الزراعة: ارتفاع الإنتاج السمكى لـ1.8 مليون طن ونتوقع زيادة 300 ألف نهاية العامالمركزى للمحاسبات يطالب "نايل سات" بتسويق قنوات "ka band" لتضاؤل عائدهااليوم.. عودة "ما وراء الحدث" على extra news بشكل جديداسباب تضخم الكبد منها انسداد المرارةتموين الأقصر تعلن عمل كافة المخابز بصورة طبيعية بعد زيادة أسعار الوقوددار العربية للعلوم تصدر رواية "حمار صادق" لـ أحمد حسن العطيةمبادئ أرستها النقض: حيازة الصيدلى لمواد تستخدم فى تصنيع المفرقعات "مجرم"ليلة هنا وسرور يتجاوز 4 ملايين جنيه في ثاني أيام عيد الفطربث حي HD كورة لايف تونس بث مباشر| مباراة تونس وانجلترا مباشر الاسطورة الان رابط مشاهدة تونس وانجلتراميدو يكشف كواليس لقائه بـ فينجر وحديثه عن الننيأحمد حسن يطير إلى روسيا لمؤازرة منتخب مصر فى المونديالموظفو "ديزني لاند" فقراءمحافظ أسوان يشدد على تركيب استيكر التعريفة بجميع السياراتحازم إمام: لا تقسوا على مروان.. مهاجمو المنتخبات الكبرى لم يظهروا بشكل جيد حتى الآنلأول مرة.. البحرين تستقبل وفدا إسرائيليا رفيع المستوىانتخاب اليميني دوكي رئيسا جديدا لكولومبياالتحقيقات تكشف دوافع حادث دهس أشخاص بينهم مشجعين للمونديال في موسكوتقرير: القوى النووية تواصل تحديث ترساناتهايونس المصري: تطوير أسطول «مصر للطيران» في مقدمة أولوياتي«مترو الأنفاق»: غدا عودة مواعيد العمل الرسمية في الخطوط الثلاثة

تعرف على غناء "السوبرانو" بكأس العالم 2018

   -  
"تعرف على غناء "السوبرانو" بكأس العالم 2018"

تتجه أنظار العالم حاليًا صوب روسيا التي تشهد أكبر حدث رياضي، وهو افتتاح مباريات كأس العالم 2018، ويجري بمشاركة ثلاثة نجوم عالميين على موعد تاريخي مع المشجعين بملعب لوجنيكي في موسكو، حيث ستجري مباراة روسيا والسعودية.

ويشارك بحفل الافتتاح كل من الموسيقار العالمي روبي ويليامز، والسوبرانو الروسية الشهيرة آيدا غاريفولينا بإحياء العرض الموسيقي خلال حفل الافتتاح، بينما يتولى البرازيلي رونالدو بطل العالم مرتين 1994 و2002، تقديم الكأس التي يطمح الجميع إلى الظفر بها على الأراضي الروسية صيف هذا العام.

السوبرانو.. هو اسم أوبرالي مشتق من اللاتينية "Superanus"، والتي تعني "الأعلى" أي طبقة الصوت الأعلى بين أصوات النساء، ولكنه يمكن أن يؤديه أيضًا الرجال، وتتدرج الأصوات النسائية من حيث ارتفاع الطبقة الصوتية، فالسوبرانو هو الأعلى يليه "الميزو سوبرانو" ثم "الألتو"، وفقا لصحيفة "مونت كارلو" الفرنسية.

وأضافت أنه بعيدا عن المعنى الرائج للكلمة، فأيضًا يستعمل المصطلح "سوبران" لوصف دور معين بمقطوعة موسيقية، حيث يختصل بالآلات ذات الصوت العالي، مثل "ساكسوفون سوبرانو"، أو "الكمان وكلارينيت وبوق والتشيلو".

ومن بين أشهر مغنيات السوبرانو، المصرية فاطمة سعيد، التي منحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، درع الإبداع والتميز، في ختام المؤتمر الوطني الأول للشباب، أكتوبر 2016، باعتبارها أحد النماذج المصرية الشابة التي رفعت اسم مصر في المحافل الدولية، بعد فوزها بلقب أفضل سوبرانو في العالم.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة