مرتضى منصور يسخر من شيكابالا: «أنت هتختم معانا في مارينا» (فيديو)أول تعليق من ماجد المصري على صوره مع لاعبي المنتخب (فيديو)برلماني: الطبقة المتوسطة تتحمل نتائج الإصلاح الاقتصادي (فيديو)الوادي الجديد تشارك في احتفالية اليوم العالمي للبيئة بالقاهرةاتحاد الكرة يبحث عن مدرب "أجنبى شاب" للمنتخب بسبب أزمة الدولاراتاليوم .. وصول أول وفد سياحي مجري لزيارة مسار العائلة المقدسةس و ج.. كل ما تريد معرفته عن شركة المحاريث والهندسةالسبت.. هشام ماجد وشيكو فى برنامج "بوضوح" على الحياةخبراء التزييف يحددون مصير تشكيل عصابى تخصص فى تزوير الأموال بالسيدة زينبشكوى من تعطل جهاز أشعة إيكو فى طوارئ مستشفى كفر سعد بدمياطالبابا تواضروس يعتزم زيارة الفاتيكان خلال الأسابيع المقبلة على رأس وفد كنسىاسباب صعوبة البلع كثيرة أهمها تضخم الغدة الدرقيةلعشاق ديوك فرنسا فى كأس العالم.. هل قرأت النشوة المادية للفائز بجائزة نوبل؟مساجد مصر تتحدث اليوم عن سبل بناء الأمم فى خطبة الجمعة الثانية من شوال«البرعي» يكشف تداعيات تحريك الوقود على سلع نقاط الخبز التموينيةمرور الجيزة يحرر 12 ألف مخالفة متنوعةمستشارك القانوني.. هل يجوز تعديل إعلام الوراثة لإضافة أحد الورثة؟تحرير 52 قضية تموينية متنوعة في الجيزةبالصور- نجوم الفن في عزاء والد المطرب أبومحمد منير يضم 3 أغاني لألبومه الجديد

تقارير: المغرب سيقدم ملف ترشيحه لتنظيم مونديال 2030

   -  
كأس العالم - صورة أرشيفية

قرر المغرب تقديم ملف ترشيحه لتنظيم مونديال 2030، وفقا لما ذكره وزير الرياضة بالبلد العربي، رشيد الطالبي العلمي، في تصريحات نقلتها الصحافة المحلية

وقال العلمي من موسكو أن هذا القرار جاء بـ«تعليمات» من الملك محمد السادس، وأضاف أن بلاده ستتعهد بالقيام بكل المشروعات التي طرحتها في ملف الترشيح لمونديال 2026، الذي فازت به في النهاية أمريكا الشمالية (الولايات المتحدة وكندا والمكسيك) أمس الأربعاء.

كما أعرب وزير الرياضة المغربي عن أسفه إزاء «خيانة بعض الأشقاء العرب»، في إشارة لتصويت بعض الدول العربية لصالح ملف الترشيح المنافس، مثل السعودية والكويت والأردن بين أخرين.

وحصل ملف المغرب لاستضافة مونديال 2026 على 65 صوت، خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي انعقدت أمس في موسكو، في حين حصل الترشيح الثلاثي للولايات المتحدة والمكسيك وكندا على 134 صوتا.

وسيواجه المغرب الذي قدم ملف ترشيحه خمس مرات بالفعل (1994 و1998 و2006 و2010 و2018)، منافسة من ترشيح ثلاثي آخر يضم الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي، حيث أعربت هذه الدول الثلاثة عن نيتها لتنظيم مونديال 2030 بالتزامن مع الذكرى المئوية لأول نسخة من هذه البطولة التي أقيمت في أوروجواي عام 1930.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة