مصطفى فتحي يجدد عقده مع الزمالكمرتضى منصور يناقش عرض الوحدة السعودي مع طارق حامدجروس يعلن قائمة الزمالك لمعسكر التجمع الخامسأوزيل يصدر بيانا رسميًا للدفاع عن صورته مع أردوغانقائمة الزمالك للمعسكر الأخير.. غياب شيكابالا وظهور الصفقات الجديدةاسترداد 135 فدانًا زراعيًا و3516 متر مبانٍ بأراضي الدولة في الدقهليةحملة انت أقوى من المخدرات تلتقي عمال المصانع في المنيابرلماني يطالب الحكومة بإعطاء أولوية لملفي الصحة والتعليم«الوطنية للصحافة» تدعو الصحفيين في مصر والسودان لتوقيع ميثاق شرف إعلامي26 يوليو .. رابح صقر يحيي حفلا غنائيًا بأحد فنادق القاهرةبالفيديو .. مكسيم خليل يستعرض مهاراته الكروية مع أولاده«الطرق والكباري»: الطريق الدائرى الإقليمي الجديد يربطـ 15 محافظة«مدبولي» يكلف الوزراء والمتحدثين بسرعة الرد على الشائعات«الوطنية للصحافة»: ياسر رزق مشهود له بالكفاءة والعطاء ونتمنى له العودة سالما بعد العملية الجراحيةوزير الطيران يتفقد موقع إنشاء أول مبنى ركاب صديق للبيئة بمطار برج العربقافلة الأزهر الطبية لجنوب سيناء تختتم أعمالها بعد إجراء 90 عملية جراحية وفحص 4900 مريض"الصيادلة": المريض والصيدلي المصري يعانيان بيع الدواء بالطرق غير الشرعية"المهندسين" توقع بروتوكول تعاون مع مجلس تسجيل المهندسين الأوغنديكل هذا الوقت ونحن نستخدم هذه الأدوات اليومية بشكل خاطئأشهر 3 طرق لـ إبادة الكتب وتدمير المكتبات.. لا تزال سارية حتى اليوم

51 قطعة أثرية في معرض إسلامي بمتحف السويس القومي بعد العيد

   -  
متحف السويس القومي

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن متحف السويس القومي، الانتهاء من إعداد وتجهيز المعرض المؤقت " كنوز اسلامية: البيت الإسلامي"؛ استعدادًا لافتتاحة بعد الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وقالت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف، إن المعرض يأتي في إطار خطة قطاع المتاحف لتنظيم وإقامة العديد من المعارض الأثرية المؤقتة لتفعيل دور المتحف التعليمي والثقافي وتقديم كل ما هو جديد من نتاج الحفائر الحديثة.

وأضافت صلاح، في بيان، الخميس، أن المعرض يضم عددًا من القطع الأثرية المختلفة التي لم تعرض من قبل، وهي مختلفة الصنع والوظيفة؛ لكنها تبرز روعة الحضارة الإسلامية المختلفة، والفنون الإسلامية بذوقها الخاص الذي يعبر عن اللمسات الفنية الدقيقة والرقيقة.

وقال علاء عبدالعاطي، مدير متحف السويس القومي، إن المعرض يضم 51 قطعة أثرية من مقتنيات المتحف والموجودة داخل المخازن، ومن أهم القطع مجموعة من الأواني الزجاجية وبلاطات خزفية وأدوات إضاءة (المشكاة) وأدوات طعام، ومن المقرر أن يستمر المعرض لمدة ٣٠ يوما.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة