في ختام "أحمس 1".. القوات المصرية والبريطانية تنفذان عملية مشتركة للقضاء على بؤرة إرهابيةنقيب العلميين ورئيس الأرصاد يفتتحان المؤتمر السنوي الدولي الإفريقي للطقس الفضائيشاكر: تكلفة الوقود في الطاقة الكهربائية تمثل 65% من تكلفة الإنتاج"الداخلية" تواصل المبادرات الإنسانية لتوقيع الكشف الطبي على المواطنينوزير الإنتاج الحربي: البحث العلمي دون تنفيذ "مالوش فايدة"نائب وزيرة التخطيط يشارك في جلسة "السياسات المالية لتمويل التنمية المستدامة في أفريقيا"محافظ بني سويف: خطة محكمة بالتنسيق مع الزراعة استعدادًا لموسم توريد القمح‎السكة الحديد تعلن عن فترات تأخير قطارات اليوممدبولى: تطبيقات إلكترونية حديثة للترويج للسياحة المصرية..فيديوالأرصاد تكشف عن موعد تحسن الطقس.. فيديوشعبة المخابز تطالب بزيادة سعر رغيف العيش..فيديوجمال بيومي: علاقات مصر والولايات المتحدة جيدة للغاية ..فيديومد أجل الحكم على 120 متهما في "أحداث الذكرى الثالثة للثورة"أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة تنجح في ضبط 4 تجار مخدراتبالأسماء.. 112 مستفيدا ببطاقات تموينية جديدة ببورسعيدأبو ستيت: الالتزام بتعليمات الحقول الإرشادية يزيد الإنتاج.. صورالانتهاء من رصف 3 شوارع فى سمالوطضبط 1.5 طن آيس كريم غير مطابق للمواصفات الصحية بأجا3 محطات لخفض منسوب المياه الجوفية بمعبد كوم أمبو..صورشاب يسكب مادة كيميائية على فتاة لرفضها الزواج به بالإسكندرية

السعودية على موعد لتحقيق حدث تاريخي في مونديال روسيا

   -  
المنتخب السعودي

كتب- علي الزيني:

أصبح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على موعد مع تحقيق رقم قياسي تاريخي، عندما يواجه نظيره المنتخب الروسي، في مباراة الافتتاح لبطولة كأس العالم، والتي تنطلق في تمام الخامسة مساء اليوم الخميس، فلن تكون مواجهة عادية، حيث إنه سيكتب بها الأخضر، تاريخا جديدا في تاريخ بطولة المونديال.

ومع بداية انطلاق صافرة مباراة المنتخب السعودي ونظيره المنتخب الروسي، سيكون منتخب الخضر هو أكثر المنتخبات العربية مشاركة للمباريات في نهائيات كأس العالم، وأول منتخب عربي يقود مباراة الافتتاح في المونديال.

المنتخب السعودي، شارك في 13 مباراة، ببطولة كأس العالم، خلال 4 مشاركات له بالمسابقة؛ أعوام 1994، 1998، 2002، 2006، بالتساوي مع منتخب الجزائر، الذي لعب نفس عدد اللقاءات، أعوام 1982، 1986، 2010، 2014.

وخلال مشاركاته السابقة، حقق منتخب الأخضر، الفوز مرتين، وتعادل في مثلهما، وخسر في 9 لقاءات، وسجل لاعبوه 9 أهداف، واستقبل مرماهم 32 هدفًا.

منتخبا المغرب وتونس يمتلكان أيضا الفرصة لتجاوز الجزائر، إذا خاض الأول 13 لقاء في المونديال، مقابل 12 مباراة لنسور قرطاج، منذ انطلاق المونديال عام 1930، وحتى النسخة الماضية والتي أقيمت في البرازيل قبل 4 سنوات.

وسيكون المنتخب السعودي أول منتخب عربي يخوض افتتاح كأس العالم، ضد منتخب روسيا، اليوم الخميس في الخامسة مساء على ملعب أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي، ثم يخوض المباراة الثانية ضد أوروجواي، والثالثة ضد مصر في ختام مباريات المجموعة الأولى. 

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة