كيف ردت "السترات الصفراء" والمعارضة الفرنسية على خطاب ماكرون؟أهم التصريحات في 24 ساعة: سنرفع الحد الأدنى للأجوردحلان: أوافق على حل الدولة الواحدة.. و"أبو مازن" لن يتنحىأمريكا تفرض عقوبات على ثلاثة مسؤولين كوريين شماليينحول العالم في 24 ساعة: اقتحام الاحتلال لوكالة "وفا".. ومظاهرات "السترات الحمراء" في تونس"خاشقجي" و"ترامب" و"بوتين".. أبرز المرشحين لشخصية العام من مجلة "تايم"رويترز: الجامعة العربية تحذر البرازيل من نقل سفارتها للقدس"الجانب المظلم" من بلد الشوكولاتة والساعات!واشنطن وبكين تناقشان خارطة طريق لمحادثات تجارية مقبلةمدرب الأهلي: بدأنا نستعيد الثقةاليوم.. محاكمة طارق النهرى و3 آخرين "بأحداث مجلس الوزراء"طرح فيلم الجريمة The Mule لـ برادلى كوبر فى 17 دولةتعرف على أبرز تفاصيل قانون تشجيع وتنظيم وحدات الطعام المتنقلةالأهلى يُجدد طلبه لضم حمدى فتحى.. وإنبى يرفضالبنطلون الكاروهات موضة هذا الشتاء ... 4 طرق لارتدائهرئيس الوزراء يفتتح اليوم المعرض الأفريقى الأول للتجارة البينيةصور.. مأساة أسرة بالغربية.. الأب مصاب بجلطة والابنة مصابة بشلل رباعىمبنى الأمم المتحدة يجمع بين إيمان أبو طالب وبطرس غالى.. اعرف التفاصيلطبيب ومصمم أزياء وأديبة مع شريف مدكور بـ"4 شارع شريف".. اليومالفيوم محافظة جذب لسياحة السفاري والتزحلق على الرمال.. صور

51 قطعة أثرية في معرض إسلامي بمتحف السويس القومي بعد العيد

   -  
متحف السويس القومي

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن متحف السويس القومي، الانتهاء من إعداد وتجهيز المعرض المؤقت " كنوز اسلامية: البيت الإسلامي"؛ استعدادًا لافتتاحة بعد الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وقالت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف، إن المعرض يأتي في إطار خطة قطاع المتاحف لتنظيم وإقامة العديد من المعارض الأثرية المؤقتة لتفعيل دور المتحف التعليمي والثقافي وتقديم كل ما هو جديد من نتاج الحفائر الحديثة.

وأضافت صلاح، في بيان، الخميس، أن المعرض يضم عددًا من القطع الأثرية المختلفة التي لم تعرض من قبل، وهي مختلفة الصنع والوظيفة؛ لكنها تبرز روعة الحضارة الإسلامية المختلفة، والفنون الإسلامية بذوقها الخاص الذي يعبر عن اللمسات الفنية الدقيقة والرقيقة.

وقال علاء عبدالعاطي، مدير متحف السويس القومي، إن المعرض يضم 51 قطعة أثرية من مقتنيات المتحف والموجودة داخل المخازن، ومن أهم القطع مجموعة من الأواني الزجاجية وبلاطات خزفية وأدوات إضاءة (المشكاة) وأدوات طعام، ومن المقرر أن يستمر المعرض لمدة ٣٠ يوما.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة