تأكيدا لما نشرته "الوطن".. "اتحاد العمال" يقيل مدير المؤسسة الثقافيةمستشار ملك البحرين من مصر: إطلاق مجموعة قنوات إعلامية قريبا ..فيديووزير الموارد المائية العراقي: غياب التنسيق في إنشاء سدود إيرانية أمر غير صحيح ..فيديووزير الاتصالات يلتقى الشركات العاملة فى "التعهيد" لبحث آليات تنمية الصناعةارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بختام التعاملات..والتداول نحو 900 مليون جنيهما الهدية الأولى التي تلقاها دوقا ساسكس لمولدهما المنتظر؟5 أسباب تدفعك لإقامة حفل زفافك في الشتاء.. منها الأناقة والتوفيرنادي "مستر أربيل" للرجال في العراق..أزياء أنيقة وشوارب منمقةأحمد زاهر يسرق بنك كبير ويدخل السجن فى فيلم "زنزانة 7"فصل الكهرباء 3 أيام عن مناطق بمدينة بنى سويف لإجراء الصيانةجامعة سيناء تعلن عودة الدراسة بفرعها فى العريشأمين المجلس الأعلى للآثار يكلف أحمد حسن مديرا لآثار إسنا وأرمنتخبير دولى: التعاون فى إدارة المياه العابرة للحدود يتطلب الشفافية وتوافر البياناتمهاب مميش يهدى رئيس الوزراء "درع تذكارى"زعيم الأغلبية: الرئيس السيسي أكد أهمية بناء الإنسانأمين "البحوث الإسلامية": الاجتهاد الجماعي فضح بطلان الفتاوى الشاذةبالصور| "الكلب طلع اللحم من وشه".. قصة أم انتقمت من زميل ابنتها بسبب اللعبمشتريات العرب والأجانب تصعد بالبورصة 1.2% بنهاية التعاملاتنقيب الصحفيين: إعلان تشكيل الهيئات الإعلامية لم يتأخرمباشر #تصفيات_ إفريقيا - إي سواتيني (0) - (0) مصر.. الشناوي يتصدى لفرصة خطيرة

قبل ظهور السعودية في الافتتاح.. 7 أرقام عربية في المونديال

   -  
"قبل ظهور السعودية في الافتتاح.. 7 أرقام عربية في المونديال"

تنطلق نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بالمباراة الافتتاحية بين منتخب روسيا صاحب الأرض، ومنتخب السعودية الشقيق على ملعب "لوجينكي" بالعاصمة الروسية موسكو، لتسجل السعودية حضورًا عربيًا في المونديال بكونها أول دولة عربية تظهر في المباراة الافتتاحية لكأس العالم.

"الوطن" تستعرض أبرز الأرقام العربية في تاريخ المونديال:

- مصر هي أول منتخب عربي يتأهل لكأس العالم؟، بعد وصوله لمونديال إيطاليا 1934.

- عبدالرحمن فوزي جناح منتخب مصر، هو صاحب أول هدف عربي في المونديال في شباك منتخب المجر في مونديال إيطاليا 1934.

- تونس حققت أول فوز عربي في المونديال، بعد الفوز على المكسيك 3/1 في كأس العالم 1978 في المكسيك.

- المغرب هي أول منتخب عربي يتأهل للدور الثاني في كأس العالم، بعد عبور مجموعته في مونديال المكسيك 1986.

- الجزائر تعتبر أول منتخب عربي تتسبب مشاركته في المونديال في تغيير قوانين البطولة، بعد مؤامرة ألمانيا الغربية والنمسا التي تسببت في الإطاحة به من مونديال إسبانيا 1982، إذ تغير قانون المباراتين الأخيرتين للمجموعة لتُقاما في توقيتٍ واحد.

- الحكم المصري علي قنديل، هو أول حكم عربي يحكم في كأس العالم بعد مشاركته في مونديال إنجلترا 1966.

-الحكم المغربي سعيد بلقولة، أول حكم يدير نهائي كأس العالم، حيث أدار نهائي مونديال فرنسا 1998 بين فرنسا والبرازيل.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة