عاجل| إطلاق نار على مبنى السفارة الأمريكية في أنقرةمقتل شخصين وتضرر منازل جراء زلزال جزيرة لومبوك الاندونيسيةكوريون جنوبيون يسافرون إلى كوريا الشمالية للقاء ذويهمأجندة الاثنين: الحجاج يتوجهون للوقوف بعرفاتبرشلونة يسعى إلى مكافأة بوسكيتسالاهلي يحسم بديل هاني رمزي فى الناشئين..أعرف التفاصيل"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن دعوى الحبس وشروطهاحسام حبيب يهنئ زوجته شيرين عبد الوهاب على أغنيتها الجديدةفرح علي تودع «إكسترا نيوز»البرومو الرسمي لفيلم تامر حسني «البدلة» (فيديو)طرح فيلم «عيار ناري» لأحمد الفيشاوي وروبي بالسينما خلال أكتوبررئيس وزراء كندا يعتزم الترشح للانتخابات التشريعية 2019عمران خان يعد بـ«مكافحة الفساد» في باكستان.. ويعلن التقشف داخل حكومتهبالفرشاة والألوان جددى ديكورات بيتك وابهريهمالنيابة تستعجل تقرير الطب الشرعى الخاص بتاجر الهرم المقتول داخل منزلهمصرع طفل صعقا بالكهرباء فى ورشة لحام بقرية النورس جنوب بورسعيدكريم شحاتة يفجر مفاجأة بخصوص الزمالكبالصور| نتائج سمر سلام.. بروك ليسنر يخسر الحزام بعد "بطولة 504 أيام"نجاح 13 مُحكمة ومساعدة مرشحات للقائمة الدولية30 أغسطس.. رامى صبرى يحيى حفل غنائى فى أحد نوادى الإسكندرية

غادة والي: قانون التأمينات الموحد وملف الحماية الاجتماعية أبرز أولوياتي

-  
وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي

كتبت- ياسمين سليم:

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، إنها ستكمل خلال الفترة القادمة ما بدأته من مشروعات خلال السنوات الأربع الماضية، فضلا عن إطلاق مشروعات جديدة وبرامج تنموية اجتماعية جديدة.

وأدت والي اليوم الخميس اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي كوزيرة للتضامن الاجتماعي، في حكومة المهندس مصطفى مدبولي.

وأضافت والي في بيان صحفي أن ملف الحماية الاجتماعية يأتي على رأس أولويات العمل خلال الفترة القادمة من خلال تطوير تطبيق برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة وضم مستفيدي الضمان الاجتماعي وتنقية المستحقين للضمان الاجتماعي.

وأضافت أنه سيكون هناك برنامج موحد للدعم النقدي، بضم معاش التضامن لتكافل وكرامة.

وستتوسع الوزارة قي برنامج فرصة والذي يهتم بخلق فرص عمل وإتاحة تمويلات مختلفة لشرائح متنوعة من محدودي الدخل، بحسب ما قالته والي في البيان.

وأضافت أن الوزارة ستتوسع في مشروع "مستورة" الذي ينفذ من خلال بنك ناصر الاجتماعي ونجح حتى الآن في تمويل 7 آلاف مشروع بقيمة 105 ملايين جنيه.

وقالت والي إن هناك بعض مشروعات القانونين التي تعمل عليها الوزارة من أجل تطوير العمل داخل القطاعات المختلفة وعلى رأسها قانون التأمينات الموحد الذي تم الانتهاء من إعداده وسيدفع به إلى مجلس الوزراء للموافقة عليه وتقديمه للبرلمان.

وقالت الوزيرة إنها تتطلع لاستكمال مشروع الحد من الزيادة السكانية التي أطلقته منذ أسبوعين تحت اسم "٢ كفاية"، وكذلك مشروع تنمية الطفولة المبكرة والحضانات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة