160 طالبًا من جامعة العريش يشاركون فى ملتقى الجامعات بكفر الشيخ3 اتفاقيات دولية و32 اقتراحًا برغبة أمام البرلمان الاثنين المقبلإيران تسعى لتعزيز رقمها الخارق والثأر من الصين في كأس آسياتركي آل الشيخ: الزمالك لا يحتاج صفقات لأدعمه بها وسيكون بوابة بيراميدز للدوريبالفيديو – أزمة لسان جيرمان قبل مواجهة يونايتد؟ نيمار يخرج باكيا بسبب الإصابة"نكد الفالنتاين".. آية عبد الرؤوف تطلق "مش راجل" فى عيد الحبأسبانيا تستضيف بطولة البحر الأبيض المتوسط لألعاب القوىشيرين رضا: أضحك على تعليقات من يهاجمونني على "فيس بوك".. "مساكين"الأهلي يحتاج صفقة واحدة.. تفاصيل مداخلة تركي آل الشيخ مع إبراهيم فايقمفاجآت بالدستور الفنزويلي تبطل عزل مادورو وتمنحه الإطاحة برئيس البرلمانداعش يُبدل ملابسه!جدلية المستثمر والدولة والمستهلكمصطفى الفقي: أحمد عز لم يكن تابعا لجمال مباركأحمد رزق: أنا رايح جاي بين البطولات على حسب الورق ..فيديونهال كمال تكشف سبب تركها فرقة «بهججة»«الإسكندرية»: لا دخل للمحافظة بخلاف كبائن المنتزهرئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة يفتتح الجناح المصري بإسبانيافيديو.. المدرسة المصرية اليابانية بالعاشر من رمضان.. مثال يحتذى بهالإسماعيلي يصدر بيانًا حول استبعاده من دوري أبطال أفريقياهشام يكن: خروج الزمالك من تصنيف أفضل 10 أندية أفريقية «مُحزن»

عرض قطع أثرية لأول مرة فى متحف السويس خلال عيد الفطر

-  
متحف السويس القومى

كتب أحمد منصور

انتهى متحف السويس القومى من إعداد وتجهيز المعرض المؤقت "كنوز إسلامية: البيت الإسلامى"، استعدادًا لافتتاحه بعد الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وقالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، إن هذا المعرض يأتى فى إطار خطة قطاع المتاحف لتنظيم وإقامة العديد من المعارض الأثرية المؤقتة، وذلك لتفعيل دور المتحف التعليمى والثقافى وتقديم كل ما هو جديد من نتاج الحفائر الحديثة.

وأضافت إلهام صلاح الدين، أن المعرض يضم عدد من القطع الأثرية المختلفة التى لم تعرض من قبل، وهى مختلفة الصنع والوظيفة، لكنها تبرز روعة الحضارة الإسلامية المختلفة، والفنون الإسلامية بذوقها الخاص الذى يعبر عن اللمسات الفنية الدقيقة والرقيقة.

وأوضح علاء عبد العاطي مدير متحف السويس القومي أن المعرض يضم  51قطعة من مقتنيات المتحف والموجودة داخل المخازن. ومن أهم القطع مجموعة من الاواني الزجاجية وبلاطات خزفية وادوات اضاءة( المشكاه) وادوات طعام. ومن المقرر أن يستمر المعرض لمدة ٣٠ يوما.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة