وزير الري يحضر حفل ختام الدورة 22 لـ"هندسة هيدروليكا أحواض الأنهار"من "برج العرب".. وزير الطيران يطالب بإنجاز أول مبنى صديق للبيئة بمصركيف يتم الترويج للآثار المصرية بعد استقبال السيسى لرئيس البهرة؟تكريم "نقيب المعلمين" بختام الأسبوع العالمي للتدريب في لبنانتنفيذ 5 قرارات إزالة تعديات على أملاك الدولة بقرية محمد عبده في السويستأجيل افتتاح "حدث في بلاد السعادة" بسبب المهرجان القومي«الحضري» و«ميندوجا» يقودان الدراويش أمام الصفاقسي في دورة «صلالة»مصطفى فتحي يجدد عقده مع الزمالك 4 سنواتالطرق والكباري: الدائري الإقليمي طوله 400 كيلو ويربط 15 محافظةعلي جمعة: السحر والأعمال موجودة وتأذى منها النبيتموين جنوب سيناء يشن حملة مفاجئة على المخابز السياحيةصحة جنوب سيناء تضبط أدوية محظورة خلال حملة على الصيدلياتعذبتهم يوم جنازته.. المتهمة بضرب أطفال زوجها الأربعة: "أبوهم كان بيعمل كده"القبض على رجل أعمال هارب من تنفيذ 95 سنة سجن بالشروقالقبض على مزور للبطاقات القومية والتوكيلات بمنطقة المعاديتعرف على ضوابط تصدير الخضر والفاكهة بين مصر والإمارات × 10 معلوماتسفارة مصر بأوكرانيا: ثورة يوليو وضعت أسس تحرير الأرض والقرار والرؤية المصرية | صورإزالة تعديات على 256 فدانا من أراضى الدولة بوادى النطرونمحافظة قنا تستعيد 126 فدانا من أراضي أملاك الدولةمحافظ الفيوم: عملية جراحية عاجلة لطفل دار رماد

خبير سياحي : حادث الطائرة الروسية جعلنا أكثر دول العالم أمانا

   -  
مصر ضمن الدول الأكثر أمانا في العالم - صورة أرشيفية
قال الدكتور محمد الصياد، وكيل وزارة السياحة عضو هيئة تنشيط السياحة السابق، إن حادث الطائرة الروسية الذتي سقطت في سيناء عام 2015 هو من جعل مصر تتصدر قائمة دول العالم الأكثر أمانا في قائمة التقرير السنوي لمجموعة "The Gallup Global Law and Order".

وأضاف «الصياد» في تصريح لـ«صدى البلد» أنه عقب سقوط هذه الطائرة طالبت السلطات الروسية بإجراءات أمان إضافية في المطارات المصرية، ومصر نفذت تلك المطالب بصورة احترافية ورفعت كفاءة الأمن والأمان في المطارات، وهو ما جلها تحتل المرتبة الـ16 بين 135 دولة.

وأوضح أن هذه الإجراءات رفعت تصنيف مصر في مستوى الأمن والأمان، وكانت في صالح مصر، لافتا إلى ضرورة الترويج لهذا التقرير العالمي الذي يعمل على تحسين صورة مصر عالميا.

وأشار إلى أن السائح بصفة عامة أول شيء يبحث عنه لاختيار وجهته السياحية هو الأمن والأمان في الدولة التي سيقع عليها اختياره.

وكانت مؤسسة "The Gallup Global Law and Order" العالمية صنفت جمهورية مصر العربية في الترتيب الـ 16 من أصل 135 دولة من حيث الأمن والأمان، متفوقة على الولايات المتحدة وبريطانيا، كما احتلت المرتبة الأولى إفريقيا.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة