حملة لمكافحة البرد بالمناطق الحدوديةملفات شائكة فى انتظار مجلس الصحفيين القادمجلسة ودية لأعضاء الجبلاية اليوم لمتابعة ترتيبات استضافة أمم أفريقيا"جنح أمن الدولة طوارئ" تبدأ اليوم محاكمة محيى عبيد بتهمة الاعتداء على صيدلى"ثورة 25 يناير".. ندوة تثقيفية بـ"زفتى" فى الغربيةانطلاق فعاليات مبادرة "عشان بكرة" لـ"طلائع الغربية".. اليومأهداف السبت.. صلاح يسجل أمام كريستال بالاس.. والزمالك يحرز ثلاثية أمام اتحاد طنجةمواطنون للهارب هشام عبد الله: الفلوس نسيتك حضن بلدك.. فيديومجدي بيومي: ربط تكليف الصيادلة بالأسنان يعطل دفعة 2017تعرف على مطالب "الأطباء" من وزيرة الصحة فى 2019انطلاق مدرسة الكرة لـ نادى المصري البورسعيدي في بحر البقرافتتاح أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات.. اليومزاهي حواس: حياة كليوباترا غامضة وأرشح هذه النجمة العالمية لتجسيد شخصيتها5 نصائح لعلاقة زوجية خالية من المشكلات منها.. التسامحاهتمى بجمالك وحافظى عليه.. 10 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والشعراليوم.. انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقيةنصائح للإنجاب وتعزيز خصوبة الرجال.. تعرف عليهانوال الزغبى تغني "الجمال ليه ناسه" فى ألبومها الجديد«الاتحاد من أجل المتوسط»: الشباب أحد المحركات الرئيسية للتغيير في مجتمعاتنامحلل: صعود الأسهم القيادية وعودة القوى الشرائية شرطين لصعود البورصة

قبل ظهور السعودية في الافتتاح.. 7 أرقام عربية في المونديال

   -  
"قبل ظهور السعودية في الافتتاح.. 7 أرقام عربية في المونديال"

تنطلق نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بالمباراة الافتتاحية بين منتخب روسيا صاحب الأرض، ومنتخب السعودية الشقيق على ملعب "لوجينكي" بالعاصمة الروسية موسكو، لتسجل السعودية حضورًا عربيًا في المونديال بكونها أول دولة عربية تظهر في المباراة الافتتاحية لكأس العالم.

"الوطن" تستعرض أبرز الأرقام العربية في تاريخ المونديال:

- مصر هي أول منتخب عربي يتأهل لكأس العالم؟، بعد وصوله لمونديال إيطاليا 1934.

- عبدالرحمن فوزي جناح منتخب مصر، هو صاحب أول هدف عربي في المونديال في شباك منتخب المجر في مونديال إيطاليا 1934.

- تونس حققت أول فوز عربي في المونديال، بعد الفوز على المكسيك 3/1 في كأس العالم 1978 في المكسيك.

- المغرب هي أول منتخب عربي يتأهل للدور الثاني في كأس العالم، بعد عبور مجموعته في مونديال المكسيك 1986.

- الجزائر تعتبر أول منتخب عربي تتسبب مشاركته في المونديال في تغيير قوانين البطولة، بعد مؤامرة ألمانيا الغربية والنمسا التي تسببت في الإطاحة به من مونديال إسبانيا 1982، إذ تغير قانون المباراتين الأخيرتين للمجموعة لتُقاما في توقيتٍ واحد.

- الحكم المصري علي قنديل، هو أول حكم عربي يحكم في كأس العالم بعد مشاركته في مونديال إنجلترا 1966.

-الحكم المغربي سعيد بلقولة، أول حكم يدير نهائي كأس العالم، حيث أدار نهائي مونديال فرنسا 1998 بين فرنسا والبرازيل.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة