شاهد.. السيسي يكرم أسرة شهيد معركة الإسماعيلية عام 1952شاهد.. السيسي يطلق إشارة انطلاق البوابة الإلكترونية وتطبيق الموبايل لوزارة الداخليةالسيسي يشهد فيلما لتطوير ومجهودات منظومة الشرطة .. فيديوالسيسي يشاهد فيلما تسجيليا خلال احتفالية عيد الشرطة .. فيديوشاهد .. ملازم أول يلقى قصيدة قوية أمام السيسي في عيد الشرطة.. فيديوالرئيس يطلق إشارة بدء التطبيق والبوابة الإليكترونية لوزارة الداخليةتخصيص وحدات استثمارية مخصصة للمصريين بالخارج استجابة لطلباتهموزير الزراعة يناقش مع الاتحاد الأوروبي تعزيز التبادل التقني..صورالتضامن: إنقاذ 1115 مشردا بلا مأوى حتى مساء الثلاثاءمحمد الجمال: تصدير البيض إنجاز جديد لوزارة الزراعةمدبولي في دافوس: يجب تفعيل اتفاقية التجارة الأفريقية.. والعمل على أجندة 2063مكافحة المخدرات تضبط عاطلين وبحوزتهما هيروين واستروكس بالقطاميةتجديد حبس المتهمة بقتل طفلها داخل فندق بوسط القاهرةالقبض على عاطل قبل ترويجه 1.5 من مخدر الفودو فى الزاوية الحمراءمران الأهلي - عودة باسم علي وواق للركبة لسليمان.. ومحاضرة بالفيديو من لاسارتيعرض فيلم "سيرة شهيد" لإعلام المصريين احتفالا بعيد الشرطةرئيس الوزراء يشارك فى ندوة حول أفريقيا خلال فعاليات مؤتمر دافوسالرئيس السيسى يستمع لقصيدة "تعظيم سلام " بمناسبة عيد الشرطة الـ67محافظ أسيوط يوجه بإنجاز الخطة الاستثمارية وتذليل عقبات تنفيذهاالرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا يجسد المقاومة الشعبية لقوات الاحتلال الإنجليزي بأحداث الإسماعيلية

تعرف على غناء "السوبرانو" بكأس العالم 2018

   -  
"تعرف على غناء "السوبرانو" بكأس العالم 2018"

تتجه أنظار العالم حاليًا صوب روسيا التي تشهد أكبر حدث رياضي، وهو افتتاح مباريات كأس العالم 2018، ويجري بمشاركة ثلاثة نجوم عالميين على موعد تاريخي مع المشجعين بملعب لوجنيكي في موسكو، حيث ستجري مباراة روسيا والسعودية.

ويشارك بحفل الافتتاح كل من الموسيقار العالمي روبي ويليامز، والسوبرانو الروسية الشهيرة آيدا غاريفولينا بإحياء العرض الموسيقي خلال حفل الافتتاح، بينما يتولى البرازيلي رونالدو بطل العالم مرتين 1994 و2002، تقديم الكأس التي يطمح الجميع إلى الظفر بها على الأراضي الروسية صيف هذا العام.

السوبرانو.. هو اسم أوبرالي مشتق من اللاتينية "Superanus"، والتي تعني "الأعلى" أي طبقة الصوت الأعلى بين أصوات النساء، ولكنه يمكن أن يؤديه أيضًا الرجال، وتتدرج الأصوات النسائية من حيث ارتفاع الطبقة الصوتية، فالسوبرانو هو الأعلى يليه "الميزو سوبرانو" ثم "الألتو"، وفقا لصحيفة "مونت كارلو" الفرنسية.

وأضافت أنه بعيدا عن المعنى الرائج للكلمة، فأيضًا يستعمل المصطلح "سوبران" لوصف دور معين بمقطوعة موسيقية، حيث يختصل بالآلات ذات الصوت العالي، مثل "ساكسوفون سوبرانو"، أو "الكمان وكلارينيت وبوق والتشيلو".

ومن بين أشهر مغنيات السوبرانو، المصرية فاطمة سعيد، التي منحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، درع الإبداع والتميز، في ختام المؤتمر الوطني الأول للشباب، أكتوبر 2016، باعتبارها أحد النماذج المصرية الشابة التي رفعت اسم مصر في المحافل الدولية، بعد فوزها بلقب أفضل سوبرانو في العالم.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة