ارتفاع طفيف للبورصة مع بداية تعاملات الاثنينوزيرة السياحة تلتقى الدكتور زاهى حواس لفتح مجالات للتنسيق والتعاون معهصور.. تفتيش حقائب الطلاب وبوابات إلكترونية بمداخل جامعة عين شمسننشر درجات الحرارة المتوقعة اليوم على القاهرة وجميع المحافظات.. فيديوتعرف على أسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق اليوم..فيديوأسعار العملات الأجنبية والذهب بالأسواق اليوم.. فيديووزيرة الصحة: الدواء المصري يتميز بجودته ونسعى لزيادة نسبة التصدير.. فيديوماجد عبد الفتاح: اتصالات عربية لإثناء أمريكا عن صفقة القرن..فيديوحركة تنقلات إدارة مرور الإسماعيليةوزيرة الهجرة تتابع مع هاني سويلم تطوير مدرسة جمال عبدالناصر ببولاقاليوم.. رئيس الوزراء يلتقي المستثمرين ويبحث ترتيبات الانتقال للعاصمة الإداريةفيسبوك يبدأ خدمة «مواعدة الجنس الآخر»وزيرة الصحة تصدر قرارا بالتأمين الصحى على عمال البناء والتشييد والمقاولاتغدا طقس مائل للحرارة بمعظم الأنحاء والعظمى بالقاهرة 33 درجةمسؤول بـ«الزراعة»: مخازن التمور في مصر بها إصابات حشرية"أمن الجيزة" يداهم بؤرا إجرامية في جبال أطفيح ويضبط 19 متهماخلال لقائه الرئيس السيسي.. رئيس البنك الدولي: مصر نجحت في تنفيذ الإصلاح الاقتصادي تحت قيادة حكيمةالإعلان عن بيع دار أزياء فيرساتشي الإيطالية الشهيرةوزيرة السياحة تلتقى الدكتور زاهى حواس لفتح مجالات للتنسيق والتعاون معهتقرير: ميسي ينضم إلى كريستيانو ويغيب عن حفل الأفضل لظروف عائلية

«الرقابة على الصادرات»: 103 آلاف رسالة واردات غذائية وصناعية خلال 5 أشهر

-  
إسماعيل جابر - صورة أرشيفية

كشف أحدث تقرير هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات، عن استقبال 103.296 ألف ورسالة متنوعة خلال الـ5 شهور الأولى من العام الجاري، ما بين واردات مواد غذائية وصناعية، منها 36.325 ألف رسالة واردات غذائية، و66.971 ألف رسالة ورادات صناعية، بإجمالي 20.7 مليون طن.

وقال المهندس إسماعيل جابر، رئيس الهيئة، إن عدد الرسائل الغذائية المقبولة بلغ 35 ألف و512 رسالة، كما بلغ عدد الرسائل الغذائية المرفوضة 813 رسالة، مشيراً إلى أن عدد الرسائل الصناعية المقبولة بلغ 66 ألف و99 رسالة، كما بلغ عدد الرسائل الصناعية المرفوضة 872 رسالة.

وأوضح أن أهم السلع المقبولة تضمنت الحبوب واللحوم والأسماك والأدوات الصحية وحديد التسليح والإسمنت وأدوات المائدة والورق والصابون والملابس والمفروشات والأجهزة الكهربائية، مشيراً إلى أن أهم السلع المرفوضة تضمنت بعض منتجات اللحوم والجبن والأعلاف والزبدة المجمدة والعطور ومستحضرات التجميل وزيت الزيتون والمكملات الغذائية والشاي ولعب الأطفال والسيراميك والمنظفات ودهانات الأخشاب.

وأضاف «جابر» أن «الهيئة أصدرت خلال تلك الفترة 1141 موافقة استيرادية للسلع الاستراتيجية، تضمنت 301 موافقة لاستيراد القمح، و725 موافقة لاستيراد الذرة الصفراء، و115 موافقة لاستيراد فول الصويا».

وقال «جابر»: إنه «تم إنشاء مجمع المعامل الصناعية وصالة التعامل مع الجمهور بعد التطوير، كما تم اعتماد خطة تطوير المعامل الغذائية بموانئ بورسعيد ودمياط والإسكندرية وسفاجا ونويبع»، مشيراً إلى أن عدد المعامل الغذائية بالهيئة يبلغ 49 معملاً وعدد الاختبارات المعتمدة بها 121 اختبارا معتمداً طبقاً للمواصفة العالمية «ISO 17025»، كما يبلغ عدد معامل السلع الصناعية 83 معملاً، وعدد الاختبارات المعتمدة بها 79 اختبارا معتمداً طبقاً للمواصفة العالمية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة