مناورة بشبين القناطر استعدادًا لمواجهة الأمطار والسيولناهد السباعى تثير الجدل بـ7 صور.. والسبب غامض | صورغدا .. محافظ كفر الشيخ يفتتح المعرض الثاني للكتابوزيرة الهجرة ترد على تساؤلات حول المصريين بالخارج فى مبادرة "اسأل واقترح"تفاصيل لقاء السيسي بوزير الخارجية الإماراتيالسفير الأمريكي السابق بالبحرين: واشنطن كانت تخشى غضب المصريين من غزو العراقوزير التربية والتعليم: «فرحة الأطفال في أسيوط حسستنا إننا عملنا إنجاز» (فيديو)هاني رمزي: زيارتي للغارامات دفعتني لقبول فيلمي الأخيررونالدو يقود يوفنتوس للفوز على فروسينوني ويتصدر الكالشيو.. فيديوبرشلونة يفلت من الخسارة ويتعادل مع جيرونا 2-2 في الدوري الإسباني.. فيديوعمر السعيد يصنع وأوباما يسجل ثانى أهداف الزمالك أمام المقاولون .. فيديوالشوط الثاني - اتحاد العاصمة (0) - (1) المصري.. 10 دقائق على النهايةالخطيب يكشف موقف الأهلي من اللائحة الاسترشاديةشاهد في دقيقة.. إسدال الستار على "أحداث العدوة" بالمؤبد لبديعالأردن يعرض على مصر والعراق بناء تكتل اقتصادياجتماع خماسي لوزراء الخارجية العرب بنيويورك لمناقشة أزمات المنطقة"الأزهر": تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعة لطلاب شمال سيناء 2%انتهت في إسبانيا - برشلونة (2) - (2) جيرونا.. مفاجأة في كامب نوتأجيل حفل كايروكى 3 أسابيعبعد 60 دقيقة .. التعادل الإيجابى 1/1 مستمر بين الزمالك وبتروجت

عمرو طلعت.. جذب الاستثمارات طريقه لتولي وزارة الاتصالات في حكومة مدبولي

-  
عمرو طلعت

أدى المهندس عمرو طلعت، المدير العام لشركة IBM مصر، اليمين الدستورية، اليوم الخميس، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بعد اختياره لمنصب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلفًا للمهندس ياسر القاضي، الذي تولى المسئولية في 2015.


ويتمتع طلعت بخبرات تمتد لأكثر من 30 عامًا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخلال فترة عملة في شركة "آي بي إم" مصر، استطاع جذب استثمارات من الشركة العالمية تقدر بملايين الدولارات.

وطلعت يعد الوزير الثاني بعد ثورة يناير 2011، الذي يتولى هذا المنصب قادمًا من شركة "آي بي إم"، حيث سبقه المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات الأسبق.

آخر المناصب التي تقلدها المهندس عمرو طلعت كانت في شركة "آي بي إم، التي كان يشغل بها منصب المدير العام للشركة في مصر منذ عام 2010، وقد انضم عمرو إلى شركة آي بي إم عام 1988، ثم تقلد العديد من المناصب الإستراتيجية بالشركة، حتى أصبح المدير العام لفرع الشركة في مصر.

حصل طلعت على درجة الماجستير في علوم الحاسب الآلي من جامعة إلينوي بالولايات المتحدة، ثم درجة الماجستير في إدارة الأعمال، ثم درجة الدكتوراه في الإدارة الإستراتيجية من جامعة باريس، وكان قد حصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية من جامعة القاهرة.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة