خادم الحرمين الشريفين يزور ضيوف الرحمن بمنىرئيس اليمن يرسل برقية تهنئة للرئيس السيسي بحلول عيد الأضحى المباركالسياحة تنهى استعداداتها لنقل الحجاج من مكة إلى المدينة المنورةمطار القاهرة يستعد لعودة الحجاج من الأراضى المقدسة 27 أغسطسوزير الطيران يتفقد مطار القاهرة وبرج المراقبة ومستشفى مصر للطيرانمصادرة 398 طن أعلاف مغشوشة داخل 4 مصانع بالقاهرة والمنوفيةمصرع طالب غرقا في نهر النيل بسوهاج (صور)لحظة خروج الغارمين المفرج عنهم واستقبال أسرهم بطرة (فيديو)تحرير 295 مخالفة مرافق وإشغالات و51 قضية تموينية في حملات بالغربيةالبحرين توقف إصدار تأشيرات الدخول للقطريينمحافظ بورسعيد يهنئ المرضى في المستشفيات بالعيدبالفيديو| العيد في مصطفى محمود.. "رقص شعبي للفتيات.. وبلالين وسيلفي"الملك سلمان: خدمة ضيوف الرحمن هي الشرف الأكبر لنابرنامج فني وترفيهي لأعضاء الأهلي في أيام العيدغياب فينيسيوس عن تشكيلة ريال مدريد يتصدر الصحف الإسبانية"فؤاد" يوجه سؤالا لرئيس الوزراء حول أزمة انقطاع "مياه الجيزة"محافظ بورسعيد يستقبل المهنئين بعيد الأضحىالمزمار البلدى يستقبل زوار حديقة الأزهر للاحتفال بعيد الأضحى.. فيديومدبح الوراق يستقبل عشرات الأضاحى فى أول أيام العيد.. فيديوأهالى شارع 28 بالمطرية يشكون من تراكم أكوام القمامة

السيرة الذاتية لوزير التجارة والصناعة الجديد

-  
المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة الجديد

حمل اختيار المهندس عمرو نصار، وزيرا لحقيبة التجارة والصناعة، مزيدا من التفائل للعاملين فى الصناعات الهندسية، خاصة مصنعي السيارات، في وقت تمر به هذه الصناعة بمنعطف مصيري مع تطبيق الإعفاءات الجمركية على السيارات الواردة من الاتحاد الأوروبى وتركيا العام المقبل، فيما يأمل مصنعو السيارات أن يستكمل الوزير الجديد ما بدأه الوزير السابق فى إعداد الاستراتيجية تحفيز صناعة السيارات وإخراجها إلى النور.

ويعد «نصار» أول وزير من القطاع الخاص يأتي بخلفية من الصناعات الهندسية، منذ عهد رشيد محمد رشيد، ومنير فخري عبد النور، وطارق قابيل، الذين شغلوا مناصب قيادية فى مصانع عالمية تعمل فى القطاع الغذائي.

حيث تولى «نصار» قبل تكليفه بالوزارة الجديدة، مسؤول التطوير والأعمال وعضو مجلس الإدارة بشركة «MCV»، الوكيل المعتمد لـ«مرسيدس بنز» للمركبات التجارية والأتوبيسات، تم تعيينه يناير 2012 وحتى الآن في منصب الأمين العام للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، وهو المجلس الاستشاري لوزير التجارة الخارجية والصناعة، الذي يهدف إلى تنمية الصادرات المصرية في قطاع المنتجات الهندسية، إلى جانب عضويته فى غرفة الصناعات الهندسية.

ويحمل الوزير الجديد درجتين جامعيتين الأولى في الهندسة عام 1985، وأخرى في القانون عام 1990، إلى جانب مجموعة واسعة من الدراسات في التسويق والإدارة، لدعم لمسيرته المهنية، كما عمل كمستشار تطوير الأعمال في عدة شركات عالمية، منها سوني، وأكسون موبيل، وجينرال إلكترتيك، وشركة آي آي آر المملكة المتحدة ودبي، كما عمل عضو مجلس إدارة مجلس معلومات سوق السيارات المصرى «الأميك»، ونائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتحاد العالمى للمواصلات العامة خلال الفترة من 2014 إلى 2008.

كما شارك «نصار» في الجمعية المصرية للسلامة على الطرق كأحد أعضاء اللجنة التنفيذية منذ عام 2006.

وينتظر الوزير الجديد ملفات مهمة بعضها استكمالا للمشروعات بدأها الوزير السابق طارق قابيل، من أهمها الروبيكي، والمنطقة الصناعية الروسية التى تم توقيعها فى مايو الماضي، والمجمعات الصناعية بنظام التراخيص الجاهزة، وخطة طرح الأراضى لتلبية احتياجات القطاع الصناعي، للنهوض بالصادرات المصرية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة