الرجل الكُحلي!إزالة 19 حالة تعد على أراضي الأوقاف والدولة بالإسكندرية| صورمباحث إدفو تحبط محاولة ترويج 2750 قرصا مخدراضبط 5 كيلوات لحوم فاسدة في حملة بيطرية على أسواق "الأميرية"لجنة تطوير العشوائيات تتابع أعمال الصرف الصحي بمنطقة الأميرية في الزاوية الحمراءغلق مستشفى بحلوان لمخالفة شروط الترخيصمباحث كوم أمبو تحبط محاولة ترويج 30 تذكرة "هيروين""اليونيدو": مصر تنطلق سريعا لتحقيق التنمية والنمو الاقتصاديرئيس "شباب الأعمال": تفعيل مبادرة الأجندة الوطنية أبريل المقبل"الوطنية للصحافة": سعدة أفنى 50 عاما في خدمة "صاحبة الجلالة"وفاة شاعر العامية اللبناني موريس عوادلعنة العنوسةمصر تستضيف الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأكاديمية الإفريقية للعلومالقوى العاملة تسمح باستخراج "كعب العمل" من أي مكتب تشغيلخبير فلك : بإمكان الجمهور العام مشاهدة شهب الجوزائيات الليلة بالعين المجردةالجامعة العربية تنظم ورشة عمل حول الطاقة المتجددة وسبل تنظيم أسواق الكهرباءسفراء الدول الأعضاء بمجلس السلم والأمن الإفريقي يلتقطون صورة تذكاريةبعثة سويدية تعثر على مقبرة أثرية جديدة بكوم أمبو| صوربالصور.. مناظرة وعلاج أكثر من 100 طفل مصابين بالشفة الأرنبية بمستشفى الأقصر الدولىغدًا.. العسيلي وكايروكي في جامعة مصر

عمرو طلعت.. جذب الاستثمارات طريقه لتولي وزارة الاتصالات في حكومة مدبولي

-  
عمرو طلعت

أدى المهندس عمرو طلعت، المدير العام لشركة IBM مصر، اليمين الدستورية، اليوم الخميس، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بعد اختياره لمنصب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلفًا للمهندس ياسر القاضي، الذي تولى المسئولية في 2015.


ويتمتع طلعت بخبرات تمتد لأكثر من 30 عامًا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخلال فترة عملة في شركة "آي بي إم" مصر، استطاع جذب استثمارات من الشركة العالمية تقدر بملايين الدولارات.

وطلعت يعد الوزير الثاني بعد ثورة يناير 2011، الذي يتولى هذا المنصب قادمًا من شركة "آي بي إم"، حيث سبقه المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات الأسبق.

آخر المناصب التي تقلدها المهندس عمرو طلعت كانت في شركة "آي بي إم، التي كان يشغل بها منصب المدير العام للشركة في مصر منذ عام 2010، وقد انضم عمرو إلى شركة آي بي إم عام 1988، ثم تقلد العديد من المناصب الإستراتيجية بالشركة، حتى أصبح المدير العام لفرع الشركة في مصر.

حصل طلعت على درجة الماجستير في علوم الحاسب الآلي من جامعة إلينوي بالولايات المتحدة، ثم درجة الماجستير في إدارة الأعمال، ثم درجة الدكتوراه في الإدارة الإستراتيجية من جامعة باريس، وكان قد حصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية من جامعة القاهرة.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة