الزراعة: ارتفاع الإنتاج السمكى لـ1.8 مليون طن ونتوقع زيادة 300 ألف نهاية العامالمركزى للمحاسبات يطالب "نايل سات" بتسويق قنوات "ka band" لتضاؤل عائدهااليوم.. عودة "ما وراء الحدث" على extra news بشكل جديداسباب تضخم الكبد منها انسداد المرارةتموين الأقصر تعلن عمل كافة المخابز بصورة طبيعية بعد زيادة أسعار الوقوددار العربية للعلوم تصدر رواية "حمار صادق" لـ أحمد حسن العطيةمبادئ أرستها النقض: حيازة الصيدلى لمواد تستخدم فى تصنيع المفرقعات "مجرم"ليلة هنا وسرور يتجاوز 4 ملايين جنيه في ثاني أيام عيد الفطربث حي HD كورة لايف تونس بث مباشر| مباراة تونس وانجلترا مباشر الاسطورة الان رابط مشاهدة تونس وانجلتراميدو يكشف كواليس لقائه بـ فينجر وحديثه عن الننيأحمد حسن يطير إلى روسيا لمؤازرة منتخب مصر فى المونديالموظفو "ديزني لاند" فقراءمحافظ أسوان يشدد على تركيب استيكر التعريفة بجميع السياراتحازم إمام: لا تقسوا على مروان.. مهاجمو المنتخبات الكبرى لم يظهروا بشكل جيد حتى الآنلأول مرة.. البحرين تستقبل وفدا إسرائيليا رفيع المستوىانتخاب اليميني دوكي رئيسا جديدا لكولومبياالتحقيقات تكشف دوافع حادث دهس أشخاص بينهم مشجعين للمونديال في موسكوتقرير: القوى النووية تواصل تحديث ترساناتهايونس المصري: تطوير أسطول «مصر للطيران» في مقدمة أولوياتي«مترو الأنفاق»: غدا عودة مواعيد العمل الرسمية في الخطوط الثلاثة

"جمعة" يحدد أولويات "الأوقاف" بعد أدائه اليمين الدستورية

   -  
""جمعة" يحدد أولويات "الأوقاف" بعد أدائه اليمين الدستورية"

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أن المرحلة القادمة هي مرحلة الإنجاز وجني الثمار، وأنه لا مجال فيها للمقصرين أو المتقاعسين.

وأضاف جمعة، في تصريحات في بيان له، عقب أدائه اليمين الدستورية كوزير للأوقاف: "لكل مرحلة طبيعتها وظروفها، وقد نذرت نفسي لخدمة الوطن، وأتمنى أن أكون أهلا لهذه الثقة الغالية"، مشيرًا إلى أن أولويات الوزارة في هذه المرحلة تتمثل في:

1- مزيد من التأهيل والتدريب النوعي المستمر والدفع بمزيد من القيادات الشابة.

2- التوسع في القوافل الدعوية في مختلف محافظات مصر ولا سيما القرى والنجوع والمناطق الحدودية والنائية. 

3- إعطاء عناية خاصة لقضايا النشء والشباب والمرأة مع تعظيم دور الواعظات، ودور المربيات للنشء كنشاط جديد، وهو أول نشاط نضيفه لعمل الوزارة عقب عطلة عيد الفطر بإذن الله تعالى.

4- إحياء ندوة للرأي ونشر ملتقى الفكر على مستوى الجمهورية على مدار العام بالمشاركة مع المؤسسات الفكرية والثقافية والإعلامية. 

5- التوسع الجغرافي والنوعي في المدارس العلمية والقرآنية ومراكز الثقافة الإسلامية على مستوى الجمهورية.

6- أولوية قصوى وملف خاص للدعوة بشمال سيناء.

7الاهتمام بمجال الترجمة والنشر وإعداد الأئمة المؤهلين للإيفاد بمختلف دول العالم. 

8- استكمال منظومة عمارة المساجد على مستوى الجمهورية.

9-التوسع في جميع مجالات البر وخدمة المجتمع. 

10- استكمال منظومة إصلاح هيئة الأوقاف وتعظيم استثماراتها وافتتاح عدد كبير من مشروعات الهيئة، والاتجاه إلى إقامة مشروعات جديدة تعظم استثمارات الهيئة من جهة وتسهم في توفير مزيد من فرص العمل من جهة أخرى. 

11- العمل على تحسين أحوال جميع العاملين بالوزارة في مختلف المجالات، ولا سيما المتميزين منهم ، والعمل على إقرار حوافز تميز للكفاءات المتميزة سواء من السادة الأئمة أم من الإداريين أم من سائر العاملين بالوزارة، مع فتح قنوات تواصل متعددة مع جميع العاملين بالأوقاف والمتعاملين معها .

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة