حجز الحكم على متهم بتفجير مدرعة شرطة وتأجيل محاكمة 32 آخرين بالمنياسيارة نقل تقتحم شريط السكة الحديد على خط "القباري- مطروح"ننشر تفاصيل تفقد رئيس الوزراء مشروع مدينة دمياط للأثاثمصر للطيران تنقل بعض رحلاتها الدولية إلى مبنى الركاب 2 بمطار القاهرةالرئيس السيسي يستقبل رئيس المفوضية الاقتصادية للاتحاد الأوراسينانسى عجرم لـ فارس كرم بعد وفاة والده: الله يعطيك القوّةنسرين أمين تنعي أحمد عبد الوارثرد ناري من فنان العرب محمد عبده على تهديد وابتزاز أمريكا للسعوديةنادى روتارى "كايرو ويست" يستضيف هشام عرفات بحضور العوا«أبو سعدة»: هناك فرصة لبراءة الزيات وقنديل والنجارالعوضي: قانون الجريمة الإلكترونية يواجه الإلحاد على السوشيال ميديافي ذكرى ميلاد البنا.. 3 دول تحملت الجزء الأكبر من جرائم الإخوانرءوف السيد: لم أحسم قرار الترشح على رئاسة حزب الحركة الوطنيةمستقبل وطن يفتتح المنتدى البرلماني الأولفي يوم الأغذية العالمي.. المدير العام لـ"الفاو": أفعالنا هي مستقبلنا.. والقضاء على الجوع بحلول 2030 أمر ممكنسفير تنزانيا بالقاهرة: زيادة حجم التجارة البينية مع مصر وجذب استثمارات مشتركة بين البلدينعضو جمعية رجال الأعمال: نسعى لتعزيز التجارة والاستثمار مع كل الدول الإفريقيةرجال الأعمال: مصر تهتم بتواجدها في إفريقيا.. وتعزيز الاستثمارات المشتركةالخولي: "مستقبل وطن" هدفه دعم الدولة والرئيس وخدمة المواطنبالصور – الأمطار تُغرق ملعب مباراة إسبانيا وإنجلترا

محمد معيط.. خبرات "المالية" تقوده لمقعد الوزارة

-  
محمد معيط

أدى، اليوم الخميس، الدكتور محمد معيط، اليمين، بعد اختياره لحقيبة وزارة المالية، ضمن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، خلفًا للدكتور عمرو الجارحي.


وكان الدكتور محمد معيط، يشغل منصب نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، وتقلد عددًا من المناصب، من بينها مساعد أول وزير المالية للخزانة العامة، منذ أكتوبر 2015.

ولم يكن هذا أول عمل له بوزارة المالية، حيث كان يشغل منصب مساعد وزير المالية للتأمينات الاجتماعية، والمسئول عن ملف التأمينات، وقت أن كانت الهيئة تتبع وزارة المالية في عهد الوزير الأسبق يوسف بطرس غالي، واستمر بالوزارة حتى عام 2013 في عهد الإخوان، حيث استقال في هذا العام لخلافات مع الجماعة وقت توليهم مقاليد الحكم.

وعقب خروجه من المالية، تولى معيط نائبًا لرئيس هيئة الرقابة المالية، والقائم بأعمال رئيس الهيئة، ثم انتقل للعمل كمساعد أول وزير الصحة للتأمينات، وتولى مسئولية إعداد قانون التأمين الصحي الجديد، ثم عاد للعمل بوزارة المالية كمساعد أول وزير المالية لشئون الخزانة العامة في أكتوبر الماضي.

ويعمل معيط بالتدريس بجامعة القاهرة، كما عمل بعدد من الجامعات المصرية منها الألمانية والكندية، وعمل أيضًا بجامعة سيتي وجامعة برمنجهام بإنجلترا، وجامعة جلاسجو بإسكتلندا، وهو حاصل على درجة البكالوريوس والماجستير من كلية التجارة بجامعة القاهرة، ودرجة دبلوم الدراسات العليا وماجستير العلوم ودرجة الدكتوراه من جامعة سيتي بلندن.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة