أمير الكويت يعزي الرئيس التونسي في ضحايا الفيضانات بولاية نابلأردوغان: سنحدد الفصائل التي سخرج من إدلب مع الروسمناورة بشبين القناطر استعدادًا لمواجهة الأمطار والسيولناهد السباعى تثير الجدل بـ7 صور.. والسبب غامض | صورغدا .. محافظ كفر الشيخ يفتتح المعرض الثاني للكتابوزيرة الهجرة ترد على تساؤلات حول المصريين بالخارج فى مبادرة "اسأل واقترح"تفاصيل لقاء السيسي بوزير الخارجية الإماراتيالسفير الأمريكي السابق بالبحرين: واشنطن كانت تخشى غضب المصريين من غزو العراقوزير التربية والتعليم: «فرحة الأطفال في أسيوط حسستنا إننا عملنا إنجاز» (فيديو)هاني رمزي: زيارتي للغارامات دفعتني لقبول فيلمي الأخيررونالدو يقود يوفنتوس للفوز على فروسينوني ويتصدر الكالشيو.. فيديوبرشلونة يفلت من الخسارة ويتعادل مع جيرونا 2-2 في الدوري الإسباني.. فيديوعمر السعيد يصنع وأوباما يسجل ثانى أهداف الزمالك أمام المقاولون .. فيديوالشوط الثاني - اتحاد العاصمة (0) - (1) المصري.. 10 دقائق على النهايةالخطيب يكشف موقف الأهلي من اللائحة الاسترشاديةشاهد في دقيقة.. إسدال الستار على "أحداث العدوة" بالمؤبد لبديعالأردن يعرض على مصر والعراق بناء تكتل اقتصادياجتماع خماسي لوزراء الخارجية العرب بنيويورك لمناقشة أزمات المنطقة"الأزهر": تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعة لطلاب شمال سيناء 2%انتهت في إسبانيا - برشلونة (2) - (2) جيرونا.. مفاجأة في كامب نو

من هو عمرو طلعت وزير الاتصالات الجديد بحكومة مصطفى مدبولى

-  
المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات

كتبت: هبة السيد

أدى المهندس عمرو طلعت الرئيس السابق لشركة IBM بمصر، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد اختياره وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحكومة مصطفى مدبولى وذلك خلفا للمهندس ياسر القاضي.

والمهندس عمرو طلعت من قيادات قطاع الاتصالات البارزين، ويحمل ملفات هامة للغاية، منها تطوير البنية التكنولوجية و المعلوماتية لخدمات القطاعات والخدمات الحكومية منها الصحة والتعليم وغيرها وإنشاء المدن التكنولوجية إضافة إلى تطوير أداء خدمات الاتصالات، والانتهاء من إعداد قائمة البيانات الموحدة وهو ما يظهر من اختيار المهندس خالد العطار بمنصب نائب وزير الاتصالات، حيث كان يشغل منصب رئيس قطاع البنية المعلوماتية بالوزارة.

وسيعمل عمرو طلعت على تعيين قيادات جدد بالهيئات التابعة للوزارة، وعلى رأسهم الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" والهيئة القومية للبريد، حيث يشغل تلك المناصب قائمين بالأعمال.

وحصل المهندس عمرو طلعت على بكالوريوس فى هندسة الاتصالات من جامعة القاهره عام 1983، إضافة إلى درجة ماجستير فى العلوم (علوم الحاسبات) من معهد إلينوى للتكنولوجيا 1988-1989.

كما حصل على الماجستير فى إدارة الأعمال ( الأعمال العالمية) من مدرسة (ESLSCA) باريس للأعمال 1999-2000، إضافة إلى درجة الدكتوراه فى إدارة الأعمال (الإدارة الاستراتيجية) من مدرسة باريس للأعمال 2013-2017.

وانضم المهندس عمرو طلعت إلى شركة IBM عام 1988 وتقلد العديد من المناصب بفرع الشركة فى مصر حيث عمل كمدير البيع لقطاع شركاء أعمال الشركة ومدير قطاع ألأنظمة والتكنولوجيا، ثم تولى عام 2005 منصب المدير التنفيذى لفرع الشركة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة