لمواجهة الغلاء.. «كعك العيد» بالتقسيط على 3 شهورالعرب يهدرون 50٪ من الطعام فى عزومات رمضانأنطونيو بانديراس يحصد لقب أفضل ممثل بمهرجان "كان" السينمائيتشكيل مجلس إدارة صندوق مصر السيادى.. و«إسماعيل» أبرز أعضائهمباشر.. برشلونة 0 - 2 فالنسيا.. ضربة ثانيةدراسة تحذر: الحقن المجهرى مرتبط بأمراض القلب أثناء الحملالحر يهبط بأسعار الفاكهة ويرفع الدواجن والأسماكWatch iT يزيد من انتشار محتوى ماسبيرو.. ماذا قال رئيس الإذاعة والتليفزيون الأسبق عن الاتفاق الجديدParasite يقتنص السعفة الذهبية وAtlantics يفوز بالجائزة الكبرى في "كان"كلبش 3 الحلقة 20.. القدر يمنع سقوط كرارة وجهاز تتبع داخل طرد "الحقن"سوبر كورة يكشف عدد ميداليات الزمالك ونهضة بركان فى نهائى الكونفدراليةصور - استئناف تسليم الfan id في منفذ مركز شباب الجزيرةصور.. إقبال جماهيرى كثيف لاستلام الـ fan id من "تذكرتى" بالشمسجروس: لن أعلق على اختيارات أجيرى.. وأمامنا 90 دقيقة للتتويج بالكونفدراليةالمقاصة يفاوض هشام محمد بعد خروجه من حسابات لاسارتىتأجيل محاكمة 6 متهمين بقتل كويتي في العجوزة لـ22 يونيوفي يوم أفريقيا.. "ماعت" تطالب بحل النزاعات في القارة السمراءالأزهر يدعو إلى تفعيل مبادرة "إسكات البنادق" في "يوم أفريقيا"«السيسى» فى يوم أفريقيا: تمسكنا بوحدتنا يحقق حلم «الآباء المؤسسين» بـ«قارة مزدهرة»31 طبيبا وهيئة تمريض للإشراف على امتحانات جامعة بنى سويف

العراق يشترى 1.75 مليون طن قمحا محليا منذ بداية الموسم الحالى

-  
قمح - أرشيفية

رويترز

قال نعيم المكصوصى مدير الشركة العامة لتجارة الحبوب فى العراق اليوم الخميس، إن العراق اشترى 1.75 مليون طن من القمح المحلى منذ بداية الموسم الحالى بما يقل عن الرقم المستهدف لوزارة التجارة البالغ 2.5 مليون طن.

ويحتاج العراق، وهو من كبار مستوردى القمح فى الشرق الأوسط، إلى نحو 4.5 مليون طن سنويا.

وقال المكصوصى، إن الصوامع فى السليمانية وأربيل ودهوك فى إقليم كردستان العراق شبه المستقل بشمال البلاد لم تستقبل أى قمح هذا الموسم بسبب مشكلات فنية بينها وبين وزارة الزراعة العراقية.

وعادة ما تعلن الشركة العامة لتجارة الحبوب التى تتبع وزارة التجارة بشكل منتظم عن مناقصات عالمية لاستيراد القمح من أجل برنامج بطاقات التموين، الذى يغطى الطحين (الدقيق) وزيت الطهى والأرز والسكر وحليب الأطفال.

وجرى تدشين البرنامج فى عام 1991 لمواجهة العقوبات الاقتصادية التى فرضتها الأمم المتحدة على بغداد.

ويشترى العراق قمحا من مناشئ الولايات المتحدة وكندا وأستراليا عبر مناقصات عامة أو دعوات خاصة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة