لمواجهة الغلاء.. «كعك العيد» بالتقسيط على 3 شهورالعرب يهدرون 50٪ من الطعام فى عزومات رمضانأنطونيو بانديراس يحصد لقب أفضل ممثل بمهرجان "كان" السينمائيتشكيل مجلس إدارة صندوق مصر السيادى.. و«إسماعيل» أبرز أعضائهمباشر.. برشلونة 0 - 2 فالنسيا.. ضربة ثانيةدراسة تحذر: الحقن المجهرى مرتبط بأمراض القلب أثناء الحملالحر يهبط بأسعار الفاكهة ويرفع الدواجن والأسماكWatch iT يزيد من انتشار محتوى ماسبيرو.. ماذا قال رئيس الإذاعة والتليفزيون الأسبق عن الاتفاق الجديدParasite يقتنص السعفة الذهبية وAtlantics يفوز بالجائزة الكبرى في "كان"كلبش 3 الحلقة 20.. القدر يمنع سقوط كرارة وجهاز تتبع داخل طرد "الحقن"سوبر كورة يكشف عدد ميداليات الزمالك ونهضة بركان فى نهائى الكونفدراليةصور - استئناف تسليم الfan id في منفذ مركز شباب الجزيرةصور.. إقبال جماهيرى كثيف لاستلام الـ fan id من "تذكرتى" بالشمسجروس: لن أعلق على اختيارات أجيرى.. وأمامنا 90 دقيقة للتتويج بالكونفدراليةالمقاصة يفاوض هشام محمد بعد خروجه من حسابات لاسارتىتأجيل محاكمة 6 متهمين بقتل كويتي في العجوزة لـ22 يونيوفي يوم أفريقيا.. "ماعت" تطالب بحل النزاعات في القارة السمراءالأزهر يدعو إلى تفعيل مبادرة "إسكات البنادق" في "يوم أفريقيا"«السيسى» فى يوم أفريقيا: تمسكنا بوحدتنا يحقق حلم «الآباء المؤسسين» بـ«قارة مزدهرة»31 طبيبا وهيئة تمريض للإشراف على امتحانات جامعة بنى سويف

رئيس الأوبرا في اليوم العالمي للموسيقى: الموسيقى تساهم في تهذيب سلوك الإنسان

-  

كتبت- منى الموجي:
احتفالا باليوم العالمي للموسيقى، تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، كرنفالا فنيا على مسارحها وفي ساحاتها الدخلية مجانا يبدأ في السادسة مساء الخميس 21 يونيو، بعروض لفنون شعبية في استقبال الجمهور.

وتتناثر الموسيقى في أرجاء الأوبرا بجوار تماثيل رموز الفن المصري والعربي والعالمي، ثم ينتقل الاحتفال إلى المسرح الذي شُيد في ساحة الأوبرا خصيصا لهذه المناسبة، ليستقبل نجوم المستقبل من أطفال وشباب مركز تنمية المواهب في استعراض لمهارتهم بفصول (العود إشراف الدكتورعاطف عبدالحميد، الجيتار تدريب الفنان عماد حمدي، القانون للدكتور صابر عبدالستار، وغناء لكورل أطفال وشباب تحت إشراف الدكتورة نادية عبدالعزيز والدكتور عمرو حسن).

ويختتم الاحتفال الخارجي برائعة صلاح جاهين وسيد مكاوي "الليلة الكبيرة" من تصميم عائشة فؤاد، وفي الثامنة مساء يعلن المسرح الكبير عن عرض (دون كيشوت) لفصل باليه المركز تحت إشراف الدكتورة منال زكريا وموسيقي مينوكس.

وفي مشاركة دولية باليوم العالمي للموسيقى، تحتفل السوبرانو الإيطالية العالمية "بيتي جارسيس" بمصاحبة عازفة البيانو انتونيا فالنتي، بمرور 50 عامًا على رحيل المؤلف الموسيقي الإيطالي العالمي وعازف الجيتار "ماريو كاستلنووفو تيديسكو" بمجموعة متنوعة من أشهر الأعمال العالمية من دول "النمسا، روسيا، كولومبيا، الارجنتين، كوبا وإيطاليا، منها "معاملات، أوفيليا من مسرحية هاملت، آلهة الغابة، الغروب، الأخت انجيليكا، بدون أم، وبالأمس قد أحضر لي زهورا، شمس وحب، مياه الربيع، الموت".

وصرح الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا أن الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى، أصبح تقليد تحرص الأوبرا على إقامته، ويأتي إيمانا بدور الموسيقى في تهذيب السلوك وبناء الإنسان.

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للموسيقى تحتفل به معظم بلدان العالم 21 يونيو من كل عام، فهي فكرة فرنسية المولد ظهرت 1981 ثم انتقلت إلى أوروبا وأصبحت عيد للاحتفال بالموسيقى عالميًا يهدف إلى التقارب والتواصل بين مختلف الشعوب، والتناغم بين مؤسساتها وتحتفل به معظم البلدان على هامش العديد من المهرجانات الموسيقية .

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة