مزاد «الزهراء للخيول العربية»: المُهرة تكتسح.. و«بريع» الأعلى سعرًامصدر بالتعليم: امتحانات الثانوية بـ«البوكليت» مستمرة حتى 2020إغلاق 28 مركزا طبيا خاصا غير مرخصة في بني سويف.. صورتطوير 5 ميادين رئيسية بمدينة العريشاستشاري تخاطب توجه نصائح للأسرة لحماية الأبناء من إدمان الإلكترونياتغطاطي: مهلة لمربي الدواجن لنقل مزارعهم إلى الظهير الصحراويالخطيب : فحص 330 ألف مواطن من حملة 100 مليون صحةتاج راسك.. أغنية جديدة لـ شيرين عبد الوهاب.. فيديوأحمد السيد: تسببت في إصابة مانويل جوزيه.. فيديوأحمد السيد يكشف تفاصيل أزمته مع جماهير الاتحاد بسبب الأهلي.. فيديويوسف: أغلقنا صفحة وفاق سطيف.. ونستعد لمواجهة الوصل الإماراتيلاعب الأهلي السابق يكشف سبب تسميته ميسي.. فيديوشاهد.. انفعال علاء مقلد على كهربا في مباراة الزمالك والإنتاج الحربيعصام الشوالي عن تأهل الأهلي: نهائي عربي واعد ومثير ينتظر الجماهيرأحمد السيد: لم أحصل على قميص جديد من ميسي بسبب إينو.. فيديوأحمد السيد: أولى صفقاتي كوكيل للاعبين جاءت بعد اعتزالي بـ 4 أيام.. فيديوشاهد.. رد فعل ميدو على أهداف الزمالك في شباك الإنتاج الحربيأحمد السيد يكشف سبب رحيله عن الأهلي.. فيديومخاطر التعميم..!عرفت خاشقجي!

العراق يشترى 1.75 مليون طن قمحا محليا منذ بداية الموسم الحالى

-  
قمح - أرشيفية

رويترز

قال نعيم المكصوصى مدير الشركة العامة لتجارة الحبوب فى العراق اليوم الخميس، إن العراق اشترى 1.75 مليون طن من القمح المحلى منذ بداية الموسم الحالى بما يقل عن الرقم المستهدف لوزارة التجارة البالغ 2.5 مليون طن.

ويحتاج العراق، وهو من كبار مستوردى القمح فى الشرق الأوسط، إلى نحو 4.5 مليون طن سنويا.

وقال المكصوصى، إن الصوامع فى السليمانية وأربيل ودهوك فى إقليم كردستان العراق شبه المستقل بشمال البلاد لم تستقبل أى قمح هذا الموسم بسبب مشكلات فنية بينها وبين وزارة الزراعة العراقية.

وعادة ما تعلن الشركة العامة لتجارة الحبوب التى تتبع وزارة التجارة بشكل منتظم عن مناقصات عالمية لاستيراد القمح من أجل برنامج بطاقات التموين، الذى يغطى الطحين (الدقيق) وزيت الطهى والأرز والسكر وحليب الأطفال.

وجرى تدشين البرنامج فى عام 1991 لمواجهة العقوبات الاقتصادية التى فرضتها الأمم المتحدة على بغداد.

ويشترى العراق قمحا من مناشئ الولايات المتحدة وكندا وأستراليا عبر مناقصات عامة أو دعوات خاصة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة