على حسب الورق ..فيديونهال كمال تكشف سبب تركها فرقة «بهججة»«الإسكندرية»: لا دخل للمحافظة بخلاف كبائن المنتزهرئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة يفتتح الجناح المصري بإسبانيافيديو.. المدرسة المصرية اليابانية بالعاشر من رمضان.. مثال يحتذى بهالإسماعيلي يصدر بيانًا حول استبعاده من دوري أبطال أفريقياهشام يكن: خروج الزمالك من تصنيف أفضل 10 أندية أفريقية «مُحزن»وصول البطاقة الدولية لـ«خربين وكريستيان» لاعبا بيراميدزإشبيلية يحرج برشلونة بهدفين في كأس ملك إسبانيا ..فيديوتركي آل الشيخ: الأهلي يحتاج صفقة واحدة فقط وهي مجلس إدارة جديدتركي آل الشيخ: أتمنى أن تقبل إدارة الأهلي استقالتي من رئاسة النادي الشرفية8 أفلام عربية ترشحت لجائزة الأوسكار (صور)

«شعراوي».. رجل الأمن الوطني وزيرًا للتنمية المحلية (بروفايل)

   -  
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية الجديد

تسلم اللواء محمود شعراوي، مساعد وزير الداخلية لقطاع المنافذ، قيادة وزارة التنمية المحلية خلفًا للواء أبوبكر الجندي، في التشكيل الوزاري الجديد، الذي شكله المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخميس.

وقالت مصادر لـ«المصري اليوم»، إن «مدبولي قام بالاتصال بشعراوي قبل أيام لتكليفه بحقيبة التنمية المحلية، كما قام الحرس الخاص به بالتوجه لمقر الوزارة بالدقي، لمعاينة مكتبه وخط سير الوزير حال تسلمه مهام منصبه رسميًا ومداخل ومخارج الوزارة».

يذكر أن الوزير الجديد كان يشغل منصب رئيس قطاع الأمن الوطني السابق، وأحد أهم القيادات داخل وزارة الداخلية، خاصة وأنه قضى حياته المهنية بأكملها ضابطا بالقطاع، ولم ينقل إلى أي جهاز أمني آخر.

تخرج اللواء شعراوي في كلية الشرطة عام 1980، وهو من مواليد 1959، وعقب تخرجه مباشرة التحق بالعمل بقطاع أمن الدولة وتدرج في المناصب حتى أصبح مسؤولًا بإدارة مكافحة النشاط المتطرف بقطاع الأمن الوطني بالوزارة، وكان شعراوي هو صاحب أشهر العمليات الناجحة التي قام بها الجهاز بعد ثورة 30 يناير، وهي عملية «عرب شركس»، والتي شاركت فيها قوات الجيش والشرطة، وساهمت في القبض على المتهمين بقتل عدد من الضباط وعثر بحوزتهم على كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة، وقتل خلالها عدد من القيادات وخبراء المفرقعات التابعين للخلايا الإرهابية.

ويعد اللواء محمود شعراوي هو الشقيق الأصغر للواء محمد شعراوي، أحد أبرز قيادات وزارة الداخلية، ومساعد الوزير لقطاع أمن الدولة سابقا في عهد حبيب العادلي، والذي وضع خطة اقتحام جزيرة النخيلة بأسيوط والقبض على خط الصعيد وقتها عزت حنفي.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة