عاوز تعيش سعيد.. 6 حاجات تعملها منها إنك تسافر ومتفكرش فى كلام الناسأهلي 2005 يواجه مركز شباب زينهم في مهرجان البراعم اليومشباب الأهلي يواجه الداخلية في بطولة الجمهوريةالعاملون بمحاجر الشرقية: لم نتقاض رواتبنا منذ عام.. والمحافظ يقرر تشكيل لجنةجولة السيسي بالقواعد الجوية و"مستقبل مصر" تتصدر اهتمامات الصحف«فنتازيا كمان وكمان» مسرحية تحمل رسالة «أنت التغيير»200 فيلم تشارك فى دورة «التواصل»تكريم أسرة مسلسل «بالحجم العائلى»ختام التدريب المصرى السعودى المشترك «تبوك- 4»نجاة 32 مريضاً بعد توقف معالجة المياه أثناء «الغسيل الكلوى»عودة الفريق محمد فريد من مؤتمر رؤساء أركان الدول المشاركة فى مكافحة الإرهابالاتحاد السكندرى "قاهر الاهلى" يستدرج بتروجت على ستاد الاسكندرية"سكت للأبد".. كيف تناولت وسائل الإعلام الغربية "وفاة" خاشقجي؟بعد إعفائه من منصبه.. سعود القحطاني يوجه رسالة إلى زملائهالحكم على "خلية طنطا الإرهابية" ضمن أبرز الأخبار المتوقعة اليوم"رياح مثيرة للأتربة وارتفاع تدريجي في الحرارة".. "الأرصاد" تعلن تفاصيل طقس اليومتصريحات اليوم.. أحمد حسن يهاجم التحكيم.. متعب يعود.. وفان دايك يدافع عن صلاح5 معلومات عن قانون إلغاء عقوبة تعاطى المخدرات واستبدالها بالعلاج.. تعرف عليهاحب كبير.. هكذا بدت شريهان فى أحدث ظهور لها فى حفل زفاف شيماء سيفللشباب.. اعرف شخصيتك من تسريحة شعر البنت اللى بتحبها

تعرف على غناء "السوبرانو" بكأس العالم 2018

   -  
"تعرف على غناء "السوبرانو" بكأس العالم 2018"

تتجه أنظار العالم حاليًا صوب روسيا التي تشهد أكبر حدث رياضي، وهو افتتاح مباريات كأس العالم 2018، ويجري بمشاركة ثلاثة نجوم عالميين على موعد تاريخي مع المشجعين بملعب لوجنيكي في موسكو، حيث ستجري مباراة روسيا والسعودية.

ويشارك بحفل الافتتاح كل من الموسيقار العالمي روبي ويليامز، والسوبرانو الروسية الشهيرة آيدا غاريفولينا بإحياء العرض الموسيقي خلال حفل الافتتاح، بينما يتولى البرازيلي رونالدو بطل العالم مرتين 1994 و2002، تقديم الكأس التي يطمح الجميع إلى الظفر بها على الأراضي الروسية صيف هذا العام.

السوبرانو.. هو اسم أوبرالي مشتق من اللاتينية "Superanus"، والتي تعني "الأعلى" أي طبقة الصوت الأعلى بين أصوات النساء، ولكنه يمكن أن يؤديه أيضًا الرجال، وتتدرج الأصوات النسائية من حيث ارتفاع الطبقة الصوتية، فالسوبرانو هو الأعلى يليه "الميزو سوبرانو" ثم "الألتو"، وفقا لصحيفة "مونت كارلو" الفرنسية.

وأضافت أنه بعيدا عن المعنى الرائج للكلمة، فأيضًا يستعمل المصطلح "سوبران" لوصف دور معين بمقطوعة موسيقية، حيث يختصل بالآلات ذات الصوت العالي، مثل "ساكسوفون سوبرانو"، أو "الكمان وكلارينيت وبوق والتشيلو".

ومن بين أشهر مغنيات السوبرانو، المصرية فاطمة سعيد، التي منحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، درع الإبداع والتميز، في ختام المؤتمر الوطني الأول للشباب، أكتوبر 2016، باعتبارها أحد النماذج المصرية الشابة التي رفعت اسم مصر في المحافل الدولية، بعد فوزها بلقب أفضل سوبرانو في العالم.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة