المنتخب الأوليمبي يفوز على الإمارات بهدف طاهرنصر يطمئن وزير الرياضة على منتخب اليد.. وشركة عالمية تعرض تركيب صالات المونديالبث مباشر .. مشاهدة مباراة إسبانيا وإنجلترا بدون تقطيعصراع إنجليزي إيطالي على التعاقد مع نجم أرسنالحجز الحكم على متهم بتفجير مدرعة شرطة وتأجيل محاكمة 32 آخرين بالمنياسيارة نقل تقتحم شريط السكة الحديد على خط "القباري- مطروح"ننشر تفاصيل تفقد رئيس الوزراء مشروع مدينة دمياط للأثاثمصر للطيران تنقل بعض رحلاتها الدولية إلى مبنى الركاب 2 بمطار القاهرةالرئيس السيسي يستقبل رئيس المفوضية الاقتصادية للاتحاد الأوراسينانسى عجرم لـ فارس كرم بعد وفاة والده: الله يعطيك القوّةنسرين أمين تنعي أحمد عبد الوارثرد ناري من فنان العرب محمد عبده على تهديد وابتزاز أمريكا للسعوديةنادى روتارى "كايرو ويست" يستضيف هشام عرفات بحضور العوا«أبو سعدة»: هناك فرصة لبراءة الزيات وقنديل والنجارالعوضي: قانون الجريمة الإلكترونية يواجه الإلحاد على السوشيال ميديافي ذكرى ميلاد البنا.. 3 دول تحملت الجزء الأكبر من جرائم الإخوانرءوف السيد: لم أحسم قرار الترشح على رئاسة حزب الحركة الوطنيةمستقبل وطن يفتتح المنتدى البرلماني الأولفي يوم الأغذية العالمي.. المدير العام لـ"الفاو": أفعالنا هي مستقبلنا.. والقضاء على الجوع بحلول 2030 أمر ممكنسفير تنزانيا بالقاهرة: زيادة حجم التجارة البينية مع مصر وجذب استثمارات مشتركة بين البلدين

سكرتير عام المنوفية" إنهاء قبول 4 آلاف طلب تقنين أراض دولة بنطاق المحافظة

   -  
جانب من عمليات التقنين

المنوفية – محمود شاكر

صرح الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية، بأن اليوم هو آخر أيام قبول طلبات تقنين الأراضى، معلناً أن عدد إجمالى الطلبات بلغت 4000 طلب على مستوى نطاق المحافظة، حيث شهد مكتب تلقى طلبات التقنين إقبالاً كثيفاً من الراغبين فى تقنين الأوضاع خلال الساعات الأخيرة للمهلة التى منحتها اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب.

وأكد أنه جار الآن أعمال لجان المعاينة والبت لإنهاء إجراءات التعاقد مع الجادين ممن تتوافر لهم الشروط، وتسليمهم عقود التمليك الإبتدائية، وإسترداد الأراضى المتعدى عليها ولم تقنن.

هذا وقد أشار السكرتير العام، إلى أنه تم قبول كافة طلبات تقنين الأراضى بسهولة ويسر بعيدا عن الروتين والتعقيد ، مؤكدا على أن الدولة لن تقبل الاستيلاء على أراضيها، وسيتم تنفيذ القانون بكل حزم وإزالة أى تعديات عليها، موجهاً اللجنة المختصة بتقنين الأراضى بتوفير كل الإمكانيات المتاحة والإسراع بإتخاذ إجراءات المعاينة وتقييم الأراضى .

من جانبه، أوضح السكرتير العام، أن التقنين يكون للأراضى المقام عليها بناء بالفعل، أو التى تم استصلاحها أو استزراعها بالفعل، ويتم التقدم بمقر الوحدة المحلية الواقع بدائرتها العقار طبقا للنموذج المعد لذلك مصحوبًا بسداد رسوم الفحص المقررة بمعرفة الطالب أو بتوكيل رسمى .​

جدير بالذكر، أن محافظة المنوفية، قد أعلنت عن فتح باب تلقى طلبات تقنين وضع اليد على أراضى أملاك الدولة طبقا لأحكام القانون رقم 144 لسنة 2017، ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017 اعتبارا من شهر يناير الماضى.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة