ابنك عصبى ومش عارفة تتعاملى معاه؟.. اعرفى السبب الأولتبديلان في تشكيل إسبانيا ضد إيران.. عودة كارفاخال وفاسكيزصقر وكريرسميا – نهاية الحلم المصري المونديالي.. نلقاكم بعد 4 سنواتمدرب السنغال: يوما ما سيفوز منتخب إفريقي بكأس العالم‎قبل مباراة إيران وإسبانيا فى كأس العالم.. الشاهنامة vs دون كيشوتأهم 10بوستات.. محمد صلاح يداعب مشجعا.. وسميرة سعيد تروى تجربة 50عاماسامح شكرى يلتقى وفد قيادات الهيئة العليا للتفاوض السورية بمقر الخارجيةبلاتر: حدث تدخل سياسى لصالح أمريكا فى تحديد البلد المضيف لكأس العالم 2026أشرف زكي يرد على انتقادات سفر وفد الفنانين لـ"روسيا"جينفير لورانس وجه إعلاني لعطور ماركة ديورمباراة السعودية وأوروجواي .. حارس الأخضر يحرم كافاني من هدف ثانمباراة السعودية وأوروجواي .. الأخضر يخسر أمام السيليستي بهدف ويودع المونديالأول تعليق نارى من رونالدو بعد هزيمة المغربحارس أوروجواي يصل إلى رقم تاريخي بكأس العالمشاهد .. ملخص وهدف مباراة السعودية وأوروجواي"اتحاد المستثمرين" يطالب الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2000 جنيهالسفير الفرنسى: أعمل مع فريقى من أجل تعزيز العلاقات بين القاهرة وباريسبالصوت.. اسمع أغنية إريانا جراند ونيكى ميناج الجديدة The Light is Coming"بسبب شراهة الزبائن".. مطعم يغلق أبوابه بعد أسبوعين من الافتتاح

محمد معيط.. خبرات "المالية" تقوده لمقعد الوزارة

-  
محمد معيط

أدى، اليوم الخميس، الدكتور محمد معيط، اليمين، بعد اختياره لحقيبة وزارة المالية، ضمن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، خلفًا للدكتور عمرو الجارحي.


وكان الدكتور محمد معيط، يشغل منصب نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، وتقلد عددًا من المناصب، من بينها مساعد أول وزير المالية للخزانة العامة، منذ أكتوبر 2015.

ولم يكن هذا أول عمل له بوزارة المالية، حيث كان يشغل منصب مساعد وزير المالية للتأمينات الاجتماعية، والمسئول عن ملف التأمينات، وقت أن كانت الهيئة تتبع وزارة المالية في عهد الوزير الأسبق يوسف بطرس غالي، واستمر بالوزارة حتى عام 2013 في عهد الإخوان، حيث استقال في هذا العام لخلافات مع الجماعة وقت توليهم مقاليد الحكم.

وعقب خروجه من المالية، تولى معيط نائبًا لرئيس هيئة الرقابة المالية، والقائم بأعمال رئيس الهيئة، ثم انتقل للعمل كمساعد أول وزير الصحة للتأمينات، وتولى مسئولية إعداد قانون التأمين الصحي الجديد، ثم عاد للعمل بوزارة المالية كمساعد أول وزير المالية لشئون الخزانة العامة في أكتوبر الماضي.

ويعمل معيط بالتدريس بجامعة القاهرة، كما عمل بعدد من الجامعات المصرية منها الألمانية والكندية، وعمل أيضًا بجامعة سيتي وجامعة برمنجهام بإنجلترا، وجامعة جلاسجو بإسكتلندا، وهو حاصل على درجة البكالوريوس والماجستير من كلية التجارة بجامعة القاهرة، ودرجة دبلوم الدراسات العليا وماجستير العلوم ودرجة الدكتوراه من جامعة سيتي بلندن.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة