محافظة الإسكندرية تعقد دورة تدريبية حول استقبال شكاوى المواطنيناستئناف العمل بمشروع مصرف الصندوق لحماية 30 ألف فدان من البوار فى الإسماعيليةمنظمة الدول الأمريكية تعترف برئيس برلمان فنزويلا رئيسا بالوكالةمونديال اليد - بعد اكتساح النرويج للمجر.. منتخب مصر ضمن الثمانية الكباربسبب وفاة نجله.. بافور يغيب عن قائمة الإسماعيلي لمواجهة بتروجيتشهادة تقدير ومكافأة لشاب رد ربع مليون جنية لسيدةالتعادل السلبي يحسم نتيجة مباراة سموحة وإنبي بالدوريصور.. عبد الدايم تفتتح معرضا لفن الكاريكاتيرتعرف على رواية "تانجل" إحدي إصدارات الكُتاب الشباب بالمعرضشاهد.. تباين آراء المواطنين عن معرض الكتاب في يومه الأولتوصيات المؤتمر الدولى للتنمية الثقافية المستدامة وبناء الإنسان "بالأعلى للثقافة"الهيئة العربية للمسرح "توجه رسالة شكر للبيت الفني للمسرح"رواية كتاتونيا أولى إصدارات الشاب حسام حسن بمعرض الكتاب 2019أنواع الإعاقة السمعية بثقافة السويسبالصور..شاهد إقبال المواطنين على النافورة المضيئة بمعرض الكتابرواد المسرح المصري فى معرض الكتاببالصور..اتوبيسات معرض الكتاب تنقل الزائرين بنهاية اليوم الأولالخبير العالمي "شريف نور" يجري جراحات "صعبة" بالمعهد القومي للأورام مجانا | صورلكل فنان طريقة.. "رنا" فتاة فلسطينية نقلت معاناة بلدها بالنحت على الرمالفيديو.. حملة لإطعام وعلاج القطط والكلاب الضالة فى الشوارع

تقارير: المغرب سيقدم ملف ترشيحه لتنظيم مونديال 2030

   -  
كأس العالم - صورة أرشيفية

قرر المغرب تقديم ملف ترشيحه لتنظيم مونديال 2030، وفقا لما ذكره وزير الرياضة بالبلد العربي، رشيد الطالبي العلمي، في تصريحات نقلتها الصحافة المحلية

وقال العلمي من موسكو أن هذا القرار جاء بـ«تعليمات» من الملك محمد السادس، وأضاف أن بلاده ستتعهد بالقيام بكل المشروعات التي طرحتها في ملف الترشيح لمونديال 2026، الذي فازت به في النهاية أمريكا الشمالية (الولايات المتحدة وكندا والمكسيك) أمس الأربعاء.

كما أعرب وزير الرياضة المغربي عن أسفه إزاء «خيانة بعض الأشقاء العرب»، في إشارة لتصويت بعض الدول العربية لصالح ملف الترشيح المنافس، مثل السعودية والكويت والأردن بين أخرين.

وحصل ملف المغرب لاستضافة مونديال 2026 على 65 صوت، خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي انعقدت أمس في موسكو، في حين حصل الترشيح الثلاثي للولايات المتحدة والمكسيك وكندا على 134 صوتا.

وسيواجه المغرب الذي قدم ملف ترشيحه خمس مرات بالفعل (1994 و1998 و2006 و2010 و2018)، منافسة من ترشيح ثلاثي آخر يضم الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي، حيث أعربت هذه الدول الثلاثة عن نيتها لتنظيم مونديال 2030 بالتزامن مع الذكرى المئوية لأول نسخة من هذه البطولة التي أقيمت في أوروجواي عام 1930.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة