السيسي: متوسط المرتبات بـ«القومية للأسمنت» 14 ألف جنيه.. لهذا ننجحالسيسي: أنشأنا مصانع أسمنت لتحقيق التوازن في السوقالصحة: وفاة الحالة 15 بين الحجاج المصريينالسيسي: عالجنا تعثر 80 مصنعا.. وفشلنا في 20 فقطالتضامن تعلن خروج 200 ألف أسرة من الضمان الاجتماعى بسبب الوفاة والتوظيفافتتاح المعرض الأول للكتاب بـ"ثقافة السويس"افتتاح معرض الأورمان لتوزيع 1000 قطعة ملابس بكفرالشيخ: "بنسعد الغلابة""تعليم الغربية": قبول 48 طالبا بنظام الدمج في مدارس التعليم الفنيالمطرب الذى تنبأ بوفاته.. محمد فوزى مسحراتى الإذاعة وصاحب "ماما زمانها جاية" | صورمياه القناة ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أعطال الشبكات فى عيد الأضحىصور.. محافظ بورسعيد يشارك فى لقاء تحت شعار "معا نحمى.. ونبنى الوطن"صور.. مسيرة شبابية ببورسعيد ضمن احتفالات وزارة الرياضة باليوم العالمى للشبابكارتيرون وإكرامي يحضران المؤتمر الصحفي لمواجهة الأهلي والترجييوسف: نسعى للفوز على الترجي في رادس لضمان صدارة المجموعة"10 شرائط فيديو" تجهز الأهلي لمواجهة الترجيوزير شؤون مجلس النواب يتدخل لحل أزمة 3 حجاج بمطار القاهرة«الصحة»: وفاة الحالة الخامسة عشرة بين الحجاج المصريين بالسعوديةالمالية تعلن بدء مهلة الشهرين الإضافيين لتحصيل الضريبة العقارية دون غرامة"ومن الحب ما قتل".. شاب صينى يبتلع 87 مسمارا بعد خلافات مع صديقته | صور"مدير البيئة والمسطحات": خطة لتأمين نهر النيل خلال عيد الأضحى

محمد معيط.. خبرات "المالية" تقوده لمقعد الوزارة

-  
محمد معيط

أدى، اليوم الخميس، الدكتور محمد معيط، اليمين، بعد اختياره لحقيبة وزارة المالية، ضمن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، خلفًا للدكتور عمرو الجارحي.


وكان الدكتور محمد معيط، يشغل منصب نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، وتقلد عددًا من المناصب، من بينها مساعد أول وزير المالية للخزانة العامة، منذ أكتوبر 2015.

ولم يكن هذا أول عمل له بوزارة المالية، حيث كان يشغل منصب مساعد وزير المالية للتأمينات الاجتماعية، والمسئول عن ملف التأمينات، وقت أن كانت الهيئة تتبع وزارة المالية في عهد الوزير الأسبق يوسف بطرس غالي، واستمر بالوزارة حتى عام 2013 في عهد الإخوان، حيث استقال في هذا العام لخلافات مع الجماعة وقت توليهم مقاليد الحكم.

وعقب خروجه من المالية، تولى معيط نائبًا لرئيس هيئة الرقابة المالية، والقائم بأعمال رئيس الهيئة، ثم انتقل للعمل كمساعد أول وزير الصحة للتأمينات، وتولى مسئولية إعداد قانون التأمين الصحي الجديد، ثم عاد للعمل بوزارة المالية كمساعد أول وزير المالية لشئون الخزانة العامة في أكتوبر الماضي.

ويعمل معيط بالتدريس بجامعة القاهرة، كما عمل بعدد من الجامعات المصرية منها الألمانية والكندية، وعمل أيضًا بجامعة سيتي وجامعة برمنجهام بإنجلترا، وجامعة جلاسجو بإسكتلندا، وهو حاصل على درجة البكالوريوس والماجستير من كلية التجارة بجامعة القاهرة، ودرجة دبلوم الدراسات العليا وماجستير العلوم ودرجة الدكتوراه من جامعة سيتي بلندن.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة