5 معلومات عن ملعب "فولجوجراد أرينا" المستضيف لمواجهة مصر والسعوديةتأكيدا لـ"اليوم السابع".. الزمالك يعلن ضم عماد السيد رسميافكري: الانتخابات على رئاسة الاتحاد قد تؤدي لشق الصفالاثنين.. "الثقافة والتعليم وتحديات المرحلة" ندوة في "الهناجر"في اليوم العالمي لها.. ما لا تعرفه عن اليوجاالاتحاد الدولي يرد على اتهامات أمرابط لحكم مباراة البرتغالبالفيديو – راكيتيتش يحرم ميسي من إنقاذ الأرجنتينمدرب بيرو: المشاركة في كأس العالم تمنحنا خبرة للمستقبلبالفيديو – ريشة الرسام تقتل الأرجنتين.. مورديتش يدك الشباك بقذيفةعبد المحسن سلامة: لدينا تحفظات على قانون الصحافة والإعلام (فيديو)الجماهير الأرجنتينية تشعل الأجواء في شوارع روسيا (فيديو)نبيلة عبيد: أنتظر عملا جيدا لخوض سباق دراما رمضان المقبل (فيديو)أشرف سلطان: حكومة «مدبولى» لن تبدأ من الصفر في ملف الإصلاحخبير مالي: ركود حاد يضرب القطاع العقاري (فيديو)رئيس وزراء الهند يشارك 50 ألف مواطن احتفالات اليوم العالمي لليوجاضبط ربع طن رنجة فاسدة بثلاجة فى دكرنس المنصورةمحافظ شمال سيناء يطالب بسرعة إنهاء مشروعات قرية الروضةبعد خلاف دام لـ18 عام.. الرئيس الإثيوبي يتعهد بتسليم "بادمي" لإريتريامصدر في إنبي لـ في الجول: الاتفاق تم مع الأهرام بخصوص أفشةوزيرة السياحة: نسعى لتقديم تجربة فريدة خلال كأس العالم

كيف أجبر المصريون bein sport على بث مباريات كأس العالم على القنوات المفتوحة

   -  
منتحب مصر

كتب خالد ابراهيم

ملايين المصريين أبدوا سعادة بالغة فور البيان الصحفى الذى أصدرته الهيئة الوطنية للإعلام، يفيد بإذاعتها 22 مباراة من كأس العالم، استنادا إلى أن قوانين الفيفا تمنح البلد المشارك حق إذاعة بعض المباريات على البث الأرضى لها، وأخذ الجميع يستعد للحدث الذى لا يتكرر بسهولة، وانتفضت وسائل التواصل الاجتماعى حول الكيفية التى يمكن بها إعادة "البث الأرضى" للحياة مرة أخرى، وكيف يمكن شراء "الإريال" والبدائل المتاحة لمشاهدة المباريات.

 

ولكن قبل مباراة الافتتاح بين روسيا والسعودية، فوجئ المشاهدون بإعلان قناة bein sport أنها ستقوم بإذاعة 22 مباراة على قنواتها المفتوحة بناء على اتفاق بينها وبين الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وبالفعل أصبح من يمتلك تليفزيون بجودة الـ hd يمكنه مشاهدة المباراة الافتتاحية، ولكن جاءت الصدمة من التليفزيون المصرى الذى لم يذع المباراة رغم التأكيدات ورغم الجدول الذى نشرته صفحات منسوبة للتليفزيون المصرى.

 

مصادر مطلعة ـــــ رفضت ذكر اسمها ــــــ أكدت لـ"اليوم السابع"، أن التليفزيون المصرى كان جاد جدا فى تنفيذ وعده ببث 22 مباراة، بشكل قانونى بعد التعاون مع جهاز حماية المنافسة، وبالفعل تم اختيار المباريات وعددها 12 مباراة من دور المجموعات والباقى من الأدوار الأخرى، وكنا ننتظر رد فعل قنوات bein sport على هذا القرار، لأننا كنا نتوقع مليون بالمائة أنهم سيأتون فى اللحظة الأخيرة ويبثون بعض مباريات على القنوات المفتوحة، وبالتالى فإن التليفزيون المصرى أجبر قنوات bein sport على إذاعة بعض المباريات على القنوات غير المشفرة.

 

وأضاف المصدر: "نحرص على المشاهد فى المقام الأول وكل ما يهمنا هو أن يشاهد المصريون مبارياته المنتخب، فالإجراء الذى اتخذناه جعل bein sport تبث المباريات على قنواتها المفتوحة، وبالتالى فإن المشاهد سيتابع بعض مباريات الكأس بجودة أفضل من البث الأرضى بل وبجودة HD".



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة