قطرة عين جديدة لعلاج فقدان البصر المرتبط بالتقدم فى العمرسامو زين يبدأ تصوير تحت المطر بعد إجازة الأضحىنجم مسلسل Walking Dead: الموسم القادم آخر ظهور لي فى العملنومي رابيس تنضم للموسم الثانى من مسلسل "Jack Ryan"اليوم.. "القومي للمسرح" يحتفى بمحمود دياب بحضور نجوم المسرحتاريخ مقلق للأهلي مع حكم مباراة تاونشيب في بوتسواناباريس سان جيرمان يسعى للتعاقد مع قلب فرنسا النابضالفيفا يتأخر عن إصدار تصنيفه الشهري للمنتخبات لهذا السببضبط 97 متهما بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 4 أيامالقبض على 628 متهما مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال أسبوعتحرير 19 قضية سلع مجهولة المصدر خلال 3 أيامضبط 56 حالة قيادة تحت تأثير المخدر والخمور خلال يومينوزيرتا التخطيط والاستثمار تلتقيان مسئولى البنك الدولى فى واشنطنرسائل السيسي للمفكرين والإعلاميين السودانيين تتصدر صحف اليومنشرة الأخبار: تهدئة جديدة بين حماس وإسرائيل.. وإثيوبي يعثر على أسرته بإريتريا بعد 20 عامًاالقاهرة تتصدر المدن الأفريقية الجاذبة للاستثمارتوافد كبار رجال الدولة وأهالي الطلبة على أكاديمية الشرطةاستنفار أمني بمحيط أكاديمية الشرطة لاستقبال السيسي"مرور الجيزة": سيولة مرورية بجميع المحاور والميادينإيفيلين بوريه: درست فن الفخار 4 سنوات في سويسرا

عمرو طلعت.. جذب الاستثمارات طريقه لتولي وزارة الاتصالات في حكومة مدبولي

-  
عمرو طلعت

أدى المهندس عمرو طلعت، المدير العام لشركة IBM مصر، اليمين الدستورية، اليوم الخميس، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بعد اختياره لمنصب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلفًا للمهندس ياسر القاضي، الذي تولى المسئولية في 2015.


ويتمتع طلعت بخبرات تمتد لأكثر من 30 عامًا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخلال فترة عملة في شركة "آي بي إم" مصر، استطاع جذب استثمارات من الشركة العالمية تقدر بملايين الدولارات.

وطلعت يعد الوزير الثاني بعد ثورة يناير 2011، الذي يتولى هذا المنصب قادمًا من شركة "آي بي إم"، حيث سبقه المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات الأسبق.

آخر المناصب التي تقلدها المهندس عمرو طلعت كانت في شركة "آي بي إم، التي كان يشغل بها منصب المدير العام للشركة في مصر منذ عام 2010، وقد انضم عمرو إلى شركة آي بي إم عام 1988، ثم تقلد العديد من المناصب الإستراتيجية بالشركة، حتى أصبح المدير العام لفرع الشركة في مصر.

حصل طلعت على درجة الماجستير في علوم الحاسب الآلي من جامعة إلينوي بالولايات المتحدة، ثم درجة الماجستير في إدارة الأعمال، ثم درجة الدكتوراه في الإدارة الإستراتيجية من جامعة باريس، وكان قد حصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية من جامعة القاهرة.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة