البنتاجون يعلق التدريبات العسكرية مع كوريا الجنوبيةاسطنبول تشهد ختام الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة التركيةفعاليات اليوم.. انطلاق مهرجان القلعة للفنون ومبادرة "ابن بطوطة" السياحيةعرب العليقات بالخانكة تستعد لاستقبال وزير الزراعة اليوم ..صوربعد ساعات من طرحه نمبر وان هاشتاج محمد رمضان يتصدر تويترفيديو.. التضامن تسند 163 مشروعا لرعاية الأسرة للجمعيات الأهلية بشمال سيناءتونس تلتقي بلجيكا بحثا عن حفظ ماء وجه العرب بالمونديالالأرصاد: طقس اليوم حار على الوجه البحرى..والعظمى بالقاهرة 37 درجة"تعليم النواب" تناقش إنشاء صندوق رعاية المبتكرين وقرض لدعم المدارس اليابانية"نقل البرلمان" تناقش قانون الملاحة الداخلية .. السبت"إسكان النواب" تناقش تعديل بعض أحكام قانون البناء السبت المقبل"صحة البرلمان" تستعرض خطة عمل المرحلة المقبلة.. السبت"المحافظين": نرحب بإجراءات "تقشف الحكومة" رغم أنها تأخرت كثيراعصام خليل: انسحاب أمريكا من المجلس الدولي لحقوق الإنسان يؤكد تراجعها عن الاتفاقيات والمواثيقوكيل مجلس النواب: خطة لتجديد جميع المساجد في مصرطارق الخولي خلال كلمته بمؤتمر بكين: نسعي لتعزيز التعاون المشترك بين مصر والصين | صور"مدبولي" يبدأ أولى جولاته الميدانية بزيارة المتحف المصري الكبير ومنطقة الأهرامات.. اليومخطة الإصلاح الاقتصادي والحكومة الجديدة والرواتب ..مناقشات على مائدة حزب التجمع اليومبدء تقديم أوراق الترشح لرئاسة وعضوية اتحاد العمال اليوم"عش الدبابير" الاسم النهائى لفيلم رانيا يوسف الجديد

اللواء محمود توفيق.. صائد الإرهاب

   -  
"اللواء محمود توفيق.. صائد الإرهاب"

جاء اختيار اللواء محمود توفيق، وزيرًا للداخلية خلفًا للواء مجدي عبدالغفار في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بمثابة ضخ دماء جديدة في شرايين وزارة الداخلية، وينتمى الوزير الجديد للمدرسة نفسها التي كان ينتمي إليها الوزير السابق وهي الأمن الوطني.

تخرج اللواء محمود توفيق، في كلية الشرطة في اوائل الثمانينيات وعمل بعدد من قطاعات الوزارة، حتى التحق بالعمل في جهاز الأمن الوطني وتدرج وظيفيًا حتى شغل منصب وكيل جهاز الأمن الوطني.

وخلال فترة عمله بالجهاز نجح في الإيقاع بأكبر عدد من الخلايا والعناصر الإرهابية على مستوى الجمهورية، كما قاد العديد من المأموريات الأمنية التي أوقعت بتلك الخلايا والعناصر، قبل تنفيذها أعمالًا عدائية ضد الدولة.

والتحق "توفيق" بالعمل منذ تخرجه بقطاع أمن الدولة وتدرج في المناصب حتى وصل مسؤولًا بإدارة مكافحة النشاط المتطرف بقطاع الأمن الوطني بالوزارة، وكان أشهر العمليات الناجحة له بالقضية المعروفة إعلاميًا "عرب شركس" والقضاء على 17 وكرًا تدريبيًا للعناصر الإرهابية في 7 محافظات والقبض على المتهمين بقتل ضباط الجيش والشرطة فى الواحات بالاشتراك مع القوات المسلحة

وتدرج اللواء توفيق في الوظائف القيادية بالوزارة حتى آخر منصب وصل له، وهو مساعد الوزير لقطاع الأمن الوطني و نجح في القضاء على عدد كبير من الخلايا الإرهابية وأكبرها ضبط خلية الواحات، كما أحدث اختراقًا كبيرًا في تنظيم "بيت المقدس" و"ولاية سيناء" في العريش، كما نجح في توفير معلومات مختلفة للأجهزة المعنية عن أكبر عمليات الإرهاب التي تم إحباطها كما نجح في تقليل العمليات الإرهابية إلى حد القضاء عليه.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة