فيديو.. "إعلام المصريين" تنتج فيلماً وثائقيا عن إنجازات الرئيس السيسىالقنصل العام في سيدني يشارك في احتفال الجالية المصرية بأعياد السادس من أكتوبرالنيابة العامة تأمر بجرد كافه الأرصدة بمكتب بريد قليوب وفحص الملف الوظيفى للمتوفيانإحباط تهريب ألف قرص "كبتاجون" مخدر إلى خارج البلاد داخل لفافات غذاء النحلتعليم البحيرة تحيل مديرة مدرسة التحرير بدمنهور للتحقيق لإهانتها 3 طلابموعد مباراة الزمالك والانتاج الحربى اليوم الثلاثاء 23 / 10 / 2018 فى كأس مصر والقنوات الناقلةلا تضربوا أطفالكم خشية إصابتهم بهذا المرض الخطير عند البلوغبعد ارتفاع أسعارها.. الطريقة الأمثل لحفظ البطاطس لأطول مدة21 ديسمبر.. أخر موعد لسداد المتأخرات على الوحدات السكنية والمحال دون غراماتجامعة مطروح: شراء ماكينة تصحيح الامتحانات وإنشاء مركز للقياس والتقويم لتحديد القواعدجامعة مطروح: نتعاون مع وزارة الصحة لتطبيق مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس "سي"اليوم.. محاكمة متهمي "تنظيم بيت المقدس الإرهابي"اليوم.. الحكم على 3 متهمين في قضية "داعش الشرقية"اليوم.. محاكمة 5 متهمين بخطف وقتل مواطن في دار السلاممحافظ الاسكندرية: 700 ألف شخص شاركوا فى مبادرة القضاء على فيروس "سى"حمادة صدقي: بيراميدز فريق "خفيف" ولا يمكن التكهن ببطل الدوريوزير الأوقاف: الإقبال الكثيف على مراكز الثقافة الإسلامية بشمال سيناء يعكس حالة الأمن والأمانرئيس الأوبرا: بدأت التحضير لمهرجان الموسيقى العربية فور توليتي منصبي الجديد| صوربعد إلغاء زفافها ودخولها المستشفى.. ريهام سعيد: "مي حلمي اتكسر قلبها وخاطرها"مصدر يكشف تفاصيل الحالة الصحية لمي حلمي بعد نقلها للمستشفى

2 مليون جنيه إعانات لـ9200 طالب وطالبة بجامعة المنيا

   -  
"2 مليون جنيه إعانات لـ9200 طالب وطالبة بجامعة المنيا"

قال الدكتور جمال الدين أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، إن الجامعة قدمت خلال عام 2017/2018 إعانات لأكثر من 9200 طالب وطالبة بإجمالي مبالغ مليون و959 ألف جنيه دعماً من صندوق  التكافل الاجتماعي بالجامعة، شملت صرف إعانات نقدية وعينية تمثلت في المساهمة في شراء ملابس ونظارات طبية ودفع رسوم المدن الجامعية والإسكان الخارجي والرسوم الدراسية، دعمًا من الجامعة واهتمامًا بطلابها خصوصًا متحدي الإعاقة، وتشجيعًا لهم على التميز والتيسير عليهم لاستكمال دراستهم دون أية عوائق؟.

وأضاف "أبو المجد" أن الجامعة تكفلت هذا العام بصرف إعانات استثنائية من صندوق التكافل الاجتماعي بالجامعة لـ 130 طالب وطالبة من متحدي الإعاقة بالجامعة، تمثلت في سداد رسوم الإقامة بالمدن الجامعية لأكثر من 25، والمساهمة فى شراء الكتب الدراسية، لأكثر من 30، ودفع الرسوم الدراسية لأكثر من 25، وشراء دراجة بخارية مجهزة لأحد الطلاب بمبلغ 20 ألف جنيهًا، وبلغ إجمالى المنصرف من إعانات استثنائية للطلاب متحدي الإعاقة ما يقرب من 56 ألف جنيه، بالإضافة إلى صرف الإعانات العادية والتي يتم صرفها بحد أقصى 400 جنيه لكل طالب تنطبق عليه شروط صرف الاعانات، كما استفاد 19 طالب وطالبة بمبلغ 19250 جنيهًا استكمالاً لسداد مصاريف الإقامة بالمدن والرسوم الدراسية خلال الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح الدكتور مصطفى عبد النبي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أنه في إطار التعاون بين الجامعة والجهات التي تقدم المساعدات للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تعزيز الشراكات الفاعلة بين كيانات الدولة تم صرف منحة مالية من وزارة التضامن الاجتماعي على دفعتين لـ 41 طالب وطالبة من الطلاب المكفوفين بالجامعة، ومتابعة إرسال الدفعة الثانية من الوزارة ليصبح جملة المنصرف على الطلاب المكفوفين من الوزارة ما يقرب من  40 ألف جنيه، مشيرًا بأن إجمالي المبالغ المنصرفة خلال العام وأعداد الطلاب المستفيدين تعتبر إنجازًا متميزًا لم يحدث من قبل بالجامعة؛ سعيًا من الجامعة لمساعدة الطلاب واسرهم علي استكمال دراستهم وإتاجة الفرصة للطلاب في الإسهام عمليًا في دعم دور الجامعة وتحقيق رسالتها.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة