حوادث الطيران علي أجندة المنظمة العربية بالقاهرة يوليو المقبلدورات تدريبية لقيادات المحافظات بسقارة.. الاثنينفراشات تنمية المواهب وأصحاب الهمم في أولى العروض الفنية بأوبرا الإسكندريةاعراض الالتهاب الرئوى وأسبابهالمركز العربى للأبحاث يصدر الترجمة العربية لكتاب "فى العلمنة" لـ ديفيد مارتنعمرو دياب يشعل حفل لايف بارك السعودية.. صورفي عيد ميلادها.. 5 معلومات عن ألفت إماماختبار منزلي لكشف السرطان لدى النساءصور.. سيناوية ترفع شعار "لا نوم بعد الستين" وتنتقل من مدير عام لصاحبة حرفةرئيس شركة مياه الإسماعيلية: الانتهاء من إصلاح مشكلات خطوط مدينة القنطرة شرقالصيف على الأبواب.. اعرفى الطريقة الصحيحة لتخزين الأحذية الشتوى"التموين" تعلن عن صرف 95% من مقررات شهر مارس حتى الآنفيديو.. نتالى بورتمان "رائدة فضاء" فى تريلر فيلمها الجديد "Lucy in the Sky"إنجي علي: "محظوظة إني بنت.. عمري ما تخيلت أكون راجل"بالصور| سقوط أمطار خفيفة على القاهرة وانخفاض بدرجات الحرارةأسباب وجود تقصير في ملف السلامة والصحة المهنية بالشركاتمحمد مهران يوجه رسالة لخطيبته: أنا اَسف عشان غلط في حقكمحمد عبدالمنصف:هستمر في الملعب طول ما أنا واقف على رجلي.. فيديو«الجنايات» تستمع اليوم لأقوال شهود الإثبات بمحاكمة المتهمين بـ«بيت المقدس»عمرو دياب يتألق في حفل غنائي بالدمام | صور

51 قطعة أثرية في معرض إسلامي بمتحف السويس القومي بعد العيد

   -  
متحف السويس القومي

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن متحف السويس القومي، الانتهاء من إعداد وتجهيز المعرض المؤقت " كنوز اسلامية: البيت الإسلامي"؛ استعدادًا لافتتاحة بعد الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وقالت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف، إن المعرض يأتي في إطار خطة قطاع المتاحف لتنظيم وإقامة العديد من المعارض الأثرية المؤقتة لتفعيل دور المتحف التعليمي والثقافي وتقديم كل ما هو جديد من نتاج الحفائر الحديثة.

وأضافت صلاح، في بيان، الخميس، أن المعرض يضم عددًا من القطع الأثرية المختلفة التي لم تعرض من قبل، وهي مختلفة الصنع والوظيفة؛ لكنها تبرز روعة الحضارة الإسلامية المختلفة، والفنون الإسلامية بذوقها الخاص الذي يعبر عن اللمسات الفنية الدقيقة والرقيقة.

وقال علاء عبدالعاطي، مدير متحف السويس القومي، إن المعرض يضم 51 قطعة أثرية من مقتنيات المتحف والموجودة داخل المخازن، ومن أهم القطع مجموعة من الأواني الزجاجية وبلاطات خزفية وأدوات إضاءة (المشكاة) وأدوات طعام، ومن المقرر أن يستمر المعرض لمدة ٣٠ يوما.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة