صور.. "أم أدهم" أشهر جزارة بالإسكندرية ترفع شعار الشغل مش عيبغياب الموسيقيين عن حفل الـ MTV.. وجنيفر لوبيز تسيطر على الأمر بميدلي غنائينورينا تحيي حفل اللؤلؤة ثاني أيام العيدخادم الحرمين الشريفين يزور ضيوف الرحمن بمنىرئيس اليمن يرسل برقية تهنئة للرئيس السيسي بحلول عيد الأضحى المباركالسياحة تنهى استعداداتها لنقل الحجاج من مكة إلى المدينة المنورةمطار القاهرة يستعد لعودة الحجاج من الأراضى المقدسة 27 أغسطسوزير الطيران يتفقد مطار القاهرة وبرج المراقبة ومستشفى مصر للطيرانمصادرة 398 طن أعلاف مغشوشة داخل 4 مصانع بالقاهرة والمنوفيةمصرع طالب غرقا في نهر النيل بسوهاج (صور)لحظة خروج الغارمين المفرج عنهم واستقبال أسرهم بطرة (فيديو)تحرير 295 مخالفة مرافق وإشغالات و51 قضية تموينية في حملات بالغربيةالبحرين توقف إصدار تأشيرات الدخول للقطريينمحافظ بورسعيد يهنئ المرضى في المستشفيات بالعيدبالفيديو| العيد في مصطفى محمود.. "رقص شعبي للفتيات.. وبلالين وسيلفي"الملك سلمان: خدمة ضيوف الرحمن هي الشرف الأكبر لنابرنامج فني وترفيهي لأعضاء الأهلي في أيام العيدغياب فينيسيوس عن تشكيلة ريال مدريد يتصدر الصحف الإسبانية"فؤاد" يوجه سؤالا لرئيس الوزراء حول أزمة انقطاع "مياه الجيزة"محافظ بورسعيد يستقبل المهنئين بعيد الأضحى

تقارير: المغرب سيقدم ملف ترشيحه لتنظيم مونديال 2030

   -  
كأس العالم - صورة أرشيفية

قرر المغرب تقديم ملف ترشيحه لتنظيم مونديال 2030، وفقا لما ذكره وزير الرياضة بالبلد العربي، رشيد الطالبي العلمي، في تصريحات نقلتها الصحافة المحلية

وقال العلمي من موسكو أن هذا القرار جاء بـ«تعليمات» من الملك محمد السادس، وأضاف أن بلاده ستتعهد بالقيام بكل المشروعات التي طرحتها في ملف الترشيح لمونديال 2026، الذي فازت به في النهاية أمريكا الشمالية (الولايات المتحدة وكندا والمكسيك) أمس الأربعاء.

كما أعرب وزير الرياضة المغربي عن أسفه إزاء «خيانة بعض الأشقاء العرب»، في إشارة لتصويت بعض الدول العربية لصالح ملف الترشيح المنافس، مثل السعودية والكويت والأردن بين أخرين.

وحصل ملف المغرب لاستضافة مونديال 2026 على 65 صوت، خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي انعقدت أمس في موسكو، في حين حصل الترشيح الثلاثي للولايات المتحدة والمكسيك وكندا على 134 صوتا.

وسيواجه المغرب الذي قدم ملف ترشيحه خمس مرات بالفعل (1994 و1998 و2006 و2010 و2018)، منافسة من ترشيح ثلاثي آخر يضم الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي، حيث أعربت هذه الدول الثلاثة عن نيتها لتنظيم مونديال 2030 بالتزامن مع الذكرى المئوية لأول نسخة من هذه البطولة التي أقيمت في أوروجواي عام 1930.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة