استقبال أسطورى للسيسى فى روسيا.. غدا بـ"اليوم السابع"اللجنة الأولمبية تصدر بيانًا بشأن الدعوة للجمعية العمومية غير العادية للزمالكبالصور| نقابة الصحفيين تنظم حفل تأبين للراحلة هند موسىوزيرة التضامن: علينا توجيه الناس للعمل وليس تلقي الدعم من الدولةرئيس تتارستان الروسية: السيسي وبوتين يفهمان بعضهما جيداشاهد.. اندلاع حريق داخل مخزن نفايات في إيطالياجامعة المنصورة تستضيف عالمة الآثار الدكتورة ميلاني بيتكنرئيس الوزراء يتفقد مدينة الأثاث بدمياطالمتهمان باغتصاب وقتل «رحمة»: «الاستروكس» زين لنا الفتاة كأنها عروس ليلة زفافهامصر تواجه إي سواتيني بالزي الأبيض بالكامل"Lumière Film Festival" يكرم جين فوندا.. اعرف التفاصيل كاملةليدى جاجا تقدم شخصية "أورسولا" بعد نجاح فيلمها الأخير " A star is born"تأجيل محاكمة 102 متهم بالتجمهر أمام قسم شرطة المقطمالسيسي يستهل نشاطه فى روسيا بلقاء رئيس مفوضية الاتحاد الأوراسىالمنتخب الأولمبي يفوز وديًا على نظيره الإماراتي بهدف نظيفالحكم على السائح الإيطالى المتهم بقتل مهندس مصرى بالغردقة بالسجن 3 سنواتالأولمبية تؤجل أى قرارات بشأن عمومية الزمالكاخبار النادى الاهلى اليوم الإثنين 15/10/2018المنتخب الأوليمبي يفوز على الإمارات بهدف طاهرنصر يطمئن وزير الرياضة على منتخب اليد.. وشركة عالمية تعرض تركيب صالات المونديال

دراسة| المتدينون يعيشون أطول من الملحدين

-  

توصلت دراسة جديدة إلى أن المتدينين يعيشون في المتوسط ​​أربع سنوات أطول من أقرانهم الملحدين واللادينيين.

وبحسب "سكاي نيوز"، قال باحثو الدراسة إن الدعم الاجتماعي وممارسات التخفيف من التوتر، والامتناع عن العادات غير الصحية تمثل الفرق بين المتعبدين وأولئك الذين لم يكونوا جزءا من مجموعة دينية.

وبدأت الدراسة عندما حلل فريق من الأكاديميين بجامعة أوهايو الأميركية أكثر من ألف و500 نعي وفاة من صحف أميركية في 42 ولاية أميركية لمعرفة كيف تؤثر السمات المميزة لحياتنا على طول عمرنا.

وركز الباحثون، بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، على الانتماءات الدينية وتفاصيل زواج المتوفيين، فضلا عن معلومات عن الأنشطة والهوايات والعادات التي يمكن أن تعزز أو تعوق الصحة.

ووجدت الدراسة، المنشورة في مجلة علم النفس المجتمعي والاجتماعي التطبيقي، الأربعاء، أن الأشخاص المذكور في نعيهم أنهم متدينون ​​عاشوا في المتوسط 5.64 سنة إضافية.

وقال أستاذ مساعد في علم النفس بجامعة أوهايو والمشارك في الدراسة بالدوين واي إنها وفرت "أدلة مقنعة على وجود علاقة بين المشاركة الدينية ومدة حياة الشخص".

وتقول الدراسة إن الحياة الدينية تزيد من المشاركة في الأنشطة والمجموعات الاجتماعية، الأمر الذي قد يساعد في علاج الوحدة وأنماط الحياة المستقرة، التي يمكن أن تؤدي أيضا إلى تقصير متوسط ​​العمر المتوقع.

لكن الدراسة قللت من تأثير هذه الأنشطة في طول العمل. وقالت الكاتبة الرئيسية للدراسة لورا والاس: "لقد وجدنا أن العمل التطوعي والمشاركة في المنظمات الاجتماعية لا يمثلان سوى أقل من عام واحد لتعزيز العمر مقارنة بالانتماء الديني نفسه".

وأضافت "لا يزال هناك الكثير من فوائد الانتماء الديني التي لا يمكن تفسيرها".

كما أشار الباحثون إلى أن عدم تعاطي المتدينين الكحول والمخدرات يؤثر في متوسط ​​العمر المتوقع.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة