"قومي المرأة " بكفر الشيخ يوزع 800 كيلوجرام لحوم على السيدات المعيلاتضبط 5 أطنان صدور دجاج ولحوم غير صالحة خلال حملة بسفاجاإزالة 3 حالات تعد على أرض زراعية بمركز بني مزار في المنياالإعدام شنقا لـ3 أشخاص بتهمة قتل شاب وإصابة آخر في سطو بالشرقيةعاجل| "الدفاع الجوي السعودي" يعترض صاروخا أطلقه الحوثيون على جازانبالصور.. رئيس هيئة النقل النهري في جولة تفقدية بالمراسي النيليةجامعة أسيوط ترسل قوافل بيطرية لـ 4 مراكز في الوادي الجديدمحافظ أسوان يحذَّر من بيع التذاكر في السوق السوداء خلال العيدبهاء أبو شقة: مصر استطاعت أن تقضي على الإرهاب بنسبة تفوق الـ95%توزيع 5 عجول أضاحي على فقراء بلاط بالوادي الجديدتسليم 45 منزلا لمتضررى زحف الرمال بقرية جناح بالخارجةمصادرة 8 أطنان دجاج فاسدة بالبحيرة.. صورمفأجآت كأس ألمانيا.. فرانكفورت حامل اللقب يودع البطولة أمام فريق درجة رابعةشاهد.. موراتا يضاعف تقدم تشيلسي على آرسنال بهدف ثانيشاهد.. كهربا يوجه رسالة إلى اتحاد جدةمورينيو: ليفربول يحاول شراء لقب الدوري الإنجليزي بالمالشاهد.. آرسنال يقلص الفارق أمام تشيلسيشاهد.. آرسنال يتعادل مع تشيلسي عن طريق إيوبيغلق منفذ طابا البرى بمناسبة عيد الأضحى ..الاثنينشاهد.. منة حسين فهمي في حفل زفافها بالساحل الشمالي

قبل ظهور السعودية في الافتتاح.. 7 أرقام عربية في المونديال

   -  
"قبل ظهور السعودية في الافتتاح.. 7 أرقام عربية في المونديال"

تنطلق نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بالمباراة الافتتاحية بين منتخب روسيا صاحب الأرض، ومنتخب السعودية الشقيق على ملعب "لوجينكي" بالعاصمة الروسية موسكو، لتسجل السعودية حضورًا عربيًا في المونديال بكونها أول دولة عربية تظهر في المباراة الافتتاحية لكأس العالم.

"الوطن" تستعرض أبرز الأرقام العربية في تاريخ المونديال:

- مصر هي أول منتخب عربي يتأهل لكأس العالم؟، بعد وصوله لمونديال إيطاليا 1934.

- عبدالرحمن فوزي جناح منتخب مصر، هو صاحب أول هدف عربي في المونديال في شباك منتخب المجر في مونديال إيطاليا 1934.

- تونس حققت أول فوز عربي في المونديال، بعد الفوز على المكسيك 3/1 في كأس العالم 1978 في المكسيك.

- المغرب هي أول منتخب عربي يتأهل للدور الثاني في كأس العالم، بعد عبور مجموعته في مونديال المكسيك 1986.

- الجزائر تعتبر أول منتخب عربي تتسبب مشاركته في المونديال في تغيير قوانين البطولة، بعد مؤامرة ألمانيا الغربية والنمسا التي تسببت في الإطاحة به من مونديال إسبانيا 1982، إذ تغير قانون المباراتين الأخيرتين للمجموعة لتُقاما في توقيتٍ واحد.

- الحكم المصري علي قنديل، هو أول حكم عربي يحكم في كأس العالم بعد مشاركته في مونديال إنجلترا 1966.

-الحكم المغربي سعيد بلقولة، أول حكم يدير نهائي كأس العالم، حيث أدار نهائي مونديال فرنسا 1998 بين فرنسا والبرازيل.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة