حازم إمام: طريقة كوبر مثالية لمنتخب مصر.. فاللعب الممتع لم يفد المغرب ونيجيريا"تموين أسيوط": سحب تراخيص لمستودعات رفعت الأسعار أكثر من المقررةانطلاق الانتخابات العمالية فى 13 نقابة عامة بالمرحلة قبل الأخيرة غدًا"السكة الحديد" تعتذر عن تأخر قطار بورسعيد نتيجة تصاعد أدخنة بإحدى عرباتهوزير الطيران : سنعمل على تطوير جميع المطارات المصريةالزراعة: ارتفاع الإنتاج السمكى لـ1.8 مليون طن ونتوقع زيادة 300 ألف نهاية العامالمركزى للمحاسبات يطالب "نايل سات" بتسويق قنوات "ka band" لتضاؤل عائدهااليوم.. عودة "ما وراء الحدث" على extra news بشكل جديداسباب تضخم الكبد منها انسداد المرارةتموين الأقصر تعلن عمل كافة المخابز بصورة طبيعية بعد زيادة أسعار الوقوددار العربية للعلوم تصدر رواية "حمار صادق" لـ أحمد حسن العطيةمبادئ أرستها النقض: حيازة الصيدلى لمواد تستخدم فى تصنيع المفرقعات "مجرم"ليلة هنا وسرور يتجاوز 4 ملايين جنيه في ثاني أيام عيد الفطربث حي HD كورة لايف تونس بث مباشر| مباراة تونس وانجلترا مباشر الاسطورة الان رابط مشاهدة تونس وانجلتراميدو يكشف كواليس لقائه بـ فينجر وحديثه عن الننيأحمد حسن يطير إلى روسيا لمؤازرة منتخب مصر فى المونديالموظفو "ديزني لاند" فقراءمحافظ أسوان يشدد على تركيب استيكر التعريفة بجميع السياراتحازم إمام: لا تقسوا على مروان.. مهاجمو المنتخبات الكبرى لم يظهروا بشكل جيد حتى الآنلأول مرة.. البحرين تستقبل وفدا إسرائيليا رفيع المستوى

من هو محمد معيط وزير المالية الجديد؟

-  
محمد معيط

كتب - مصطفى عيد:

أدى الدكتور محمد معيط اليمين الدستورية وزيرا للمالية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، خلفا لعمرو الجارحي، وذلك ضمن تشكيل الحكومة الجديدة بقيادة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وعمل معيط نائبا لوزير المالية لشؤون الخزانة العامة ورئيس وحدة العدالة الاقتصادية بدءا من مارس 2016 وحتى اختياره وزيرا في التشكيل الجديد.

ولمعيط خبرة كبيرة في دولاب العمل الحكومي حيث عمل منذ عام 2007 مساعدا لوزير المالية لشئون التأمينات الاجتماعية في عهد يوسف بطرس غالي آخر وزير مالية في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

واستمر معيط في منصبه مساعدا لوزير المالية بعد ثورة يناير وحتى استقالته في عهد الإخوان المسلمين عام 2013، ثم عمل بعدها نائبا لرئيس هيئة الرقابة المالية حتى عام 2015، كما شغل منصب القائم بأعمال رئيس الهيئة

وفي عام 2014 عمل معيط مساعد أول لوزير الصحة والسكان للشؤون المالية والإدارية، قبل أن يتم نقله للعمل كمساعد لوزير المالية لشئون الخزانة في أكتوبر 2015، ومع تشكيل جديد لحكومة شريف إسماعيل تم تعيين معيط نائبا للوزير لشؤون الخزانة ضمن 3 نواب تم تعيينهم للوزير السابق عمرو الجارحي.

وكان لمعيط دور أساسي في إعداد قانون التأمين الصحي الجديد الذي أقره مجلس النواب في ديسمبر الماضي، كما كان له دور في مشروع ميكنة الموازنة العامة والحساب الموحد للخزانة العامة، إلى جانب المساهمة في تحقيق التقدم على مستوى مؤشرات الموازنة خاصة ما يتعلق بالعجز الكلي ضمن إجراءات الإصلاح الاقتصادي.

وولد محمد أحمد محمد معيط في آخر أيام شهر أغسطس من عام 1962، وحصل على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة في عام 1984، وحصل على ماجستير في التأمين من جامعة القاهرة في عام 1992، ثم ماجستير في العلوم الاكتوارية بجامعة سيتي بلندن في عام 1997 ثم الدكتوراة من نفس الجامعة في عام 2003.

ولمعيط أكثر من 30 عاما من الخبرة في مجال العمل العام، وتولى المناصب العامة المختلفة، والتدريس في العديد من الجامعات والمعاهد العلمية علي النماذج النظرية والتطبيقية والرياضيات والإحصاء في مجال التمويل والتأمين، وإدارة الأعمال والعلوم الاكتوارية والرياضيات والإحصاء على مختلف المستويات والدرجات العلمية الجامعية والدراسات العليا.

كما شارك معيط في الإشراف على الرسائل العلمية لدرجتي الماجستير والدكتوراة ومشروعات التخرج، والمشاركة في المناقشة والحكم على رسائل الماجستير والدكتوراة ومشروعات التخرج.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة