القنصل العام في سيدني يشارك في احتفال الجالية المصرية بأعياد السادس من أكتوبرالنيابة العامة تأمر بجرد كافه الأرصدة بمكتب بريد قليوب وفحص الملف الوظيفى للمتوفيانإحباط تهريب ألف قرص "كبتاجون" مخدر إلى خارج البلاد داخل لفافات غذاء النحلتعليم البحيرة تحيل مديرة مدرسة التحرير بدمنهور للتحقيق لإهانتها 3 طلابموعد مباراة الزمالك والانتاج الحربى اليوم الثلاثاء 23 / 10 / 2018 فى كأس مصر والقنوات الناقلةلا تضربوا أطفالكم خشية إصابتهم بهذا المرض الخطير عند البلوغبعد ارتفاع أسعارها.. الطريقة الأمثل لحفظ البطاطس لأطول مدة21 ديسمبر.. أخر موعد لسداد المتأخرات على الوحدات السكنية والمحال دون غراماتجامعة مطروح: شراء ماكينة تصحيح الامتحانات وإنشاء مركز للقياس والتقويم لتحديد القواعدجامعة مطروح: نتعاون مع وزارة الصحة لتطبيق مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس "سي"اليوم.. محاكمة متهمي "تنظيم بيت المقدس الإرهابي"اليوم.. الحكم على 3 متهمين في قضية "داعش الشرقية"اليوم.. محاكمة 5 متهمين بخطف وقتل مواطن في دار السلاممحافظ الاسكندرية: 700 ألف شخص شاركوا فى مبادرة القضاء على فيروس "سى"حمادة صدقي: بيراميدز فريق "خفيف" ولا يمكن التكهن ببطل الدوريوزير الأوقاف: الإقبال الكثيف على مراكز الثقافة الإسلامية بشمال سيناء يعكس حالة الأمن والأمانرئيس الأوبرا: بدأت التحضير لمهرجان الموسيقى العربية فور توليتي منصبي الجديد| صوربعد إلغاء زفافها ودخولها المستشفى.. ريهام سعيد: "مي حلمي اتكسر قلبها وخاطرها"مصدر يكشف تفاصيل الحالة الصحية لمي حلمي بعد نقلها للمستشفىأمينة تعلق على إلغاء حفل زفاف محمد رشاد ومي حلمي: "العين فلقت الحجر"

كيف أجبر المصريون bein sport على بث مباريات كأس العالم على القنوات المفتوحة

   -  
منتحب مصر

كتب خالد ابراهيم

ملايين المصريين أبدوا سعادة بالغة فور البيان الصحفى الذى أصدرته الهيئة الوطنية للإعلام، يفيد بإذاعتها 22 مباراة من كأس العالم، استنادا إلى أن قوانين الفيفا تمنح البلد المشارك حق إذاعة بعض المباريات على البث الأرضى لها، وأخذ الجميع يستعد للحدث الذى لا يتكرر بسهولة، وانتفضت وسائل التواصل الاجتماعى حول الكيفية التى يمكن بها إعادة "البث الأرضى" للحياة مرة أخرى، وكيف يمكن شراء "الإريال" والبدائل المتاحة لمشاهدة المباريات.

 

ولكن قبل مباراة الافتتاح بين روسيا والسعودية، فوجئ المشاهدون بإعلان قناة bein sport أنها ستقوم بإذاعة 22 مباراة على قنواتها المفتوحة بناء على اتفاق بينها وبين الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وبالفعل أصبح من يمتلك تليفزيون بجودة الـ hd يمكنه مشاهدة المباراة الافتتاحية، ولكن جاءت الصدمة من التليفزيون المصرى الذى لم يذع المباراة رغم التأكيدات ورغم الجدول الذى نشرته صفحات منسوبة للتليفزيون المصرى.

 

مصادر مطلعة ـــــ رفضت ذكر اسمها ــــــ أكدت لـ"اليوم السابع"، أن التليفزيون المصرى كان جاد جدا فى تنفيذ وعده ببث 22 مباراة، بشكل قانونى بعد التعاون مع جهاز حماية المنافسة، وبالفعل تم اختيار المباريات وعددها 12 مباراة من دور المجموعات والباقى من الأدوار الأخرى، وكنا ننتظر رد فعل قنوات bein sport على هذا القرار، لأننا كنا نتوقع مليون بالمائة أنهم سيأتون فى اللحظة الأخيرة ويبثون بعض مباريات على القنوات المفتوحة، وبالتالى فإن التليفزيون المصرى أجبر قنوات bein sport على إذاعة بعض المباريات على القنوات غير المشفرة.

 

وأضاف المصدر: "نحرص على المشاهد فى المقام الأول وكل ما يهمنا هو أن يشاهد المصريون مبارياته المنتخب، فالإجراء الذى اتخذناه جعل bein sport تبث المباريات على قنواتها المفتوحة، وبالتالى فإن المشاهد سيتابع بعض مباريات الكأس بجودة أفضل من البث الأرضى بل وبجودة HD".



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة