"بحب السيما" مبادرة أهلية تغزو المحافظات المصرية لاستعادة دور الفن السابعوزير التجارة: الهيئة الهندسية انتهت من 50% من إنشاءات المرحلة الأولى لمدينة النسيجمصادر: اتجاه لإعلان الخميس 24 يناير إجازة رسمية بديلا عن الجمعة 25البابا تواضروس يلتقي رئيس الكنيسة النرويجية بكاتدرائية العباسيةطقس الإسكندرية الآن.. انهيار جزئى فى عقار قديم بحى الجمرك.. صورتقرأ في عدد الغد.. السيسي يدعو للاستفادة بالخبرة الصينية في إفريقياالتشكيل - ميمي يواجه أزمون في دربي بلاد فارس بين العراق وإيرانرئيس جامعة بني سويف يعلن رفع حالة الطوارئ بالمستشفى الجامعي لسوء الأحوال الجويةفيديو ..بعد مرور 13 دقيقة .. مصر تتأخر أمام المجر 9/5 فى كأس العالم لكرة اليدالزمالك يمنح النقاز راحة سلبية استعدادا لاتحاد طنجة.. اعرف السببفيديو ..بعد مرور 20 دقيقة .. مصر تتأخر أمام المجر 11/9 فى كأس العالم لكرة اليدنتائج انتخابات التجديد النصفي في 9 أفرع لاتحاد كتاب مصرالجمعة.. فرقة ريترو تحتفي بميلاد فيلسوف الفقراءحفل إنشاد لمحمود الحديوي اليومقراءات أدبية.. كتاب جديد للناقد والأديب العراقي فيصل عبد الوهابعبدالله عويقل السلمى يدعو 150 باحثًا فى نادى جدة الثقافىهورامي وحارس يناقشان توطيد العلاقات الكردية المصرية"بحب السيما" مبادرة أهلية تغزو المحافظات لاستعادة دور الفن السابع«المواطن zero »... كتاب ساخر لمحمود الغولغدًا.. "أيام صفراء" على مسرح مركز الهناجر

غادة والي: قانون التأمينات الموحد وملف الحماية الاجتماعية أبرز أولوياتي

-  
وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي

كتبت- ياسمين سليم:

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، إنها ستكمل خلال الفترة القادمة ما بدأته من مشروعات خلال السنوات الأربع الماضية، فضلا عن إطلاق مشروعات جديدة وبرامج تنموية اجتماعية جديدة.

وأدت والي اليوم الخميس اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي كوزيرة للتضامن الاجتماعي، في حكومة المهندس مصطفى مدبولي.

وأضافت والي في بيان صحفي أن ملف الحماية الاجتماعية يأتي على رأس أولويات العمل خلال الفترة القادمة من خلال تطوير تطبيق برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة وضم مستفيدي الضمان الاجتماعي وتنقية المستحقين للضمان الاجتماعي.

وأضافت أنه سيكون هناك برنامج موحد للدعم النقدي، بضم معاش التضامن لتكافل وكرامة.

وستتوسع الوزارة قي برنامج فرصة والذي يهتم بخلق فرص عمل وإتاحة تمويلات مختلفة لشرائح متنوعة من محدودي الدخل، بحسب ما قالته والي في البيان.

وأضافت أن الوزارة ستتوسع في مشروع "مستورة" الذي ينفذ من خلال بنك ناصر الاجتماعي ونجح حتى الآن في تمويل 7 آلاف مشروع بقيمة 105 ملايين جنيه.

وقالت والي إن هناك بعض مشروعات القانونين التي تعمل عليها الوزارة من أجل تطوير العمل داخل القطاعات المختلفة وعلى رأسها قانون التأمينات الموحد الذي تم الانتهاء من إعداده وسيدفع به إلى مجلس الوزراء للموافقة عليه وتقديمه للبرلمان.

وقالت الوزيرة إنها تتطلع لاستكمال مشروع الحد من الزيادة السكانية التي أطلقته منذ أسبوعين تحت اسم "٢ كفاية"، وكذلك مشروع تنمية الطفولة المبكرة والحضانات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة