مصرع طفلين غرقا في بلاعة صرف بحي فيصل بمحافظة السويسفى مجلة إبداع.. قصة تحرش شاعر كوريا "كو أون" بشاعرة عبر قصيدةقفشات الكبار.. حين قال سمير غانم لموسيقار الأجيال "يخرب بيتك!"الحكومة تراجع توافر السلع وانتظام المواصلات بـ«الأضحى»اتحاد الكرة يطمئن أجيرى على حضور الجماهير أمام النيجرإصابة 10 فى مشاجرة بالأسلحة النارية والبيضاءمحاكمة داعشى بتهمة قتل «طبيب الساحل» 1 سبتمبر«48 ساعة عضواً بخلية إرهابية»جمارك مطار مرسي علم الدولى تضبط محاولة تهريب كمية من الأدويةكوكا يخضع للكشف الطبى فى «أوليمبياكوس» اليونانىتركي آل الشيخ: بيراميدز تحصل على حقوق بث قناة يوفينتوس بالشرق الأوسط«تعالالي يابا».. هدية ابنة سيد زيان له في ذكراه (فيديو)كنيسة مارجرجس بقنا تحتفل بنهضة صوم العذراء (صور)حملة على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار في قنا"السكك الحديدية" تكشف موعد إطلاق تطبيق إلكتروني لحجز تذاكر القطاراتشاهد.. نفاد أدوية علاج مرض السرطان فى غزة يهدد حياة المرضى"وهم الفحولة".. الترامادول من الإعلانات الرسمية لمخدر محظور تداولهمحافظ شمال سيناء: مليار و813 مليونًا و410 آلاف تعويضات للمضارين من الإرهاب«بلومبرج»: مصر تحوّلت إلى ملاذ للمستثمرين.. و«الجنيه» مستقراكتشاف أقدم «قطعة جبن» بالعالم: فرعونية عمرها 3200 سنة

اللواء محمود توفيق.. صائد الإرهاب

   -  
"اللواء محمود توفيق.. صائد الإرهاب"

جاء اختيار اللواء محمود توفيق، وزيرًا للداخلية خلفًا للواء مجدي عبدالغفار في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بمثابة ضخ دماء جديدة في شرايين وزارة الداخلية، وينتمى الوزير الجديد للمدرسة نفسها التي كان ينتمي إليها الوزير السابق وهي الأمن الوطني.

تخرج اللواء محمود توفيق، في كلية الشرطة في اوائل الثمانينيات وعمل بعدد من قطاعات الوزارة، حتى التحق بالعمل في جهاز الأمن الوطني وتدرج وظيفيًا حتى شغل منصب وكيل جهاز الأمن الوطني.

وخلال فترة عمله بالجهاز نجح في الإيقاع بأكبر عدد من الخلايا والعناصر الإرهابية على مستوى الجمهورية، كما قاد العديد من المأموريات الأمنية التي أوقعت بتلك الخلايا والعناصر، قبل تنفيذها أعمالًا عدائية ضد الدولة.

والتحق "توفيق" بالعمل منذ تخرجه بقطاع أمن الدولة وتدرج في المناصب حتى وصل مسؤولًا بإدارة مكافحة النشاط المتطرف بقطاع الأمن الوطني بالوزارة، وكان أشهر العمليات الناجحة له بالقضية المعروفة إعلاميًا "عرب شركس" والقضاء على 17 وكرًا تدريبيًا للعناصر الإرهابية في 7 محافظات والقبض على المتهمين بقتل ضباط الجيش والشرطة فى الواحات بالاشتراك مع القوات المسلحة

وتدرج اللواء توفيق في الوظائف القيادية بالوزارة حتى آخر منصب وصل له، وهو مساعد الوزير لقطاع الأمن الوطني و نجح في القضاء على عدد كبير من الخلايا الإرهابية وأكبرها ضبط خلية الواحات، كما أحدث اختراقًا كبيرًا في تنظيم "بيت المقدس" و"ولاية سيناء" في العريش، كما نجح في توفير معلومات مختلفة للأجهزة المعنية عن أكبر عمليات الإرهاب التي تم إحباطها كما نجح في تقليل العمليات الإرهابية إلى حد القضاء عليه.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة