زاهي حواس: تحديت ملك بلجيكا بالتقاط الصور بجوار أبو الهولحملة لمكافحة البرد بالمناطق الحدوديةملفات شائكة فى انتظار مجلس الصحفيين القادمجلسة ودية لأعضاء الجبلاية اليوم لمتابعة ترتيبات استضافة أمم أفريقيا"جنح أمن الدولة طوارئ" تبدأ اليوم محاكمة محيى عبيد بتهمة الاعتداء على صيدلى"ثورة 25 يناير".. ندوة تثقيفية بـ"زفتى" فى الغربيةانطلاق فعاليات مبادرة "عشان بكرة" لـ"طلائع الغربية".. اليومأهداف السبت.. صلاح يسجل أمام كريستال بالاس.. والزمالك يحرز ثلاثية أمام اتحاد طنجةمواطنون للهارب هشام عبد الله: الفلوس نسيتك حضن بلدك.. فيديومجدي بيومي: ربط تكليف الصيادلة بالأسنان يعطل دفعة 2017تعرف على مطالب "الأطباء" من وزيرة الصحة فى 2019انطلاق مدرسة الكرة لـ نادى المصري البورسعيدي في بحر البقرافتتاح أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات.. اليومزاهي حواس: حياة كليوباترا غامضة وأرشح هذه النجمة العالمية لتجسيد شخصيتها5 نصائح لعلاقة زوجية خالية من المشكلات منها.. التسامحاهتمى بجمالك وحافظى عليه.. 10 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والشعراليوم.. انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقيةنصائح للإنجاب وتعزيز خصوبة الرجال.. تعرف عليهانوال الزغبى تغني "الجمال ليه ناسه" فى ألبومها الجديد«الاتحاد من أجل المتوسط»: الشباب أحد المحركات الرئيسية للتغيير في مجتمعاتنا

من هو محمد معيط وزير المالية الجديد؟

-  
محمد معيط

كتب - مصطفى عيد:

أدى الدكتور محمد معيط اليمين الدستورية وزيرا للمالية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، خلفا لعمرو الجارحي، وذلك ضمن تشكيل الحكومة الجديدة بقيادة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وعمل معيط نائبا لوزير المالية لشؤون الخزانة العامة ورئيس وحدة العدالة الاقتصادية بدءا من مارس 2016 وحتى اختياره وزيرا في التشكيل الجديد.

ولمعيط خبرة كبيرة في دولاب العمل الحكومي حيث عمل منذ عام 2007 مساعدا لوزير المالية لشئون التأمينات الاجتماعية في عهد يوسف بطرس غالي آخر وزير مالية في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

واستمر معيط في منصبه مساعدا لوزير المالية بعد ثورة يناير وحتى استقالته في عهد الإخوان المسلمين عام 2013، ثم عمل بعدها نائبا لرئيس هيئة الرقابة المالية حتى عام 2015، كما شغل منصب القائم بأعمال رئيس الهيئة

وفي عام 2014 عمل معيط مساعد أول لوزير الصحة والسكان للشؤون المالية والإدارية، قبل أن يتم نقله للعمل كمساعد لوزير المالية لشئون الخزانة في أكتوبر 2015، ومع تشكيل جديد لحكومة شريف إسماعيل تم تعيين معيط نائبا للوزير لشؤون الخزانة ضمن 3 نواب تم تعيينهم للوزير السابق عمرو الجارحي.

وكان لمعيط دور أساسي في إعداد قانون التأمين الصحي الجديد الذي أقره مجلس النواب في ديسمبر الماضي، كما كان له دور في مشروع ميكنة الموازنة العامة والحساب الموحد للخزانة العامة، إلى جانب المساهمة في تحقيق التقدم على مستوى مؤشرات الموازنة خاصة ما يتعلق بالعجز الكلي ضمن إجراءات الإصلاح الاقتصادي.

وولد محمد أحمد محمد معيط في آخر أيام شهر أغسطس من عام 1962، وحصل على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة في عام 1984، وحصل على ماجستير في التأمين من جامعة القاهرة في عام 1992، ثم ماجستير في العلوم الاكتوارية بجامعة سيتي بلندن في عام 1997 ثم الدكتوراة من نفس الجامعة في عام 2003.

ولمعيط أكثر من 30 عاما من الخبرة في مجال العمل العام، وتولى المناصب العامة المختلفة، والتدريس في العديد من الجامعات والمعاهد العلمية علي النماذج النظرية والتطبيقية والرياضيات والإحصاء في مجال التمويل والتأمين، وإدارة الأعمال والعلوم الاكتوارية والرياضيات والإحصاء على مختلف المستويات والدرجات العلمية الجامعية والدراسات العليا.

كما شارك معيط في الإشراف على الرسائل العلمية لدرجتي الماجستير والدكتوراة ومشروعات التخرج، والمشاركة في المناقشة والحكم على رسائل الماجستير والدكتوراة ومشروعات التخرج.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة