الأرصاد: طقس اليوم حار.. والعظمى في القاهرة 36 (فيديو)قائمة بأفضل الجسور حول العالم.. فاسكو دا جاما الأطول في أوروبا68.26% نسبة النجاح فى امتحانات الليسانس بآداب طنطا‎بالفيديو| زراعة 1000 شجرة بمصر القديمة.. والثمار للمواطنين"معا" الفلسطينية: قصف مدفعي على حدود غزة بعد ساعات من التهدئةقصة صور .. التنس والصيد والبلياردو هوايات مشاهير الكرة بعيداً عن المستطيل الاخضربث مباشر| حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الشرطة بحضور السيسيعاجل| السيسي يصل مقر كلية الشرطة ليشهد تخريج دفعة جديدة من طلابهاعروض عسكرية بأكاديمية الشرطة احتفالا بتخريج دفعة جديدة من الطلابرئيس جامعة القاهرة: 180 منحة مجانية لأوائل الثانوية العامةالرئيس السيسي يصل أكاديمية الشرطة لحضور حفل تخرج دفعة جديدة من الطلابالرئيس السيسي يصل أكاديمية الشرطة ليشهد حفل تخرج دفعة جديدةقطرة عين جديدة لعلاج فقدان البصر المرتبط بالتقدم فى العمرسامو زين يبدأ تصوير تحت المطر بعد إجازة الأضحىنجم مسلسل Walking Dead: الموسم القادم آخر ظهور لي فى العملنومي رابيس تنضم للموسم الثانى من مسلسل "Jack Ryan"اليوم.. "القومي للمسرح" يحتفى بمحمود دياب بحضور نجوم المسرحتاريخ مقلق للأهلي مع حكم مباراة تاونشيب في بوتسواناباريس سان جيرمان يسعى للتعاقد مع قلب فرنسا النابضالفيفا يتأخر عن إصدار تصنيفه الشهري للمنتخبات لهذا السبب

من هو عمرو طلعت وزير الاتصالات الجديد بحكومة مصطفى مدبولى

-  
المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات

كتبت: هبة السيد

أدى المهندس عمرو طلعت الرئيس السابق لشركة IBM بمصر، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد اختياره وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحكومة مصطفى مدبولى وذلك خلفا للمهندس ياسر القاضي.

والمهندس عمرو طلعت من قيادات قطاع الاتصالات البارزين، ويحمل ملفات هامة للغاية، منها تطوير البنية التكنولوجية و المعلوماتية لخدمات القطاعات والخدمات الحكومية منها الصحة والتعليم وغيرها وإنشاء المدن التكنولوجية إضافة إلى تطوير أداء خدمات الاتصالات، والانتهاء من إعداد قائمة البيانات الموحدة وهو ما يظهر من اختيار المهندس خالد العطار بمنصب نائب وزير الاتصالات، حيث كان يشغل منصب رئيس قطاع البنية المعلوماتية بالوزارة.

وسيعمل عمرو طلعت على تعيين قيادات جدد بالهيئات التابعة للوزارة، وعلى رأسهم الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" والهيئة القومية للبريد، حيث يشغل تلك المناصب قائمين بالأعمال.

وحصل المهندس عمرو طلعت على بكالوريوس فى هندسة الاتصالات من جامعة القاهره عام 1983، إضافة إلى درجة ماجستير فى العلوم (علوم الحاسبات) من معهد إلينوى للتكنولوجيا 1988-1989.

كما حصل على الماجستير فى إدارة الأعمال ( الأعمال العالمية) من مدرسة (ESLSCA) باريس للأعمال 1999-2000، إضافة إلى درجة الدكتوراه فى إدارة الأعمال (الإدارة الاستراتيجية) من مدرسة باريس للأعمال 2013-2017.

وانضم المهندس عمرو طلعت إلى شركة IBM عام 1988 وتقلد العديد من المناصب بفرع الشركة فى مصر حيث عمل كمدير البيع لقطاع شركاء أعمال الشركة ومدير قطاع ألأنظمة والتكنولوجيا، ثم تولى عام 2005 منصب المدير التنفيذى لفرع الشركة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة