بوتين: علينا العمل لإعادة إعمار سوريا وإعادة اللاجئينالعفو الدولية: الإنسانية خسرت شخصية قيادية عظيمة بوفاة عنانشركة "أوتوستراد بير ليطاليا" ترفض تحمل مسؤولية انهيار جسر جنوةرفع درجة الاستعداد القصوى في الإسكندرية خلال أيام عيد الأضحىصور.. نانسى عجرم تتألق فى حفل غنائى بالسويد«زي النهارده».. وفاة الأديب الفرنسي بلزاك 18 أغسطس 1850«زى النهارده».. استقالة الرئيس الباكستانى «مشرف»اجيري يحضر مباراة الأهلي ودجلة أول أيام العيد"مياه الشرب" و"الأوقاف" يبحثان سبل التخلص من مخلفات الأضاحي بالأقصررئيس مدينة أرمنت يتفقد المناطق المصابة بحشرة النمل الأبيض بالأقصر| صورمباشر انطلاق الكالتشيو – كييفو 2 يوفنتوس 2.. بونوتشي جووووووول التعادلالشوط الثاني دربي لندن – تشيلسي (2) - (2) أرسنالبالفيديو – "لا تتقدم على بطل العالم".. مبابي يأبى خسارة باريس في انطلاق الدوريمحافظ الإسكندرية يوجه بضرورة المرور على المجمعات الاستهلاكية استعدادا للعيدبالفيديو .. حسين الجسمي يطرح "التكبيرات" بمناسبة عيد الأضحىبالفيديو .. تفاصيل حفل زفاف منة حسين فهمي وزوجها طارق جميل"قومي المرأة " بكفر الشيخ يوزع 800 كيلوجرام لحوم على السيدات المعيلاتضبط 5 أطنان صدور دجاج ولحوم غير صالحة خلال حملة بسفاجاإزالة 3 حالات تعد على أرض زراعية بمركز بني مزار في المنياالإعدام شنقا لـ3 أشخاص بتهمة قتل شاب وإصابة آخر في سطو بالشرقية

صبحى موسى: من المبهج لأى كاتب ارتباط اسمه بجائزة نجيب محفوظ

-  
صبحى موسى

كتب بلال رمضان

عبر الكاتب صحبى موسى، عن سعادته لفوز روايته "نقطة نظام" بجائزة نجيب محفوظ، والتى تمنحها وزارة الثقافة المصرية، ممثلة فى المجلس الأعلى للثقافة، والتى تم الإعلان عنها اليوم.

وقال صبحى موسى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه من المبهج أن يرتبط اسم أى كاتب فى مصر أو فى العالم العربى باسم نجيب محفوظ، ولو عبر جائزة تحمل اسمه.

وأضاف صبحى موسى: يبدو أن نجيب محفوظ سيظل الإشارة والملهم، وممهد الطريق لكل الأجيال القادمة إلى الإبداع الروائى، وعالمه الممتع الواسع، إننى أشعر بسعادة لأن أكون من باكورة أول من يحملون اسم هذه الجائزة، وأن يتم تدشين هذه الجائزة باسم وباسم الكاتب الجميل والمفكر المستنر الإعلامى إبراهيم عيسى.

يشار إلى أن المجلس الأعلى للثقافة أعلن مساء اليوم، الخميس، عن فوز الكاتب إبراهيم عيسى عن رواية "رحل الدم" الصادرة عن دار الكرمة، والكاتب صبحى موسى عن رواية "نقطة نظام" الصادرة عن الدار المصرية اللبنانية للنشر، بجائزة نجيب محفوظ للرواية، مناصفة، والتى تقدر قيمتها المادية بـ50 ألف جنيه.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة