رئيس اتحاد الفلاحين يطالب بمنح الصيادين رخص مزاولة المهنة بمناطق البحيراتارتفاع صادرات اليابان بنسبة 6.7% الشهر الماضينبيل زكي: دور المعارضة ضعيف والمنابر غير متوافرة لهابرلماني: قانون الإدارة المحلية في انتظار الفصل التشريعي الرابعتطوير وصيانة 198 مدرسة بتكلفة 471 مليون جنيه في قنا«صحة الشرقية» تعدم 50 كيلو أغذية فاسدة وتغلق 3 منشآت (صور)آخرهم محمد صلاح.. 6 معلومات سبب سفر المشاهير لجزر الماليدفتعرف على حقيقة مرض الفنان جميل راتبننشر درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميسفودة يعقد اجتماعا أمنيا لمناقشة الاستعدادات للمؤتمرات الدوليةكيف تحمى نفسك من الإصابة بفيروس سى عند زيارة طبيب الأسنانباريس جاكسون تتخلى عن التاتو بسبب التصوير فى لوس أنجلوساستشارى علم نفس: العنف يبدأ من الأسرة.. والحرمان وغياب القيم السببقرأت لك.. المليونير التلقائى.. ما الذى حدث للحلم الأمريكى؟الأهلى يبدأ اليوم الاستعداد لمواجهة تاونشيب فى بوتسواناالزراعة: ضبط 175 ألف عبوة مبيدات محظورة.. وتكثيف الحملات لردع المخالفينارتفاع إنتاج بتروبل إلى 580 ألف برميل مكافئ يومياالسبت.. مدحت الجيار ضيف برنامج "أشعار على الأوتار" على صوت العربجنح روض الفرج تنطق حكمها على المتهم بالتعدى على السيدات.. اليومأم البنات بالمنيا تحتاج لإجراء عملية جراحية لطفلتها

السعودية على موعد لتحقيق حدث تاريخي في مونديال روسيا

   -  
المنتخب السعودي

كتب- علي الزيني:

أصبح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على موعد مع تحقيق رقم قياسي تاريخي، عندما يواجه نظيره المنتخب الروسي، في مباراة الافتتاح لبطولة كأس العالم، والتي تنطلق في تمام الخامسة مساء اليوم الخميس، فلن تكون مواجهة عادية، حيث إنه سيكتب بها الأخضر، تاريخا جديدا في تاريخ بطولة المونديال.

ومع بداية انطلاق صافرة مباراة المنتخب السعودي ونظيره المنتخب الروسي، سيكون منتخب الخضر هو أكثر المنتخبات العربية مشاركة للمباريات في نهائيات كأس العالم، وأول منتخب عربي يقود مباراة الافتتاح في المونديال.

المنتخب السعودي، شارك في 13 مباراة، ببطولة كأس العالم، خلال 4 مشاركات له بالمسابقة؛ أعوام 1994، 1998، 2002، 2006، بالتساوي مع منتخب الجزائر، الذي لعب نفس عدد اللقاءات، أعوام 1982، 1986، 2010، 2014.

وخلال مشاركاته السابقة، حقق منتخب الأخضر، الفوز مرتين، وتعادل في مثلهما، وخسر في 9 لقاءات، وسجل لاعبوه 9 أهداف، واستقبل مرماهم 32 هدفًا.

منتخبا المغرب وتونس يمتلكان أيضا الفرصة لتجاوز الجزائر، إذا خاض الأول 13 لقاء في المونديال، مقابل 12 مباراة لنسور قرطاج، منذ انطلاق المونديال عام 1930، وحتى النسخة الماضية والتي أقيمت في البرازيل قبل 4 سنوات.

وسيكون المنتخب السعودي أول منتخب عربي يخوض افتتاح كأس العالم، ضد منتخب روسيا، اليوم الخميس في الخامسة مساء على ملعب أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي، ثم يخوض المباراة الثانية ضد أوروجواي، والثالثة ضد مصر في ختام مباريات المجموعة الأولى. 

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة