سلاح الجو الروسي يعترض طائرة استطلاع سويدية أعلى مياه البلطيقتعاون بين "البريد" و"الداخلية" لتيسير حصول المواطنين على الخدماتوالد الشهيد محمود مجدي عن تكريم السيسي: "لو ليا ابن تاني هقدمه لمصر"مصرع 7 وإصابة 23 آخرين في تصادم سيارتين بالبحيرة"مدن بلا مخلفات".. برنامج جديد لاستغلال الموارد بالصينالزراعة تطلق مبادرة لإنشاء أكبر قاعدة بيانات لخبراء المناخ في مصررئيس الوزراء يلتقي الرئيس السويسري لبحث مجالات التعاون المشترك.. فيديوماذا فعل البريد لتيسير حصول المواطنين علي خدمات الحكومة الإلكترونية.. خدماتشاهد.. الأرصاد تعلن تغيير التوصيف المناخي لمصر بالمناهج قريبًاالأرصاد تحذر من عاصفة رملية جديدة على تلك المناطق.. فيديونانسي بيلوسي تجبر ترامب على تأجيل خطابه عن حالة الاتحادتسريب امتحان الكيمياء لطلاب الصف الأول الثانوي بالمنياأغنية بابا نويل للمطرب موسى تكسر حاجز المليون مشاهدةروتانا تطرح بوستر ألبوم نوال الزغبي قبل عيد الحبالقبض على 68 متهما بالبلطجة والسرقة بالإكراه في أسبوعالأهلي يبحث عن المربع الذهبي عبر مواجهة المقاصة.. اليومالزمالك وبيراميدز في مواجهة على صدارة الدوري الممتاز.. اليوممؤتمر صحفي بالأهلي لتوقيع عقود استضافة بطولتي إفريقيا للكرة الطائرةرئيس الوزراء يلتقى الرئيس السويسرى لبحث مجالات التعاون المشتركغرق طالب إعدادي بنهر النيل في سوهاج

اللواء محمود توفيق.. صائد الإرهاب

   -  
"اللواء محمود توفيق.. صائد الإرهاب"

جاء اختيار اللواء محمود توفيق، وزيرًا للداخلية خلفًا للواء مجدي عبدالغفار في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بمثابة ضخ دماء جديدة في شرايين وزارة الداخلية، وينتمى الوزير الجديد للمدرسة نفسها التي كان ينتمي إليها الوزير السابق وهي الأمن الوطني.

تخرج اللواء محمود توفيق، في كلية الشرطة في اوائل الثمانينيات وعمل بعدد من قطاعات الوزارة، حتى التحق بالعمل في جهاز الأمن الوطني وتدرج وظيفيًا حتى شغل منصب وكيل جهاز الأمن الوطني.

وخلال فترة عمله بالجهاز نجح في الإيقاع بأكبر عدد من الخلايا والعناصر الإرهابية على مستوى الجمهورية، كما قاد العديد من المأموريات الأمنية التي أوقعت بتلك الخلايا والعناصر، قبل تنفيذها أعمالًا عدائية ضد الدولة.

والتحق "توفيق" بالعمل منذ تخرجه بقطاع أمن الدولة وتدرج في المناصب حتى وصل مسؤولًا بإدارة مكافحة النشاط المتطرف بقطاع الأمن الوطني بالوزارة، وكان أشهر العمليات الناجحة له بالقضية المعروفة إعلاميًا "عرب شركس" والقضاء على 17 وكرًا تدريبيًا للعناصر الإرهابية في 7 محافظات والقبض على المتهمين بقتل ضباط الجيش والشرطة فى الواحات بالاشتراك مع القوات المسلحة

وتدرج اللواء توفيق في الوظائف القيادية بالوزارة حتى آخر منصب وصل له، وهو مساعد الوزير لقطاع الأمن الوطني و نجح في القضاء على عدد كبير من الخلايا الإرهابية وأكبرها ضبط خلية الواحات، كما أحدث اختراقًا كبيرًا في تنظيم "بيت المقدس" و"ولاية سيناء" في العريش، كما نجح في توفير معلومات مختلفة للأجهزة المعنية عن أكبر عمليات الإرهاب التي تم إحباطها كما نجح في تقليل العمليات الإرهابية إلى حد القضاء عليه.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة