أوباما يدين سياسات ترامب تجاه أسر اللاجئين في يومهم العالميممثل أمريكي يؤكد خطبته للمغنية أريانا جرانديأرقام قياسية تنتظر المنتخب الوطنى فى مباراة السعودية4 قياديين خرجوا من الأحزاب السياسية بعد المشاركة في تأسيسهاأمير كرارة: مفيش حاجة اسمها ممثل رقم 1 ..فيديومن صفاته اعرف أكتر وظيفة مناسبة لبرج الجوزاءصور..تيسا تومبسون وكيث ستانفيلد بالعرض الخاص لفيلمهما "Sorry to Bother You""اقتصادية قناة السويس": 12 سفينة إجمالي الحركة بموانئ بورسعيدمجدي عبدالغني يكشف حقيقة الفوضى في فندق إقامة بعثة المنتخب بروسيامجدي عبدالغني عن صورة صلاته في معسكر المنتخب: "كنت بصلي لربنا"فوده يتفقد حركة السياحة بخليج نعمة ويشدد على تطبيق التعريفة الجديدةبدء أعمال تبريد حريق أشجار المانجو والنخيل بأسوانمصر.. عنوان آخر ألبومات عضو «البيتلز» بول مكارتني (فيديو)مديرو المستشفيات يتدربون على ميكنة تداول المعلومات ببورسعيدمجدي عبدالغني: سأتخذ إجراءات قانونية ضد مسرب فيديو احتفالي بهدف صلاح"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن قضية "تراخيص الشركات"نصائح لعلاج جرح العملية القيصرية منها تجنب رفع الأشياء الثقيلةأحمد موسى يطالب بإجراء تحقيق بعد الفشل في المونديال: "كلنا بنعيط"مصرع شاب غرقا بترعة السلام جنوب بورسعيدبعد مباراة البرتغال والمغرب.. "خيالات الشرق" رحالة برتغالى فى شوارع القاهرة

عرض قطع أثرية لأول مرة فى متحف السويس خلال عيد الفطر

-  
متحف السويس القومى

كتب أحمد منصور

انتهى متحف السويس القومى من إعداد وتجهيز المعرض المؤقت "كنوز إسلامية: البيت الإسلامى"، استعدادًا لافتتاحه بعد الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وقالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، إن هذا المعرض يأتى فى إطار خطة قطاع المتاحف لتنظيم وإقامة العديد من المعارض الأثرية المؤقتة، وذلك لتفعيل دور المتحف التعليمى والثقافى وتقديم كل ما هو جديد من نتاج الحفائر الحديثة.

وأضافت إلهام صلاح الدين، أن المعرض يضم عدد من القطع الأثرية المختلفة التى لم تعرض من قبل، وهى مختلفة الصنع والوظيفة، لكنها تبرز روعة الحضارة الإسلامية المختلفة، والفنون الإسلامية بذوقها الخاص الذى يعبر عن اللمسات الفنية الدقيقة والرقيقة.

وأوضح علاء عبد العاطي مدير متحف السويس القومي أن المعرض يضم  51قطعة من مقتنيات المتحف والموجودة داخل المخازن. ومن أهم القطع مجموعة من الاواني الزجاجية وبلاطات خزفية وادوات اضاءة( المشكاه) وادوات طعام. ومن المقرر أن يستمر المعرض لمدة ٣٠ يوما.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة