ألسن أسوان تنظم "اليوم الثقافي الروسي الأول" احتفالا بمرور 75 عاما على العلاقات المشتركة | صوررئيس جهاز المشروعات الصغيرة: الدقهلية من أكبر المحافظات المستفيدة من خدمات الجهاز | صوررمضان درويش يتوج بالميدالية البرونزية في بطولة العالم لـ«الجودو»نور تنضم لأسرة فيلم "الأوضة الضلمة الصغيرة"تراجع جماعي لمؤشرات البورصة بنهاية التعاملات اليوم"الصحة" و"التعليم" يطلقان حملة قومية للكشف المبكر عن السمنة والتقزمبدء أعمال تحكيم مسابقة تصميم الميادين وفرش الطرق بالعاصمة الإداريةصدور "الخيال من الكهف إلى الواقع الافتراضي" لشاكر عبدالحميدعروض مسرحية مجانية.. تعرف على جدول مهرجان "نواة" للمسرح المجتمعيوزيرة الصحة: 18 مليون مواطن تم فحصهم منذ انطلاق "100 مليون صحة"بالفيديو| السيسي يتوقف لرد تحية الجالية المصرية بالنمسا'التأديبية العليا'' تعاقب 3 مسؤولين بماسبيرو لإهدار أموال عملهموزيرة الصحة: فحص 18 مليون مواطن منذ انطلاق " 100 مليون صحة" حتى الآناجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية الثلاثاء لبحث التصعيد الإسرائيلىمظاهرات فى العاصمة البلجيكية بروكسل احتجاجا على قانون الهجرةرئيس جامعة المنيا يطلق شارة بدء ماراثون كلية التربية للطفولة المبكرة ..صورمحافظ الوادى الجديد يتفقد أعمال تطوير حى 25 يناير.. صورمحافظ أسوان: فحص 31 % من المستهدفين بحملة فيروس سي خلال أسبوعين.. صورجولة تفقدية لمحافظ الشرقية بمنطقة القوميةمن وصفها بالوحش لملكة جمال فرنسا.. رحلة "فايمالاما" للفوز باللقب × 10صور

"تحفظ على مرسي في 30 يونيو".. 8 معلومات عن الفريق محمد زكي وزير الدفاع الجديد

   -  
الفريق محمد زكي وزير الدفاع الجديد

كتب- إسلام ضيف:

أدى اللواء أركان حرب محمد أحمد زكي، قائد الحرس الجمهوري، اليوم الخميس، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، كوزير للدفاع والإنتاج الحربي في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

ويرصد "مصراوي"، أبرز المعلومات عن وزير الدفاع الجديد:

1- تولى منصبه كقائد لقوات الحرس الجمهوري في أغسطس 2012.

2- كلف بحماية كافة القصور الرئاسية ومراكز القيادة في 30 يونيو 2013.

3- جرى ترقيته من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى رتبة فريق في يناير 2017.

4- كان شاهدًا مهمًا في قضية "قتل متظاهري الاتحادية"، وساعد في توجيه الاتهام للرئيس الأسبق محمد مرسي بتأكيده أن قوات الحرس الجمهوري رفضت تنفيذ أوامره بقتل المتظاهرين.

5- كان له دورًا في التحفظ على الرئيس الأسبق محمد مرسي في 3 يوليو 2013.

6- صاحب جملة "جئت أُنفذ إرادة الشعب الذي جاء بكم.. أنتم معتقلون" عندما دخل على الرئيس المعزول محمد مرسي ورفاقه من قادة جماعة الإخوان في قصر الرئاسة يوم 3 يوليو.

7- كان له تصريح أوضح انحيازه لمتظاهري 30 يونيو، عندما قال: "لن نعتدي على أبناء الشعب ولا نتوقع أن يعتدي المصريون على الحرس الجمهوري".

8- رفض طلب الرئيس الأسبق محمد مرسي، بفض اعتصام متظاهري قصر الاتحادية بالقوة، وفقًا لنص شهادته التي أدلي بها أمام نيابة مصر الجديدة حول أحداث الاتحادية في ديسمبر 2013.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة