مصرع سيدة وابنتها وإصابة طفلها في حادث سيارة بالبحيرةأبو ستيت يصل البحيرة لافتتاح موسم الصيد بمزرعة برسيق الزراعيةس وج.. كل ما تريد معرفته عن صلاية الملك مينا بعد تصريحات سيد القمنى عنهااحتفاء إسرائيلى بترحيب قطر بوفود تل أبيب للمشاركة فى بطولة العالم للجمبازالأمريكيون يترقبون "سعيد الحظ" الفائز بـ900 مليون دولار "يانصيب"7 أسباب وراء سيلان اللعاب أثناء النوم.. اعرفهاليفربول بقيادة محمد صلاح يبحث عن استعادة الثقة أمام هدرسفيلد صبحي بالبريميرليج.. اليومتشيلسي يستضيف مانشستر يونايتد في قمة الجولة التاسع من البريميرليج.. ظهراالمرصد السوري: داعش يفرج عن 6 مختطفين في السويداءلماذا أفرجت بريطانيا عن الداعية المتشدد تشودري؟مؤسس ويكيليكس يعتزم مقاضاة الإكوادور التي يعيش في سفارتها بلندنجامعة بني سويف: «التعليم العالي» تمول مشروع تطوير المعمل المركزي بـ1.6 مليون جنيه«النقل» تدرس وضع سعر للمرحلة الجديدة من مترو الأنفاقوزير النقل يشهد بدء اختبارات تشغيل الجزء الأول للمرحلة الرابعة من الخط الثالث للمتروتخصيص 2500 فدان بالوادى الجديد لتنفيذ أكبر مزرعة لإنتاج زيوت محركات الطائراتتعرف على الأوراق المطلوبة لاستلام شقق المرحلة الثانية بـ"دار مصر"أبطال مسلسل "دولار" يودعون التصوير بعد أسبوعينللمصريين بالخارج.. 4 مستندات للاستثمار فى البورصة بجواز السفرمصلحة الدمغة والموازين تفحص 10 كيلو ذهب مدموغ بأختام مقلدة بحوزة جواهرجيوزير الزراعة يصل البحيرة لافتتاح موسم الصيد بمزرعة "برسيق"

«التعليم»: 89.3% نسبة النجاح فى العينة العشوائية لامتحان اللغة الأجنبية الأولى

   -  
طالبة تراجع مع والدتها امتحان اللغة الإنجيلزية - صورة أرشيفية

أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، نتيجة تقدير العينة العشوائية لامتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (اللغة الإنجليزية).

وأشار حجازي إلى أنه قد تم سحب العينة العشوائية من أوراق المدارس الحكومية، والخاصة عربي، والمنازل دون إدراج مدارس اللغات (الخاصة، الرسمية للغات) ضمن أوراق العينة؛ لضمان إيجاد مؤشر يقيس المستوى الحقيقي للغالبية العظمى من الطلاب.

وبلغت نتيجة تقدير العينة العشوائية لامتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (اللغة الإنجليزية) النسبة المئوية للنجاح (89،3%).

بينما سجلت خلال امتحانات العام السابق 2016/2017 (79,42%)، وبلغ إجمالي عدد أوراق العينة (21995) كراسة امتحان ،وعدد الناجحين (19646) طالب/ طالبة و عدد الطلاب الذين حصلوا على الدرجة النهائية (127) طالبًا/ طالبة من إجمالي عدد طلاب العينة، وقد جاءت نسب النجاح هذا العام على النحو التالي:
حصول عدد (4768) طالب/ طالبة على شريحة من (90%) إلى أقل من (100%) وذلك بنسبة تبلغ (24،27%) من إجمالي العينة.
وحصول عدد (4857) طالب/ طالبة على شريحة من (80%) إلى أقل من (90%) وذلك بنسبة تبلغ (24،72%) من إجمالي العينة.
وحصول عدد (3585) طالب/ طالبة على شريحة من (70%) إلى أقل من (80%) وذلك بنسبة تبلغ (18،25%) من إجمالي العينة.

وفي ضوء خلو تقرير نتيجة الاجتماع الذي عقد بين الهيئة الفنية واضعة الامتحان والسادة المقدرين مع إيمان يوسف مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية عبر الفيديو كونفرانس من أية مقترحات بتعديل نموذج الإجابة فضلاً عن حصول عدد (127) طالب وطالبة على الدرجة النهائية، وكذا حصول مايقرب من ربع العينة على أكثر من (90%) من الدرجة الكلية، وكذا حصول ربع العينة على أكثر من (80%) من الدرجة الكلية بشرائح العينة العشوائية، عليه فإن الامتحان يكون قد جاء مطابقًا لمواصفات الورقة الامتحانية.

وأهابت الوزارة بمختلف وسائل الإعلام وأولياء الأمور الرجوع إلى الجهات المعنية بالوزارة قبل نشر أية بيانات أو معلومات تخص الثانوية العامة، وذلك حفاظًا على تحقيق الاستقرار والهدوء النفسي للطلاب وأسرهم، وكذا عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار المغلوطة التي يتم تداولها عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي حتى لا ينعكس ذلك بالسلب على الطلاب في أداء الامتحانات القادمة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة