الزمالك يفسخ تعاقده مع بريزنتيشنرسميًا.. "شركة عالمية" ترعى الزمالك خلال ساعاتحول العالم في 24 ساعة: "شكري" يتوجه إلى السعودية حاملًا رسالة من السيسي إلى الملك سلمانفيديو.. "إعلام المصريين" تنتج فيلماً وثائقيا عن إنجازات الرئيس السيسىالقنصل العام في سيدني يشارك في احتفال الجالية المصرية بأعياد السادس من أكتوبرالنيابة العامة تأمر بجرد كافه الأرصدة بمكتب بريد قليوب وفحص الملف الوظيفى للمتوفيانإحباط تهريب ألف قرص "كبتاجون" مخدر إلى خارج البلاد داخل لفافات غذاء النحلتعليم البحيرة تحيل مديرة مدرسة التحرير بدمنهور للتحقيق لإهانتها 3 طلابموعد مباراة الزمالك والانتاج الحربى اليوم الثلاثاء 23 / 10 / 2018 فى كأس مصر والقنوات الناقلةلا تضربوا أطفالكم خشية إصابتهم بهذا المرض الخطير عند البلوغبعد ارتفاع أسعارها.. الطريقة الأمثل لحفظ البطاطس لأطول مدة21 ديسمبر.. أخر موعد لسداد المتأخرات على الوحدات السكنية والمحال دون غراماتجامعة مطروح: شراء ماكينة تصحيح الامتحانات وإنشاء مركز للقياس والتقويم لتحديد القواعدجامعة مطروح: نتعاون مع وزارة الصحة لتطبيق مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس "سي"اليوم.. محاكمة متهمي "تنظيم بيت المقدس الإرهابي"اليوم.. الحكم على 3 متهمين في قضية "داعش الشرقية"اليوم.. محاكمة 5 متهمين بخطف وقتل مواطن في دار السلاممحافظ الاسكندرية: 700 ألف شخص شاركوا فى مبادرة القضاء على فيروس "سى"حمادة صدقي: بيراميدز فريق "خفيف" ولا يمكن التكهن ببطل الدوريوزير الأوقاف: الإقبال الكثيف على مراكز الثقافة الإسلامية بشمال سيناء يعكس حالة الأمن والأمان

عرض قطع أثرية لأول مرة فى متحف السويس خلال عيد الفطر

-  
متحف السويس القومى

كتب أحمد منصور

انتهى متحف السويس القومى من إعداد وتجهيز المعرض المؤقت "كنوز إسلامية: البيت الإسلامى"، استعدادًا لافتتاحه بعد الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وقالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، إن هذا المعرض يأتى فى إطار خطة قطاع المتاحف لتنظيم وإقامة العديد من المعارض الأثرية المؤقتة، وذلك لتفعيل دور المتحف التعليمى والثقافى وتقديم كل ما هو جديد من نتاج الحفائر الحديثة.

وأضافت إلهام صلاح الدين، أن المعرض يضم عدد من القطع الأثرية المختلفة التى لم تعرض من قبل، وهى مختلفة الصنع والوظيفة، لكنها تبرز روعة الحضارة الإسلامية المختلفة، والفنون الإسلامية بذوقها الخاص الذى يعبر عن اللمسات الفنية الدقيقة والرقيقة.

وأوضح علاء عبد العاطي مدير متحف السويس القومي أن المعرض يضم  51قطعة من مقتنيات المتحف والموجودة داخل المخازن. ومن أهم القطع مجموعة من الاواني الزجاجية وبلاطات خزفية وادوات اضاءة( المشكاه) وادوات طعام. ومن المقرر أن يستمر المعرض لمدة ٣٠ يوما.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة