«سلطان العارفين» السورى يرعى «بنات العارفين» فى مصر«حدث فى بلاد السعادة».. وزارة الثقافة تفتح شبابيك الحريةرؤية جديدة لنص قديم.. «مركب بلا صياد».. سباحة هادئة فى نفوس غاضبةأزياء الشواطئ ترفع شعار «حرية»المجلس المركزي الفلسطيني: القطيعة مع واشنطن مستمرة«ذاكرة الأحزان»: فى السودان الفيضانات من سيئ إلى أسوأارتياح فى الخرطوم من الإغاثة المصرية: السيسى أول مَن بادر بالمساعدةبعد نفوق 18 ألفاً من صغارها.. دعوات لإنقاذ «البطاريق» وإعلان المحيط الجنوبى «محمية طبيعية»مناورة جديدة لـ«إخوان تونس»: نبحث عن التوافق حول «المساواة فى الميراث»الفاتيكان يعتذر لضحايا انتهاكات القساوسة: عار وألمالمأساة: 80 قتيلاً و26 ألف أسرة مشرَّدة وانهيار 11 ألف منزل و ١٦٠ مدرسةمصرع طفلين غرقا في بلاعة صرف بحي فيصل بمحافظة السويسفى مجلة إبداع.. قصة تحرش شاعر كوريا "كو أون" بشاعرة عبر قصيدةقفشات الكبار.. حين قال سمير غانم لموسيقار الأجيال "يخرب بيتك!"الحكومة تراجع توافر السلع وانتظام المواصلات بـ«الأضحى»اتحاد الكرة يطمئن أجيرى على حضور الجماهير أمام النيجرإصابة 10 فى مشاجرة بالأسلحة النارية والبيضاءمحاكمة داعشى بتهمة قتل «طبيب الساحل» 1 سبتمبر«48 ساعة عضواً بخلية إرهابية»جمارك مطار مرسي علم الدولى تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية

نتنياهو يبحث ملف غزة مع وفد أمريكي الأسبوع المقبل

-  
"نتنياهو يبحث ملف غزة مع وفد أمريكي الأسبوع المقبل"

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن بنيامين نتنياهو سيبحث ملف غزة مع وفد أمريكي الأسبوع المقبل، بحسب ما نقلته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وأفاد مكتب نتنياهو أنه يتطلع إلى بحث ملف قطاع غزة الأسبوع المقبل مع المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، ومستشار ترامب جاريد كوشنر، وسفير واشنطن لدى تل أبيب ديفيد فريدمان.

وأضاف أن نتنياهو يتطلع أيضا إلى بحث السبل لدفع السلام قدما بين إسرائيل والفلسطينيين من جهة، وبين إسرائيل والعالم العربي من جهة أخرى.

وأعلن البيت الأبيض الثلاثاء، زيارة مرتقبة لكوشنر وغرينبلات إلى إسرائيل والسعودية ومصر الأسبوع المقبل، لبحث الأوضاع في غزة وجهود استئناف المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية.

وتابع: "إسرائيل ترحب بأي جهد يحسن أوضاع سكان غزة، ويمنع حماس من تعزيز قدراتها العسكرية، وستطالب بإعادة الجنود المحتجزين لدى حماس سريعا إلى عائلاتهم".

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: "ثمن دعم إدارة ترامب الراسخ لإسرائيل في الأمم المتحدة".

وأضاف: "تركيز الأمم المتحدة غير المتوقف على إسرائيل يشكل عيبا على هذه المنظمة، كما يصرف الأنظار عن قضايا ملحة أخرى تتطلب اهتمام المجتمع الدولي".

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الأربعاء، قرارا يدعو إلى توفير الحماية الدولية للفلسطينيين بموافقة 120 دولة، مقابل اعتراض 8 دول وامتناع 45 دولة عن التصويت.

يذكر أن مشروع القرار الذي مررته الجمعية العامة، سبق وأن اعترضت عليه الولايات المتحدة مطلع يونيو الجاري في مجلس الأمن الدولي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة