محافظ أسيوط: تدخلت لحل النزاع بين الملاك والحاجزين في «أرض كوكاكولا»رئيس البرتغال يستقبل مدير مكتبة الإسكندرية بمقر الرئاسة«طب المنصورة» تناقش طرق علاج 18 حالة جلدية نادرة في مؤتمر طبيريال مدريد يواصل الانهيار في الدوري الإسباني بسقوط مفاجئ أمام ليفانتيمارسيال يسجل هدف التقدم لمانشستر يونايتد أمام تشيلسي.. فيديوأجويرو يقود هجوم مانشستر سيتي أمام بيرنلي بالدوري الإنجليزيرويس والكاسير يقودان بوروسيا دورتموند أمام شتوتجارتليفاندوفسكي يقود هجوم بايرن ميونيخ أمام فولفسبورج في الدوري الألمانيزمالك 2002 يهزم نجوم المستقبل بثلاثية نظيفةجروس يتابع مباراة شباب الزمالك أمام الطلائعتحديد مواعيد عمل ورش غرب كفر الشيخ لحين نقلها"كهرباء الغربية": قطع التيار عن عدة قرى بمركز المحلة.. الإثنينمحافظ الشرقية يتفقد كوبري "شرويدة" تحت الإنشاءمحافظ بورسعيد يتابع المشروعات التنموية التي سيتم افتتاحها في ديسمبر المقبلمحافظ الشرقية يتفقد مشروع مجمع المخابز الآليةمبعوث رئيس الوزراء الماليزى يسلم شيخ الأزهر دعوة لزيارة بلادهريال مدريد يواصل السقوط ويخسر أمام ليفانتى 2-1إخماد حريق اندلع فى أعشاب جافة بـ3 أفدنة بالقرب من المزارع بسيوة"العامة المصرية للأرصاد الجوية" تحتفل باليوم العربي للأرصاداليوم.. ختام دوري "مستقبل وطن" على مستوى الجمهورية بالصالة المغطاة في 6 أكتوبر

تقارير: المغرب سيقدم ملف ترشيحه لتنظيم مونديال 2030

   -  
كأس العالم - صورة أرشيفية

قرر المغرب تقديم ملف ترشيحه لتنظيم مونديال 2030، وفقا لما ذكره وزير الرياضة بالبلد العربي، رشيد الطالبي العلمي، في تصريحات نقلتها الصحافة المحلية

وقال العلمي من موسكو أن هذا القرار جاء بـ«تعليمات» من الملك محمد السادس، وأضاف أن بلاده ستتعهد بالقيام بكل المشروعات التي طرحتها في ملف الترشيح لمونديال 2026، الذي فازت به في النهاية أمريكا الشمالية (الولايات المتحدة وكندا والمكسيك) أمس الأربعاء.

كما أعرب وزير الرياضة المغربي عن أسفه إزاء «خيانة بعض الأشقاء العرب»، في إشارة لتصويت بعض الدول العربية لصالح ملف الترشيح المنافس، مثل السعودية والكويت والأردن بين أخرين.

وحصل ملف المغرب لاستضافة مونديال 2026 على 65 صوت، خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي انعقدت أمس في موسكو، في حين حصل الترشيح الثلاثي للولايات المتحدة والمكسيك وكندا على 134 صوتا.

وسيواجه المغرب الذي قدم ملف ترشيحه خمس مرات بالفعل (1994 و1998 و2006 و2010 و2018)، منافسة من ترشيح ثلاثي آخر يضم الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي، حيث أعربت هذه الدول الثلاثة عن نيتها لتنظيم مونديال 2030 بالتزامن مع الذكرى المئوية لأول نسخة من هذه البطولة التي أقيمت في أوروجواي عام 1930.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة