أجندة الاثنين: الحجاج يتوجهون للوقوف بعرفاتبرشلونة يسعى إلى مكافأة بوسكيتسالاهلي يحسم بديل هاني رمزي فى الناشئين..أعرف التفاصيل"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن دعوى الحبس وشروطهاحسام حبيب يهنئ زوجته شيرين عبد الوهاب على أغنيتها الجديدةفرح علي تودع «إكسترا نيوز»البرومو الرسمي لفيلم تامر حسني «البدلة» (فيديو)طرح فيلم «عيار ناري» لأحمد الفيشاوي وروبي بالسينما خلال أكتوبررئيس وزراء كندا يعتزم الترشح للانتخابات التشريعية 2019عمران خان يعد بـ«مكافحة الفساد» في باكستان.. ويعلن التقشف داخل حكومتهبالفرشاة والألوان جددى ديكورات بيتك وابهريهمالنيابة تستعجل تقرير الطب الشرعى الخاص بتاجر الهرم المقتول داخل منزلهمصرع طفل صعقا بالكهرباء فى ورشة لحام بقرية النورس جنوب بورسعيدكريم شحاتة يفجر مفاجأة بخصوص الزمالكبالصور| نتائج سمر سلام.. بروك ليسنر يخسر الحزام بعد "بطولة 504 أيام"نجاح 13 مُحكمة ومساعدة مرشحات للقائمة الدولية30 أغسطس.. رامى صبرى يحيى حفل غنائى فى أحد نوادى الإسكندريةبرج العرب الأقرب لاستضافة سوبر الزمالك والهلال السعوديانتهاء مراسم استبدال كسوة الكعبة المشرفة (فيديو)"رواد 2030" يستهدف إنشاء 5 حاضنات أعمال خلال المرحلة القادمة

كيف أجبر المصريون bein sport على بث مباريات كأس العالم على القنوات المفتوحة

   -  
منتحب مصر

كتب خالد ابراهيم

ملايين المصريين أبدوا سعادة بالغة فور البيان الصحفى الذى أصدرته الهيئة الوطنية للإعلام، يفيد بإذاعتها 22 مباراة من كأس العالم، استنادا إلى أن قوانين الفيفا تمنح البلد المشارك حق إذاعة بعض المباريات على البث الأرضى لها، وأخذ الجميع يستعد للحدث الذى لا يتكرر بسهولة، وانتفضت وسائل التواصل الاجتماعى حول الكيفية التى يمكن بها إعادة "البث الأرضى" للحياة مرة أخرى، وكيف يمكن شراء "الإريال" والبدائل المتاحة لمشاهدة المباريات.

 

ولكن قبل مباراة الافتتاح بين روسيا والسعودية، فوجئ المشاهدون بإعلان قناة bein sport أنها ستقوم بإذاعة 22 مباراة على قنواتها المفتوحة بناء على اتفاق بينها وبين الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وبالفعل أصبح من يمتلك تليفزيون بجودة الـ hd يمكنه مشاهدة المباراة الافتتاحية، ولكن جاءت الصدمة من التليفزيون المصرى الذى لم يذع المباراة رغم التأكيدات ورغم الجدول الذى نشرته صفحات منسوبة للتليفزيون المصرى.

 

مصادر مطلعة ـــــ رفضت ذكر اسمها ــــــ أكدت لـ"اليوم السابع"، أن التليفزيون المصرى كان جاد جدا فى تنفيذ وعده ببث 22 مباراة، بشكل قانونى بعد التعاون مع جهاز حماية المنافسة، وبالفعل تم اختيار المباريات وعددها 12 مباراة من دور المجموعات والباقى من الأدوار الأخرى، وكنا ننتظر رد فعل قنوات bein sport على هذا القرار، لأننا كنا نتوقع مليون بالمائة أنهم سيأتون فى اللحظة الأخيرة ويبثون بعض مباريات على القنوات المفتوحة، وبالتالى فإن التليفزيون المصرى أجبر قنوات bein sport على إذاعة بعض المباريات على القنوات غير المشفرة.

 

وأضاف المصدر: "نحرص على المشاهد فى المقام الأول وكل ما يهمنا هو أن يشاهد المصريون مبارياته المنتخب، فالإجراء الذى اتخذناه جعل bein sport تبث المباريات على قنواتها المفتوحة، وبالتالى فإن المشاهد سيتابع بعض مباريات الكأس بجودة أفضل من البث الأرضى بل وبجودة HD".



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة