محافظ الإسماعيلية يؤكد على سرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات الخدميةوجبة عشاء لشاب صيني تثير الجدل بسبب تكلفتها الباهظة.. تعرف على مكوناتهااليوم.. انطلاق مؤتمر «دور وهيئات الإفتاء» برعاية الرئيس وحضور 73 دولةأمطار خفيفة تهطل على عدة مناطق بشمال سيناءحملة تطعيمات مجانية لتلاميذ مدارس وسط سيناءرئيس الوزراء يزور بورسعيد لتفقد عدد من المشروعاتالريال السعودى ينتعش أمام الدولار الأمريكىهطول أمطار على سواحل شمال سيناء والمحافظة تعلن حالة الطوارئرئيس الوزراء يستهل زيارته لبورسعيد بتفقد مدرسة القناة الإعدادية بنينضبط 196 مخالفة مرافق و25 تموينية في أسوانرئيس الوزراء يستهل جولته في بورسعيد بتفقد مدرسة القناة الإعداديةاليوم.. مدبولي يتفقد عددا من المشروعات التنموية والخدمية ببورسعيدبعد السينما والدراما.. أكرم حسنى يخوض تجربة المسرحمحمد إمام يكشف عن تحضيره لفيلم جديدبول ألين.. المليونير الذي غير العالم وهزمه السرطانداعية: امرأة "ماشية على حل شعرها"دخلت الجنة لأنها سقت كلبأحمد فهمي عن مقترح تصدير الكلاب: "ده حد بيهزر.. الدين مش بيقول كدة"لاعب الأهلي السابق: حسام غالي وراء رحيلي عن الناديمأموريات الضرائب العقارية تستقبل الممولين حتى الواحدة صباحاًسماع مرافعة الدفاع فى إعادة محاكمة أحمد دومة بـ"أحداث مجلس الوزراء" اليوم

إبراهيم عيسى يفوز بجائزة نجيب محفوظ عن رواية «رحلة الدم»

-  
إبراهيم عيسى

أعلن المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور سعيد المصرى، اليوم الخميس، عن منح جائزة نجيب محفوظ فى الرواية مناصفة بين كل من: الكاتب والصحفى إبراهيم السيد إبراهيم عيسى الشهير بـ«إبراهيم عيسى» عن رواية «رحلة الدم»، والروائى صبحى أمين عبد السيد موسى الشهير بـ«صبحى موسى» عن رواية «نقطة نظام».

وقال الدكتور سعيد المصرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إن هذه الجائزة سنوية وتبلغ قيمتها 50 ألف جنيه، وسوف تسلم الجائزة للفائزين فى احتفال يقام لهذه المناسبة سيحدد ميعاده فيما بعد.

وأضاف الدكتور سعيد المصرى، أن الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، سبق أن طرحت فى اجتماع المجلس الأعلى للثقافة الـ60، الذى عقد يوم الثلاثاء الماضى، اقتراحًا وافق عليه المجلس بتحويل جائزة نجيب محفوظ إلى جائزة عالمية للإبداع، يتم فيها تحكيم الأعمال من داخل مصر وخارجها.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة