البابا تواضروس يعتزم زيارة الفاتيكان خلال الأسابيع المقبلة على رأس وفد كنسىاسباب صعوبة البلع كثيرة أهمها تضخم الغدة الدرقيةلعشاق ديوك فرنسا فى كأس العالم.. هل قرأت النشوة المادية للفائز بجائزة نوبل؟مساجد مصر تتحدث اليوم عن سبل بناء الأمم فى خطبة الجمعة الثانية من شوال«البرعي» يكشف تداعيات تحريك الوقود على سلع نقاط الخبز التموينيةمرور الجيزة يحرر 12 ألف مخالفة متنوعةمستشارك القانوني.. هل يجوز تعديل إعلام الوراثة لإضافة أحد الورثة؟تحرير 52 قضية تموينية متنوعة في الجيزةبالصور- نجوم الفن في عزاء والد المطرب أبومحمد منير يضم 3 أغاني لألبومه الجديدهبة مجدي تهنئ مي سليم ووليد فواز على عقد قرانهماكأس العالم يتشرف بالفنان المصري : هكذا دافعت راندا البحيري عن الفنانينبوسي شلبي: "وفد الفنانين مكنش يعرف المنتخب مقيم في فندق اية" - فيديونبيل الحلفاوي يعلق على الصورة الحزينة لأحمد فتحي .. فماذا قال له؟شاهد بالصور كيف احتفل نجوم الفن بعيد الأبنوال الكويتية تدعو لعبدالله الرويشد: "ما تشوف شر"سميرة سعيد تكشف عن خواطرها ..فكيف وصفت حياتها ؟المخرج رؤوف عبد العزيز : أسعي للتزواج بين الإخراج والتصويررسميا.. الاتحاد يطلب ضم مدافع طنطاترامب: نزع نووي كوريا الشمالية بدأ بالفعل

توقيع عقد رخصة إنشاء مصنع البروبيلين الجديد بمجمع «سيدبك» بالإسكندرية

-  
المهندس طارق الملا »،وزير البترول والثروة المعدنية - صورة أرشيفية

شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع عقد رخصة إنشاء مصنع البروبيلين الجديد بمشروع مجمع سيدبك بالإسكندرية، الذي يأتي ضمن مشروع زيادة الطاقة الإنتاجية للمجمع، والذي يستهدف إنتاج مادة البروبيلين والبولى بروبيلين، باستثمارات حوالي 2. 1 مليار دولار.

ووقع العقد المهندس محمد عبادي، شركة سيدى كرير للبتروكيماويات (سيدبك)، وجيمس موشى، المدير العام لشركة «UOP» الأمريكية، بحضور المهندس محمد سعفان، وكيل أول وزارة البترول، والكيميائى سعد هلال، رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات.

وأشار «الملا» إلى أن المشروع الجديد لإنتاج البروبيلين والبولى بروبيلين يمثل نموذجاً للتكامل بين شركات البترول، من حيث تعظيم القيمة المضافة لمادة البروبان التى يتم إنتاجها فى مجمع الصحراء الغربية التابع لشركة جاسكو، كما توفر محطة الكهرباء بمجمع المصرية للإيثيلين التغذية الكهربائية اللازمة له، وأنه تم توقيع العقود الخاصة بذلك مع بداية العام الحالى.

وأضاف أنه «من المنتظر توقيع عقد رخصة مصنع البولى بروبيلين خلال الفترة القليلة القادمة».

وأوضح «الملا» أن استراتيجية عمل وزارة البترول تستهدف خلال الفترة المقبلة زيادة الطاقات الإنتاجية لصناعة البتروكيماويات المصرية، وتعظيم الاستفادة من المنتجات البتروكيماوية محلياً فى ظل ما تحققه من تعظيم للقيمة المضافة للثروات الطبيعية وعوائد اقتصادية مرتفعة والتنوع فى المنتجات التى توفرها هذه الصناعة لتلبية الطلب المحلى على الخامات البتروكيماوية كمدخلات أساسية فى العديد من الصناعات، فضلاً عن زيادة تنافسية منتجات البتروكيماويات المصرية فى الأسواق الخارجية، وأن قطاع البترول لديه كل المقومات اللازمة لجذب المزيد من الاستثمارات فى مشروعات البتروكيماويات بما يحقق أهدافه من هذه الصناعة الحيوية، مشيراً إلى أن اكتشافات الغاز الأخيرة فتحت أفاقاً جديدة لجذب الاستثمارات المباشرة فى صناعة البترول بصفة عامة، وصناعة البتروكيماويات بصفة خاصة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة