أجندة الاثنين: الحجاج يتوجهون للوقوف بعرفاتبرشلونة يسعى إلى مكافأة بوسكيتسالاهلي يحسم بديل هاني رمزي فى الناشئين..أعرف التفاصيل"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن دعوى الحبس وشروطهاحسام حبيب يهنئ زوجته شيرين عبد الوهاب على أغنيتها الجديدةفرح علي تودع «إكسترا نيوز»البرومو الرسمي لفيلم تامر حسني «البدلة» (فيديو)طرح فيلم «عيار ناري» لأحمد الفيشاوي وروبي بالسينما خلال أكتوبررئيس وزراء كندا يعتزم الترشح للانتخابات التشريعية 2019عمران خان يعد بـ«مكافحة الفساد» في باكستان.. ويعلن التقشف داخل حكومتهبالفرشاة والألوان جددى ديكورات بيتك وابهريهمالنيابة تستعجل تقرير الطب الشرعى الخاص بتاجر الهرم المقتول داخل منزلهمصرع طفل صعقا بالكهرباء فى ورشة لحام بقرية النورس جنوب بورسعيدكريم شحاتة يفجر مفاجأة بخصوص الزمالكبالصور| نتائج سمر سلام.. بروك ليسنر يخسر الحزام بعد "بطولة 504 أيام"نجاح 13 مُحكمة ومساعدة مرشحات للقائمة الدولية30 أغسطس.. رامى صبرى يحيى حفل غنائى فى أحد نوادى الإسكندريةبرج العرب الأقرب لاستضافة سوبر الزمالك والهلال السعوديانتهاء مراسم استبدال كسوة الكعبة المشرفة (فيديو)"رواد 2030" يستهدف إنشاء 5 حاضنات أعمال خلال المرحلة القادمة

رئيس الأوبرا في اليوم العالمي للموسيقى: الموسيقى تساهم في تهذيب سلوك الإنسان

-  

كتبت- منى الموجي:
احتفالا باليوم العالمي للموسيقى، تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، كرنفالا فنيا على مسارحها وفي ساحاتها الدخلية مجانا يبدأ في السادسة مساء الخميس 21 يونيو، بعروض لفنون شعبية في استقبال الجمهور.

وتتناثر الموسيقى في أرجاء الأوبرا بجوار تماثيل رموز الفن المصري والعربي والعالمي، ثم ينتقل الاحتفال إلى المسرح الذي شُيد في ساحة الأوبرا خصيصا لهذه المناسبة، ليستقبل نجوم المستقبل من أطفال وشباب مركز تنمية المواهب في استعراض لمهارتهم بفصول (العود إشراف الدكتورعاطف عبدالحميد، الجيتار تدريب الفنان عماد حمدي، القانون للدكتور صابر عبدالستار، وغناء لكورل أطفال وشباب تحت إشراف الدكتورة نادية عبدالعزيز والدكتور عمرو حسن).

ويختتم الاحتفال الخارجي برائعة صلاح جاهين وسيد مكاوي "الليلة الكبيرة" من تصميم عائشة فؤاد، وفي الثامنة مساء يعلن المسرح الكبير عن عرض (دون كيشوت) لفصل باليه المركز تحت إشراف الدكتورة منال زكريا وموسيقي مينوكس.

وفي مشاركة دولية باليوم العالمي للموسيقى، تحتفل السوبرانو الإيطالية العالمية "بيتي جارسيس" بمصاحبة عازفة البيانو انتونيا فالنتي، بمرور 50 عامًا على رحيل المؤلف الموسيقي الإيطالي العالمي وعازف الجيتار "ماريو كاستلنووفو تيديسكو" بمجموعة متنوعة من أشهر الأعمال العالمية من دول "النمسا، روسيا، كولومبيا، الارجنتين، كوبا وإيطاليا، منها "معاملات، أوفيليا من مسرحية هاملت، آلهة الغابة، الغروب، الأخت انجيليكا، بدون أم، وبالأمس قد أحضر لي زهورا، شمس وحب، مياه الربيع، الموت".

وصرح الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا أن الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى، أصبح تقليد تحرص الأوبرا على إقامته، ويأتي إيمانا بدور الموسيقى في تهذيب السلوك وبناء الإنسان.

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للموسيقى تحتفل به معظم بلدان العالم 21 يونيو من كل عام، فهي فكرة فرنسية المولد ظهرت 1981 ثم انتقلت إلى أوروبا وأصبحت عيد للاحتفال بالموسيقى عالميًا يهدف إلى التقارب والتواصل بين مختلف الشعوب، والتناغم بين مؤسساتها وتحتفل به معظم البلدان على هامش العديد من المهرجانات الموسيقية .

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة