شكوى من تعطل جهاز أشعة إيكو فى طوارئ مستشفى كفر سعد بدمياطالبابا تواضروس يعتزم زيارة الفاتيكان خلال الأسابيع المقبلة على رأس وفد كنسىاسباب صعوبة البلع كثيرة أهمها تضخم الغدة الدرقيةلعشاق ديوك فرنسا فى كأس العالم.. هل قرأت النشوة المادية للفائز بجائزة نوبل؟مساجد مصر تتحدث اليوم عن سبل بناء الأمم فى خطبة الجمعة الثانية من شوال«البرعي» يكشف تداعيات تحريك الوقود على سلع نقاط الخبز التموينيةمرور الجيزة يحرر 12 ألف مخالفة متنوعةمستشارك القانوني.. هل يجوز تعديل إعلام الوراثة لإضافة أحد الورثة؟تحرير 52 قضية تموينية متنوعة في الجيزةبالصور- نجوم الفن في عزاء والد المطرب أبومحمد منير يضم 3 أغاني لألبومه الجديدهبة مجدي تهنئ مي سليم ووليد فواز على عقد قرانهماكأس العالم يتشرف بالفنان المصري : هكذا دافعت راندا البحيري عن الفنانينبوسي شلبي: "وفد الفنانين مكنش يعرف المنتخب مقيم في فندق اية" - فيديونبيل الحلفاوي يعلق على الصورة الحزينة لأحمد فتحي .. فماذا قال له؟شاهد بالصور كيف احتفل نجوم الفن بعيد الأبنوال الكويتية تدعو لعبدالله الرويشد: "ما تشوف شر"سميرة سعيد تكشف عن خواطرها ..فكيف وصفت حياتها ؟المخرج رؤوف عبد العزيز : أسعي للتزواج بين الإخراج والتصويررسميا.. الاتحاد يطلب ضم مدافع طنطا

السيرة الذاتية لوزير التجارة والصناعة الجديد

-  
المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة الجديد

حمل اختيار المهندس عمرو نصار، وزيرا لحقيبة التجارة والصناعة، مزيدا من التفائل للعاملين فى الصناعات الهندسية، خاصة مصنعي السيارات، في وقت تمر به هذه الصناعة بمنعطف مصيري مع تطبيق الإعفاءات الجمركية على السيارات الواردة من الاتحاد الأوروبى وتركيا العام المقبل، فيما يأمل مصنعو السيارات أن يستكمل الوزير الجديد ما بدأه الوزير السابق فى إعداد الاستراتيجية تحفيز صناعة السيارات وإخراجها إلى النور.

ويعد «نصار» أول وزير من القطاع الخاص يأتي بخلفية من الصناعات الهندسية، منذ عهد رشيد محمد رشيد، ومنير فخري عبد النور، وطارق قابيل، الذين شغلوا مناصب قيادية فى مصانع عالمية تعمل فى القطاع الغذائي.

حيث تولى «نصار» قبل تكليفه بالوزارة الجديدة، مسؤول التطوير والأعمال وعضو مجلس الإدارة بشركة «MCV»، الوكيل المعتمد لـ«مرسيدس بنز» للمركبات التجارية والأتوبيسات، تم تعيينه يناير 2012 وحتى الآن في منصب الأمين العام للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، وهو المجلس الاستشاري لوزير التجارة الخارجية والصناعة، الذي يهدف إلى تنمية الصادرات المصرية في قطاع المنتجات الهندسية، إلى جانب عضويته فى غرفة الصناعات الهندسية.

ويحمل الوزير الجديد درجتين جامعيتين الأولى في الهندسة عام 1985، وأخرى في القانون عام 1990، إلى جانب مجموعة واسعة من الدراسات في التسويق والإدارة، لدعم لمسيرته المهنية، كما عمل كمستشار تطوير الأعمال في عدة شركات عالمية، منها سوني، وأكسون موبيل، وجينرال إلكترتيك، وشركة آي آي آر المملكة المتحدة ودبي، كما عمل عضو مجلس إدارة مجلس معلومات سوق السيارات المصرى «الأميك»، ونائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتحاد العالمى للمواصلات العامة خلال الفترة من 2014 إلى 2008.

كما شارك «نصار» في الجمعية المصرية للسلامة على الطرق كأحد أعضاء اللجنة التنفيذية منذ عام 2006.

وينتظر الوزير الجديد ملفات مهمة بعضها استكمالا للمشروعات بدأها الوزير السابق طارق قابيل، من أهمها الروبيكي، والمنطقة الصناعية الروسية التى تم توقيعها فى مايو الماضي، والمجمعات الصناعية بنظام التراخيص الجاهزة، وخطة طرح الأراضى لتلبية احتياجات القطاع الصناعي، للنهوض بالصادرات المصرية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة