مزاد «الزهراء للخيول العربية»: المُهرة تكتسح.. و«بريع» الأعلى سعرًامصدر بالتعليم: امتحانات الثانوية بـ«البوكليت» مستمرة حتى 2020إغلاق 28 مركزا طبيا خاصا غير مرخصة في بني سويف.. صورتطوير 5 ميادين رئيسية بمدينة العريشاستشاري تخاطب توجه نصائح للأسرة لحماية الأبناء من إدمان الإلكترونياتغطاطي: مهلة لمربي الدواجن لنقل مزارعهم إلى الظهير الصحراويالخطيب : فحص 330 ألف مواطن من حملة 100 مليون صحةتاج راسك.. أغنية جديدة لـ شيرين عبد الوهاب.. فيديوأحمد السيد: تسببت في إصابة مانويل جوزيه.. فيديوأحمد السيد يكشف تفاصيل أزمته مع جماهير الاتحاد بسبب الأهلي.. فيديويوسف: أغلقنا صفحة وفاق سطيف.. ونستعد لمواجهة الوصل الإماراتيلاعب الأهلي السابق يكشف سبب تسميته ميسي.. فيديوشاهد.. انفعال علاء مقلد على كهربا في مباراة الزمالك والإنتاج الحربيعصام الشوالي عن تأهل الأهلي: نهائي عربي واعد ومثير ينتظر الجماهيرأحمد السيد: لم أحصل على قميص جديد من ميسي بسبب إينو.. فيديوأحمد السيد: أولى صفقاتي كوكيل للاعبين جاءت بعد اعتزالي بـ 4 أيام.. فيديوشاهد.. رد فعل ميدو على أهداف الزمالك في شباك الإنتاج الحربيأحمد السيد يكشف سبب رحيله عن الأهلي.. فيديومخاطر التعميم..!عرفت خاشقجي!

رئيس الأوبرا في اليوم العالمي للموسيقى: الموسيقى تساهم في تهذيب سلوك الإنسان

-  

كتبت- منى الموجي:
احتفالا باليوم العالمي للموسيقى، تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، كرنفالا فنيا على مسارحها وفي ساحاتها الدخلية مجانا يبدأ في السادسة مساء الخميس 21 يونيو، بعروض لفنون شعبية في استقبال الجمهور.

وتتناثر الموسيقى في أرجاء الأوبرا بجوار تماثيل رموز الفن المصري والعربي والعالمي، ثم ينتقل الاحتفال إلى المسرح الذي شُيد في ساحة الأوبرا خصيصا لهذه المناسبة، ليستقبل نجوم المستقبل من أطفال وشباب مركز تنمية المواهب في استعراض لمهارتهم بفصول (العود إشراف الدكتورعاطف عبدالحميد، الجيتار تدريب الفنان عماد حمدي، القانون للدكتور صابر عبدالستار، وغناء لكورل أطفال وشباب تحت إشراف الدكتورة نادية عبدالعزيز والدكتور عمرو حسن).

ويختتم الاحتفال الخارجي برائعة صلاح جاهين وسيد مكاوي "الليلة الكبيرة" من تصميم عائشة فؤاد، وفي الثامنة مساء يعلن المسرح الكبير عن عرض (دون كيشوت) لفصل باليه المركز تحت إشراف الدكتورة منال زكريا وموسيقي مينوكس.

وفي مشاركة دولية باليوم العالمي للموسيقى، تحتفل السوبرانو الإيطالية العالمية "بيتي جارسيس" بمصاحبة عازفة البيانو انتونيا فالنتي، بمرور 50 عامًا على رحيل المؤلف الموسيقي الإيطالي العالمي وعازف الجيتار "ماريو كاستلنووفو تيديسكو" بمجموعة متنوعة من أشهر الأعمال العالمية من دول "النمسا، روسيا، كولومبيا، الارجنتين، كوبا وإيطاليا، منها "معاملات، أوفيليا من مسرحية هاملت، آلهة الغابة، الغروب، الأخت انجيليكا، بدون أم، وبالأمس قد أحضر لي زهورا، شمس وحب، مياه الربيع، الموت".

وصرح الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا أن الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى، أصبح تقليد تحرص الأوبرا على إقامته، ويأتي إيمانا بدور الموسيقى في تهذيب السلوك وبناء الإنسان.

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للموسيقى تحتفل به معظم بلدان العالم 21 يونيو من كل عام، فهي فكرة فرنسية المولد ظهرت 1981 ثم انتقلت إلى أوروبا وأصبحت عيد للاحتفال بالموسيقى عالميًا يهدف إلى التقارب والتواصل بين مختلف الشعوب، والتناغم بين مؤسساتها وتحتفل به معظم البلدان على هامش العديد من المهرجانات الموسيقية .

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة