اجيري يحضر مباراة الأهلي ودجلة أول أيام العيد"مياه الشرب" و"الأوقاف" يبحثان سبل التخلص من مخلفات الأضاحي بالأقصررئيس مدينة أرمنت يتفقد المناطق المصابة بحشرة النمل الأبيض بالأقصر| صورمباشر انطلاق الكالتشيو – كييفو 2 يوفنتوس 2.. بونوتشي جووووووول التعادلالشوط الثاني دربي لندن – تشيلسي (2) - (2) أرسنالبالفيديو – "لا تتقدم على بطل العالم".. مبابي يأبى خسارة باريس في انطلاق الدوريمحافظ الإسكندرية يوجه بضرورة المرور على المجمعات الاستهلاكية استعدادا للعيدبالفيديو .. حسين الجسمي يطرح "التكبيرات" بمناسبة عيد الأضحىبالفيديو .. تفاصيل حفل زفاف منة حسين فهمي وزوجها طارق جميل"قومي المرأة " بكفر الشيخ يوزع 800 كيلوجرام لحوم على السيدات المعيلاتضبط 5 أطنان صدور دجاج ولحوم غير صالحة خلال حملة بسفاجاإزالة 3 حالات تعد على أرض زراعية بمركز بني مزار في المنياالإعدام شنقا لـ3 أشخاص بتهمة قتل شاب وإصابة آخر في سطو بالشرقيةعاجل| "الدفاع الجوي السعودي" يعترض صاروخا أطلقه الحوثيون على جازانبالصور.. رئيس هيئة النقل النهري في جولة تفقدية بالمراسي النيليةجامعة أسيوط ترسل قوافل بيطرية لـ 4 مراكز في الوادي الجديدمحافظ أسوان يحذَّر من بيع التذاكر في السوق السوداء خلال العيدبهاء أبو شقة: مصر استطاعت أن تقضي على الإرهاب بنسبة تفوق الـ95%توزيع 5 عجول أضاحي على فقراء بلاط بالوادي الجديدتسليم 45 منزلا لمتضررى زحف الرمال بقرية جناح بالخارجة

من هو محمد معيط وزير المالية الجديد؟

-  
محمد معيط

كتب - مصطفى عيد:

أدى الدكتور محمد معيط اليمين الدستورية وزيرا للمالية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، خلفا لعمرو الجارحي، وذلك ضمن تشكيل الحكومة الجديدة بقيادة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وعمل معيط نائبا لوزير المالية لشؤون الخزانة العامة ورئيس وحدة العدالة الاقتصادية بدءا من مارس 2016 وحتى اختياره وزيرا في التشكيل الجديد.

ولمعيط خبرة كبيرة في دولاب العمل الحكومي حيث عمل منذ عام 2007 مساعدا لوزير المالية لشئون التأمينات الاجتماعية في عهد يوسف بطرس غالي آخر وزير مالية في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

واستمر معيط في منصبه مساعدا لوزير المالية بعد ثورة يناير وحتى استقالته في عهد الإخوان المسلمين عام 2013، ثم عمل بعدها نائبا لرئيس هيئة الرقابة المالية حتى عام 2015، كما شغل منصب القائم بأعمال رئيس الهيئة

وفي عام 2014 عمل معيط مساعد أول لوزير الصحة والسكان للشؤون المالية والإدارية، قبل أن يتم نقله للعمل كمساعد لوزير المالية لشئون الخزانة في أكتوبر 2015، ومع تشكيل جديد لحكومة شريف إسماعيل تم تعيين معيط نائبا للوزير لشؤون الخزانة ضمن 3 نواب تم تعيينهم للوزير السابق عمرو الجارحي.

وكان لمعيط دور أساسي في إعداد قانون التأمين الصحي الجديد الذي أقره مجلس النواب في ديسمبر الماضي، كما كان له دور في مشروع ميكنة الموازنة العامة والحساب الموحد للخزانة العامة، إلى جانب المساهمة في تحقيق التقدم على مستوى مؤشرات الموازنة خاصة ما يتعلق بالعجز الكلي ضمن إجراءات الإصلاح الاقتصادي.

وولد محمد أحمد محمد معيط في آخر أيام شهر أغسطس من عام 1962، وحصل على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة في عام 1984، وحصل على ماجستير في التأمين من جامعة القاهرة في عام 1992، ثم ماجستير في العلوم الاكتوارية بجامعة سيتي بلندن في عام 1997 ثم الدكتوراة من نفس الجامعة في عام 2003.

ولمعيط أكثر من 30 عاما من الخبرة في مجال العمل العام، وتولى المناصب العامة المختلفة، والتدريس في العديد من الجامعات والمعاهد العلمية علي النماذج النظرية والتطبيقية والرياضيات والإحصاء في مجال التمويل والتأمين، وإدارة الأعمال والعلوم الاكتوارية والرياضيات والإحصاء على مختلف المستويات والدرجات العلمية الجامعية والدراسات العليا.

كما شارك معيط في الإشراف على الرسائل العلمية لدرجتي الماجستير والدكتوراة ومشروعات التخرج، والمشاركة في المناقشة والحكم على رسائل الماجستير والدكتوراة ومشروعات التخرج.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة