عائلات ضحايا المهاجرين غير الشرعيين تزور ترامببعد اغتيال 120 سياسيا.. المدعون المكسيكيون يتعهدون بمواجهة عنف ما قبل الانتخاباتالبنتاجون يعلق التدريبات العسكرية مع كوريا الجنوبيةاسطنبول تشهد ختام الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة التركيةفعاليات اليوم.. انطلاق مهرجان القلعة للفنون ومبادرة "ابن بطوطة" السياحيةعرب العليقات بالخانكة تستعد لاستقبال وزير الزراعة اليوم ..صوربعد ساعات من طرحه نمبر وان هاشتاج محمد رمضان يتصدر تويترفيديو.. التضامن تسند 163 مشروعا لرعاية الأسرة للجمعيات الأهلية بشمال سيناءتونس تلتقي بلجيكا بحثا عن حفظ ماء وجه العرب بالمونديالالأرصاد: طقس اليوم حار على الوجه البحرى..والعظمى بالقاهرة 37 درجة"تعليم النواب" تناقش إنشاء صندوق رعاية المبتكرين وقرض لدعم المدارس اليابانية"نقل البرلمان" تناقش قانون الملاحة الداخلية .. السبت"إسكان النواب" تناقش تعديل بعض أحكام قانون البناء السبت المقبل"صحة البرلمان" تستعرض خطة عمل المرحلة المقبلة.. السبت"المحافظين": نرحب بإجراءات "تقشف الحكومة" رغم أنها تأخرت كثيراعصام خليل: انسحاب أمريكا من المجلس الدولي لحقوق الإنسان يؤكد تراجعها عن الاتفاقيات والمواثيقوكيل مجلس النواب: خطة لتجديد جميع المساجد في مصرطارق الخولي خلال كلمته بمؤتمر بكين: نسعي لتعزيز التعاون المشترك بين مصر والصين | صور"مدبولي" يبدأ أولى جولاته الميدانية بزيارة المتحف المصري الكبير ومنطقة الأهرامات.. اليومخطة الإصلاح الاقتصادي والحكومة الجديدة والرواتب ..مناقشات على مائدة حزب التجمع اليوم

نتنياهو يبحث ملف غزة مع وفد أمريكي الأسبوع المقبل

-  
"نتنياهو يبحث ملف غزة مع وفد أمريكي الأسبوع المقبل"

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن بنيامين نتنياهو سيبحث ملف غزة مع وفد أمريكي الأسبوع المقبل، بحسب ما نقلته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وأفاد مكتب نتنياهو أنه يتطلع إلى بحث ملف قطاع غزة الأسبوع المقبل مع المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، ومستشار ترامب جاريد كوشنر، وسفير واشنطن لدى تل أبيب ديفيد فريدمان.

وأضاف أن نتنياهو يتطلع أيضا إلى بحث السبل لدفع السلام قدما بين إسرائيل والفلسطينيين من جهة، وبين إسرائيل والعالم العربي من جهة أخرى.

وأعلن البيت الأبيض الثلاثاء، زيارة مرتقبة لكوشنر وغرينبلات إلى إسرائيل والسعودية ومصر الأسبوع المقبل، لبحث الأوضاع في غزة وجهود استئناف المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية.

وتابع: "إسرائيل ترحب بأي جهد يحسن أوضاع سكان غزة، ويمنع حماس من تعزيز قدراتها العسكرية، وستطالب بإعادة الجنود المحتجزين لدى حماس سريعا إلى عائلاتهم".

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: "ثمن دعم إدارة ترامب الراسخ لإسرائيل في الأمم المتحدة".

وأضاف: "تركيز الأمم المتحدة غير المتوقف على إسرائيل يشكل عيبا على هذه المنظمة، كما يصرف الأنظار عن قضايا ملحة أخرى تتطلب اهتمام المجتمع الدولي".

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الأربعاء، قرارا يدعو إلى توفير الحماية الدولية للفلسطينيين بموافقة 120 دولة، مقابل اعتراض 8 دول وامتناع 45 دولة عن التصويت.

يذكر أن مشروع القرار الذي مررته الجمعية العامة، سبق وأن اعترضت عليه الولايات المتحدة مطلع يونيو الجاري في مجلس الأمن الدولي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة