الحد الأدنى يتحدد بعد النتيجة.. التنسيق يحذر طلاب الثانوية العامة من الشائعات"البحث العلمي": فوز طالبين مصريين بمسابقة "جينيس أولمبياد 2018"60 % للشركات المصرية.. الأنفاق تنهي مفاوضات تنفيذ "مترو الهرم" مع اليابانعلى معلول ينشر صور مع نجله على أحد الشواطئ بعد مد الإجازةسوبرة كورة.. لو رايح تشجع.. احذر تعاطى المخدرات أثناء القيادةبالأرقام.. تفاصيل إبقاء الأهلى "المستحيل" على رمضان صبحىأبوستيت: الزراعة التعاقدية ترفع إنتاج المحاصيل وتحقق الأمن الغذائينجاة سيدة من الموت سقطت تحت عجلات قطار في قنا23 يوليو.. إعلان اسم رئيس الوزراء البريطاني الجديدماركا: 6 تحديات أمام ميسي قبل الاعتزالقرار جديد من الكاف قبل مواجهة مصر وجمهورية الكونغو بـ الأمم الأفريقيةمدرب منتخب تونس السابق: علي معلول سايب فراغ كبيرالتفاصيل الكاملة لأحدث مراكز IBM العالمية بمصرسفيرة سلوفينيا بالقاهرة تؤكد العلاقات الممتازة مع مصر في كافة المجالاتموجز الأخبار.. الداخلية تحبط مخططا إخوانيا يستهدف الدولة.. وإعلان نتيجة أولى ثانوى 2019لطلاب الثانوية العامة.. 8 معلومات عن امتحان الكيمياء.. 45 سؤالا أبرزهاصالح الشيخ: أخطر جزء فى مرحلة الإصلاح الإدارى هو استعجال نتائجهوزيرة السياحة تمثل مصر فى المعرض التجارى الإقتصادى الأفريقي الصيني الأولالتعليم : لا قبول لتظلمات طلاب الصف الأول الثانوي في امتحان التابلاتالتعليم تكشف ملامح امتحانات ملاحق أولى ثانوي تابلت

قبل ظهور السعودية في الافتتاح.. 7 أرقام عربية في المونديال

   -  
"قبل ظهور السعودية في الافتتاح.. 7 أرقام عربية في المونديال"

تنطلق نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بالمباراة الافتتاحية بين منتخب روسيا صاحب الأرض، ومنتخب السعودية الشقيق على ملعب "لوجينكي" بالعاصمة الروسية موسكو، لتسجل السعودية حضورًا عربيًا في المونديال بكونها أول دولة عربية تظهر في المباراة الافتتاحية لكأس العالم.

"الوطن" تستعرض أبرز الأرقام العربية في تاريخ المونديال:

- مصر هي أول منتخب عربي يتأهل لكأس العالم؟، بعد وصوله لمونديال إيطاليا 1934.

- عبدالرحمن فوزي جناح منتخب مصر، هو صاحب أول هدف عربي في المونديال في شباك منتخب المجر في مونديال إيطاليا 1934.

- تونس حققت أول فوز عربي في المونديال، بعد الفوز على المكسيك 3/1 في كأس العالم 1978 في المكسيك.

- المغرب هي أول منتخب عربي يتأهل للدور الثاني في كأس العالم، بعد عبور مجموعته في مونديال المكسيك 1986.

- الجزائر تعتبر أول منتخب عربي تتسبب مشاركته في المونديال في تغيير قوانين البطولة، بعد مؤامرة ألمانيا الغربية والنمسا التي تسببت في الإطاحة به من مونديال إسبانيا 1982، إذ تغير قانون المباراتين الأخيرتين للمجموعة لتُقاما في توقيتٍ واحد.

- الحكم المصري علي قنديل، هو أول حكم عربي يحكم في كأس العالم بعد مشاركته في مونديال إنجلترا 1966.

-الحكم المغربي سعيد بلقولة، أول حكم يدير نهائي كأس العالم، حيث أدار نهائي مونديال فرنسا 1998 بين فرنسا والبرازيل.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة