14 مليون جنيه حصيلة إيرادات الأفلام في ثاني أيام عيد الفطر5 صور تلخص حياة «مظلوم الفن» ماهر عصامفي نهاية الرحلة.. ماهر عصام يودع جمهوره ويتربع في قلوب محبيهالفنان أحمد زاهر ينعي ماهر عصام بكلمات مؤثرةفيفي عبده تنعى الفنان ماهر عصام: «رحل أبو دم خفيف المحترم»حريق هائل في مدينة الإنتاج الإعلامي عند بوابة ٤استقرار الحالة الصحية للفنانة آمال فريدكأس العالم يؤجل موسم العيد الغنائي.. «الهضبة وتامر وحماقي» في معركة شرسةبعد نهاية ماراثون دراما رمضان..فى «أبوعمر المصرى» إذا صلحت المعطيات.. أبهرتك النتائج!ماهر عصام من إشاعة قتله.. وغيبوبة خسارة المنتخب.. محطات في حياة طفل التعويذة والنمر والأنثىتشييع جنازة ماهر عصام من مسجد الشرطة بالشيخ زايد | صورفنان استرالي يخرج حيا بعد دفنه ثلاثة أيامعرض "حجر جهنم" على MBC مصر .. غدامحمد رمضان ناعيا ماهر عصام: كان بخفة دمه بينسيني أي هم في الدنيا"راديو مصر" يقدم ستوديو تحليلي لمباراة منتحبنا مع روسيا.. الثلاثاءغدًا .. الشكل الجديد لبرنامج ما وراء الحدث على "extra news"أمير كرارة يتصدر شباك التذاكر بـ"حرب كرموز".. و"ليلة هنا وسرور" يلاحقهاحتفاء إسرائيلي بفيلم يهاجم الشرطة المصرية|صورإخماد حريق محدود في كشك كلاب الحراسة بمدينة الإنتاج الإعلامي

«التعليم»: استبعاد كراسات مدارس اللغات من العينة العشوائية للغة الإنجليزية

   -  
رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم - صورة أرشيفية

أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،رئيس امتحانات الثانوية العامة أن نسبة النجاح في العينة العشوائية لمادة اللغة الانجليزية أكثر من 85% وحصل أكثر من 100 طالب على الدرجات النهائية، وأكثر من ربع العينة العشوائية حصل على 90% من الدرجات.

وأكد حجازي أن بعض الطلاب حصلوا على الدرجة النهائية 50 درجة من 50، وبعضهم حصل على 49.5 من 50.

وقرر حجازي استبعاد كراسات الإجابة الخاصة بطلاب مدارس اللغات«الخاصة والرسمية» من العينة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة واقتصرت العينة فقط على طلاب مدارس الحكومة.

وأضاف في تصريحات صحفية أن الهدف هو الوقوف على حقيقة العينة العشوائية لطلاب المدارس الحكومية والذين يختلف مستواهم عن طلاب مدارس اللغات للتأكد من كون الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

وأكد أن اقتصار العينة العشوائية على كراسات الإجابة لطلاب مدارس الحكومة يعطى عينة حقيقة غير مضللة ويمنح الفرصة للتعرف على أي سؤال مثل صعوبة للطلاب ومن ثم اتخاذ الاجراءات التي تحقق مصلحة الطلاب، موضحا أنه حال اكتشاف انخفاض النسبة العامة للنجاح أو ترك سؤال بعينة لم يتم الإجابة عليه سيتم اتخاذ قرار لصالحهم.

كما أكد حجازي أنه سيقوم بجولة إلى بعض الكنترولات للتأكد من انتهاء تصحيح العينة العشوائية، وفي حال وصول نسبة النجاح في العينة العشوائية إلى 75% فأكثر لن يستطيع أن يعدل في نموذج الإجابة، لافتا إلى أن هناك معايير ومؤشرات وما يسمى بالمنحنى الإعتدالى سيتم النظر إليه لقياس مستوى النجاح والنسبة المئوية.
وأكد أنه لو حصل 10 طلاب مثلا على الدرجة النهائية ووصلت النسبة لـ«75% إذ فالأمور تسير في ضعها الطبيعى لمادة اللغة الإنجليزية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة