أسبانيا تستضيف بطولة البحر الأبيض المتوسط لألعاب القوىشيرين رضا: أضحك على تعليقات من يهاجمونني على "فيس بوك".. "مساكين"الأهلي يحتاج صفقة واحدة.. تفاصيل مداخلة تركي آل الشيخ مع إبراهيم فايقمفاجآت بالدستور الفنزويلي تبطل عزل مادورو وتمنحه الإطاحة برئيس البرلمانداعش يُبدل ملابسه!جدلية المستثمر والدولة والمستهلكمصطفى الفقي: أحمد عز لم يكن تابعا لجمال مباركأحمد رزق: أنا رايح جاي بين البطولات على حسب الورق ..فيديونهال كمال تكشف سبب تركها فرقة «بهججة»«الإسكندرية»: لا دخل للمحافظة بخلاف كبائن المنتزهرئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة يفتتح الجناح المصري بإسبانيافيديو.. المدرسة المصرية اليابانية بالعاشر من رمضان.. مثال يحتذى بهالإسماعيلي يصدر بيانًا حول استبعاده من دوري أبطال أفريقياهشام يكن: خروج الزمالك من تصنيف أفضل 10 أندية أفريقية «مُحزن»وصول البطاقة الدولية لـ«خربين وكريستيان» لاعبا بيراميدزإشبيلية يحرج برشلونة بهدفين في كأس ملك إسبانيا ..فيديوتركي آل الشيخ: الأهلي يحتاج صفقة واحدة فقط وهي مجلس إدارة جديدتركي آل الشيخ: أتمنى أن تقبل إدارة الأهلي استقالتي من رئاسة النادي الشرفية8 أفلام عربية ترشحت لجائزة الأوسكار (صور)حيثيات الحكم على قاتل والدته بالسجن المشدد 3 سنوات في الخانكة

التعليم العالى: انطلاق أعمال التنسيق بعد 72 ساعة من نتيجة الثانوية العامة

   -  
الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى

وائل ربيعى

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن التطوير فى منظومة التعليم العالى سيظهر خلال الفترة المقبلة بعد استكمال مشروعات التطوير المختلفة، مؤكدا قواعد التنسيق كما هى ولا يوجد فيها تغيير، وأنه سيتم تطوير بعض الخدمات لتوفير الراحة اللازمة لكل شباب الثانوية العامة الجدد.

وأضاف عبد الغفار، فى تصريحات صحفية اليوم، أنه لابد أن يثق الطلاب فى الوزارة لتحقيق أمنياتهم، معلنا أنه بعد مرور 72 ساعة من ظهور نتيجة الثانوية العامة ستبدأ الوزارة فورا فى أعمال التنسيق، وهناك بعض المميزات لطلاب الشهادات العربية الذين سيبدأون تنسيق رغباتهم منتصف شهر يوليو المقبل، مؤكدا أن شهادات بعض البلاد العربية وصلت للوزارة بالفعل مثل السعودية وتنتظر باقى الشهادات الخاصة بدول أخرى مثل الإمارات وغيرها.

وتابع وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه لن يكون هناك فترة زمنية تمر بين الثانوية العامة والشهادات المعادلة العربية والأجنبية، قائلا: "نحن مستهدون والتنسيق سيبدأ العمل بشكل كفء وأفضل من العام الماضىن وسيكون هناك مكان لكل طلاب الثانوية العامة الناجحين فى الجامعات المعاهد المصرية وسيتم تحديد ذلك بعد وصول الأعداد من وزارة التربية والتعليم".

تمنى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن يمر موسم امتحانات الثانوية العامة بهدوء، قائلا: "مفيش بلد فى الدنيا فيها كم الإغماءات والحالات الصعبة التى نرى عليها طلاب الثانوية العامة، وهذا أن كان يعنى شيئا يعنى أن النموذج الذى نعمل به حاليا ليس صحيحا".

وأضاف: "عمر مكان الامتحان وسيلة للضغط النفسى والعصبى على الطلاب والأسرة والنظام الجديد الذى ينفذه الدكتور طارق شوقى وزير التعليم سيقلل كثير من هذه الحالات وسينتهى زمن التعامل مع الثانوية العامة كشىء قاس على الأسرة ليكن التعليم أكثر سلاسة ومتعة".



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة