«الأعلى للإعلام» يبدأ تلقى طلبات ترخيص المواقع الإلكترونية غداً"الزراعة" تشن حملات مكثفة على أسواق اللحوم.. ومراجعة مخالفات لائحة المجازرسيولة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزةشاهد.. ندى بسيوني تتغزل في جمال سانت كاترينبحبك باستمرار .. رقم 3 على اليوتيوبمحمد رمضان وبوسي يشعلان ختام زفاف شيماء سيف.. صورعاوز تعيش سعيد.. 6 حاجات تعملها منها إنك تسافر ومتفكرش فى كلام الناسأهلي 2005 يواجه مركز شباب زينهم في مهرجان البراعم اليومشباب الأهلي يواجه الداخلية في بطولة الجمهوريةالعاملون بمحاجر الشرقية: لم نتقاض رواتبنا منذ عام.. والمحافظ يقرر تشكيل لجنةجولة السيسي بالقواعد الجوية و"مستقبل مصر" تتصدر اهتمامات الصحف«فنتازيا كمان وكمان» مسرحية تحمل رسالة «أنت التغيير»200 فيلم تشارك فى دورة «التواصل»تكريم أسرة مسلسل «بالحجم العائلى»ختام التدريب المصرى السعودى المشترك «تبوك- 4»نجاة 32 مريضاً بعد توقف معالجة المياه أثناء «الغسيل الكلوى»عودة الفريق محمد فريد من مؤتمر رؤساء أركان الدول المشاركة فى مكافحة الإرهابالاتحاد السكندرى "قاهر الاهلى" يستدرج بتروجت على ستاد الاسكندرية"سكت للأبد".. كيف تناولت وسائل الإعلام الغربية "وفاة" خاشقجي؟بعد إعفائه من منصبه.. سعود القحطاني يوجه رسالة إلى زملائه

"جمعة" يحدد أولويات "الأوقاف" بعد أدائه اليمين الدستورية

   -  
""جمعة" يحدد أولويات "الأوقاف" بعد أدائه اليمين الدستورية"

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أن المرحلة القادمة هي مرحلة الإنجاز وجني الثمار، وأنه لا مجال فيها للمقصرين أو المتقاعسين.

وأضاف جمعة، في تصريحات في بيان له، عقب أدائه اليمين الدستورية كوزير للأوقاف: "لكل مرحلة طبيعتها وظروفها، وقد نذرت نفسي لخدمة الوطن، وأتمنى أن أكون أهلا لهذه الثقة الغالية"، مشيرًا إلى أن أولويات الوزارة في هذه المرحلة تتمثل في:

1- مزيد من التأهيل والتدريب النوعي المستمر والدفع بمزيد من القيادات الشابة.

2- التوسع في القوافل الدعوية في مختلف محافظات مصر ولا سيما القرى والنجوع والمناطق الحدودية والنائية. 

3- إعطاء عناية خاصة لقضايا النشء والشباب والمرأة مع تعظيم دور الواعظات، ودور المربيات للنشء كنشاط جديد، وهو أول نشاط نضيفه لعمل الوزارة عقب عطلة عيد الفطر بإذن الله تعالى.

4- إحياء ندوة للرأي ونشر ملتقى الفكر على مستوى الجمهورية على مدار العام بالمشاركة مع المؤسسات الفكرية والثقافية والإعلامية. 

5- التوسع الجغرافي والنوعي في المدارس العلمية والقرآنية ومراكز الثقافة الإسلامية على مستوى الجمهورية.

6- أولوية قصوى وملف خاص للدعوة بشمال سيناء.

7الاهتمام بمجال الترجمة والنشر وإعداد الأئمة المؤهلين للإيفاد بمختلف دول العالم. 

8- استكمال منظومة عمارة المساجد على مستوى الجمهورية.

9-التوسع في جميع مجالات البر وخدمة المجتمع. 

10- استكمال منظومة إصلاح هيئة الأوقاف وتعظيم استثماراتها وافتتاح عدد كبير من مشروعات الهيئة، والاتجاه إلى إقامة مشروعات جديدة تعظم استثمارات الهيئة من جهة وتسهم في توفير مزيد من فرص العمل من جهة أخرى. 

11- العمل على تحسين أحوال جميع العاملين بالوزارة في مختلف المجالات، ولا سيما المتميزين منهم ، والعمل على إقرار حوافز تميز للكفاءات المتميزة سواء من السادة الأئمة أم من الإداريين أم من سائر العاملين بالوزارة، مع فتح قنوات تواصل متعددة مع جميع العاملين بالأوقاف والمتعاملين معها .

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة