الزمالك يفسخ تعاقده مع بريزنتيشنرسميًا.. "شركة عالمية" ترعى الزمالك خلال ساعاتحول العالم في 24 ساعة: "شكري" يتوجه إلى السعودية حاملًا رسالة من السيسي إلى الملك سلمانفيديو.. "إعلام المصريين" تنتج فيلماً وثائقيا عن إنجازات الرئيس السيسىالقنصل العام في سيدني يشارك في احتفال الجالية المصرية بأعياد السادس من أكتوبرالنيابة العامة تأمر بجرد كافه الأرصدة بمكتب بريد قليوب وفحص الملف الوظيفى للمتوفيانإحباط تهريب ألف قرص "كبتاجون" مخدر إلى خارج البلاد داخل لفافات غذاء النحلتعليم البحيرة تحيل مديرة مدرسة التحرير بدمنهور للتحقيق لإهانتها 3 طلابموعد مباراة الزمالك والانتاج الحربى اليوم الثلاثاء 23 / 10 / 2018 فى كأس مصر والقنوات الناقلةلا تضربوا أطفالكم خشية إصابتهم بهذا المرض الخطير عند البلوغبعد ارتفاع أسعارها.. الطريقة الأمثل لحفظ البطاطس لأطول مدة21 ديسمبر.. أخر موعد لسداد المتأخرات على الوحدات السكنية والمحال دون غراماتجامعة مطروح: شراء ماكينة تصحيح الامتحانات وإنشاء مركز للقياس والتقويم لتحديد القواعدجامعة مطروح: نتعاون مع وزارة الصحة لتطبيق مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس "سي"اليوم.. محاكمة متهمي "تنظيم بيت المقدس الإرهابي"اليوم.. الحكم على 3 متهمين في قضية "داعش الشرقية"اليوم.. محاكمة 5 متهمين بخطف وقتل مواطن في دار السلاممحافظ الاسكندرية: 700 ألف شخص شاركوا فى مبادرة القضاء على فيروس "سى"حمادة صدقي: بيراميدز فريق "خفيف" ولا يمكن التكهن ببطل الدوريوزير الأوقاف: الإقبال الكثيف على مراكز الثقافة الإسلامية بشمال سيناء يعكس حالة الأمن والأمان

«شعراوي».. رجل الأمن الوطني وزيرًا للتنمية المحلية (بروفايل)

   -  
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية الجديد

تسلم اللواء محمود شعراوي، مساعد وزير الداخلية لقطاع المنافذ، قيادة وزارة التنمية المحلية خلفًا للواء أبوبكر الجندي، في التشكيل الوزاري الجديد، الذي شكله المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخميس.

وقالت مصادر لـ«المصري اليوم»، إن «مدبولي قام بالاتصال بشعراوي قبل أيام لتكليفه بحقيبة التنمية المحلية، كما قام الحرس الخاص به بالتوجه لمقر الوزارة بالدقي، لمعاينة مكتبه وخط سير الوزير حال تسلمه مهام منصبه رسميًا ومداخل ومخارج الوزارة».

يذكر أن الوزير الجديد كان يشغل منصب رئيس قطاع الأمن الوطني السابق، وأحد أهم القيادات داخل وزارة الداخلية، خاصة وأنه قضى حياته المهنية بأكملها ضابطا بالقطاع، ولم ينقل إلى أي جهاز أمني آخر.

تخرج اللواء شعراوي في كلية الشرطة عام 1980، وهو من مواليد 1959، وعقب تخرجه مباشرة التحق بالعمل بقطاع أمن الدولة وتدرج في المناصب حتى أصبح مسؤولًا بإدارة مكافحة النشاط المتطرف بقطاع الأمن الوطني بالوزارة، وكان شعراوي هو صاحب أشهر العمليات الناجحة التي قام بها الجهاز بعد ثورة 30 يناير، وهي عملية «عرب شركس»، والتي شاركت فيها قوات الجيش والشرطة، وساهمت في القبض على المتهمين بقتل عدد من الضباط وعثر بحوزتهم على كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة، وقتل خلالها عدد من القيادات وخبراء المفرقعات التابعين للخلايا الإرهابية.

ويعد اللواء محمود شعراوي هو الشقيق الأصغر للواء محمد شعراوي، أحد أبرز قيادات وزارة الداخلية، ومساعد الوزير لقطاع أمن الدولة سابقا في عهد حبيب العادلي، والذي وضع خطة اقتحام جزيرة النخيلة بأسيوط والقبض على خط الصعيد وقتها عزت حنفي.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة