بالفيديو| بطريقة تحدي "كيكي".. دينا الشربيني ترقص على "شوقنا أكتر"صور.. اضبط مخالفة.. الإهمال يضرب دورات مياه مسجد بكفر الشيخ"الزراعة": حزمة إرشادية لمحصول العنب لمقاومة الحشائش وطرق التخزينفتحي عبد الوهاب ينشر صورة جديدة من كواليس «الديزل»الصور الأولى من فيلم ناهد السباعي الجديد «كدبة بيضا»معين شريف يشعل ثاني أيام مهرجان ليالي طابا (صور)فريدة الشوباشى عن ذكرى ثورة 23 يوليو: رمز للعزة والكرامة وتحرير الإنسانجديد X جديد ..تغييرات بالجملة فى الموسم الكروى المنتظر .. الإيقاف بعد 4 إنذارات..تغليظ عقوبات الإعتراض على الحكام ..الإعارات مفتوحة و 20 لاعبا فى قائممدرب المنتخب الجديد "أرخص" من جروس فى الزمالكليلى عز العرب: شعري تعرض للتلف بسبب ليالي أوجينيعلي مهدى: أعمال "دياب" قدمناها على المسرح السودانىتحرير 1063 مخالفة "مرورية" متنوعة في حملة بمراكز الغربية"تموين الغربية" يضبط 59 مخالفة تسعيرة وسلعا مغشوشة وفاسدة بالأسواق"بيراميدز" يعلن ضم البرازيلى رودريغينهوشاهد .. بلدية المحلة يستعد لإنطلاقة الدوري وعودة الجماهير بتطوير شامل للإستادمطار القاهرة يستقبل 17 مرحلا من السعودية لمخالفتهم شروط الإقامةسجل بطولات اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق في ذكرى ميلادهحسن عطية: عيسى والبيلي وناصر يدلون بشهادتهم في القومى للمسرحالبنت الحنينة رزق.. اعرف طباع أنثى السرطان فى البيت والعملبيراميدز يعلن عن ضم نجم البرازيل

"تحفظ على مرسي في 30 يونيو".. 8 معلومات عن الفريق محمد زكي وزير الدفاع الجديد

   -  
الفريق محمد زكي وزير الدفاع الجديد

كتب- إسلام ضيف:

أدى اللواء أركان حرب محمد أحمد زكي، قائد الحرس الجمهوري، اليوم الخميس، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، كوزير للدفاع والإنتاج الحربي في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

ويرصد "مصراوي"، أبرز المعلومات عن وزير الدفاع الجديد:

1- تولى منصبه كقائد لقوات الحرس الجمهوري في أغسطس 2012.

2- كلف بحماية كافة القصور الرئاسية ومراكز القيادة في 30 يونيو 2013.

3- جرى ترقيته من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى رتبة فريق في يناير 2017.

4- كان شاهدًا مهمًا في قضية "قتل متظاهري الاتحادية"، وساعد في توجيه الاتهام للرئيس الأسبق محمد مرسي بتأكيده أن قوات الحرس الجمهوري رفضت تنفيذ أوامره بقتل المتظاهرين.

5- كان له دورًا في التحفظ على الرئيس الأسبق محمد مرسي في 3 يوليو 2013.

6- صاحب جملة "جئت أُنفذ إرادة الشعب الذي جاء بكم.. أنتم معتقلون" عندما دخل على الرئيس المعزول محمد مرسي ورفاقه من قادة جماعة الإخوان في قصر الرئاسة يوم 3 يوليو.

7- كان له تصريح أوضح انحيازه لمتظاهري 30 يونيو، عندما قال: "لن نعتدي على أبناء الشعب ولا نتوقع أن يعتدي المصريون على الحرس الجمهوري".

8- رفض طلب الرئيس الأسبق محمد مرسي، بفض اعتصام متظاهري قصر الاتحادية بالقوة، وفقًا لنص شهادته التي أدلي بها أمام نيابة مصر الجديدة حول أحداث الاتحادية في ديسمبر 2013.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة