بدء تقديم أوراق الترشح لرئاسة وعضوية اتحاد العمال اليوم"عش الدبابير" الاسم النهائى لفيلم رانيا يوسف الجديد12 لاعبا يضمنون الرحيل عن الزمالك.. اقرأ التفاصيلإلغاء سفر راكب بريطاني إلي الأقصرلإصابته بأزمة قلبيةمليون و248 ألف جنيه آخر إيرادات «ليلة هنا وسرور»طرح وحدات سكنية وبالعاصمة الإدارية وترشيد الأنفاق العام يتصدران صحف السبتبالصور.. عارضات الأزياء تدعمن باريس هيلتون بعد طرح مجموعتها الجديدة "BooHoo"بالصور.."قبلة" من إيما واتسون لصديقها تشورد بشوارع لوس أنجلوسبالفيديو والصور.. جولة مجانية لجيمس كوردن في "ليفربول" بصحبة بول مكارتنيحظك اليوم: أوقات رائعة لـ"الثور".. وعاطفية لـ"الحوت".. ومتعبة لـ"العذراء"94% من القراء يؤيدون تغليظ عقوبة محتكرى السلع والمغالين فى الأسعارمحافظ البحر الأحمر يلتقي بسفير مصر في صربيااتحاد الكرة ينعى الكابتن فتحي خورشيدكاظم الساهر يفتتح الدورة 17 من مهرجان موازين إيقاعات العالم بالمغربميلانى جريفيث تستمتع بوقتها على متن يخت ضخم فى سردينيا.. صورمصر تستضيف إجتماعات المركز العربي لدراسات المناطق الجافة «أكساد» 27 يونيو الحاليمعاونو كوبر ينصحوه بعدم التجديد للفراعنة6 وحدات جديدة تستحدثها الحكومة بالجهاز الإدارى.. تعرف عليهااليوم.. رشا نبيل تناقش كيفية مواجهة ارتفاع الأسعار فى "مصر النهاردة"من التشجيع للطبطبة اعرف تأثير الحنية على طفلك.. الحضن بيزود الثقة بالنفس

«التعليم»: 89.3% نسبة النجاح فى العينة العشوائية لامتحان اللغة الأجنبية الأولى

   -  
طالبة تراجع مع والدتها امتحان اللغة الإنجيلزية - صورة أرشيفية

أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، نتيجة تقدير العينة العشوائية لامتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (اللغة الإنجليزية).

وأشار حجازي إلى أنه قد تم سحب العينة العشوائية من أوراق المدارس الحكومية، والخاصة عربي، والمنازل دون إدراج مدارس اللغات (الخاصة، الرسمية للغات) ضمن أوراق العينة؛ لضمان إيجاد مؤشر يقيس المستوى الحقيقي للغالبية العظمى من الطلاب.

وبلغت نتيجة تقدير العينة العشوائية لامتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (اللغة الإنجليزية) النسبة المئوية للنجاح (89،3%).

بينما سجلت خلال امتحانات العام السابق 2016/2017 (79,42%)، وبلغ إجمالي عدد أوراق العينة (21995) كراسة امتحان ،وعدد الناجحين (19646) طالب/ طالبة و عدد الطلاب الذين حصلوا على الدرجة النهائية (127) طالبًا/ طالبة من إجمالي عدد طلاب العينة، وقد جاءت نسب النجاح هذا العام على النحو التالي:
حصول عدد (4768) طالب/ طالبة على شريحة من (90%) إلى أقل من (100%) وذلك بنسبة تبلغ (24،27%) من إجمالي العينة.
وحصول عدد (4857) طالب/ طالبة على شريحة من (80%) إلى أقل من (90%) وذلك بنسبة تبلغ (24،72%) من إجمالي العينة.
وحصول عدد (3585) طالب/ طالبة على شريحة من (70%) إلى أقل من (80%) وذلك بنسبة تبلغ (18،25%) من إجمالي العينة.

وفي ضوء خلو تقرير نتيجة الاجتماع الذي عقد بين الهيئة الفنية واضعة الامتحان والسادة المقدرين مع إيمان يوسف مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية عبر الفيديو كونفرانس من أية مقترحات بتعديل نموذج الإجابة فضلاً عن حصول عدد (127) طالب وطالبة على الدرجة النهائية، وكذا حصول مايقرب من ربع العينة على أكثر من (90%) من الدرجة الكلية، وكذا حصول ربع العينة على أكثر من (80%) من الدرجة الكلية بشرائح العينة العشوائية، عليه فإن الامتحان يكون قد جاء مطابقًا لمواصفات الورقة الامتحانية.

وأهابت الوزارة بمختلف وسائل الإعلام وأولياء الأمور الرجوع إلى الجهات المعنية بالوزارة قبل نشر أية بيانات أو معلومات تخص الثانوية العامة، وذلك حفاظًا على تحقيق الاستقرار والهدوء النفسي للطلاب وأسرهم، وكذا عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار المغلوطة التي يتم تداولها عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي حتى لا ينعكس ذلك بالسلب على الطلاب في أداء الامتحانات القادمة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة