البرتغال تُرسل فريقًا إلى مصر لاختيار «لاجئين»رقم سلبي لـ أجويرو عقب الشوط الأول بمباراة الأرجنتين وكرواتيامودريتش يقتل الأرجنتين بهدف ثاني يهدد حلم التأهل لدور الـ16القبض على مشجعين روس بعد مباراة مصر وروسياالمشجعون السويسريون يحولون شوارع روسيا لمراحيض.. فيديوالحكومة: رئيس الوزراء مهتم بتطوير المنظومة الضريبية وإنهاء المنازعاتعاشور يرأس هيئة دفاع عن محامي مطاي.. السبت5 معلومات عن ملعب "فولجوجراد أرينا" المستضيف لمواجهة مصر والسعوديةتأكيدا لـ"اليوم السابع".. الزمالك يعلن ضم عماد السيد رسميافكري: الانتخابات على رئاسة الاتحاد قد تؤدي لشق الصفالاثنين.. "الثقافة والتعليم وتحديات المرحلة" ندوة في "الهناجر"في اليوم العالمي لها.. ما لا تعرفه عن اليوجاالاتحاد الدولي يرد على اتهامات أمرابط لحكم مباراة البرتغالبالفيديو – راكيتيتش يحرم ميسي من إنقاذ الأرجنتينمدرب بيرو: المشاركة في كأس العالم تمنحنا خبرة للمستقبلبالفيديو – ريشة الرسام تقتل الأرجنتين.. مورديتش يدك الشباك بقذيفةعبد المحسن سلامة: لدينا تحفظات على قانون الصحافة والإعلام (فيديو)الجماهير الأرجنتينية تشعل الأجواء في شوارع روسيا (فيديو)نبيلة عبيد: أنتظر عملا جيدا لخوض سباق دراما رمضان المقبل (فيديو)أشرف سلطان: حكومة «مدبولى» لن تبدأ من الصفر في ملف الإصلاح

العراق يشترى 1.75 مليون طن قمحا محليا منذ بداية الموسم الحالى

-  
قمح - أرشيفية

رويترز

قال نعيم المكصوصى مدير الشركة العامة لتجارة الحبوب فى العراق اليوم الخميس، إن العراق اشترى 1.75 مليون طن من القمح المحلى منذ بداية الموسم الحالى بما يقل عن الرقم المستهدف لوزارة التجارة البالغ 2.5 مليون طن.

ويحتاج العراق، وهو من كبار مستوردى القمح فى الشرق الأوسط، إلى نحو 4.5 مليون طن سنويا.

وقال المكصوصى، إن الصوامع فى السليمانية وأربيل ودهوك فى إقليم كردستان العراق شبه المستقل بشمال البلاد لم تستقبل أى قمح هذا الموسم بسبب مشكلات فنية بينها وبين وزارة الزراعة العراقية.

وعادة ما تعلن الشركة العامة لتجارة الحبوب التى تتبع وزارة التجارة بشكل منتظم عن مناقصات عالمية لاستيراد القمح من أجل برنامج بطاقات التموين، الذى يغطى الطحين (الدقيق) وزيت الطهى والأرز والسكر وحليب الأطفال.

وجرى تدشين البرنامج فى عام 1991 لمواجهة العقوبات الاقتصادية التى فرضتها الأمم المتحدة على بغداد.

ويشترى العراق قمحا من مناشئ الولايات المتحدة وكندا وأستراليا عبر مناقصات عامة أو دعوات خاصة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة