الأزهر يهنئ أبناء القارة السمراء بيوم أفريقيا.. ويدعو إلى تفعيل مبادرة "إسكات البنادقنهائي كأس ألمانيا.. بايرن ميونخ يتقدم على لايبزيج بهدف ليفاندوفيسكي فى الشوط الأولنهائي كأس إسبانيا.. فالنسيا يتقدم على برشلونة 2-0القضاء على السوق السوداء.. لا يحق لأي شخص بيع تذاكر أمم أفريقياالديوك تصيح بقوة.. السعودية تخسر 2/0 من فرنسا فى بداية مشوارها بكأس العالمنجم نابولي الايطالى يرفض المشاركة مع الجزائر في أمم افريقياتأجيل محاكمة 6 متهمين بـقتل "كويتي " في العجوزة لـ 22 يونيوالسودان يستعد لإضراب سياسى يشمل مؤسسات الدولة.. الثلاثاءماجد المصري: مش معايا فلوس أجيب قصر.. وانتحلت شخصية ضابط أمن دولة لهذا السبببغسل همومي في البحر.. ماجد المصري: نجوميتي اتولدت في سارق الفرحصور.. إزالة 9 حالات تعدى على أملاك الدولة فى الغربيةتفاصيل لقاء السيسي ورئيس المجلس العسكري السودانيماركا: ريال مدريد يستعد لميركاتو هو الأكبر فى تاريخ النادىبالصور.. قافلة طبية مجانية بقرية جاليا في مركز بلقاسبالصور.. استمرار أعمال تطوير حدائق ومنتزهات مدينة جمصةشاهد.. الحلقة الـ 21 من مسلسل "الزوجة 18"لمواجهة الغلاء.. «كعك العيد» بالتقسيط على 3 شهورالعرب يهدرون 50٪ من الطعام فى عزومات رمضانأنطونيو بانديراس يحصد لقب أفضل ممثل بمهرجان "كان" السينمائيتشكيل مجلس إدارة صندوق مصر السيادى.. و«إسماعيل» أبرز أعضائه

غادة والي: قانون التأمينات الموحد وملف الحماية الاجتماعية أبرز أولوياتي

-  
وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي

كتبت- ياسمين سليم:

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، إنها ستكمل خلال الفترة القادمة ما بدأته من مشروعات خلال السنوات الأربع الماضية، فضلا عن إطلاق مشروعات جديدة وبرامج تنموية اجتماعية جديدة.

وأدت والي اليوم الخميس اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي كوزيرة للتضامن الاجتماعي، في حكومة المهندس مصطفى مدبولي.

وأضافت والي في بيان صحفي أن ملف الحماية الاجتماعية يأتي على رأس أولويات العمل خلال الفترة القادمة من خلال تطوير تطبيق برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة وضم مستفيدي الضمان الاجتماعي وتنقية المستحقين للضمان الاجتماعي.

وأضافت أنه سيكون هناك برنامج موحد للدعم النقدي، بضم معاش التضامن لتكافل وكرامة.

وستتوسع الوزارة قي برنامج فرصة والذي يهتم بخلق فرص عمل وإتاحة تمويلات مختلفة لشرائح متنوعة من محدودي الدخل، بحسب ما قالته والي في البيان.

وأضافت أن الوزارة ستتوسع في مشروع "مستورة" الذي ينفذ من خلال بنك ناصر الاجتماعي ونجح حتى الآن في تمويل 7 آلاف مشروع بقيمة 105 ملايين جنيه.

وقالت والي إن هناك بعض مشروعات القانونين التي تعمل عليها الوزارة من أجل تطوير العمل داخل القطاعات المختلفة وعلى رأسها قانون التأمينات الموحد الذي تم الانتهاء من إعداده وسيدفع به إلى مجلس الوزراء للموافقة عليه وتقديمه للبرلمان.

وقالت الوزيرة إنها تتطلع لاستكمال مشروع الحد من الزيادة السكانية التي أطلقته منذ أسبوعين تحت اسم "٢ كفاية"، وكذلك مشروع تنمية الطفولة المبكرة والحضانات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة