وزيرة الصحة: فحص 18 مليون مواطن منذ انطلاق " 100 مليون صحة" حتى الآناجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية الثلاثاء لبحث التصعيد الإسرائيلىمظاهرات فى العاصمة البلجيكية بروكسل احتجاجا على قانون الهجرةرئيس جامعة المنيا يطلق شارة بدء ماراثون كلية التربية للطفولة المبكرة ..صورمحافظ الوادى الجديد يتفقد أعمال تطوير حى 25 يناير.. صورمحافظ أسوان: فحص 31 % من المستهدفين بحملة فيروس سي خلال أسبوعين.. صورجولة تفقدية لمحافظ الشرقية بمنطقة القوميةمن وصفها بالوحش لملكة جمال فرنسا.. رحلة "فايمالاما" للفوز باللقب × 10صورالشتا وجماله.. يا حلاوة الصيد والحب والرومانسية وسط التلج.. صوربروتوكول تعاون بين «التضامن» و«التجاري وفا» لتطوير 70 مكتبًا لخدمة ذوي الإعاقةالحكومة تُطلق حملة الكشف المبكر وعلاج «الأنيميا والسمنة» لتلاميذ الابتدائي (تفاصيل)تفاصيل إطلاق وزيري الصحة والتربية والتعليم حملة الكشف المبكر وعلاج الأنيميا والتقزم والسمنة لتلاميذ الابتدائى بالمجانوزيرة الصحة: فحص 18 مليون مواطن منذ انطلاق 100 مليون صحةننشر أجندة مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم قبل انطلاقه غداالمصريون بالنمسا يقطعون مسافة 200 كيلو لاستقبال الرئيس السيسيبيتي ديفيدسون يغلق حسابه بـ إنستجرام ويعلق: لا أريد أن أكون في هذا الكونآية عبد الله تنتهي من تسجيل أنا صعيديةالسعودية: قصر العمل في 41 نشاطاً بـ"المدينة" على المواطنينبالفيديو- السفير السعودي يشارك في احتفال مسيحي لبناني للمرة الأولىتركيا: قد نعمل مع الأسد إذا فاز بانتخابات ديمقراطية

«الرقابة على الصادرات»: 103 آلاف رسالة واردات غذائية وصناعية خلال 5 أشهر

-  
إسماعيل جابر - صورة أرشيفية

كشف أحدث تقرير هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات، عن استقبال 103.296 ألف ورسالة متنوعة خلال الـ5 شهور الأولى من العام الجاري، ما بين واردات مواد غذائية وصناعية، منها 36.325 ألف رسالة واردات غذائية، و66.971 ألف رسالة ورادات صناعية، بإجمالي 20.7 مليون طن.

وقال المهندس إسماعيل جابر، رئيس الهيئة، إن عدد الرسائل الغذائية المقبولة بلغ 35 ألف و512 رسالة، كما بلغ عدد الرسائل الغذائية المرفوضة 813 رسالة، مشيراً إلى أن عدد الرسائل الصناعية المقبولة بلغ 66 ألف و99 رسالة، كما بلغ عدد الرسائل الصناعية المرفوضة 872 رسالة.

وأوضح أن أهم السلع المقبولة تضمنت الحبوب واللحوم والأسماك والأدوات الصحية وحديد التسليح والإسمنت وأدوات المائدة والورق والصابون والملابس والمفروشات والأجهزة الكهربائية، مشيراً إلى أن أهم السلع المرفوضة تضمنت بعض منتجات اللحوم والجبن والأعلاف والزبدة المجمدة والعطور ومستحضرات التجميل وزيت الزيتون والمكملات الغذائية والشاي ولعب الأطفال والسيراميك والمنظفات ودهانات الأخشاب.

وأضاف «جابر» أن «الهيئة أصدرت خلال تلك الفترة 1141 موافقة استيرادية للسلع الاستراتيجية، تضمنت 301 موافقة لاستيراد القمح، و725 موافقة لاستيراد الذرة الصفراء، و115 موافقة لاستيراد فول الصويا».

وقال «جابر»: إنه «تم إنشاء مجمع المعامل الصناعية وصالة التعامل مع الجمهور بعد التطوير، كما تم اعتماد خطة تطوير المعامل الغذائية بموانئ بورسعيد ودمياط والإسكندرية وسفاجا ونويبع»، مشيراً إلى أن عدد المعامل الغذائية بالهيئة يبلغ 49 معملاً وعدد الاختبارات المعتمدة بها 121 اختبارا معتمداً طبقاً للمواصفة العالمية «ISO 17025»، كما يبلغ عدد معامل السلع الصناعية 83 معملاً، وعدد الاختبارات المعتمدة بها 79 اختبارا معتمداً طبقاً للمواصفة العالمية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة