البابا تواضروس يلتقي رئيس الكنيسة النرويجية بالكاتدرائية المرقسيةوزير القوى العاملة يصل أسيوط لافتتاح ملتقى التوظيفى الأول للشبابرفع حالة الطوارئ بمستشفى بنى سويف الجامعى لسوء الأحوال الجويةالاتحاد يخطف الوشم ويتأهل للدور الـ 16 بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفينأحمد داوود عن "122": تجربة مميزة ولا ينصح للصغار رؤيتهبالصور.. هبة مجدي تخطف الانظار بأحدث إطلالتهاتعرف على أجر ياسمين صبري في مسلسل رمضان 2019بالصور.. جوهرة تخطف الأنظار بأحدث إطلالتهاانتهاء الدورة التدريبية على الصناعات الغذائية البسيطة بمشاركة 25 سيدة بمطروحإزالة 20 حالة تعد على 7 قراريط من أراضي الأوقاف بإيتاي البارود.. صوراحذر النزول للشارع .. عاصفة رملية شديدة فى الجيزة والقاهرةتعرف على أبرز مهام هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكاربرلمانى: النظام التعليمي الجديد لم يثبت جدارته في تغيير منظومةخبير بيئة: الحل الأمثل لحل أزمة القمامة تفعيل صندوق النظافة بالمحافظاتتسريب امتحان اللغة الإنجليزية لأولى ثانويبعد دعوة الرئيس السيسي.. تعرف على المنتدى الصيني "حزام واحد.. طريق واحد"مجلس الشباب المصري للتنمية يدين الهجوم الإرهابي على مجمع نيروبيالسفير السوداني يبحث مع مكرم محمد أحمد أوجه التعاون الإعلامي والفنيبرلماني: قطار العاصمة الإدارية الكهربائى تطوير لمنظومة النقلبالصور| سقوط أجزاء من عقار قديم بـ"جمرك الإسكندرية"

رئيس الأوبرا في اليوم العالمي للموسيقى: الموسيقى تساهم في تهذيب سلوك الإنسان

-  

كتبت- منى الموجي:
احتفالا باليوم العالمي للموسيقى، تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، كرنفالا فنيا على مسارحها وفي ساحاتها الدخلية مجانا يبدأ في السادسة مساء الخميس 21 يونيو، بعروض لفنون شعبية في استقبال الجمهور.

وتتناثر الموسيقى في أرجاء الأوبرا بجوار تماثيل رموز الفن المصري والعربي والعالمي، ثم ينتقل الاحتفال إلى المسرح الذي شُيد في ساحة الأوبرا خصيصا لهذه المناسبة، ليستقبل نجوم المستقبل من أطفال وشباب مركز تنمية المواهب في استعراض لمهارتهم بفصول (العود إشراف الدكتورعاطف عبدالحميد، الجيتار تدريب الفنان عماد حمدي، القانون للدكتور صابر عبدالستار، وغناء لكورل أطفال وشباب تحت إشراف الدكتورة نادية عبدالعزيز والدكتور عمرو حسن).

ويختتم الاحتفال الخارجي برائعة صلاح جاهين وسيد مكاوي "الليلة الكبيرة" من تصميم عائشة فؤاد، وفي الثامنة مساء يعلن المسرح الكبير عن عرض (دون كيشوت) لفصل باليه المركز تحت إشراف الدكتورة منال زكريا وموسيقي مينوكس.

وفي مشاركة دولية باليوم العالمي للموسيقى، تحتفل السوبرانو الإيطالية العالمية "بيتي جارسيس" بمصاحبة عازفة البيانو انتونيا فالنتي، بمرور 50 عامًا على رحيل المؤلف الموسيقي الإيطالي العالمي وعازف الجيتار "ماريو كاستلنووفو تيديسكو" بمجموعة متنوعة من أشهر الأعمال العالمية من دول "النمسا، روسيا، كولومبيا، الارجنتين، كوبا وإيطاليا، منها "معاملات، أوفيليا من مسرحية هاملت، آلهة الغابة، الغروب، الأخت انجيليكا، بدون أم، وبالأمس قد أحضر لي زهورا، شمس وحب، مياه الربيع، الموت".

وصرح الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا أن الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى، أصبح تقليد تحرص الأوبرا على إقامته، ويأتي إيمانا بدور الموسيقى في تهذيب السلوك وبناء الإنسان.

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للموسيقى تحتفل به معظم بلدان العالم 21 يونيو من كل عام، فهي فكرة فرنسية المولد ظهرت 1981 ثم انتقلت إلى أوروبا وأصبحت عيد للاحتفال بالموسيقى عالميًا يهدف إلى التقارب والتواصل بين مختلف الشعوب، والتناغم بين مؤسساتها وتحتفل به معظم البلدان على هامش العديد من المهرجانات الموسيقية .

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة