المرور يشن حملات رادار على الطرق السريعة لمنع السرعاتالأرصاد: انخفاض فى درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 36 درجة86%من القراء يستبعدون نجاح الداخلية فى القضاء على سوق الألعاب الناريةصحتك فى وصفة.. حليب اللوز والليمون لعلاج علامات التمدد بالجسمالقابضة الكيماوية تضخ 2.68 مليار جنيه استثمارات جديدة فى الشركاتميناء الإسكندرية يستقبل اليوم أكبر حاملة طائرات إسبانيةمحافظ البحر الأحمر يقود جولة تفقدية اليوم على المواقف بالغردقةفعاليات اليوم.. احتفالات بـ ثقافة الأقصر وعرض "لو كان قلبى معى" بالساقيةصفاء سلطان: الرحلة من أفضل أعمال الدراما الرمضانيةعدنان حلبية يلغي سفره لروسيا لإنهاء التعاقد مع 5 لاعبينالليلة.. تونس تلاقى إنجلترا للدفاع عن كبرياء العرب فى المونديالمجلس الأمن يناقش تطورات خطة السلام ​باليمن.. اليومبعد 31 عاماً .. "مشاجرة" تفك لغز مقتل طفلة عمرها 5 سنوات فى 1987 بفرنسامدرب سويسرا فخور بمنتخب بلادهحسام حسن يتراجع عن قرار الرحيل عن المصرىتوقعات الأبراج.. يوم مميز للثور و سفر للسرطانالأهلى يدخل معسكرا مغلقا بالإسكندرية استعداداً للموسم الجديدتعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليومبعد الكحك والبسكوت.. إزاى تخس وترجع زى قبل العيدالحكومة تُقيم 4000 قيادى بالجهاز الإدارى سبتمبر القادم

قبل ظهور السعودية في الافتتاح.. 7 أرقام عربية في المونديال

   -  
"قبل ظهور السعودية في الافتتاح.. 7 أرقام عربية في المونديال"

تنطلق نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بالمباراة الافتتاحية بين منتخب روسيا صاحب الأرض، ومنتخب السعودية الشقيق على ملعب "لوجينكي" بالعاصمة الروسية موسكو، لتسجل السعودية حضورًا عربيًا في المونديال بكونها أول دولة عربية تظهر في المباراة الافتتاحية لكأس العالم.

"الوطن" تستعرض أبرز الأرقام العربية في تاريخ المونديال:

- مصر هي أول منتخب عربي يتأهل لكأس العالم؟، بعد وصوله لمونديال إيطاليا 1934.

- عبدالرحمن فوزي جناح منتخب مصر، هو صاحب أول هدف عربي في المونديال في شباك منتخب المجر في مونديال إيطاليا 1934.

- تونس حققت أول فوز عربي في المونديال، بعد الفوز على المكسيك 3/1 في كأس العالم 1978 في المكسيك.

- المغرب هي أول منتخب عربي يتأهل للدور الثاني في كأس العالم، بعد عبور مجموعته في مونديال المكسيك 1986.

- الجزائر تعتبر أول منتخب عربي تتسبب مشاركته في المونديال في تغيير قوانين البطولة، بعد مؤامرة ألمانيا الغربية والنمسا التي تسببت في الإطاحة به من مونديال إسبانيا 1982، إذ تغير قانون المباراتين الأخيرتين للمجموعة لتُقاما في توقيتٍ واحد.

- الحكم المصري علي قنديل، هو أول حكم عربي يحكم في كأس العالم بعد مشاركته في مونديال إنجلترا 1966.

-الحكم المغربي سعيد بلقولة، أول حكم يدير نهائي كأس العالم، حيث أدار نهائي مونديال فرنسا 1998 بين فرنسا والبرازيل.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة