بالفيديو| بطريقة تحدي "كيكي".. دينا الشربيني ترقص على "شوقنا أكتر"صور.. اضبط مخالفة.. الإهمال يضرب دورات مياه مسجد بكفر الشيخ"الزراعة": حزمة إرشادية لمحصول العنب لمقاومة الحشائش وطرق التخزينفتحي عبد الوهاب ينشر صورة جديدة من كواليس «الديزل»الصور الأولى من فيلم ناهد السباعي الجديد «كدبة بيضا»معين شريف يشعل ثاني أيام مهرجان ليالي طابا (صور)فريدة الشوباشى عن ذكرى ثورة 23 يوليو: رمز للعزة والكرامة وتحرير الإنسانجديد X جديد ..تغييرات بالجملة فى الموسم الكروى المنتظر .. الإيقاف بعد 4 إنذارات..تغليظ عقوبات الإعتراض على الحكام ..الإعارات مفتوحة و 20 لاعبا فى قائممدرب المنتخب الجديد "أرخص" من جروس فى الزمالكليلى عز العرب: شعري تعرض للتلف بسبب ليالي أوجينيعلي مهدى: أعمال "دياب" قدمناها على المسرح السودانىتحرير 1063 مخالفة "مرورية" متنوعة في حملة بمراكز الغربية"تموين الغربية" يضبط 59 مخالفة تسعيرة وسلعا مغشوشة وفاسدة بالأسواق"بيراميدز" يعلن ضم البرازيلى رودريغينهوشاهد .. بلدية المحلة يستعد لإنطلاقة الدوري وعودة الجماهير بتطوير شامل للإستادمطار القاهرة يستقبل 17 مرحلا من السعودية لمخالفتهم شروط الإقامةسجل بطولات اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق في ذكرى ميلادهحسن عطية: عيسى والبيلي وناصر يدلون بشهادتهم في القومى للمسرحالبنت الحنينة رزق.. اعرف طباع أنثى السرطان فى البيت والعملبيراميدز يعلن عن ضم نجم البرازيل

«الرقابة على الصادرات»: 103 آلاف رسالة واردات غذائية وصناعية خلال 5 أشهر

-  
إسماعيل جابر - صورة أرشيفية

كشف أحدث تقرير هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات، عن استقبال 103.296 ألف ورسالة متنوعة خلال الـ5 شهور الأولى من العام الجاري، ما بين واردات مواد غذائية وصناعية، منها 36.325 ألف رسالة واردات غذائية، و66.971 ألف رسالة ورادات صناعية، بإجمالي 20.7 مليون طن.

وقال المهندس إسماعيل جابر، رئيس الهيئة، إن عدد الرسائل الغذائية المقبولة بلغ 35 ألف و512 رسالة، كما بلغ عدد الرسائل الغذائية المرفوضة 813 رسالة، مشيراً إلى أن عدد الرسائل الصناعية المقبولة بلغ 66 ألف و99 رسالة، كما بلغ عدد الرسائل الصناعية المرفوضة 872 رسالة.

وأوضح أن أهم السلع المقبولة تضمنت الحبوب واللحوم والأسماك والأدوات الصحية وحديد التسليح والإسمنت وأدوات المائدة والورق والصابون والملابس والمفروشات والأجهزة الكهربائية، مشيراً إلى أن أهم السلع المرفوضة تضمنت بعض منتجات اللحوم والجبن والأعلاف والزبدة المجمدة والعطور ومستحضرات التجميل وزيت الزيتون والمكملات الغذائية والشاي ولعب الأطفال والسيراميك والمنظفات ودهانات الأخشاب.

وأضاف «جابر» أن «الهيئة أصدرت خلال تلك الفترة 1141 موافقة استيرادية للسلع الاستراتيجية، تضمنت 301 موافقة لاستيراد القمح، و725 موافقة لاستيراد الذرة الصفراء، و115 موافقة لاستيراد فول الصويا».

وقال «جابر»: إنه «تم إنشاء مجمع المعامل الصناعية وصالة التعامل مع الجمهور بعد التطوير، كما تم اعتماد خطة تطوير المعامل الغذائية بموانئ بورسعيد ودمياط والإسكندرية وسفاجا ونويبع»، مشيراً إلى أن عدد المعامل الغذائية بالهيئة يبلغ 49 معملاً وعدد الاختبارات المعتمدة بها 121 اختبارا معتمداً طبقاً للمواصفة العالمية «ISO 17025»، كما يبلغ عدد معامل السلع الصناعية 83 معملاً، وعدد الاختبارات المعتمدة بها 79 اختبارا معتمداً طبقاً للمواصفة العالمية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة