وزير الشباب والرياضة: مبادرة فكرتك شركتك مهمة لدعم ريادة الأعمالوزيرة الاستثمار: سنركز على دعم المؤسسات الدولية لقطاعى الشباب والرياضةبالصور.. مجلس إدارة اتحاد الكرة يكرم منتخب الصالاتمجلس النواب يوافق على قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهروزيرة الصحة توجه بسرعة الانتهاء من أعمال الإنشاءات بمستشفى أبوتيج النموذجيمستشار وزير التنمية المحلية للتكنولوجيا: تطوير خدمات تراخيص المباني ورصد التعديات إلكترونياوزيرة الاستثمار: الأفكار المبتكرة سببا فى زيادة النمو الاقتصادىقائد القوات البحرية: مصر وصلت لرقم "صفر" فى معدل الهجرة غير الشرعية«عبدالعال» يرفض رفع الحصانة عن أحد نواب البرلمانالدفاع بـ«أحداث عنف المطرية»: ألتمس براءة المتهمينالثلاثاء.. فصل الكهرباء عن تقسيم النجدة في الغردقة للصيانة«عبدالعال» يعلن أسماء رؤساء 4 هيئات برلمانيةإصابة 8 عمال باشتباه تسمم إثر شرب مياه من "جركن" في الشرقيةفي "يوم التفاحة".. تعرف على أهم فوائدها الصحية: تعزز المناعةتباين مؤشرات البورصة بختام التعاملات.. والسوقي يفقد 3.5 مليار جنيهدار الكتب تحيي ذكرى حرب أكتوبروزيرة الصحة تتفقد أعمال إنشاء مستشفى أبو تيج بتكلفة 277 مليون جنيهالشرقية تدرس تشغيل أتوبيسات شرق الدلتا لنقل الطلاب بين مراكزها والجامعةتوقيع عقد تشغيل مصنع العدوة بالمنيا لإعادة تدوير المخلفاتجامعة عين شمس تلغى حفل الفنان محمود الليثى والأمن يصرف الطلاب

اللواء محمود توفيق.. صائد الإرهاب

   -  
"اللواء محمود توفيق.. صائد الإرهاب"

جاء اختيار اللواء محمود توفيق، وزيرًا للداخلية خلفًا للواء مجدي عبدالغفار في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بمثابة ضخ دماء جديدة في شرايين وزارة الداخلية، وينتمى الوزير الجديد للمدرسة نفسها التي كان ينتمي إليها الوزير السابق وهي الأمن الوطني.

تخرج اللواء محمود توفيق، في كلية الشرطة في اوائل الثمانينيات وعمل بعدد من قطاعات الوزارة، حتى التحق بالعمل في جهاز الأمن الوطني وتدرج وظيفيًا حتى شغل منصب وكيل جهاز الأمن الوطني.

وخلال فترة عمله بالجهاز نجح في الإيقاع بأكبر عدد من الخلايا والعناصر الإرهابية على مستوى الجمهورية، كما قاد العديد من المأموريات الأمنية التي أوقعت بتلك الخلايا والعناصر، قبل تنفيذها أعمالًا عدائية ضد الدولة.

والتحق "توفيق" بالعمل منذ تخرجه بقطاع أمن الدولة وتدرج في المناصب حتى وصل مسؤولًا بإدارة مكافحة النشاط المتطرف بقطاع الأمن الوطني بالوزارة، وكان أشهر العمليات الناجحة له بالقضية المعروفة إعلاميًا "عرب شركس" والقضاء على 17 وكرًا تدريبيًا للعناصر الإرهابية في 7 محافظات والقبض على المتهمين بقتل ضباط الجيش والشرطة فى الواحات بالاشتراك مع القوات المسلحة

وتدرج اللواء توفيق في الوظائف القيادية بالوزارة حتى آخر منصب وصل له، وهو مساعد الوزير لقطاع الأمن الوطني و نجح في القضاء على عدد كبير من الخلايا الإرهابية وأكبرها ضبط خلية الواحات، كما أحدث اختراقًا كبيرًا في تنظيم "بيت المقدس" و"ولاية سيناء" في العريش، كما نجح في توفير معلومات مختلفة للأجهزة المعنية عن أكبر عمليات الإرهاب التي تم إحباطها كما نجح في تقليل العمليات الإرهابية إلى حد القضاء عليه.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة