إعدام 213 كيلو لحوم ومواد غذائية غير صالحة بمطعم في حي غرب المنصورة | صورمحافظ الإسكندرية يتفقد غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة تطبيق التسعيرة الجديدة للنقل الجماعي | صورمحافظ الإسماعيلية يتفقد مشروع المحور المروري الجديد على بحيرة الصيادينمفاجأة.. دراسة طبية: لبن الحمير الأنسب للأطفال المصابين بالحساسية.. فيديوالبابا تواضروس: سعيد بزيارتى إلى لبنان لما لها من تاريخ وحضارةتأجيل محاكمة ضابط و8 آخرين في تعذيب مواطن حتى الموت بالوايلي لـ17 أكتوبرضبط عدد من القائمين على نشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة على "فيس بوك"هروب متهم من محكمة الأميرية.. والتحريات: قام بتخدير الحرسالنيابة تتطلب التحريات والاستماع للزوج في العثور على جثث بولاق الدكروربالصور.. جولات تفقدية للقيادات الأمنية على مواقف السيارات في 13 محافظةإخلاء سبيل مدير مركز نظرة بكفالة 30 ألف جنيه في قضية "التمويل الأجنبي"تأجيل محاكمة "دومة" في أحداث مجلس الوزراء لـ7 يوليوالأمن العام يضبط 49 ألف مخالفة مرورية على مستوى الجمهوريةالأمن العام: ضبط 9 آلاف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعةضبط 13 قضية بيع أسطوانات بأزيد من السعر الرسمي بالجيزةجهاز حماية المستهلك: جميع السلع متوفرة بأسعار مدروسة.. فيديوالقوات المسلحة اليمنية: تم قطع يد إيران التي تمد الحوثيين بالأسلحة.. فيديومشجع مصري يوجه رسالة قوية لكوبر.. فيديوالمنتخب السعودي يتحدى تاريخه أمام أوروجوايبن عطية: لا نستحق الخسارة أمام البرتغال فى المونديال

سكرتير عام المنوفية" إنهاء قبول 4 آلاف طلب تقنين أراض دولة بنطاق المحافظة

   -  
جانب من عمليات التقنين

المنوفية – محمود شاكر

صرح الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية، بأن اليوم هو آخر أيام قبول طلبات تقنين الأراضى، معلناً أن عدد إجمالى الطلبات بلغت 4000 طلب على مستوى نطاق المحافظة، حيث شهد مكتب تلقى طلبات التقنين إقبالاً كثيفاً من الراغبين فى تقنين الأوضاع خلال الساعات الأخيرة للمهلة التى منحتها اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب.

وأكد أنه جار الآن أعمال لجان المعاينة والبت لإنهاء إجراءات التعاقد مع الجادين ممن تتوافر لهم الشروط، وتسليمهم عقود التمليك الإبتدائية، وإسترداد الأراضى المتعدى عليها ولم تقنن.

هذا وقد أشار السكرتير العام، إلى أنه تم قبول كافة طلبات تقنين الأراضى بسهولة ويسر بعيدا عن الروتين والتعقيد ، مؤكدا على أن الدولة لن تقبل الاستيلاء على أراضيها، وسيتم تنفيذ القانون بكل حزم وإزالة أى تعديات عليها، موجهاً اللجنة المختصة بتقنين الأراضى بتوفير كل الإمكانيات المتاحة والإسراع بإتخاذ إجراءات المعاينة وتقييم الأراضى .

من جانبه، أوضح السكرتير العام، أن التقنين يكون للأراضى المقام عليها بناء بالفعل، أو التى تم استصلاحها أو استزراعها بالفعل، ويتم التقدم بمقر الوحدة المحلية الواقع بدائرتها العقار طبقا للنموذج المعد لذلك مصحوبًا بسداد رسوم الفحص المقررة بمعرفة الطالب أو بتوكيل رسمى .​

جدير بالذكر، أن محافظة المنوفية، قد أعلنت عن فتح باب تلقى طلبات تقنين وضع اليد على أراضى أملاك الدولة طبقا لأحكام القانون رقم 144 لسنة 2017، ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017 اعتبارا من شهر يناير الماضى.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة