السيسي يبعث برقية تهنئة إلى تشيسيكيدي لانتخابه رئيسًا لجمهورية الكونغوإخلاء مبنى العيادات المجانية بمستشفى الجلاء بسبب "صوت فرقعة"للعام السادس على التوالي.. "القومي للإعاقة" يشارك في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتابسكرتير محافظة سوهاج: إجراءات قانونية ضد غير الملتزمين بطلاء واجهات المنازلضبط 17 مخالفة تموينية وتصرف أحد المخابز فى 4 أطنان دقيق مدعم بمطروحمحافظ بورسعيد: ندعم شباب المستثمرين لتسويق منتجاتهم عالميًافودة: إنشاء 300 وحدة سكنية بديلا لعشوائيات البيضة فى دهبضبط 500 طن سمك فاسد فى القليوبيةوزيرة الصحة تتفقد مستشفى أبو خليفة للطوارئ بالإسماعيلية..غدارسميًا.. الأهلي يضم مدافع الألومنيومتشكيل النصر أمام الفيحاء .. حمد الله في الهجومبث مباشر.. مشاهدة مباراة الاتحاد والتقدم في كأس خادم الحرمينالرئيس السيسي يرسل برقية تهنئة إلى "فيلكس تشيسيكيدي" بمناسبة انتخابه رئيسا للكونغو الديمقراطيةمتحدث وزارة التخطيط: نقل 50 ألف موظف إلى العاصمة الإدارية الجديدة في 2020متى يُسمح للسعوديات بالعمل ليلًا؟التحالف الدولي: لا ضحايا في صفوف القوات الأمريكية جراء هجوم الحسكة"الخارجية الفلسطينية": وقف عمل القوة الدولية في الخليل يهدف لإخفاء جرائم الاحتلالالأربعاء.. وزير خارجية الصين يبدأ زيارة إلى فرنسا وإيطالياوزير الاتصالات يفتتح غدا مؤتمر "بناء القدرات" بمعهد تكنولوجيا المعلومات"المواد الغذائية": التموين توافق على زيادة هامش ربح "البدالين" على بعض السلع

دراسة| المتدينون يعيشون أطول من الملحدين

-  

توصلت دراسة جديدة إلى أن المتدينين يعيشون في المتوسط ​​أربع سنوات أطول من أقرانهم الملحدين واللادينيين.

وبحسب "سكاي نيوز"، قال باحثو الدراسة إن الدعم الاجتماعي وممارسات التخفيف من التوتر، والامتناع عن العادات غير الصحية تمثل الفرق بين المتعبدين وأولئك الذين لم يكونوا جزءا من مجموعة دينية.

وبدأت الدراسة عندما حلل فريق من الأكاديميين بجامعة أوهايو الأميركية أكثر من ألف و500 نعي وفاة من صحف أميركية في 42 ولاية أميركية لمعرفة كيف تؤثر السمات المميزة لحياتنا على طول عمرنا.

وركز الباحثون، بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، على الانتماءات الدينية وتفاصيل زواج المتوفيين، فضلا عن معلومات عن الأنشطة والهوايات والعادات التي يمكن أن تعزز أو تعوق الصحة.

ووجدت الدراسة، المنشورة في مجلة علم النفس المجتمعي والاجتماعي التطبيقي، الأربعاء، أن الأشخاص المذكور في نعيهم أنهم متدينون ​​عاشوا في المتوسط 5.64 سنة إضافية.

وقال أستاذ مساعد في علم النفس بجامعة أوهايو والمشارك في الدراسة بالدوين واي إنها وفرت "أدلة مقنعة على وجود علاقة بين المشاركة الدينية ومدة حياة الشخص".

وتقول الدراسة إن الحياة الدينية تزيد من المشاركة في الأنشطة والمجموعات الاجتماعية، الأمر الذي قد يساعد في علاج الوحدة وأنماط الحياة المستقرة، التي يمكن أن تؤدي أيضا إلى تقصير متوسط ​​العمر المتوقع.

لكن الدراسة قللت من تأثير هذه الأنشطة في طول العمل. وقالت الكاتبة الرئيسية للدراسة لورا والاس: "لقد وجدنا أن العمل التطوعي والمشاركة في المنظمات الاجتماعية لا يمثلان سوى أقل من عام واحد لتعزيز العمر مقارنة بالانتماء الديني نفسه".

وأضافت "لا يزال هناك الكثير من فوائد الانتماء الديني التي لا يمكن تفسيرها".

كما أشار الباحثون إلى أن عدم تعاطي المتدينين الكحول والمخدرات يؤثر في متوسط ​​العمر المتوقع.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة