تأكيدا لما نشرته "الوطن".. "اتحاد العمال" يقيل مدير المؤسسة الثقافيةمستشار ملك البحرين من مصر: إطلاق مجموعة قنوات إعلامية قريبا ..فيديووزير الموارد المائية العراقي: غياب التنسيق في إنشاء سدود إيرانية أمر غير صحيح ..فيديووزير الاتصالات يلتقى الشركات العاملة فى "التعهيد" لبحث آليات تنمية الصناعةارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بختام التعاملات..والتداول نحو 900 مليون جنيهما الهدية الأولى التي تلقاها دوقا ساسكس لمولدهما المنتظر؟5 أسباب تدفعك لإقامة حفل زفافك في الشتاء.. منها الأناقة والتوفيرنادي "مستر أربيل" للرجال في العراق..أزياء أنيقة وشوارب منمقةأحمد زاهر يسرق بنك كبير ويدخل السجن فى فيلم "زنزانة 7"فصل الكهرباء 3 أيام عن مناطق بمدينة بنى سويف لإجراء الصيانةجامعة سيناء تعلن عودة الدراسة بفرعها فى العريشأمين المجلس الأعلى للآثار يكلف أحمد حسن مديرا لآثار إسنا وأرمنتخبير دولى: التعاون فى إدارة المياه العابرة للحدود يتطلب الشفافية وتوافر البياناتمهاب مميش يهدى رئيس الوزراء "درع تذكارى"زعيم الأغلبية: الرئيس السيسي أكد أهمية بناء الإنسانأمين "البحوث الإسلامية": الاجتهاد الجماعي فضح بطلان الفتاوى الشاذةبالصور| "الكلب طلع اللحم من وشه".. قصة أم انتقمت من زميل ابنتها بسبب اللعبمشتريات العرب والأجانب تصعد بالبورصة 1.2% بنهاية التعاملاتنقيب الصحفيين: إعلان تشكيل الهيئات الإعلامية لم يتأخرمباشر #تصفيات_ إفريقيا - إي سواتيني (0) - (0) مصر.. الشناوي يتصدى لفرصة خطيرة

أول تصريح من وزير الأوقاف بعد حلف اليمين: نذرت نفسي لخدمة الوطن

   -  

كتب - محمود مصطفى:
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، إن المرحلة المقبلة هي مرحلة الإنجاز وجني الثمار، ولا مجال للمقصرين أو المتقاعسين.

وأضاف وزير الأوقاف، في بيان اليوم الخميس، أن لكل مرحلة طبيعتها وظروفها، وقد نذرت نفسي لخدمة الوطن، وأتمنى أن أكون أهلًا لهذه الثقة الغالية.

وتابع "جمعة"، أن أولوياتنا في هذه المرحلة تتمثل في مزيد من التأهيل والتدريب النوعي المستمر والدفع بمزيد من القيادات الشابة، والتوسع في القوافل الدعوية في مختلف محافظات مصر ولا سيما القرى والنجوع والمناطق الحدودية والنائية، وإعطاء عناية خاصة لقضايا النشء والشباب والمرأة مع تعظيم دور الواعظات، ودور المربيات للنشء كنشاط جديد، وهو أول نشاط نضيفه لعمل الوزارة عقب عطلة عيد الفطر.

وأردف، أن من ضمن الأولويات أيضًا، إحياء ندوة للرأي ونشر ملتقى الفكر على مستوى الجمهورية على مدار العام بالمشاركة مع المؤسسات الفكرية والثقافية والإعلامية، والتوسع الجغرافي والنوعي في المدارس العلمية والقرآنية ومراكز الثقافة الإسلامية على مستوى الجمهورية، وملف خاص للدعوة بشمال سيناء، والاهتمام بمجال الترجمة والنشر وإعداد الأئمة المؤهلين للإيفاد بمختلف دول العالم، واستكمال منظومة عمارة المساجد على مستوى الجمهورية.

واستطرد، أن أولوياته كذلك تتضمن التوسع في جميع مجالات البر وخدمة المجتمع، واستكمال منظومة إصلاح هيئة الأوقاف وتعظيم استثماراتها، وافتتاح عدد كبير من مشروعات الهيئة، والاتجاه إلى إقامة مشروعات جديدة تعظم استثمارات الهيئة من جهة، وتسهم في توفير مزيد من فرص العمل من جهة أخرى، والعمل على تحسين أحوال جميع العاملين بالوزارة في مختلف المجالات، ولا سيما المتميزين منهم، والعمل على إقرار حوافز تميز للكفاءات المتميزة سواء من الأئمة أم من الإداريين أم من سائر العاملين بالوزارة، مع فتح قنوات تواصل متعددة مع جميع العاملين بالأوقاف والمتعاملين معها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة