محافظ الإسكندرية يوجه بضرورة المرور على المجمعات الاستهلاكية استعدادا للعيدبالفيديو .. حسين الجسمي يطرح "التكبيرات" بمناسبة عيد الأضحىبالفيديو .. تفاصيل حفل زفاف منة حسين فهمي وزوجها طارق جميل"قومي المرأة " بكفر الشيخ يوزع 800 كيلوجرام لحوم على السيدات المعيلاتضبط 5 أطنان صدور دجاج ولحوم غير صالحة خلال حملة بسفاجاإزالة 3 حالات تعد على أرض زراعية بمركز بني مزار في المنياالإعدام شنقا لـ3 أشخاص بتهمة قتل شاب وإصابة آخر في سطو بالشرقيةعاجل| "الدفاع الجوي السعودي" يعترض صاروخا أطلقه الحوثيون على جازانبالصور.. رئيس هيئة النقل النهري في جولة تفقدية بالمراسي النيليةجامعة أسيوط ترسل قوافل بيطرية لـ 4 مراكز في الوادي الجديدمحافظ أسوان يحذَّر من بيع التذاكر في السوق السوداء خلال العيدبهاء أبو شقة: مصر استطاعت أن تقضي على الإرهاب بنسبة تفوق الـ95%توزيع 5 عجول أضاحي على فقراء بلاط بالوادي الجديدتسليم 45 منزلا لمتضررى زحف الرمال بقرية جناح بالخارجةمصادرة 8 أطنان دجاج فاسدة بالبحيرة.. صورمفأجآت كأس ألمانيا.. فرانكفورت حامل اللقب يودع البطولة أمام فريق درجة رابعةشاهد.. موراتا يضاعف تقدم تشيلسي على آرسنال بهدف ثانيشاهد.. كهربا يوجه رسالة إلى اتحاد جدةمورينيو: ليفربول يحاول شراء لقب الدوري الإنجليزي بالمالشاهد.. آرسنال يقلص الفارق أمام تشيلسي

تعرف على غناء "السوبرانو" بكأس العالم 2018

   -  
"تعرف على غناء "السوبرانو" بكأس العالم 2018"

تتجه أنظار العالم حاليًا صوب روسيا التي تشهد أكبر حدث رياضي، وهو افتتاح مباريات كأس العالم 2018، ويجري بمشاركة ثلاثة نجوم عالميين على موعد تاريخي مع المشجعين بملعب لوجنيكي في موسكو، حيث ستجري مباراة روسيا والسعودية.

ويشارك بحفل الافتتاح كل من الموسيقار العالمي روبي ويليامز، والسوبرانو الروسية الشهيرة آيدا غاريفولينا بإحياء العرض الموسيقي خلال حفل الافتتاح، بينما يتولى البرازيلي رونالدو بطل العالم مرتين 1994 و2002، تقديم الكأس التي يطمح الجميع إلى الظفر بها على الأراضي الروسية صيف هذا العام.

السوبرانو.. هو اسم أوبرالي مشتق من اللاتينية "Superanus"، والتي تعني "الأعلى" أي طبقة الصوت الأعلى بين أصوات النساء، ولكنه يمكن أن يؤديه أيضًا الرجال، وتتدرج الأصوات النسائية من حيث ارتفاع الطبقة الصوتية، فالسوبرانو هو الأعلى يليه "الميزو سوبرانو" ثم "الألتو"، وفقا لصحيفة "مونت كارلو" الفرنسية.

وأضافت أنه بعيدا عن المعنى الرائج للكلمة، فأيضًا يستعمل المصطلح "سوبران" لوصف دور معين بمقطوعة موسيقية، حيث يختصل بالآلات ذات الصوت العالي، مثل "ساكسوفون سوبرانو"، أو "الكمان وكلارينيت وبوق والتشيلو".

ومن بين أشهر مغنيات السوبرانو، المصرية فاطمة سعيد، التي منحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، درع الإبداع والتميز، في ختام المؤتمر الوطني الأول للشباب، أكتوبر 2016، باعتبارها أحد النماذج المصرية الشابة التي رفعت اسم مصر في المحافل الدولية، بعد فوزها بلقب أفضل سوبرانو في العالم.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة