تعرف على أسعار ومنافذ توزيع قميص الأهلي الجديدالإسماعيلي يقيد يايا زايد بدلا من الجزيرينادي برازيلي يضم لاعب بيراميدزالنرويج تمنح مصر هدية بعد فوزها على المجر في كأس العالم لليدأجويرو يقود هجوم مانشستر سيتي أمام بيرتونفيديو وصور.. محافظ كفر الشيخ يكلف بالبدء فى دهان واجهات العماراتالسبت.. حفل تخرج أول دبلومة مهنية متخصصة في "علاج العقم والإخصاب"وزيرة الثقافة: الإقبال الجماهيري على معرض الكتاب "كرنفال مُفرح"لا رحمة.. أجويرو ودي بروين يقودون سيتي أمام بيرتن رغم الفوز بـ 9 أهداف ذهاباشهادة تقدير ومكافأة لشاب رد ربع مليون جنيه لسيدةدورة تدريبية لرفع كفاءة العاملين بصحة سوهاجمروى تخوض تجربة أغاني "المهرجانات".. وتفاجئ جمهورها بـ"نيولوك"محمد حماقي يعلن طرح ألبومه الجديد "كل يوم من ده".. غدا الخميسكندا تعتزم الاعتراف برئيس البرلمان الفنزويلي قائما بأعمال الرئيسمحافظ كفرالشيخ يكرم قيادات المرور لحصولهم على أفضل منفذ حكومى لتقديم خدمات للمواطنين في 2018بالصور.. زوجة كريم عبد العزيز تخطف الأنظار في العرض الخاص لـ نادى الرجال السرى"عم ضياء" ينضم لمسلسل آيتن عامر في رمضان 2019غدًا.. ديانا كرازون تغني شعبي مع هشام عباس في شريط كوكتيلأيمن بهجت قمر يعلن مشاركته في ألبوم حماقي بـ6 أغانٍشاهد.. مارلين مانسن يكشف موعد أكبر حفل روك في العالم

السيرة الذاتية لوزير التجارة والصناعة الجديد

-  
المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة الجديد

حمل اختيار المهندس عمرو نصار، وزيرا لحقيبة التجارة والصناعة، مزيدا من التفائل للعاملين فى الصناعات الهندسية، خاصة مصنعي السيارات، في وقت تمر به هذه الصناعة بمنعطف مصيري مع تطبيق الإعفاءات الجمركية على السيارات الواردة من الاتحاد الأوروبى وتركيا العام المقبل، فيما يأمل مصنعو السيارات أن يستكمل الوزير الجديد ما بدأه الوزير السابق فى إعداد الاستراتيجية تحفيز صناعة السيارات وإخراجها إلى النور.

ويعد «نصار» أول وزير من القطاع الخاص يأتي بخلفية من الصناعات الهندسية، منذ عهد رشيد محمد رشيد، ومنير فخري عبد النور، وطارق قابيل، الذين شغلوا مناصب قيادية فى مصانع عالمية تعمل فى القطاع الغذائي.

حيث تولى «نصار» قبل تكليفه بالوزارة الجديدة، مسؤول التطوير والأعمال وعضو مجلس الإدارة بشركة «MCV»، الوكيل المعتمد لـ«مرسيدس بنز» للمركبات التجارية والأتوبيسات، تم تعيينه يناير 2012 وحتى الآن في منصب الأمين العام للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، وهو المجلس الاستشاري لوزير التجارة الخارجية والصناعة، الذي يهدف إلى تنمية الصادرات المصرية في قطاع المنتجات الهندسية، إلى جانب عضويته فى غرفة الصناعات الهندسية.

ويحمل الوزير الجديد درجتين جامعيتين الأولى في الهندسة عام 1985، وأخرى في القانون عام 1990، إلى جانب مجموعة واسعة من الدراسات في التسويق والإدارة، لدعم لمسيرته المهنية، كما عمل كمستشار تطوير الأعمال في عدة شركات عالمية، منها سوني، وأكسون موبيل، وجينرال إلكترتيك، وشركة آي آي آر المملكة المتحدة ودبي، كما عمل عضو مجلس إدارة مجلس معلومات سوق السيارات المصرى «الأميك»، ونائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتحاد العالمى للمواصلات العامة خلال الفترة من 2014 إلى 2008.

كما شارك «نصار» في الجمعية المصرية للسلامة على الطرق كأحد أعضاء اللجنة التنفيذية منذ عام 2006.

وينتظر الوزير الجديد ملفات مهمة بعضها استكمالا للمشروعات بدأها الوزير السابق طارق قابيل، من أهمها الروبيكي، والمنطقة الصناعية الروسية التى تم توقيعها فى مايو الماضي، والمجمعات الصناعية بنظام التراخيص الجاهزة، وخطة طرح الأراضى لتلبية احتياجات القطاع الصناعي، للنهوض بالصادرات المصرية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة