وزير الأوقاف يفتتح غدا المسابقة العالمية للقرآن الكريم بمشاركة 60 دولةعاجل| روسيا: موقف واشنطن من الجولان انتهاك لقرارات الأمم المتحدةكفاح أم.. زينب ربت 6 أبناء بينهم 3 بنات مصابات بضمور العضلات.. صورالعناني: 15 مليار جنيه قيمة تأمين معرض توت عنخ آمون في باريستايم لاين| بعد مرور أسبوع على المذبحة.. أبرز أحداث نيوزيلندامواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات.. فيديوأسعار العملات الأجنبية والذهب بالأسواق اليوم الجمعة 22-3-2019.. فيديوأسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق اليوم الجمعة 22-3-2019.. فيديوبوسي شلبي إعلامية نجوم الفن.. ربع قرن من البرامج الناجحة.. نوستالجياتعرف على أماكن قطع الكهرباء اليوم بمركز ومدينة المحلة الكبرى"الأرصاد": استقرار حالة طقس اليوم.. والتقلبات واردة الأيام المقبلةوزير الطيران المدنى يكرم 47 سيدة في احتفالية عيد الأمالسيطرة على حريق شب داخل شونة لتجميع الأقطان وإعادة تصنيعها بالشرقيةبالصور| راقصة إنجليزية تشعل حفل دينا.. والأخيرة: "اقلعي جزمتك"عربات لكبار السن ولوحات إرشادية.. حصاد أسبوع كامل الوزير في النقلبالأبيض.. جلسة تصوير جديدة لريم الباروديفيديو| بنات رانيا يوسف يقتحمن التصوير لتقديم هدايا عيد الأمنبيل سلامة: "أيرو سبورت" سينافس على الألقاب الإفريقية والعربية تحت قيادة هشام يكن| صورالقناطر الخيرية تستعد لاستقبال وزيري الرى والرياضة للاحتفال بيوم المياهعطر الشعر .. أحدث صيحات التجميل

"تحفظ على مرسي في 30 يونيو".. 8 معلومات عن الفريق محمد زكي وزير الدفاع الجديد

   -  
الفريق محمد زكي وزير الدفاع الجديد

كتب- إسلام ضيف:

أدى اللواء أركان حرب محمد أحمد زكي، قائد الحرس الجمهوري، اليوم الخميس، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، كوزير للدفاع والإنتاج الحربي في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

ويرصد "مصراوي"، أبرز المعلومات عن وزير الدفاع الجديد:

1- تولى منصبه كقائد لقوات الحرس الجمهوري في أغسطس 2012.

2- كلف بحماية كافة القصور الرئاسية ومراكز القيادة في 30 يونيو 2013.

3- جرى ترقيته من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى رتبة فريق في يناير 2017.

4- كان شاهدًا مهمًا في قضية "قتل متظاهري الاتحادية"، وساعد في توجيه الاتهام للرئيس الأسبق محمد مرسي بتأكيده أن قوات الحرس الجمهوري رفضت تنفيذ أوامره بقتل المتظاهرين.

5- كان له دورًا في التحفظ على الرئيس الأسبق محمد مرسي في 3 يوليو 2013.

6- صاحب جملة "جئت أُنفذ إرادة الشعب الذي جاء بكم.. أنتم معتقلون" عندما دخل على الرئيس المعزول محمد مرسي ورفاقه من قادة جماعة الإخوان في قصر الرئاسة يوم 3 يوليو.

7- كان له تصريح أوضح انحيازه لمتظاهري 30 يونيو، عندما قال: "لن نعتدي على أبناء الشعب ولا نتوقع أن يعتدي المصريون على الحرس الجمهوري".

8- رفض طلب الرئيس الأسبق محمد مرسي، بفض اعتصام متظاهري قصر الاتحادية بالقوة، وفقًا لنص شهادته التي أدلي بها أمام نيابة مصر الجديدة حول أحداث الاتحادية في ديسمبر 2013.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة