البابا تواضروس يشارك في صلوات تدشين كنيسة مار ساويرس بلبنانانطلاق منتدى مدراء مواقع التراث العالمى 2018 بمشاركة 65 مديرا من 43 دولةكريم أبوذكرى يتعاقد مع هانى سرحان وإياد صالح على مسلسل درامىالاحتفاء بالعرق فى الدورة الـ29 من أيام قرطاج السينمائيةعمر طاهر يعتذر عن صنايعية مصر على نغم FMبشرى تشارك في عزاء والد المطرب أبوعمرو الليثى يستضيف أسرة فيلم قلب أمه.. السبتالتحقيقات تكشف تفاصيل جديدة في واقعة قتل حفيدتي الفنان المرسي أبوالعباس وزوجة ابنهرحيم يغيب عن مباراة إنجلترا وبنما بالمونديال .. صورأشرف صبحي يتفقد مركز شباب الاستاد ببورسعيدكرواتيا تتقدم بالهدف الأول بعد خطأ كارثي من حارس الأرجنتين .. فيديوبعد ظهور صورة جديدة لـ محمد صلاح.. الجمهور: كان نفسه يفرحناأتلانتيك: محمد صلاح أيقونة المسلمين الرياضية في العصر الحديثاتحاد الكرة يضع حدا أقصى لراتب خليفة كوبر لتدريب منتخب مصربالفيديو – أفضل صناعة في المونديال؟ كاباييرو يهدي كرواتيا هدفا جميلاالزمالك يتلقى خطابا من الدفاع المغربى بعرض من بازل لـ"أحداد"بالفيديو| تعرف على القرية الوحيدة الخالية من السرقة في العالمبرلماني: ملفات حقوق الإنسان تشهد تراجعا كبيرا على مستوى العالمسامح عاشور يترأس هيئة دفاع محامين مطاي.. السبتآيات عرابي تهاجم محمد عبده والأفغاني.. ونشطاء: افصلوا النت عن الست دي

رئيس الأوبرا في اليوم العالمي للموسيقى: الموسيقى تساهم في تهذيب سلوك الإنسان

-  

كتبت- منى الموجي:
احتفالا باليوم العالمي للموسيقى، تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، كرنفالا فنيا على مسارحها وفي ساحاتها الدخلية مجانا يبدأ في السادسة مساء الخميس 21 يونيو، بعروض لفنون شعبية في استقبال الجمهور.

وتتناثر الموسيقى في أرجاء الأوبرا بجوار تماثيل رموز الفن المصري والعربي والعالمي، ثم ينتقل الاحتفال إلى المسرح الذي شُيد في ساحة الأوبرا خصيصا لهذه المناسبة، ليستقبل نجوم المستقبل من أطفال وشباب مركز تنمية المواهب في استعراض لمهارتهم بفصول (العود إشراف الدكتورعاطف عبدالحميد، الجيتار تدريب الفنان عماد حمدي، القانون للدكتور صابر عبدالستار، وغناء لكورل أطفال وشباب تحت إشراف الدكتورة نادية عبدالعزيز والدكتور عمرو حسن).

ويختتم الاحتفال الخارجي برائعة صلاح جاهين وسيد مكاوي "الليلة الكبيرة" من تصميم عائشة فؤاد، وفي الثامنة مساء يعلن المسرح الكبير عن عرض (دون كيشوت) لفصل باليه المركز تحت إشراف الدكتورة منال زكريا وموسيقي مينوكس.

وفي مشاركة دولية باليوم العالمي للموسيقى، تحتفل السوبرانو الإيطالية العالمية "بيتي جارسيس" بمصاحبة عازفة البيانو انتونيا فالنتي، بمرور 50 عامًا على رحيل المؤلف الموسيقي الإيطالي العالمي وعازف الجيتار "ماريو كاستلنووفو تيديسكو" بمجموعة متنوعة من أشهر الأعمال العالمية من دول "النمسا، روسيا، كولومبيا، الارجنتين، كوبا وإيطاليا، منها "معاملات، أوفيليا من مسرحية هاملت، آلهة الغابة، الغروب، الأخت انجيليكا، بدون أم، وبالأمس قد أحضر لي زهورا، شمس وحب، مياه الربيع، الموت".

وصرح الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا أن الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى، أصبح تقليد تحرص الأوبرا على إقامته، ويأتي إيمانا بدور الموسيقى في تهذيب السلوك وبناء الإنسان.

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للموسيقى تحتفل به معظم بلدان العالم 21 يونيو من كل عام، فهي فكرة فرنسية المولد ظهرت 1981 ثم انتقلت إلى أوروبا وأصبحت عيد للاحتفال بالموسيقى عالميًا يهدف إلى التقارب والتواصل بين مختلف الشعوب، والتناغم بين مؤسساتها وتحتفل به معظم البلدان على هامش العديد من المهرجانات الموسيقية .

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة